ترتيب أقوى 10 نساء في العالم

قد تجد في إنجازات أقوى 10 نساء في العالم الإلهام الذي تبحث عنه.. فتلك السيدات قد مررن بالكثير من الصعاب إلى أن وصلن لتلك المكانة التي هن عليها الآن.. وإليك بعض التفاصيل حولهن فيما يلي.

الترتيب الشخصيات المنصب
1 كارين إس لونش الرئيسة التنفيذية لشركة سي في اس هيلث
2 جين فرازير الرئيسة التنفيذية لشركة سيتي جروب
3 جولي سويت الرئيسة التنفيذية لشركة أكسنتشر
4 كارول بي تومي الرئيسة التنفيذية لشركة يو بي إس
5 ماري بارا الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز
6 روزاليند بروير الرئيسة التنفيذية لشركة ولجرينز
7 غيل كوزيارا بودرو الرئيسة التنفيذية لشركة أنثيم
8 أبيغيل جونسون الرئيسة التنفيذية لشركة فيديليتي للاستثمارات
9 روث بورات الرئيسة التنفيذية لشركة ألفابت
10 ثاسوندا براون دوكيت الرئيسة التنفيذية لشركة TIAA

كارين إس لونش

كارين إس لونش

بالاعتماد على تصنيف وإحصائيات مجلة فورتشن الشهيرة.. فإن تلك المرأة قد حازت على لقب أقوى النساء على مستوى العالم؛ نظرًا لأنها تحتل منصب الرئيسة التنفيذية لشركة سي في اس هيلث المعروفة.

حيث إنها سيدة أعمال أمريكية الأصل.. من مواليد 30 ديسمبر عام 1963، والجدير بالذكر أنها لم تشغل هذا المنصب بمحض الصدفة.. إذ تملك باع طويل في مجال التأمين الصحي، حتى أنها قضت معظم حياتها وهي تعمل في هذا المجال.

بحلول عام 2015.. حصلت تلك المرأة على ترقية وأصبحت أول رئيسة تنفيذية في تاريخ تلك الشركة الواقعة تحت هيمنتها في الوقت الحالي.

كما حصلت على المركز الخامس في تلك المجلة.. وبمرور الوقت احتلت هذه المرأة المركز الأول في المجلة عام 2021، بعد أن أصبحت تشغل منصب الرئيسة التنفيذية لشركة سي في اس هيلث الأمريكية في الأول من فبراير لعام 2021.

الجدير بالذكر أن تلك المنشأة الصحية السابق الإشارة إليها.. هي في الأساس رابع أكبر الشركات في الولايات المتحدة في حال أن تمت مقارنتها من حيث الإيرادات التي تحصل عليها في مقابل الشركات الأخرى، ولا سيما أنها الأكبر كذلك على مستوى مجال الرعاية الصحية.

في عام 2018.. حصلت “كارين” على شركة انتا للرعاية الصحية، بعد أن استحوذت على شركة سي في إس هيلث.. مقابل 69 مليار دولار أمريكي تقريبًا.

اقرأ أيضًا:  من هو أغنى رجل في قارة آسيا

جين فرازير

جين فرازير

نالت تلك المرأة المركز الثاني على مستوى العالم.. باعتبارها واحدة من السيدات القويات اللاتي قمن بالعديد من الإنجازات، حيث تعد سيدة ذات أصول أمريكية قد حصلت على المركز الثاني بين أقوى السيدات.. وفقًا لما ورد في مجلة فورتشن.

على الرغم من أنها كانت تحتل المركز السادس في العام الماضي.. بينما في مارس من عام 2021 أصبحت تلك المرأة تحتل منصب الرئيسة التنفيذية لشركة سيتي جروب.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الشركة هي بمثابة واحدة من أهم وأكبر شركات الخدمات المالية على مستوى العالم.. ما يفسر المكانة الكبيرة التي تشغلها المرأة المذكورة في الوقت الحالي.

من هنا نشير إلى أنها حين تقلدت هذا المنصب المرموق.. كانت أول امرأة تسيطر على إدارة أحد البنوك الأمريكية الضخمة، وبالعودة إلى التاريخ.. نجد أن مجلة أمريكان بانكر قد تحدثت عن تلك المرأة باعتبارها واحدة من أكثر الشخصيات الناجحة على مستوى العالم.

جولي سويت

جولي سويت

“جولي” من مواليد عام 1967.. كما كانت تعمل في السابق كمحامية أمريكية وشريكة وسيدة أعمال، ومع مرور الوقت أصبحت تلك المرأة هي المدير التنفيذي لشركة أكستنشر المشهورة.

