اسم طائر يبدأ بحرف الشين

عمرو عيسى

إن التعرف على اسم طائر يبدأ بحرف الشين يُفيد الطفل في معرفة الكثير من المعلومات عن الطيور بالإضافة إلى تعلم النُطق الصحيح لحرف الشين.. حيث إنه يُعد الحرف الثالث عشر من حروف اللغة العربية وهو من الحروف المهموسة، ويجب التركيز على نُطق الحرف حتى يستطيع الطفل استيعاب النطق الصحيح، ولذا نوضح فيما يلي أسماء طيور تبدأ بحرف الشين.

اسم طائر يبدأ بحرف الشين

اسم طائر يبدأ بحرف الشين

الطيور من الكائنات الحية التي تملُك عامودًا فقريًا ويختلف من طائر إلى آخر..  تستطيع الطيور الطيران باستخدام أجنحتها من مكان إلى آخر ولذا يُطلق على بعض الطيور أنها مُهاجرة، ومن تلك الطيور ما يلي:

طائر الشرح
شحرور طائر لونه أسود من طيور العالم الجديد وتتواجد في قارة آسيا

وتُعد من الطيور المُهاجرة وتتميز بمنقارها الأصفر وصوته يتميز بالشجن الجميل.

شاهين من الطيور كبيرة الحجم يتشابه مع حجم الغُراب

ويتميز باللون الأزرق الممزوج مع اللون الرمادي..

شنقب طويل المنقار من الطيور التي تنتمي إلى فصيلة شنقب وطيطوي، ويتميز بطول منقاره.
شمعي الجناح فصيلة من الطيور ذات الأنواع المُختلفة وأحجامها تتراوح بين الصغيرة والمتوسطة.

لا يفوتك أيضًا:  اسم طائر يبدأ بحرف الخاء

كائنات حية تبدأ بحرف الشين

اسم طائر يبدأ بحرف الشين

الحيوانات من الكائنات الحية التي تعيش في الأرض وتختلف قدراتها من حيوان إلى آخر وهُناك أنواع كثيرة من الحيوانات مثل الطيور، والأسماك، والرخويات، والزواحف، ونوضح أهم الكائنات الحية التي تبدأ بحرف الشين في النقاط التالية:

شيهم: من الحيوانات البرية ويتميز بلونه الأسود وأشواكه ذات اللون الأبيض ويتغذى على النباتات البرية والخضروات والطعام المُفضل له هو طعام سعد الموجود في العراق.
شمبانزي:   حيوان يُشبه القردة ويتواجد في قارة إفريقيا بكثرة.. ومن أكثر الحيوانات ذكاءً، ويتراوح طوله ما بين 130 سم إلى 160سم، وأنفه صغير، ووزنه وأذنيه كبيرتان ذات الشكل الدائري.
شنشيلة:   من أنواع القوارض تُشبه الأرانب ويزيد نشاطها خلال فترة الليل، وموطنها الأصلي في أمريكا الجنوبية ولها القدرة على القفز من أماكن مرتفعة وتتغذى على النباتات والفاكهة والحشرات الصغيرة.
شادن قزم: من فصيلة الأيليات في الأراضي المرتفعة والجبال وتحديدًا في غرب بوليفيا، ولون الفرو قزم أحمر ممزوج بالبُني مائل للون الرمادي في مقدمة الرأس، بينما الأجزاء السفلية تتميز باللون البني الفاتح.
شيواوا:   يُطلق هذا المُصطلح على صغار الكلب وعلى مدينة من مدن المكسيك، ويتميز فرائه بالخفية التي تجعل الكلب يتعايش مع درجات الحرارة المرتفعة.
شبل:   مُصطلح يُطلق على صغير الأسد.. وتتميز الأشبال بمُشاركتها الأم في الصيد بعد مرور عام على الولادة وسنتين تستطيع الاعتماد على نفسها بعيدًا عن الأم.
شرة:   هو من الثدييات ويُشبه الدب في الشكل واللون.. كما أن الشرة يتميز بقوته وشراسته التي تجعله من الحيوانات أكلي اللحوم، ويتميز بحاسته القوية في الشم والسمع.

أسماء اخري بحرف الشين

حرف الشين من الحروف التي يجب قراءتها يوميًا بعدة طُرق لكي يتم الوصول إلى النطق الصحيح ويجب معرفة اسم طائر بحرف الشين للمُساعدة على تنمية قدرة الطفل على نُطق الحرف.

أسئلة شائعة
  • اسم طائر يبدأ بحرف الشين

    شحرور – شاهين – شُنقب ناسك – باشق – بلشون – نقار الخشب.

  • اسم نبات بحرف الشين

    شمام – شمر – شطة – شجرة – شيح – شاي – شعير

  • أسماء بلاد بحرف الـ ش

    شانغهاي : شيكاغو : شرم الشيخ : شيلي : شيراز : شارقة : شفشاون : شيشان :

  • حيوانات بحرف الشين

    حيوان الشنشيلا هو حيوان يبدء بحرف الشين وينتمي إلى مجموعة حيوانات القوارض. وهو حيوان له نوعان نوع يتميز بالذيل الطويل ونوع أخر يتميز بالذيل القصير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *