أكثر 10 مواقع استقبالًا للأمطار في العالم بالترتيب

الاطلاع على أكثر 10 مواقع استقبالًا للأمطار في العالم.. يمكنه أن يعاون أصحاب الخبرة على التعرف على الطرق الصحيحة للتصدي إلى فرص وقوع الفيضانات، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على تلك المواقع.. وبعض التفاصيل حولها.

الترتيب المواقع التساقطات السنوية
1 ماوسنرام ـ الهند 11.872 مل
2 شيرابونجي ـ الهند 11.777 مل
3 توتونيندو ـ كولومبيا 11.770 مل
4 نهر كروب ـ نيوزيلندا 11.516 مل
5 سان أنطونيو دي يوريكا ـ غينيا الاستوائية 10.450 مل
6 ديبوندشا ـ الكاميرون 10.299 مل
7 بيغ بوغ ـ ولاية هاواي 10.272 مل
8 جبل وياليل ـ ولاية هاواي 9.763 مل
9 كوكوي ـ ولاية هاواي 9.293 مل
10 جبل آماي ـ الصين 8.169 مل

ماوسنرام ـ الهند

ماوسنرام ـ الهند

على الرغم من أن تلك المدينة ذات مساحة صغيرة إلا أنها تشهد الكثير من الأمطار الغزيرة.. كما توجد في شمال شرق الهند، وتصل مساحتها gما يعادل الألفين و788 كم مربع فقط.

من هنا نشير إلى أنها الأكثر استقبالًا للأمطار.. حتى أنه أصبح من الصعب الجزم بما إن كانت تمتلك أراضي رطبة منذ بداية الخلق، أم أن السبب في تلك التربة الرطبة هي الأمطار الكثيرة المنهمرة عليها.. وفي بعض الآراء ستجد أن مدينة يورو الكولومبية تعد أكثر رطوبة عنها.

اقرأ أيضًا:  أسوأ الانهيارات الثلجية في التاريخ

شيرابونجي ـ الهند

شيرابونجي ـ الهند

تقع تلك المدينة في ولاية ميغالايا الهندية.. كما تمكنت من تسجيل أرقام قياسية من حيث استقبالها للأمطار، حيث يُقدر متوسط تساقطات الأمطار بها بحوالي 11.7 ألف مل.. أي أن الفارق بينها وبين مدينة ماوسنرام لا يتجاوز الـ 100 مل فقط.

الجدير بالذكر أن اسم تلك المدينة قد ورد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.. ففي عام 1860 تمكنت من استقبال 26 ألف مل من التساقطات المطرية في العام الواحد؛ ما جعلها تتجاوز الأرقام القياسية التي سجلتها المدن الأخرى الواقعة في النطاق ذاته.

توتونيندو ـ كولومبيا

توتونيندو ـ كولومبيا

تتسم تلك المنطقة بالقدر الكافي من الرطوبة.. نتيجة إلى كثرة الأمطار المنهمرة عليها، والبعض يشير إلى تلك المنطقة على أنها واحدة من أكثر الأماكن رطوبة على وجه الأرض.

بالنظر إلى المعلومات المتاحة حول تلك المدينة.. نجد أنها تشهد تساقط الأمطار بكميات كبيرة على مستوى العام في أغلب الشهور، حتى أن معدل تساقطها قد وصل إلى 11.770 مل وفقًا للإحصائيات.

نهر كروب ـ نيوزيلندا

نهر كروب ـ نيوزيلندا

وصل معدل التساقطات السنوية من الأمطار في ذلك النهر لما يعادل الـ 11 ألف و516 مل.. وتجدر الإشارة إلى أن هذا النهر يتدفق لمسافة 9 كيلو متر، وفيما بعد انضم إلى نهر ويتكومب.. الذي يعد واحد من أهم روافد نهر هركيتيكا.

إلى جانب ذلك فهذا النهر يعد من بين أعلى 5 مناطق تتضمن نسبة أمطار مرتفعة.. حتى أن تساقط الأمطار عليه في بعض الأحيان قد يستمر إلى 48 ساعة.

سان أنطونيو دي يوريكا ـ غينيا الاستوائية

سان أنطونيو دي يوريكا ـ غينيا الاستوائية

من المناطق التي وصلت نسبة تساقط الأمطار بها لما يعادل الـ 10 آلاف و450 مل.. ومن هنا نشير إلى أن تلك المدينة قد تضمنت عدد سكان وصل إلى 37 ألف و775 نسمة.

كما أنها تقع على ارتفاع يعادل الـ 20 متر فوق سطح البحر.. ما يدعونا إلى معرفة السبب وراء تلك الأمطار الغزيرة التي تنهمر عليها على مدار العام الواحد بتلك الكميات.

ديبوندشا ـ الكاميرون

ديبوندشا ـ الكاميرون

وصلت نسبة الأمطار المتساقطة على تلك المنطقة على مدار العام إلى 10 آلاف و299 مل.. كما أنها تلك القرية تمتاز بموقعها الجغرافي الساحلي الذي كان السبب وراء سقوط تلك الكمية الغزيرة من الأمطار.

