ما هو الرمز البريدي لدولة أندورا (Postal code Andorra)

ما هو الرمز البريدي لدولة أندورا (Postal code Andorra) الذي يعتبر أحد أهم الوسائل البريدية التي يمكن من خلالها التأكد من وصول الطرود والرسائل إلى عنوانها الصحيح، حيث يعتبر نظام الترميز البريدي الخاص بدولة أندورا مشابه للعديد من النظم البريدية في العديد من دول العالم.

الرمز البريدي المدينة عدد السكان المنطقة
AD100 كانيلو 6225 117.9 كم²
AD200 انكامب 13675 73.9 كم²
AD300 أردوينو 4482 84.8 كم²
AD400 Arinsal 8806 65.1 كم²
AD500 أندورا لا فيلا 16163 22.3 كم²
AD600 سانت جوليا دي لوريا 6885 59.8 كم²
AD700 les Escaldes 14224 44 كم²

الرمز البريدي لدولة أندورا

يعرف الرمز البريدي اختصاراً باللغة الإنجليزية بـ ” ZIP Code” حيث يعتبر هذا النظام من البريد واحد من أحدث الأنظمة التي عرفتها البشرية، وكان بدايته في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن هناك انطلق إلى أغلب دول العالم تقريباً، عادةً ما يكون هذا الرَمز مكون من بضع أحرف أو أرقام يتم ترتيبها وفقاً إلى ترتيب تسلسلي يعتمد على مناطق البلاد.

تكمن فائدة الرموز في قدرتها على تحديد الموقع البريدي بمنتهى الدقة والسهولة، وهذا بدوره يجعل كل عنوان واضح ومن السهل الوصول إليه، وعادةً ما يكون الرمز لأي دولة وليس أندورا فقط مكون من عدد خانات تتراوح بين ثلاثة حتى تسع خانات، ويختلف الأمر على حسب الدولة والنظام الخاص بها.

المنطقة الزمنية: توقيت وسط أوروبا
المنطقة: 467.6 كم²
عدد السكان: 84000
الكثافة السكانية: 179,6 / km²

الرمز البريدي لمدينة أندورا لا فيلا

تعتبر مدينة أندورا لا فيلا هي العاصمة الرسمية للدولة وأهم مدن أندورا، حيث يصل عدد سكان المدينة إلى ما يزيد عن أربعة وعشرين ألف، وزع هذا العدد من السكان على مساحة تقدر بتسعة وخمسين كم²، وتعتبر هذه المدينة من ضمن مدن أوروبا الجنوبية غير الساحلية.

كما تعد تعتبر أندورا لا فيلا من العواصم العالية للغاية، بل تعتبر الأعلى ارتفاعاً في قارة أوروبا بأكملها، حيث يزيد ارتفاعها عن ألف وأربعمائة متر عن مستوى سطح البحر، أما بالنسبة إلى الرمز البريدي الخاص بها فهو كالتالي AD 500.

الرمز البريدي لدولة أندورا

الرمز البريدي لمدينة كانيلو

تعتبر مدينة كَانيلو ثاني أهم مدينة في البلاد، حيث تعد واحدة من أكبر الأبرشيات في البلاد، ويزيد عدد سكان المدينة عن خمسة آلاف نسمة، وهم موزعين على مساحة تقدر بمائة وعشرين كم2، وتتميز هذه المدينة بالتنوع الشديد حيث تضم مجموعات عرقية مختلفة ومتنوعة، ومن أهم الأعراق في المدينة الأندوريين أنفسهم وبعد ذلك الأسبان وكذلك البرتغاليين ويوجد أيضاً أعراق أخرى كثيرة كأقلية.

  • أما بالنسبة إلى الرمز البريدي الخاص بالمدينة فهو (AD100).

