صفات تبدأ بحرف الظاء مع الشرح

أ / عمرو عيسى

إن صفات تبدأ بحرف الظاء مع الشرح من شأنها تنشيط الذهن والعقل، مما يجعله يستجمع بعض الصفات الفريدة الموجودة والمبدوءة بحرف الظاء، وهذه الصفات غالبًا ما يتم استخدامها بكثرة في الحياة اليومية.. لذا سوف نقوم من خلال موضوعنا اليوم بطرح أبرز الكلمات التي تبدأ بحرف الظاء عبر الاطلاع على السطور التالية، لنتابع

صفات بحرف الظاء 

هناك صفات عديدة مبتدئة بحرف الـ ظ يمكن الاستعانة بها من قبل الأمهات أو المعلمين في تعزيز الحصيلة اللغوية للأطفال أو الطلاب، كما أنها من يضمن الصفات التي يتم استخدامها بكثرة في حياتنا اليومية العادية، إليكم هذه الصفات الموضحة في الجدول التفصيلي التالي:

الصفة الشرح
ظهر هي من الصفات المبتدئة بحرف الظاء، وهي تعني كل ما أصبح واضحًا لكل الناس

وذلك بعد أن كان مختفي .

  ظَفِرَ من الصفات الحسنة التي تبدأ بحرف الظاء، وهي تعني أخذ الشخص شيء ما سواء
ظالم هو الشخص الذي لا ينصف أي أحد يلجأ له.. ويأكل حقوق الناس وأموالهم
ظلال هي جمع كلمة ظل، وهو كل ما يغطي الأشياء، وهي من الكلمات التي بدايتها حرف الظاء .
ظهير هي من الصفات المبالغة لكلمة ظهر، ويقصد بها وضوح الشيء بشكل كبير..
ظريف من الصفات التي تأتي لأكثر من معنى، ومن الممكن أن يتصف بها الشخص اللطيف

ومحب المرح، والذي يتصف بحس الفكاهة، فضلًا عن أنه يمتاز بمعاني أخرى عديدة .

ظلام تعني سواد الليل، وهي من الصفات التي تطلق على الأماكن التي لا يدخل إليها نور

وتطلق على العتمة الشديدة أيضًا، ومن الممكن استخدامها للتعبير عن الظلمة التي بداخل الشخص..

صفات تبدأ بحرف الظاء

لا يفوتك أيضًا:  كلمات تبدأ بحرف الثاء (ث) ومعناها

صفات تبدأ بحرف الظاء

لا زلنا بصدد عرض صفات مبدوءة بحرف الظاء وسنقوم لإيضاح بعض الكلمات التي يتم تداولها بكثرة في الحياة اليومية، والتي من شأنها أن تزيد الحصيلة اللغوية بشكل كبير، إليكم أبرز هذه الصفات فيما يلي:

ظفير:   هو صفة يقصد بها الشخص الفائز أو الذي تحصل على الشيء.. وهو من ضمن الأسماء التي يمكن إطلاقها على المواليد الصبيان، ويتسمون أصحاب هذا الاسم بالقوة والعزيمة، والإرادة في تحقيق ما يسعون إليه.
ظاهر:   من الصفات التي يقصد بها البروز والوضوح، وهي من الصفات التي يمكن استخدامها كاسم للأطفال المواليد، ومن ضمن صفات أصحاب هذا الاسم أنهم لا ييأسون على الإطلاق، بالإضافة إلى عزيمتهم القوية.
ظافر:   من أسماء العلم العربية الشهيرة، والتي يتم اللجوء إليها بشكل كبير عند اختيار أسماء الأولاد التي تبدأ بهذا الحرف، ويقصد به الغالب والفائز، ويتميز أصحاب هذا الاسم بالشجاعة.. وتمسكهم بالتقاليد أغلب الوقت، كما أنهم يميلون إلى الجدية.
ظليل : هو صفة من الصفات التي تطلق على الأماكن التي تكثر بها الأشجار، وهو من الصفات التي يمكن تسميتها للمواليد الذكور.. وغالبًا ما يتسمون حاملين هذا الاسم بالذكاء والفطنة، بالإضافة إلى أنهم من الممكن الاعتماد عليهم.

صفات تبدأ بحرف الظاء

لا يفوتك أيضًا: أسماء بنات بحرف الضاد ومعانيها

كلمات متنوعة تبدأ بحرف الـ ظ

هناك كلمات عديدة تبدأ بحرف الظاء سنقوم بذكرها للمساعدة على تحصيل أكبر عدد كلمات يبدأ بهذا الحرف.. إليكم هذه الكلمات فيما يأتي:

  • ظل – ظروف – ظريف – ظللت.
  • ظلوا – ظننا – ظننت – ظنوا.
  • ظهرا – ظهرت – ظبي – ظهره.
  • ظفر – ظبيان – ظلمات.

صفات تبدأ بحرف الظاء

اللغة العربية يوجد بها عدد هائل من والصفات والأفعال والأسماء التي يتم توظيفها بأكثر من موضع في الجملة ويتغير معناها تبعًا لموقعها، كما أنه هناك صفات عديدة يتم استخدامها في الحياة اليومية.