كما أن هذه القرية كانت فيما مضى الأقل من حيث التعرض إلى الأمطار.. نظرًا لأنها توجد في مواجهة المحيط الأطلسي، وتحديدًا شمال خط الاستواء.. إلا أن الكثير من الأمطار راحت تتساقط عليها وتغزوها.

بيغ بوغ ـ ولاية هاواي

بيغ بوغ ـ ولاية هاواي

بالرجوع إلى الإحصائيات نجد أن نسبة تساقط الأمطار على تلك المنطقة.. قد وصلت إلى 10 آلاف و272 مل، كما تنتمي في الأساس إلى جزيرة هاواي التي تقع في أرخبيل الجزر التابعة إلى ولاية هاواي الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أنها تعد أكبر الجزر التابعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.. حتى أن مساحتها تصل إلى 10 آلاف و430 كيلو متر مربع، فيما وصل عدد السكان إلى 185 ألف و79 نسمة.. حيث تعد هذه المقاطعة واحدة من أصل 7 مقاطعات تقع في الولايات المتحدة الأمريكية تعرف باسم الولاية الأم.

اقرأ أيضًا: أكثر اللغات استخدامًا في أفريقيا

جبل وياليل ـ ولاية هاواي

جبل وياليل ـ ولاية هاواي

وصل معدل تساقط الأمطار السنوي في هذا الجبل إلى 9 آلاف و763 مل.. كما يعد ثاني أعلى نقطة على جزيرة كاواي التابعة إلى جزر هاواي.

تجدر الإشارة إلى أن التصدع العميق الذي شهدته تلك المنطقة والتعرية المائية.. كان السبب وراء نحت الأخاديد على جوانب هذا الجبل، كما أن ارتفاعه يصل إلى 16 ميل.. ويظهر كذلك بعرض يعادل الـ 1 ميل إلى 2 ميل.

من هنا نجد أن تلك الأمطار المتساقطة يمكنها أن توفر نسبة لا بأس بها من الشلالات في تلك المنطقة.. كما تكفي لتغذية الأنهار المالحة التي تقع بالقرب من ذلك الجبل؛ بما يعود النفع على الحالة المناخية للمنطقة ككل.

كوكوي ـ ولاية هاواي

كوكوي ـ ولاية هاواي

بالنسبة إلى معدل الأمطار السنوية التي تتساقط على تلك المنطقة.. فقد وصلت إلى 9 آلاف و293 مل على أقل تقدير، حيث تنتمي تلك القرية إلى جزيرة هاواي الأمريكية.

نظرًا إلى المناظر الطبيعية الجميلة التي تميز تلك المنطقة.. فالبعض يرغب في زيارتها للاستمتاع بجمال الطبيعة، على الرغم من أنها تشتهر بتساقط الأمطار بنسب كبيرة وعلى مدار العام دون انقطاع.

اقرأ أيضًا:  أكثر الدول إنتاجًا للموز في العالم

جبل آماي ـ الصين

جبل آماي ـ الصين

بالاستناد لما ورد في الإحصائيات.. فإن نسبة تساقط الأمطار السنوية على تلك المنطقة قد وصلت إلى 8 آلاف و169 مل، كما أن هذا الجبل قد وصل ارتفاعه إلى 3099 متر عن سطح الأرض.

الجدير بالذكر أن تلك الجبال تمتلك المناخ المعتدل على الرغم من تساقط الأمطار في أغلب الأوقات من العام.. كما يعد بمثابة وجهة سياحية تصل مساحتها إلى 154 كيلو متر مربع.

حيث يتشمل على عدد كبير من النباتات متنوعة الأشكال والأحجام.. ناهيك عن أنه بمثابة محمية طبيعي تتضمن عدد هائل من الحيوانات، حتى أنه يشتمل على ما يعادل الـ 27 نوع مختلف من الحيوانات.

كما أن البعض يشير إلى أن هذا الجبل اشتمل على النباتات النادرة.. التي من الصعب مصادفتها في كافة الأماكن على مستوى العالم، كما عرف هذا المكان باسم مملكة النباتات والمتحف الجيولوجي.. فيما يطلق عليه البعض الآخر اسم الجبل البوذي الإلهي.. وهو من الوجهات السياحية الشهيرة التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها.

مما سبق نجد أن أكثر 10 مواقع استقبالًا للأمطار في العالم.. هي تلك الأماكن الأكثر عرضة إلى الفيضانات، كما أن التعرف على تلك المواقع يمكن أن يعاون الأشخاص على دراستها على النحو الأمثل والإلمام بكل التفاصيل حولها.

  • محمد حسني
  • منذ أسبوعين
  • معلومات عامة

اسئلة شائعة

  • ما هو أكثر المواقع استقبالًا للأمطار؟

    ماوسنرام.

  • أين تقع ماوسنرام؟

    في الهند.

  • كم تبلغ كمية الأمطار التي تسقط في ماوسنرام سنويًا؟

    11.872 مل.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.