التخطي إلى المحتوى
دليل وصور السياحة فى الجزائر
المعالم السياحية فى الجزائر

صور السياحة فى الجزائر 2018دولة الجزائر أو مدينة المليون شهيد من المدن العريقة حيث الحضارات المختلفة وتعاقب الحكام عليها جعلها تمتلك مجموعة من المعالم السياحية التاريخية والطبيعية أيضا حيث أصبحت الجزائر قبلة للعديد من السياح الراغبين فى التعرف على تاريخ منطقة المغرب العربى بشكل عام ، نقدم لكم فى المقال القادم عددا من هذه المعالم السياحية فضلا عن توضيح أهم الفنادق والمطاعم بالجزائر .

مقام الشهيد

كان المقام فى الماضى موقعا لأحد الحصون العسكرية الدفاعية ولكنه الآن نصبا تذكاريا للحرب الجزائرية حيث تم بناء النصب فى عام 1982 احتفالا بالذكرى العشرون لإستقلال الجزائر، يقع المقام فى مدينة الجزائر العاصمة كما يطلق عليها البعض اسم رياض الفتح .

حديقة التجارب العلمية الحامة

اعتبرت حديقة الحامة أو حديقة التجارب العلمية الحامة من أجمل خمسة حدائق  فى العالم عام 1832 حيث تمتلك الحديقة عددا كبيرا من النباتات النادرة يصل عددها حوالى 2500 نوع فضلا عن أشجارا كبيرة ومتنوعة مثل أشجار البلميط والبيسان والنخيل والكافور والخيزران كما تتميز أشجار الحديقة بشكل عام بكبر عمرها الذى يتجاوز المئات من السنين حيث يوجد داخل الحديقة شجرة ورد تعود إلى أكثر من مائة سنة تقريبا كما يوجد داخل الحديقة أيضا حديقتان مصممتان على الطرازين البريطانى والفرنسى ، تبلغ مساحة الحديقة حوالى 32 هكتار وتقع فى وسط الجزائر العاصمة.

جامع كتشاوة

بنى المسجد حسن باشا من ملوك الدولة العثمانية عام 1794 ولكن مع الاحتلال الفرنسى للجزائر وسياسة الاضطهاد الدينى والتمييز التى مارسها الجنرال الدوق دو روفيغو القائد الأعلى للقوات الفرنسية قام بإحراق المصاحف جميعها كما قتل مايزيد عن 4 ألاف مسلم أعتصموا أحتجاجا على ممارسته الوحشية مع المسلمين إلى أن قام بتحويله لكاتدرائية حملت اسم سانت فيليب وذلك فى عام 1832 ولكن بعد استقلال الجزائر تم تحويله لمسجد مجددا .

المسجد الكبير

بنى المسجد فى فترة حكم المرابطين مما يجعله من أقدم المساجد فى منطقة المغرب الأوسط أى خلال القرن الخامس هجري وإن أرجع البعض القول بأن المسجد بنى على كاتدرائية رومانية قديمة.

الهقار أو الأهقار

تعتبر منطقة الهقار من المناطق المعترف بها عالميا من قبل منظمة اليونسكو وهى عبارة عن مجموعة من التشكلات الصخرية البركانية معا تحتل حوالى 450 ألف كيلو متر مربع من مساحة الجزائر الكلية فضلا عن وجود عدد من القمم الجبلية ربما يكون أعلاها قمة تاهارت اتاكور التى يصل ارتفاع حوالى 3013 متر فوق سطح البحر كما يوجد كذلك ممر من أجمل الممرات الجبلية فى العالم وهو ممر الاسكرام ، تقع الهقار فى ولاية تمنراست جنوب الجزائر.

قلعة بني حماد

تعد قلعة بني حماد تحفة العمارة الاسلامية فى الجزائر حيث بناها حماد بن بلكين مؤسس دولة حماد بن بلكين لأهداف دفاعية عن المدينة حيث يصل ارتفاعها حوالى 1000 متر فوق سطح البحر جدير بالذكر ان القلعة استغرق بنائها حوالى 30 سنة ، تقع القلعة فى ولاية المسيلة .

