ما هو الرمز البريدي لدولة الفلبين (Postal code Philippines)

يحتاج الكثيرون معرفة الرمز البريدي لدولة الفلبين (Postal code Philippines)، حيث يعدّ الأشياء الهامة التي تستخدم في كتابة العنوان البريدي للمستخدم لإرسال واستقبال الطرود، فباستخدام تلك الرموز يمكن فرز المراسلات والطرود بشكل أسرع في مكتب البريد، مما يفيد المرسل والمستقبل، حيث تحتوي الفلبين على العديد من الرموز البريدية المختلفة على حسب كل بلد.

الرمز البريدي المدينة
4120 تاجيتاي سيتي
2600 باجيو
6015 سان فرناندو
4031 لاغونا برمزين
8000 دافاو
6000 سيبو
4030 بلوس بانوس
2024 بامبانجا 
2009 أنجيليس سيتي

الرمز البريدي لدولة الفلبين

تقع الفلبين في جنوب شرق آسيا غرب المحيط الهادي، فهي عبارة عن أرخبيل مكونة من حوالي 7461 جزيرة، وتعتبر ثاني أكبر أرخبيل في العالم، وتحدها تايوان من الشمال وفيتنام من الغرب، وبحر الفلبين من الشرق وبحر سولو من الجنوب الغربي، وتصنف الفلبين المرتبة الثانية عشر من حيث تعداد السكان العالمي.

تم ظهور الرموز البريدية لأول مرة في أمريكا لتنظيم وتسريع كفاءة إرسال البضائع البريدية، وتم اعتمادها فيما بعد من قِبل Phil Post وهو اختصار لمكاتب البريد الفلبينية.

يتكون الرمز البريدي في الفلبين من 4 أرقام، التي تعبر عن بارانغاي في مترو مانيلا داخل مدينة أو منطقة في مانيلا، وأيضاً تعبر عن بلدة أو مدينة في خارج مترو مانيلا، ويسمح نظام Phil post بتأجير صناديق البريد للمستخدمين بالرمز البريدي، فهو مفيد جداً للشركات والجامعات التي تحصل يومياً على عدد هائل من الطرود.

يوجد نوعين من النشرات الوطنية التي لها رمز بريدي وهما نشرة مانيلا والتي تكون رمزها البريدي 0900 ونجمة الفلبين ورمزها 0905.

عدد السكان: 3570
الكثافة السكانية: 37,5 / km²
السكان الذكور: 15081 (51.6%)
السكان الإناث: 14121 (48.4%)
متوسط العمر: 24.4
متوسط عمر الذكور: 24.4
متوسط عمر الإناث: 24.5

الرمز البريدي لمدينة مانيلا

تكون مانيلا عاصمة الفلبين، وتقع في الجزء الشرقي من خليج مانيلا وفي الجزء الغربي من لوزون، وهي من السبعة عشر مدينة يشكلون مدينة مانيلا، وتعد مدينة متطورة إلا أنها ليست مدينة كبيرة بالنسبة باقي المدن، فهي ثاني أكبر مدينة بعد العاصمة السابقة كيزون، وتعتبر من أهم المراكز السياسية والاجتماعية والاقتصادية، كما أنها ميناء رئيسي للفلبين.

يبدأ الرمز البريدي في مانيلا من 1000 إلى 1018 أما الرموز العادية من 0900 إلى 0990 ورموز الشركات من 1035 إلى 1096 لصناديق البريد.

الرمز البريدي لمدينة سيبو

تقع سيبو بين جزيرتين هما ليت ونِيجروس، وتعتبر ثاني من أهم المراكز التجارية والتعليمية الكبرى بعد مانيلا، وتملك مطار دولي يقع في جزيرة ماكتان، وتعد ثاني أهم مدينة في الفلبين لاحتوائها على ميناء يستخدم للنقل البحري والتجارة البحرية، كما تم استعمار المدينة من قِبل الإسبانيين حتى عام 1571 ودمرت بشكل كامل في الحرب العالمية الثانية.

لكن سرعان ما تم تطويرها وبنائها، حتى أصبحت تملك العديد من الجامعات ومعاهد التكنولوجيا، ويكون الرمز البريدي لهذه المدينة هو 6000–6053.

الرمز البريدي لدولة الفلبين

الرمز البريدي لمدينة دافاو

دافاو مدينة تقع في جنوب مندناو بالفلبين على خليج دافاو، تعد ثاني أكبر مدينة حضرية في الفلبين، كما تعتبر من أكبر المراكز التجارية في شرق وجنوب شرق منداناو.

كما تعتبر مركز للاستجمام في جنوب الفلبين، حيث خليجها يحاذي شواطئ رملية، مما يجعلها مصدر جذب سياحي للسياح، ومن أهم المعالم السياحية فيها مزرعة اللؤلؤ بأكينالدو، التي تحتوي على فندقين: فندق على اليابسة والآخر عائم.

قبل الحرب العالمية الثانية أصبحت دافاو ميناء لتصدير قنب مانيلا، كما تم إعادة بناء المدينة بعد تدميرها أثناء الحرب وأصبحت عاصمة إقليم دافاو، ويكون الرمز البريدي للمدينة هو 8000.

الرمز البريدي لدولة الفلبين

الرمز البريدي لمدينة أنجيليس

هي أحد مدن محافظات بامبانجا، وتبعد عن العاصمة مانيلا حوالي 72 كم، وتتكون المدينة من 3 مناطق وهم: منطقة داو وهي صناعية يوجد بها عدد من المصانع والشركات على مستوى مميز وبصورة اقتصادية هامة.

ومنطقة بالي باكو، فهي من أجمل المناطق السياحية، حيث تكون المعالم السياحية ذات طابع ديني، وأخيراً المنطقة القديمة التي يوجد بها عدد من المقاهي والملاهي الليلية، ويعتمد اقتصاد هذه المدينة على السياحة والتجارة، ويكون الرمز البريدي للمدينة هو 2009.

الرمز البريدي لمدينة سيلانج

تقع سيلانج في الجزء الشرقي من محافظة كافيت على بعد 43 كم جنوب مانيلا، فهي موطن الأكاديمية الفلبينية، ويقع في الجزء الشرقي من المدينة مركز الشرطة وأكاديمية وكالة مكافحة المخدرات الفلبينية والمعهد الدولي للتعمير.

مع التطور الكبير في مترو مانيلا، أصبحت سيلانج جزء من مانيلا الحضرية التي تمتد جنوباً باتجاه مدينة ليبا، ويعتمد اقتصادها على الزراعة بشكل أساسي، ويكون الرمز البريدي للمدينة هو 4118.

الرمز البريدي لمدينة باكولود

هي مدينة فلبينية ذات تحضر عالي، ويصل ارتفاع المدينة 10 متر عن سطح البحر، وهي عاصمة محافظة نيجروس، وتصنف كأكثر مدينة ازدحاماً بالسكان في غرب فيساياس، وتحتل المرتبة الثانية كأكبر مدينة من حيث تعداد السكان في فيساياس بعد سيبو، وتعتبر المدينة أفضل مكان للعيش في الفلبين وفقاً لوزارة العلوم والتكنولوجيا، ويكون الرمز البريدي للمدينة هو 6100.

الرمز البريدي لمدينة بَاجيو

هي أحد مدن الفلبين، التي تقع في كورديليرا محاطة بالجبال، ويصل ارتفاع 1500 متر على مستوى البحر، وتبعد حوالي 250 كيلومترا شمال مانيلا.

تعتبر باجيو من أجمل المدن في البلاد بسبب مناخها البارد، وتسمى بالعاصمة الصيفية، حيث تحتوي على عدد كبير من المعالم الثقافية والمناظر الطبيعية الخلابة، ويكون الرمز البريدي للمدينة هو 2006.

بذلك نكون قد أجبنا عن ما هو الرمز البريدي لدولة الفلبين، حيث يمكن الحصول على الرمز البريدي من أي فرع مكتب البريد، وسوف تحتاج تقديم هذه الأوراق وهم نسختين من الهوية البريدية ونموذج PID وإثبات الهوية وإثبات العنوان ودفع رسوم معالجة الهوية.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ما هو الرمز البريدي لدولة الفلبين، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 5 أشهر
  • حول العالم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.