تلك الشركة التي نالت الشهرة لكونها تقدم خدمات مهنية متعددة الجنسيات.. كما تعمل الشركة ذاتها في مجال الاستشارات والاستراتيجيات سواء الرقمية أو التكنولوجية.

من هنا نجد أن “جولي” عملت كمستشارة لما يقارب العشرة سنوات.. ومن ثم فقد امتلكت ما يكفي من الخبرة في هذا المجال، وبعد ذلك تمكنت من تحمل العديد من المسؤوليات.. ما جعلها تصبح جديرة بهذا المنصب الذي تحتله في الوقت الحالي.

بحلول عام 2019.. أصبحت “جولي” تملك من الثروة ما يعادل الـ 25 مليون دولار أمريكي، ولكنها في المقابل تقدم العديد من الخدمات المميزة من خلال الشركة التي تعمل في إدارتها.

كارول بي تومي

كارول بي تومي

احتلت تلك المرأة منصب الرئيسة التنفيذية لشركة يو بي إس.. كما تشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة رقم 12 في تاريخها، وتجدر الإشارة إلى أنها كانت عضوًا في هذه الشركة منذ عام 2003.. ما جعلها الشخص الأمثل لتولي تلك المهمة، بالإضافة إلى ذلك فقد كانت تعمل في رئاسة لجنة التدقيق في الشركة.

في وقتٍ سابق شغلت السيدة ذاتها منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية.. في شركة The Home Depot، والتي تعد بمثابة أضخم شركة تجزئة متخصصة في قطاع تحسين المنازل في الولايات المتحدة.

ماري بارا

ماري بارا

تشغل تلك السيدة منصب الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز.. كما تشغل أيضًا المركز الخامس ضمن قائمة أقوى النساء على مستوى العالم.

تجدر الإشارة إلى أن تلك السيدة من مواليد الرابع والعشرين من شهر ديسمبر لعام 1961.. وقد شغلت هذا المنصب بالتزامن مع الخامس عشر من يناير لعام 2014.

كما تعد أولى السيدات التي تشغل هذا المنصب على الإطلاق.. على مستوى أكبر شركات صناعة السيارات العالمية، وفي العاشر من ديسمبر لعام 2013 تم الإعلان رسميًا عن تقلدها لهذا المنصب ومنحها السلطة المطلقة لاتخاذ القرارات في الشركة السابق ذكرها.

بالعودة إلى الإنجازات التي قامت بها تلك السيدة.. نجد أنها كانت تتولى منصب نائب الرئيس التنفيذي لقسم تطوير المنتجات العالمية، بالإضافة إلى أنها قد عملت لدى سلسلة التوريدات والشراء التابعة لنفس الشركة.

في أبريل 2014.. تم وضع صورة “بارا” على الغلاف الخارجي لمجلة التايم، باعتبارها واحدة من أهم الشخصيات المؤثرة على مستوى العالم.

الجدير بالذكر أن هذه المرأة كانت تدرس في مجال الهندسة الكهربائية.. في معهد جنرال موتورز والذي أصبح في الوقت الحالي جامعة كيترينغ، وتخرجت بدرجة البكالوريوس في العلوم.

ناهيك عن أنها في فبراير 2008.. أصبحت نائب رئيس قسم هندسة التصنيع العالمية، بينما في يوليو 2009 تولت منصب نائب رئيس قسم الموارد البشرية العالمية.. وبحلول فبراير 2011 حصلت على منصب المدير التنفيذي لقسم تطوير المنتجات العالمية.

بحسب مجلة فوربس.. فقد حصلت “ماري” على لقب أكثر السيدات نفوذًا وقوة على مستوى العالم للمرة الثالثة على التوالي.. نظرًا لهذا الكم الهائل من الإنجازات، الذي صنع منها واحدة من السيدات المؤثرة على مستوى العالم.

روزاليند بروير

روزاليند بروير

واحدة من سيدات الأعمال الأمريكيات اللاتي حصلن على لقب أقوى النساء على مستوى العالم.. حيث ولدت تلك المرأة في ديترويت التابعة إلى الولايات المتحدة، بالتزامن مع عام 1962.

كما عملت كسيدة أعمال وكيميائية أمريكية لما يكفيها من الوقت.. للحصول على القدر الكافي من الخبرة في هذا المجال، ومن ثم فقد حصلت على منصب الرئيسة التنفيذية لشركة والجرينز بوتس أليانس.. وتحديدًا في مارس 2021.

حيث نالت هذا المنصب إلى جانب واحدة من السيدات المؤثرات في المجتمع التي كانت تملك بشرة سمراء اللون.. وتجدر الإشارة إلى أن “روز” قد تقلدت العديد من المناصب الأخرى، والتي كانت تمثل في أغلبها الرئيس التنفيذي كذلك.