القبر الملكي الموريتاني

يعلو القبر ربوة كبيرة فى ولاية تيبازة فى الطريق المؤدى إلى شرشال والقبر عبارة عن مبنى دائرى الشكل يصل محيطه حوالى 185 متر وقطره يصل إلى 60 متر وارتفاع حوالى 23 متر عن سطح البحر كما يتكون القبر من أربع أبواب خفية ضيقة فضلا عن 60 عمود تم تصميها على الطراز الأيونى ، يطلق العامة على القبر أسماء متعددة منها قبر الرومية ، أدرجت منظمة اليونسكو القبر على قائمة التراث العالمى .

قلعة سانتا كروز

بنى القلعة الأسبان فى الفترة من 1577 -1604 لتكون مقرا دفاعيا عن المدينة وحمايتها من الأعداء المتربصين بها ، تم إلحاق أضرار جسيمة بالقلعة ولم يتبق منها إلا القليل ، تقع القلعة فى مدينة وهران .

 قصر الرياس

بنى القصر على يد الداي رمضان باشا الذى أسس برج الزوبيا فقط لحماية المدينة  إلى أن جاء الرايس مامي أرناؤوط وبنى أسوار المدينة فيما حول البرج عام 1750 ليطلق عليها اسم الحصن 23 بعدها ، يقع القصر فى مدينة الجزائر العاصمة.

محمية القالة الوطنية

أدرجت منظمة اليونسكو حديقة القالة الوطنية كمحمية محيط حيوى عام 1990 لما تمتلكه المحية من حيوانات برية حيث يوجد فى الحديقة أكثر من 64 نوع من الطيور الجارحة وأكثر من 25 نوع من الثدييات فضلا عن طيور المياه العذبة والطيور المهاجرة والبحرية أيضا كما تمتلك الحديقة عدة بحيرات ربما يكون أشهرها على الإطلاق بحيرة تونغا ، تم إنشاء الحديقة فى عام 1983 وتقع فى شمال الجزائر وتعد من أجمل المناطق الطبيعية التى يحرص على زيارتها السياح من كل مكان .

الحديقة الوطنية قورايا

سميت الحديقة نسبة إلى جبل قورايا الذى يحتل معظم مساحة الحديقة كما تمتلك المحمية عددا من الشواطىء الطبيعية الهادئة والكثبان الرملية والوديان المتفرعة من جبال أطلس مما دفع منظمة اليونسكو لتصنيفها كمحمية عاملية طبيعية فى عام 2004 ، كما تعتبر الحديقة الموطن الأصلى لقرود المكاك البربري، تقع الحديقة الوطنية قورايا في ولاية بجاية .

بازيليكا القديس أوغسطينوس

تم بناء بازيليكا القديس تشريفا للقديس أوغسطينوس عام 1881 وتم افتتاحها عام 1900 حيث شارك فى تصميم البازيليكا وهى رومانية كاثوليكيَّة العديد من المعماريون سواء من المغرب أو الرومان فضلا عن مهندسون من إيطاليا أيضا ، يقع أمام البازيليكا تمثال القديس أوغسطينوس ، وتقع فى مدينة عنابة .

جبال الأطلس

من المعروف ان جبال الأطلس موطنا رئيسيا لنباتات تعرضت للانقراض فى الآوانة الأخيرة خاصة نبات الأرز المهدد بالانقراض فضلا عن الصنوبر الأوروبي الأسود كما تعد جبال أطلس أيضا موطنا لعدد من الحيوانت البرية ربما يأتى على رأسها المكاك البربري و غزال كوفيار وغيرهما ، تمتد جبال أطلس المغرب والجزائر وتونس  .

أفضل فنادق الجزائر

  • فندق نوميديان هوتل ويقع فى منطقة دار البداية فى الجزائر ويصل سعر الفندق ل13 ليلة حوالى 30 ألف جنيه مصرى.
  • فندق ريسيدانس تلمسان ويقع فى ولاية تلمسان ويصل سعر الفندق ل13 ليلة حوالى 42 ألف جنيه مصرى.
  • فندق لومريديان ويقع فى منطقة عوران  ويصل سعر الفندق ل13 ليلة حوالى 41 ألف جنيه مصرى.

أفضل مطاعم الجزائر

  • مطعم جنينة ويقع فى الجزائر العاصمة ويقدم الطعام العربى.
  • مطعم لوباردو ويقع فى شارع فرانكلين روزويلت ويقدم الطعام العالمى.
  • مطعم اوبرج دو ميلون ويقع فى شارع أبان رمضان ويقدم الطعام الفرنسى.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن