أغلى 10 سوائل في العالم وأسعارها

بالاطلاع على ترتيب أغلى سوائل في العالم مع الأسعار.. يمكنك أن تصاب بالدهشة؛ نظرًا إلى أن تلك السوائل يشتريها الآخرون في مقابل الملايين من العملات المتنوعة.. لأنها يمكن أن توفر لهم القدر الكافي من الفائدة في مختلف الاستخدامات، وإليك أهم التفاصيل في السطور القادمة.

السوائل السعر (غالون)
عقار أوناسمنوجين أبيبارفوفك 2.1 مليون دولار (5.5) ملم
سم العقارب 39 مليون دولار
الكوبرا التايلندية 153 ألف دولار
ثنائي إيثيل أميد حمض الليسرجيك 123 ألف دولار
دم سرطان حدوة الحصان 60 ألف دولار
عطر شانيل إن 26 ألف دولار
شانيل 9400 دولار
الزئبق 3400 دولار
حبر الطابعة الأسود 2700 دولار
غاما هيدروكسي بيوتيرات 2600 دولار

عقار أوناسمنوجين أبيبارفوفك

عقار أوناسمنوجين أبيبارفوفك

رقم واحد في ترتيب أغلى سوائل في العالم من العقارات الطبية التي أصبح يتم استخدامها في علاج اضطراب عصبي عضلي نادر.. والذي يعرف باسم ضمور العضلات الشوكي، وفي عام 2019 تمت الموافقة على استخدام هذا العقار من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

لذا فقد تم استخدامه للأطفال لمرة واحدة.. ولكن السبب وراء كونه باهظ الثمن لهذا الحد، هو أن مفعوله يدوم إلى الأبد.. على الرغم من أنه يتم الحصول عليه لمرة واحدة فقط.

نظرًا لسعره الذي يجعل من الصعب الحصول عليه.. فقد أدى ذلك إلى سخط بعض الفئات التي تتطلع للحصول عليه، وفي سبيل تطويره فقد استثمرت بعض الشركات في هذا الدواء لعدة عقود متتالية.

مما أدى إلى إنفاق ما يعادل الـ 2.6 مليار دولار أمريكي للحصول عليه.. وتحديدًا للحصول على حقنة واحدة تشتمل على 5.5 مل فقط، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه تم بيع كمية هائلة من هذا العقار في الأسابيع الأولى من طرحه بالأسواق.. بمعدل إيرادات قد تخطى الـ 160 مليون دولار.

اقرأ أيضًا:  أغلى عملات العالم

سم العقارب

سم العقارب

يعد من أغلى سوائل في العالم التي من الصعب الحصول عليها على مستوى العالم أجمع.. وحتى عام 2019 كان هذا السائل هو الأغلى على الإطلاق، ولم يقتصر الأمر على صعوبة الحصول عليه نظرًا لسعره الباهظ.. بل كان من الصعب كذلك البحث والتنقيب عن تلك الكائنات الصغيرة التي يمكن الحصول على هذا السم من خلالها.

تجدر الإشارة إلى أن العقرب الواحد بإمكانه إنتاج ما يقارب من 2 مللي جرام من السم في كل مرة.. لذا فلكي تحصل على الواحد جالون من هذا السم، سيتوجب عليك إحضار 2.6 مليون عقرب على أقل تقدير.

أما عن سبب أهمية هذا النوع من السوائل.. فيعود إلى أنه يستخدم في الأساس للشفاء من بعض المشاكل الصحية المستعصية، والتي تتمثل في مرض التهاب الأمعاء والتصلب المتعدد.. علاوة على أن تأثيره القوي قد يقضي على التهاب المفاصل الروماتويدي.

على الرغم من تلك الفوائد المذهلة.. إلا أن العقارب تملك ما يكفي من السم لقتل فرد بالغ، وخاصةً حين يتعلق الأمر بنوع عقرب فلسطين الأصفر.

الكوبرا التايلندية

الكوبرا التايلندية

يعيش ذلك النوع من الزواحف الخطيرة في مناطق جنوب شرق آسيا والهند.. كما أن السم الخاص بها من أغلى أنواع السوائل، على الرغم من أن له العديد من الأضرار التي تتمثل في الشعور بألم شديد وتشوش الرؤية والدوار والنعاس.

لا سيما احتمالية الإصابة بالشلل.. والمشاكل التي قد تتمثل في انهيار القلب والأوعية الدموية وفشل الجهاز التنفسي، إلا أن البعض يرى أن هذا السم يمكن استخدامه في بعض الأغراض المتعددة التي يمكنها أن تعود بالنفع على الإنسان.

ثنائي إيثيل أميد حمض الليسرجيك

ثنائي إيثيل أميد حمض الليسرجيك

هذا السائل هو مادة عديمة اللون والرائحة والطعم.. تأخذ الشكل النقي، ويمكنها أن تستخدم على هيئة مخدرات روحانية أي ترفيهية.. والجدير بالذكر أن إل إس دي يعد من المواد المخدرة الغير قابلة للإدمان.

لكن هذا لا ينفي أنها قد تنعكس بالسلب على الحالة النفسية للشخص المتعاطي.. حيث إن الأعراض المصاحبة لها يمكن أن تظهر على هيئة الإصابة بالقلق والتوتر والأوهام وجنون العظمة.

دم سرطان حدوة الحصان

دم سرطان حدوة الحصان

يعرف هذا الحيوان البحري كذلك باسم حافر الحصان.. كما يمكن استخدامه في الكشف عن السموم الداخلية بالجسم، فضلًا عن أنه يحتوي على بعض الخصائص التي يمكن استخدامها في تطبيق نفس النظرية على جزيئات البكتيريا.

كما توجد العديد من الوصفات الطبية التي تعتمد على هذا الحيوان البحري.. والتي يمكنها أن تنعكس بالإيجاب على صحة الفرد الذي يعاني من بعض الأمراض المستعصية؛ مما يفسر الثمن الباهظ الذي يتواجد به في الأسواق.

اقرأ أيضًا: أغلى 10 لوحات فنية في التاريخ

عطر شانيل إن

عطر شانيل إن

يعتبر من بين العطور الشهيرة على مستوى العالم.. حيث يدخل في تركيبه ماي روز والياسمين وزهرة البرتقال والليمون والبارغموت والإيلنغ.

علاوة على أنه يتضمن كمية مناسبة من زهرة السوسن والورد وزنابق الوادي.. ناهيك عن احتوائه على نسبة من نجيل الهند والمسك وخشب الصندل والباتشولي والطحالب والعنبر والفانيليا والزباد.. مما يجعلنا نتعرف على سر السعر الباهظ الذي يتواجد به

شانيل

شانيل

من الشركات الشهيرة التي تتيح لك إمكانية الحصول على أفضل أنواع العطور الثابتة.. ونظرًا للمزايا التي تتواجد في المنتجات التابعة لتلك الشركة من الحقائب الحريمي؛ فقد تم إدراجها على قائمة أغلى السوائل في العالم.

الزئبق من أغلى سوائل في العالم

الزئبق

يدخل هذا العنصر الكيميائي في العديد من الصناعات.. ناهيك عن الأجهزة الكهربائية التي تعتمد عليه، كما يمكن الحصول على النوع الأبيض منه بسعر باهظ في سبيل علاج الأسنان ودباغة الجلود والحرير الصناعي.. علاوة على أنه يستخدم في صناعة مساحيق التجميل.

حبر الطابعة الأسود

حبر الطابعة الأسود

المرة الأولى التي تم اكتشاف حبر الطباعة بها.. كانت باستخدام السائل المنوي الجاف الذي يعطي نفس تأثير الحبر السري الغير مرئي، وفيما بعد تم الاتجاه نحو اختراع حبر للطباعة يظهر باللون الأسود الواضح.

أما عن السعر الباهظ لهذا النوع من السوائل فيعتمد على بعض العوامل.. والتي تتمثل في المهام التجارية والتسويق وتطورات صناعة الطابعات؛ مما يجعل تلك السوائل تُباع في مختلف المناطق بسعر باهظ للغاية.. والبعض يشير إلى أن مصدر هذا الحبر هو الأخطبوط.

اقرأ أيضًا: أغلى لوحات فنية في العالم

غاما هيدروكسي بيوتيرات

غاما هيدروكسي بيوتيرات

يعرف هذا العقار بأنه واحد من الأدوية التي تعمل على تثبيط الجهاز العصبي المركزي.. كما يندرج ضمن العقاقير النفسية التي ينبغي تعاطيها تحت الإشراف الطبي.

الجدير بالذكر أن تركيب هذا الدواء جاء في الأساس من مادة طبيعية يتم إنتاجها في الجسم.. من خلال النواقل العصبية ولكن بكميات منخفضة للغاية؛ مما يجعل تأثير هذا المستحضر الدوائي قوي للغاية.. كما أنه ذو سعر باهظ كذلك.

من هنا نجد أن هذا الدواء يمكنه تنظيم بعض الأنشطة التي يقوم بها الإنسان.. في حال أن تم الالتزام بالجرعات المحددة له، بالإضافة إلى أنه من العقاقير الطبية الفعالة للغاية في التخلص من اضطرابات النوم.. أو ما يعرف باسم الأرق.

من خلال ما سبق تعرفنا على أسماء أغلى سوائل في العالم .. حتى يتسنى لك إمكانية التعرف على الاستخدامات المتعددة التي تدخل بها تلك السوائل، علاوة على السبب وراء هذا السعر الباهظ الذي يميز كلًا منها.

  • محمد حسني
  • منذ 6 أشهر
  • معلومات عامة

اسئلة شائعة

  • أغلى سائل في العالم؟

    عقار أوناسمنوجين أبيبارفوفك

  • سعر أغلى سائل في العالم؟

    2.1 مليون دولار

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.