دليل وصور معالم برشلونة السياحية

أ / أمينة محمد ذكى

دليل وصور معالم برشلونة السياحية 2024 ربما يعرف الكثيرون برشلونة الرياضية صانعة نجوم الساحرة المستديرة ولكن الكثيرون لا يعرفون أن برشلونة تمتلك عددا من المعالم السياحية والأثرية الفريدة جدا سواء من الطراز الروماني أو الطراز القوطي الذي لا يضاهيه شيء ، نحاول في محتوى أن نقدم لكم عددا من هذه المعالم التاريخية لتنالوا رحلة ممتعة في برشلونة .

صور معالم برشلونة السياحية

كنيسة ساغرادا فاميليا

تم اختيار كنيسة العائلة المقدسة أو كنيسة ساغرادا فاميليا لتكون من كنوز إسبانيا الإثني عشر عام 2007، صمم الكنيسة المعماري العالمي أنطونيو جاودي في مطلع العام 1852 إلا أنه توفى قبل استكمال هذا الصرح العملاق

وعلى الرغم من كونها غير مكتملة البناء إلى أنها تجذب الملايين من السياح سنويا ، تقع الكنيسة في حي ساغرادا فاميليا بمدينة برشلونة .

ساغراد1

كازا ميلا

على الرغم من معارضات الحكومة المتعددة لوجود هذه المباني على الأراضي الإسبانية إلا أن منظمة اليونسكو أدرجت تلك المباني عام 1984 على قائمة مواقع التراث العالمي ،حيث صمم أنطونيو غاودي تلك المباني الغريبة الشكل والتي

تعتبر ابتكار معماري فريد وقتها على هيئة جدران حجرية تتعدد فيها الشرفات والنوافذ كما تم استخدام الحديد وتشكيلها بأشكال عشوائية لحمل المباني الأمر الذى رأته الحكومة الإسبانية الغير اللائق بالعمارة الإسبانية ، تعرف تلك المباني أيضا باسم لابيدريرا.

كازاميلا1

كامب نو

الكامب نو تعني بالكتالونية الملعب الجديد وهو ملعب يعود بنائه عام 1957 على يد كل من فرانسيس فميتجانس ميرو وجوزيف سوتيرنس مورى و لورنزو غارسيا باربون حيث تصل مساحة الملعب حوالي 55 ألف متر مربع ليتسع لحوالي 99,354 بطول يصل إلى 250 متر و ارتفاع 48 متر وعرض 220 متر

ليكون بذلك أكبر إستاد كرة قدم في أوروبا حيث منح وسام الخمس نجوم عام 1998 – 1999 كما يوجد داخل الملعب متحفا يعرض عددا من البطولات الإسبانية في كرة القدم وتاريخ الرياضة بشكل عام ، جدير بالذكر أن الملعب منذ نشأته شهد العديد من التطوير والتوسعات ليصبح بوضعه الحالي .

كامب نو 1

المتحف الوطني للفنون في كتالونيا

يعد المتحف الوطني للفنون في كتالونيا من أهم متاحف اسبانيا حيث يعرض العديد من اللوحات الفنية التي تضم عصورا مختلفة منها الروماني والقوطي الباروكي فضلا عن العصر الحديث ، تم تأسيس المتحف عام 1934 ليعاد افتتاحه بشكله الحديث عام 2004 كما تم إعلانه متحفا عالميا من قبل الجهات المختصة عام 1995 ، يقع المتحف في إقليم كتالونيا .

المتحف الوطنى1 1

متحف بيكاسو

إذ كنت من محبى الفنان العالمي الإسباني بابلو بيكاسو عليك التوجه لهذا المتحف الذى يقع في مدينة برشلونة حيث يضم أكثر من 3500 قطعة فنية من تصميم العالمي بيكاسو وكان بيكاسو قد أهدى المتحف بعضا من أعماله الفنية ومتعلقات شخصية كما أهدى جيمي سيبارتس صديق بيكاسو المتحف العديد من الأعمال الفنية الخاصة بيكاسو ، تم افتتاح المتحف عام 1963 ويعتبر من المتاحف الأكثر ازدحاما على مدار العام .