حيث تمت الإشارة إليها في يو إس ايه توداي على أنها واحدة من أبرز النساء على مستوى أمريكا بشكل عام.. علاوة على أنها من أفضل المديرات التنفيذيات السود اللاتي مررن على تاريخ المنشأة الواقعة تحت إدارتها في الوقت الحالي.

الجدير بالذكر أن تلك المرأة قد تقلدت العديد من المناصب التنفيذية في كلًا من Kimberly-Clark وWalmart وSam’s Club وStarbucks وWalgreens Boots Alliance.. بالإضافة إلى أنها أصبحت فيما بعد تشغل منصب العضو الأمريكي الأفريقي الوحيد في مجلس إدارة أمازون بالتزامن مع عام 2019.

كما عملت كذلك كعضو في مجلس إدارة شركة Lockheed Martin and Molson Coors Brewing Company.. واستمرت في التقدم بالعديد من المجالات والإنجازات على المستوى العملي إلى أن وصلت لمنصب عضو في مجلس أمناء مدرسة وستمنستر.

إلى جانب ذلك فقد عملت أيضًا في مجلس المستشارين.. التابع إلى مركز كارتر الرئاسي، ولا سيما المنصب الذي شغلته في رئاسة مجلس الأمناء في كلية سبيلمان.

غيل كوزيارا بودرو

غيل كوزيارا بودرو

ولدت تلك المرأة في عام 1960.. كما أنها سيدة أعمال ورياضية أمريكية شهيرة للغاية، حيث كانت أبرز اللاعبات في الكلية التي درست بها في الفترة من عام 1978 وحتى 1982.

فيما بعد تقلدت منصب مديرة فريق كرة السلة للسيدات المعروف باسم Dartmouth Big Green.. كما كانت الرئيس التنفيذي لعدد من الشركات الأخرى التي كانت تفضل الاستفادة من الخبرات الرياضية التي تملكها تلك المرأة.

بمرور الوقت تقلدت “جيل” منصب الرئيسية التنفيذية لشركة أنثيم.. كما كان اسمها يندرج ضمن قائمة أكثر النساء القويات على مستوى العالم؛ والفضل في ذلك الأمر يعود إلى الإنجازات العديدة التي قدمتها لمن حولها.

في خريف 2014 قدمت “جيل” استقالتها من منصب المدير التنفيذي لشركة GKB Global Health، وبعد ذلك عزمت على تكوين مؤسستها الخاصة التي كانت تعمل في مجال استشارات الرعاية الصحية.. ومع مرور الوقت أصبحت هي الرئيس التنفيذي لتلك الشركة.

تجدر الإشارة إلى أنه في عام 2002.. قد تم تعيينها في منصب رئيسة بلو كروس في إلينوي، بعد أن أمضت ما يقارب العشرين عامًا في منصب نائبة الرئيس التنفيذي للعمليات الخارجية في مؤسسة خدمات الرعاية الصحية.

أما عن الجوائز التي حصدتها تلك الشخصية المؤثرة.. فتتمثل في الألقاب التي حصلت عليها في الفترة ما بين عامي 2008 – 2014.. حيث نالت لقب أكثر الشخصيات النسائية المؤثرة على مستوى العالم.

بالإضافة إلى أنها كانت واحدة ضمن أقوى 100 امرأة على مستوى العالم.. حتى أنه تم الاعتراف بها من قِبل مينيابوليس – سانت، وفي بول بيزنس جورنال تم الاعتراف بشركتها الخاصة على أنها وحدة من أفضل 25 شركة رائدة في هذا المجال على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا:  من هي ملكة دولة الدنمارك؟

أبيغيل جونسون

أبيغيل جونسون

واحدة من أقوى السيدات المؤثرات على مستوى العالم.. كما ولدت في التاسع عشر من ديسمبر لعام 1961، وتحديدًا في بوسطن وظلت مقيمة بها لفترات طويلة.

كما أن تلك السيدة هي واحدة من أهم أعضاء الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم.. ناهيك عن أنها تشغل في الوقت الحالي منصب الرئيسة التنفيذية لشركة فيديليتي للاستثمارات.

بالعودة إلى الإحصائيات الواردة ضمن مجلة فوربس.. فإن تلك المرأة تعد واحدة من أغنى 22 شخص على مستوى الولايات المتحدة، ليس ذلك وحسب بل أنها الأغنى كذلك على مستوى ولاية ماساشوستس الأمريكية.

في سبتمبر 2010.. نالت هذه السيدة المرتبة الثامنة والأربعون ضمن قائمة أغنياء العالم؛ نظرًا لأن حجم ثروتها قد تزايد إلى أن وصل لما يعادل الـ 11.3 مليار دولار أمريكي.

