صفات تبدأ بحرف الطاء ومعناها

أ / عمرو عيسى

صفات حرف الطاء متعددة تصلح للاستخدام في تعليم الأطفال الصغار اللغة العربية.. كما أنه لا يقتصر استخدامها على الصغار فقط، بل يمكن الاستعانة بها لتنشيط العقل وزيادة الحصيلة اللغوية للكبار، لذا من خلال هذا الموضوع سنتعرف على مجموعة كبيرة من ضمن أبرز صفات تبدأ بحرف الطاء بالإضافة إلى شرحها ودلالاتها عبر الاطلاع على السطور التالية.

صفات تبدأ بحرف الطاء

إن الصفات من أهم الكلمات التي تتواجد في لغتنا العربية الفريدة ، فهي جزء لا يتجزأ منها، ويتم استعمال هذه الكلمات يوميًا في وصف الأشياء والأشخاص ممن حولنا.. ويتم إدخالها في كافة المواقف المختلفة، لذا سنستعرض معًا الآن باقة من صفات تبدأ بحرف الطاء من خلال الاطلاع الجدول التوضيحي الآتي:

الصفة الشرح
طاهرة من الصفات التي تبدأ بحرف الطاء والتي تشير إلى النقاء والعفة

وتأتي من الطهر أي الصفاء من أي أمر سيء

طفلة تعتبر من الصفات التي تطلق على الصغار، وهي تدل على البراءة والطفولة

وذلك لأن هذه المرحلة أهم ما يميزها الطهر والنقاء

طاغية أما عن هذه الصفة فهي تشير إلى القوة والظلم، وتأتي من كلمة طاغي أي شخص يقهر ويظلم.
طموح تعتبر من ضمن الصفات الجيدة التي يتم إطلاقها على الشخص الذي يسعى لتحقيق أهدافه

التي يحلم بها ويسعى إلى تحقيقها طوال الوقت

طيب هي صفة من صفات تبدأ بحرف الطاء، وهي تعني الشخص الحنون العطوف

الذي يساعد من حوله دون انتظار مقابل لأفعاله

طريف صفة شخصية تعني المرح والشخص صاحب الحس الفكاهي

الذي يدخل البسمة والسعادة على من حوله في جميع المواقف، وهي تشتق من كلمة طرفة

طليق هي صفة تشير إلى الحرية والانطلاق، وهي من الصفات المميزة التي يرغب كل شخص في أن يمتلكها .

صفات تبدأ بحرف الطاء

لا يفوتك أيضًا:  اسم حيوان بحرف الطاء (ط) حيوانات بحرف الطاء

صفات أخرى بحرف الطاء

مازلنا بصدد عرض صفات تبدأ بحرف الـ ط ، وهذه الصفات من ضمن أبرز الصفات التي يتم تداولها بكثرة بين الكثير من الأشخاص على مستوى الحياة اليومية، وسوف نتعرف على هذه الصفات من خلال السطور التالية:

طرفة :  هي من ضمن الصفات المبتدئة بحرف الطاء ، وهي تعني المرح، وتطلق على الشخص الذي يمتلك القدرة على إدخال الترفيه والتسلية على من حوله، ويطلق عليه صفة شخصية، وهي الطريق أي الشخص المرح.
طازج :  من الصفات التي تبدأ بحرف الـ ط، وهي يتم إطلاقها أو وصف بها الأطعمة الصحية أو المشروبات القريش أو العصائر، وهي من الصفات المتداولة بكثرة بين الأشخاص على مستوى الحياة اليومية.
طالب : هي من الصفات التي يتم إطلاقها على الشخص الذي يدرس ويتعلم ، وهو يعني طالب العلم ، كما أنها من الصفات التي من شأنها أن تطلق على الشخص الذي يطلب شيءٍ ما، مثل طالب الطعام، وما إلى ذلك.
طُفيلي :  من الصفات التي يتصف بها كل ما يدخل في غير محله، ويتصف بها بعض الأشخاص المتطفلين على حياة غيرهم، وهي من الصفات المبدوءة بحرف الطاء.
طويل :  من ضمن الصفات التي تطلق على الأشخاص أو الأشياء التي تتصف بطول الحجم، فهي تطلق على طوال القامة ممن حولنا أو على المباني ذات الارتفاع العالي.
طفيفة : هي من الصفات التي تبدأ بحرف الطاء، وهي تعني الشيء الخفيف، كما أنها من الصفات التي تطلق على الأعراض المرضية ، ويقال يشعر بألم طفيف، أي ألم بسيط وقليل، كما أنها تطلق على الوزن الخفيف أيضًا.
طائشة: من الصفات الشخصية التي تعني التهور والتسرع، ويقال شخص طائش، أي شخص يتخذ قراراته على عجالة دون ترتيب أو تفكير مسبق.
طارئة:  من الصفات التي تعني حالة من الطوارئ أو الأمور التي لا تحتمل الانتظار وقت طويل، أي مثل القرارات الطارئة أي العاجلة.
طبيعية:  تعتبر هذه الصفة من الصفات المميزة التي تطلق على كل ما هو الغير مصنعة، ويطلق بشكل خاص على الطعام، أو الشراب الطبيعي.
طائلة:  صفة مبدوءة بحرف الطاء وتعني الأشياء الكثيرة التي لا حد لها، وهي غالبًا ما تطلق على الأموال الطائلة التي لا حصر لها وتطلق أيضًا على الثروات الكثيرة.
طارق:  من الصفات التي تتداول على الأشخاص الذين يطرقون الأبواب أو الأعمال المختلفة، ويتم تداول هذه الكلمة التي تبدأ بحرف الطاء بكثرة بين الناس.

صفات تبدأ بحرف الطاء

أسماء اخري بحرف الطاء

 

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *