أكثر 10 دول استخدامًا لإنستغرام

من الممكن أن تشتمل أكثر 10 دول استخدامًا لإنستغرام.. على الدول العربية أو الأجنبية؛ نظرًا للأهمية الكبرى التي اكتسبها هذا التطبيق الإلكتروني.. دونًا عن التطبيقات الأخرى، وإليك تلك الدول في الفقرات التالية.

الترتيب الدول عدد المستخدمين
1 الهند 180 مليون
2 الولايات المتحدة 170 مليون
3 البرازيل 110 مليون
4 إندونيسيا 93 مليون
5 روسيا 61 مليون
6 تركيا 50 مليون
7 اليابان 48 مليون
8 المكسيك 37 مليون
9 المملكة المتحدة 29 مليون
10 ألمانيا 27 مليون

الهند

الهند

في عام 2021.. وتحديدًا في شهر يوليو، احتلت دولة الهند لقب أكثر الدول المستخدمة لتطبيق تبادل الصور المعروف باسم انستجرام.. نظرًا لأن عدد المستخدمين بها للتطبيق قد وصل إلى 180 مليون مستخدم على أقل تقدير.

على الرغم من أن الولايات المتحدة كانت من أولى الدول المشهورة في هذا الأمر.. إلا أن الهند قد تمكنت من الحصول على هذا اللقب بدلًا عنها.

حيث يتابع المستخدمين في الهند العديد من الشخصيات المشهورة.. سواء في مجال كرة القدم أو من الفنانين المشهورين، كما أن الأمر ذاته ينطبق على المطربين والأشخاص الأكثر شعبية على الإطلاق.

الجدير بالذكر أن الأمر في الهند لم يقتصر على متابعة الشخصيات المعروفة فقط.. إذ تم استخدامه في بعض الأعمال التي تهدف إلى الترويج لبعض السلع والمنتجات المختلفة.

ذلك الأمر يفسر مدى أهمية استخدام هذا التطبيق الإلكتروني بالنسبة للمواطنين المقيمين في الدولة.. نظرًا للمزايا العديدة التي يوفرها لهم في المقابل.

اقرأ أيضًا:  تحميل تطبيق انستجرام بلس

الولايات المتحدة

الولايات المتحدة

تندرج تلك الدولة على قائمة ثاني أكثر الدول المستخدمة لتطبيق انستقرام الشهير.. وبالعودة إلى الإحصائيات نجد أن الولايات المتحدة الأمريكية قد تضمنت 170 مليون فرد من المستخدمين.

كما أن هناك نسبة من الإناث ممن تستخدمن هذا التطبيق تصل إلى 50.8%.. فضلًا عن أن الذكور المستخدمين لهذا التطبيق قد وصل معدلهم إلى 49.2% من إجمالي المستخدمين.

من هنا نجد أن هناك من الشركات الأمريكية التي تعتمد على هذا التطبيق الإلكتروني بصورة أساسية.. نسبة تصل إلى 70%، فيما يتم تحميل ما يعادل الألف و74 صورة على هذا التطبيق كل ثانية.

البرازيل

البرازيل

من الدول التي تستخدم انستجرام بصورة أساسية.. حيث كشفت المعدلات عن أن النسبة وصلت إلى 110 مليون فرد، ومن هنا نشير إلى أن الاستخدام يتنوع ما بين الأغراض الترفيهية والأعمال.

فالبعض يعتمد على هذا التطبيق للترويج عن بعض المنتجات والسلع.. كما أن تلك الدولة يمكنها أن تعتمد على هذا التطبيق في الحصول على الربح والأموال.

في بعض الأحيان يمكن أن يتم استخدامه في البث الحي “اللايف” أو القيام ببعض التصويتات واستطلاعات الرأي.. لذا فمن الممكن أن يتحول استخدامه من الجانب الترفيهي إلى السياسي أو الاجتماعي.

لذا فقد نالت تلك الدولة مرتبة متقدمة بين ترتيب الدول التي تستخدم هذا التطبيق بكثرة.. مما جعله يصبح من بين التطبيقات التي لا غنى عنها للأشخاص على اختلاف المراحل العمرية.

اندونيسيا

اندونيسيا

من أشهر الدول التي تعتمد على استخدام تطبيق انستجرام بصورة ملحوظة.. حتى أن نسبة المستخدمين قد بلغت الـ 93 مليون شخص على أقل تقدير.

ممن يعتمدون على هذا التطبيق في رفع ومشاركة الصور والقصص والحالات.. كما توجد العديد من شركات التسويق والدعاية التي تعتمد على استخدام انستقرام للترويج والإعلان عن المنتجات الخاصة بها من خلاله.

من هنا نجد مدى أهمية استخدام هذا التطبيق.. على الرغم من أن استخدامه بالنسبة لبعض الفئات الأخرى يقتصر على متابعة أخبار الفن والفنانين.. علاوة على بعض الشخصيات الأخرى التي نالت القدر الكافي من الشهرة على مستوى الدولة والعالم أجمع.

