ما هو الرمز البريدي لدولة بروناي

ما هو الرمز البريدي لدولة بروناي الذي يتكون من 6 أحرف، حيث يتشكل من حرفين كبيرين بعدها أربعة أرقام، وتصدر إدارة الخدمات البريدية تلك الرموز، ويعرف الاسم الرسمي لبروناي بدَار السلام، وهي المعروفة أيضًا باسم أرض السلام، وعاصمتها بندر سيري بيغاوان، وتبلغ مساحة الأرض بها 5،765 كيلومترًا مربعًا، ونظام الحكم فيها اتحادي سلطاني، وعملتها الرسمية هي دولار بروناي، الذي يرمز له BND.

الرموز البريدية المنطقة الإدارية عدد الرموز البريدية
KA1131 – KH1539

TH1149 – TH4149

Belait District 103
PA1151 – PE4351 Temburong District 63

الرمز البريدى لدولة بروناي

قد ظهرت المدينة في القرن السابع الميلادي، وتم تقسيم السلطنة بشكل إداري إلى أربع مناطق: بروناي، توتونغ، بيليت، موارا، وتيمبورنغ، ونالت السلطنة استقلالها عن بريطانيا العظمى في اليوم الأول من يناير 1984 م.

وفقًا لتوقعات عام 2009 م، يبلغ عدد سكان سلطنة بروناي 388190 ألف نسمة، ويتألف سكان السلطنة من الملايو والصينيين، بالإضافة إلى السكان الأصليين وغيرهم، وأما بالنسبة للمعتقدات الدينية للسكان، فإن الإسلام هو الدين الرسمي في السلطنة بنسبة 67% من السكان، وباقي السكان يعتنقون البوذية، ويمثلون نسبة 13% من السكان، والمسيحية تمثل 11% من السكان، والباقي من السكان يدينون الديانات الأخرى.

يعتمد اقتصاد بروناي على إنتاج الغاز الطبيعي، والنفط الخام، وذلك بجانب الاستثمارات والمشاريع الأجنبية، وقطاع الزراعة، والذي من أهم محاصِيله الأرز ويسمى لديهم باسم الأرز ليلى، يتكون الرمز البريدي من أربعة أنواع من الرموز حيث تشكل المقاطعات، والمقيم، والقرى ثم مكاتب البريد.

المقاطعات ويشير أول حرف لرمز المقاطعة التي تتوافق مع المقاطعات
المقيم (الأقضية) يشير الحرف الثاني إلى المقيم، أو المناطق الفرعية بالبلاد

أو التقسيمات الإدارية بالمستوى رقم 2

القرى وهو ما يمثله أول رقمين اللذان يليان الحرفين، وتتوافق مع قربة الملايو
مكاتب البريد يشكل آخر رقمين رمز مكاتب البريد، وهو متناسب مع مكتب البريد الأقرب إلى المقيم أو القرية،

وقد يتناسب عدد قليل مع وظيفة المكان

تنويه : هناك بعض الرموز البريدية المخصصة للهيئات الحكومية، والوزارات فقط، وهي تلك التي تحتوي على آخر رقم 0.

الرمز البريدي لدولة بروناي

الرمز البريدي لمدينة بندر سيري بيغاوان

هي أكبر عاصمة بروناي، وتقع على الضفة الشمالية لنهر بروناي، وقد تم إعلان بندر سيري بيغاوان مدينة في عام 1920، وتبلغ مساحتها 100.36 كيلومتر مربع، وكانت تُعرف سابقًا باسم بروناي، وهي موطن للمقعد الحكومي في البلاد والإقامة الملكية.

يوجد بالمدينة مكَتبان لرئيس وزراء بروناي، وتعد بندر سيري بيغاوان موطنًا للعديد من مناطق الجذب السياحي بما في ذلك المساجد الجميلة مثل مسجد السلطان عمر علي سيف الدين، ومسجد حسن بلقيه.

تحتوي المواقع التاريخية في المدينة على قاعة الاحتفالات الملكية، والعديد من مقابر كبار الشخصيات، ومتاحف بروناي والقصور، كما توجد العديد من المتنزهات الطبيعية ومراكز الترفيه في المدينة، والرمز البريدي الخاص بها هو BA861.

المنطقة الزمنية: توقيت بروناي
المنطقة: 565 كم²
عدد السكان: 395027
الكثافة السكانية: 699,2 / km²

الرمز البريدي لمدينة كوالا بيليت

كوالا بيليت هي ثاني أكثر المناطق الحضرية المليئة بالسكان في بروناي، وتقع في جنوب غرب البلاد، وهي المركز الإداري لمنطقة نهر بيليت، وتطل المدينة على بحر الصين الجنوبي من الشمال، وكانت المدينة في الأصل قرية صيد صغيرة يعيش بها الصيادون.

وقد تطورت القرية تدريجياً إلى أن أصبحت على الشكل الحالي، والتي هي من أهم المدن بالبلاد، ويتواجد بها العديد من مناطق الجذب السياحي، أما بالنسبة لوسائل النقل؛ فهناك خيارات نقل محدودة، والرمز البريدي الخاص بها هو KA1131.

الرمز البريدي لدولة بروناي

اقرأ أيضاً:  ما هو الرمز البريدي لدولة روسيا

بذلك نكون قد أجبنا عن ما هو الرمز البريدي لدولة بروناي، حيث تقسم دول إلى ولايات، وكل ولاية مقسمة إلى أحياء، وكل حي مقسم إلى مقاطعات، ولكل منطقة مكتب بريد واحد أو أكثر، ولكل مكتب بريد رمز أو رمز خاص به، يسمى الخدمة البريدية، وبهذه الطريقة عند إدخال هذا الرمز في عنوانك، تصل الشحنة إلى مكتب البريد الرئيسي في بلدك، ثم يتم نقلها إلى مكتب البريد المحلي في منطقتك، والذي يقوم بتسليم الرد أو الطرد أو الشحن إليك بسهولة.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن الرمز البريدي لدولة بروناي، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 5 أشهر
  • حول العالم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.