خلال تلك الفترة أيضًا قد احتل والدها رقم 33 ضمن أغنى الأشخاص داخل نطاق الولايات المتحدة.. فيما شغل ترتيب الـ 85 من حيث أغنى الأغنياء على مستوى العالم، حيث وصل صافي الثروة الخاصة به إلى 7.1 مليار دولار أمريكي تقريبًا.

روث بورات

روث بورات

تعد تلك المرأة واحدة من أقوى السيدات اللاتي أثرن في العالم.. حيث شغلت منصب الرئيسة التنفيذية لشركة ألفابيت، كما أنها من مواليد عام 1957.. وقد كانت الرئيس المالي لتلك الشركة السابق الإشارة إليها في وقتٍ سابق، قبل أن تشغل منصبها الحالي.

الجدير بالذكر أنها كانت تعمل لحساب شركة جوجل كذلك.. حيث تدرجت في العديد من المناصب الأخرى سواء المدير المالي أو نائب الرئيس التنفيذي على مدار الفترة من يناير 2010.. وحتى مايو 2015.

بحلول عام 2018.. حصلت تلك المرأة على لقب واحدة من أقوى السيدات، ضمن القائمة العريضة التي تضمنها تصنيف مجلة فوربس.

كما حصلت كذلك على المرتبة التاسعة ضمن أقوى النساء في المجلة ذاتها في وقتٍ لاحق.. وتجدر الإشارة إلى أنها قد انضمت إلى شركة مورجن ستانلي في عام 1987.

حيث عملت في قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية لتقديم المشورة لتلك الشركة.. وعلى الرغم من الأزمات التي مرت بها تلك الشركة على مدار التاريخ.. إلا أن المدير المالي لها قد أقر بأن تلك المرأة هي الأكثر نفوذًا على مستوى وول ستريت بشكل عام.

الجدير بالذكر أنها قد حصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال.. كما تقلدت ما يكفيها من المناصب المختلفة؛ وهو ما منحها القدر الكافي من الخبرة في المجال الذي تشغله في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا:  أفضل لاعبات التنس في التاريخ

ثاسوندا براون دوكيت

ثاسوندا براون دوكيت

شغلت تلك المرأة منصب الرئيسية التنفيذية لشركة TIAA الشهيرة.. لذا فقد تم تصنيفها على أنها واحدة من أكثر النساء المؤثرات والقويات على مستوى العالم، وفقًا لما ورد في تصنيف مجلة فورتشن.

كما أن تلك المرأة ذات البشرة السوداء تعد المزود الأول لحلول التقاعد الآمنة والاستثمارات.. حيث تركز الشركة في مجال عملها على إنتاج ملايين الأشخاص ممن يعملون في مجال التعليم العالي والرعاية الصحية والمؤسسات الأخرى.. ممن تحركهم المهام المسندة لهم.

تجدر الإشارة إلى أن “دوكيت” قد انضمت إلى تلك المؤسسة وحصلت على منصب الرئيس التنفيذي.. والفضل في ذلك يعود إلى أنها أشرفت على واحدة من الشبكات المصرفية التي تشمل على ما يتجاوز الـ 600 مليار دولار من الودائع.

كما ضمت الشبكة ذاتها 50 ألف موظف.. وفيما مضى كانت تشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Chase Auto Finance، والتي تعد واحدة من أهم الشركات الأمريكية الرائدة في مجال تمويل السيارات.

إلى جانب ذلك فقد عملت “دوكيت” في منصب المديرة التنفيذية لمبيعات التجزئة الوطنية التابعة إلى Chase Mortgage Banking.. كما حصلت على الفرصة المناسبة لإدارة 4 آلاف مصرفي في مجال الرهن العقاري.

لذا فقد كانت أهلًا لتنال هذا المنصب الذي حصلت عليه في الوقت الراهن.. كما قادت تنفيذ العديد من الاستراتيجيات الوطنية المصممة خصيصًا بغرض زيادة ملكية المنازل فيما بين الأمريكيين والأسبان والسود على حدٍ سواء.

من خلال الاطلاع على الأعمال التي قامت بها أقوى 10 نساء في العالم.. يمكن للفتيات الصغيرات الحصول على القدوة الحسنة، التي يبحثن عنها فيما سبق.. ليسيروا على خطاها.

  • محمد حسني
  • منذ 3 أسابيع
  • مشاهير

اسئلة شائعة

  • من هي أقوى امرأة في العالم؟

    كارين إس لونش.

  • من هو أعظم فارس في التاريخ؟

    حمزة بن عبد المطلب.

  • من هو أذكى شخص في العالم؟

    وليام جيمس سيديس.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.