اقرأ أيضًا:  عمل بث مباشر Livestream في انستجرام

روسيا

روسيا

بلغ عدد مستخدمي انستجرام من تلك الدولة حولي 61 مليون فرد.. فالبعض يسعى وراء الاطلاع على أخبار المشاهير.. بينما البعض الآخر يستخدم هذا التطبيق في الدراسة.. وجمع بعض الإحصائيات، والأمر كذلك يشتمل على التعرف على الأخبار.. وجمع الآراء والتصويت بخصوص أمر معين على سبيل المثال.

تركيا

تركيا

حصلت دولة تركيا على ترتيبها الخاص.. ضمن قائمة أكثر الدول التي تستخدم تطبيق انستجرام؛ والسبب في ذلك يعود إلى أنها تتضمن 50 مليون فرد يقومون باستخدام هذا التطبيق بصورة دائمة وبشكل يومي في أغلب الأحيان.

قد يكون السبب هو أن تركيا تتضمن العديد من المعالم السياحية الرائعة والجميلة.. ما يقود الأشخاص إلى تصوير تلك المناظر الطبيعية وتحميلها على هذا التطبيق؛ على سبيل الترويج للدولة والحث على السفر والسياحة.

بينما البعض الآخر يعتمد على هذا التطبيق في رفع الصور الشخصية.. والترويج للمنتجات، بالإضافة إلى التصفح بغرض الترفيه ومتابعة الفنانين والمشاهير فقط.

اليابان

اليابان

من بين أكثر الدول التي تستخدم تطبيق انستجرام بشكل ملحوظ.. حتى أن عدد المستخدمين من تلك الدولة قد وصل لما يعادل الـ 48 مليون شخص على أقل تقدير.

حيث وجد البعض ملاذهم في هذا التطبيق.. من خلال متابعة القصص ورفعها وتصفح أخبار الفن والدولة من خلال التطبيق، فيما وجد البعض الآخر هذا التطبيق وسيلة لا بأس بها لجني الأموال والأرباح فقرر استخدامه.

لكن على الرغم من أن نسبة كبيرة تعتمد على انستجرام في قضاء وقت ممتع.. فالبعض الآخر يجده من التطبيقات المربحة والهامة، التي يمكن استخدامها في العمل والتسويق بصورة بسيطة.

المكسيك

المكسيك

من أشهر الدول التي باتت تستخدم تطبيق انستقرام بكثرة.. وبالعودة إلى الإحصائيات التي تم القيام بها، نجد أن نسبة المستخدمين في المكسيك قد وصلت لما يعادل الـ 37 مليون نسمة.

فالكثير من الأشخاص يقضون ساعات طويلة في تصفح مقاطع الفيديو التي تعرض من خلال التطبيق.. ناهيك عن أن الأمر يشمل الكبار والصغار على حدٍ سواء، وعلى اختلاف الاهتمامات التي يملكها كل فرد على حِدة.

المملكة المتحدة

المملكة المتحدة

وصل عدد مستخدمي تطبيق انستا في المملكة المتحدة إلى 29 مليون فرد على أقل تقدير.. إلا أن الاستخدامات المخصصة لكل فرد تختلف عن الفرد الآخر.

لكن من الملاحظ أن الأغلب الأعم يستخدم هذا التطبيق في الغرض المخصص له.. وهو رفع الصور وتبادلها، كما أن تلك العملية تشتمل أيضًا على استخدام خاصية الدردشة وتصفح مقاطع الفيديو المختلفة.

اقرأ أيضًا: أكثر 10 حسابات متابعة في انستقرام

ألمانيا

ألمانيا

تحتل دولة ألمانيا نهاية قائمة أكثر الدول التي تستخدم تطبيق انستجرام.. حيث وصلت أعداد المستخدمين لما يعادل الـ 27 مليون فرد.. على الرغم من أن تلك النسبة ليست بالقليلة.. إلا أنها تعد منخفضة للغاية، إذا ما قورنت مع العديد من الدول الأخرى التي تتضمن أعدادًا أكثر

حيث يستمتع المواطنين بمشاهدة مقاطع الفيديو المضحكة والتي تتناول قضايا المجتمع.. فضلًا عن خاصية الدردشة التي بإمكان الجميع الاستفادة منها، ولا سيما خاصية البث المباشر.

بينما البعض الآخر يعتمد على هذا التطبيق في الترويج لبعض السلع والحصول على الأموال في المقابل.. علاوة على وجود بعض الصفحات الخدمية.. التي تتيح للمستخدمين إمكانية شراء المنتجات والسلع من خلالها

مما سبق نجد أن أكثر 10 دول استخدامًا لإنستغرام.. تنوعت ما بين الدول العربية والأجنبية، ممن يعتمدون على تطبيق تبادل الصور بشكل أساسي ويومي.. على اختلاف الاستخدامات.

  • محمد حسني
  • منذ 3 أسابيع
  • معلومات عامة

اسئلة شائعة

  • من هو أشهر شخص في الانستقرام؟

    كريستيانو رونالدو.

  • ما هي أكثر دولة استخدامًا للانستجرام؟

    الهند.

  • كم يبلغ عدد مستخدمي الفيس بوك في العالم؟

    1.93 مليار مستخدم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.