الرمز البريدي لمدينة انكامب

تعتبر مدينة انكامب واحدة من أهم المدن في أندورا، وذلك بفضل موقعها الجغرافي المميز، حيث تقع على ضفاف نهر جران فاليرا، وتقع على ارتفاع يقدر بحوالي ألف وثلاثمائة متر فوق سطح البحر، كذلك تتميز بأنها تحتوي على كم كبير من المرتفعات الجبلية حيث يوجد بها جبل يصل ارتفاعه إلى ما يقارب ثلاثة آلاف متر، ويصل عدد سكان هذه المدينة إلى ما يقرب إلى خمسة عشر ألف نسمة، ويتوزع هذا العدد من السكان على مساحة تقدر بأربعة وثمانين كم2.

  • أما بالنسبة إلى الرمز البريدي الخاص بالمدينة فهو (AD200). 

الرمز البريدي لدولة أندورا

الرمز البريدي لمدينة سانت جوليا دي لوريا

تعتبر مدينة سانت جوليا دي لوريا من أشهر مدن أندورا، حيث تقع على الحدود الجنوبية لمنطقة الاكيف، وتقع على ارتفاع يقدر بـ تسعمائة متر فوق سطح البحر، وتصل مساحتها لحوالي واحد وستين كم2، كما يعرف عن المدينة أنها تتميز بمناخ محيطي رطب ومعتدل أغلب أيام السنة، أما بالنسبة إلى سكانها الذين يصل عددهم إلى عشرة ألف نسمة فهم يعرفون باسم لوريديونس.

  • أما بالنسبة إلى الرمز البريدي الخاص بها فهو AD600.

الرمز البريدي لمدينة أردوينو

تتمتع مدينة أردوينو تتمتع بأهمية خاصة وذلك لأنها تقع على الحدود الفرنسية بِجانب كلٍ من مدينة كانيلو، فانكامب، وتقع على ارتفاع يصل إلى ألف وثلاثمائة متر فوق سطح البحر، أما بالنسبة إلى سكان المدينة وعددهم يصل إلى أربع آلاف نسمة، تم توزيعهم على قرابة التسعين كم2.

  • أما بالنسبة إلى الرمز البريدي الخاص بها فهو AD300″”. 

الرمز البريدي لمدينة Arinsal

تعتبر هذه المدينة من أصغر مدن البلاد، وهي واقعة في الجهة الشمالية الغربية، ويصل ارتفاعها إلى ما يتراوح بين ألف وخمسمائة متر ويمكن أن تصل إلى ألفين وخمسمائة متر فوق سطح البحر، وهي من المدن القريبة للغاية من الحدود الفرنسية، يعرف عنها أنها تمتلك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، والجميلة، لذا فهي تعتبر من الأماكن المناسبة لممارسة أنشطة رياضية مميزة مثل المشي، وركوب الدراجات، والتزلج في الشتاء.

  • الرمز البريدي الخاص بها هو “AD 400”. 

اقرأ أيضاً:  ما هو الرمز البريدي لدولة بلغاريا

الرمز البريدي لمدينة Les Escaldes

تعرف هذه المدينة على أنها ثاني أكبر مدن البلاد من حيث عدد السكان، حيث تأتي بعد العاصمة، وتعتمد اقتصادياً على الزراعة، والسياحة بفضل ينابيعها الحارة، أما بالنسبة إلى الرمز البريدي الخاص بالمدينة فهو “AD700”.

اقرأ أيضاً:  ما هو الرمز البريدي لدولة بلجيكا

بذلك نكون قد أجبنا عن ما هو الرمز البريدي لدولة أندورا حسب المدن الواقعة بها، حيث يعتمد نظام الترميز البريدي بها على نفس نظام الترميز للولايات المتحدة الأمريكية، فهو مكون من حروف وكذلك أرقام، وهو يختلف تابعاً إلى المدن الموجودة في البلاد.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ما هو الرمز البريدي لدولة أندورا، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 5 أشهر
  • حول العالم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.