بيكاسو1

قصر الموسيقى الكتالونية

صنفت منظمة اليونسكو القصر موقعا للتراث العالمي عام 1997 ذلك القصر الذى يعود لعام 1908 حيث صممه المعماري لويس إي مونتانير على الطراز الكتالوني ويعد القصر مركزا هاما لإقامة العديد من الحفلات الموسيقية العالمية ، حصل القصر على جائزة أجمل مبنى من قبل مجلس المدينة عام 1909.

الموسيقى 1

جبال مونتسيرات

تعد منطقة جبال مونتسيرات من أجمل المناطق الطبيعية في برشلونة حيث يتكون الجبل من العديد من القمم التي تتراوح في الارتفاع فضلا عن اللون الزهري الذى يكسو بعض التشكيلات الصخرية ربما يكون أعلى هذه القمم الجبلية

.هي قمة سانت جيروني التي ترتفع مسافة 1,236 متراً عن مستوى سطح البحر كما يحتوي الجبل على العديد من المزارات المسيحية منها حرم عذراء مونتسيرات ، سمى الجبل نسبة إلى جزيرة مونتسرات الصخرية الكاريبية والتي تعنى في اللغة الكتالونية الجبل المنشار ، يوجد الجبل في كتالونيا.

جبل1 2

كنيسة سانتا ماريا ديل مار

أمر ببناء الكنيسة الملك ألفونسو الرابع ملك أراغون عام 1329 حيث صممها كل من المعماريان بيرينغير دي مونتاغو و رامون دي بويغ على الطراز القوطى ولكن شب حريقا ضخما في عام 1379 ألحق أضرارا جسيمة بالمبنى كما تعرضت الكنيسة أيضا لزلزال مدمر عام 1428 وغيرها من الأحداث التي أفقدت المبنى أجزاء كبيرة منه ، تقع الكنيسة في منطقة ريبيرا .

سانتا ماريا1 1

متحف برشلونة للفن المعاصر

يعرض المتحف العديد من الأعمال الفنية خاصة في العصر الحديث والفن المعاصر بشكل عام بجانب سرد المتحف لتاريخ التكنولوجيا الحديثة وطرق استخدامها في الفن ،يقع المتحف في سويتات فيلا، برشلونة، تم افتتاحه رسميا عام 1995 .

الفن المعاصر1

قوس النصر

يعتبر قوس النصر من المعالم السياحية الهامة في برشلونة ولكنه لم يتخذ الطابع العسكري إذ يستخدم في بعض الأوقات لإقامة المهرجان والاحتفالات مثل هو بريمافيرا سوند، وهو في الأصل نصبا تذكاريا صممه المعماري جوسيب فيلاسيكا عام 1888 ليكون البوابة الرئيسية للمعرض الدولي في برشلونة .

النصر1

تعرف علي متى تم تأسيس نادي برشلونة الإسباني

برج توري أغبار

يمتلك البرج مجموعة أغبار متعددة الجنسيات حيث تم افتتاح البرج رسميا في عام 2005 على مساحة تصل إلى 50,693 متر مربع بارتفاع حوالى 144 متر عن سطح الأرض ويحتوي بذلك على عدد كبير من المكاتب التي يصل عددها حوالى 30 ألف مكتب فضلا عن المرافق والخدمات وقاعات المحاضرات ومواقف السيارات.

برج1 1

النصب التذكاري لكولومبوس

سجل النصب على أنه من المعالم الثقافية ذات الأهمية المحلية في كتالونيا حيث صمم عام 1888 بمناسبة المعرض العالمي ببرشلونة ليتحول بعدها واحدا من أهم المزارات السياحية في برشلونة ، صمم النصب تخليدا للمستكشف كريستوفر كولومبوس ، يقع النصب في حي سيوتات فيا .

كولومبوس1

القرية الإسبانية

تعرض القرية نماذج معمارية مصغرة طبق الأًصل من شوارع ومعالم اسبانيا بهدف تعريف الزائر بتاريخ اسبانيا العريقة وحضارتها ومبانيها التراثية ، تم افتتاح القرية عام 1923 في المعرض العالمي ببرشلونة .

القرية1

أفضل فنادق برشلونة

  • فندق كتالونيا ريغريتو ويقع في ليس كورتيس برشلونة
  • فندق كتالونيا اكزامبل ويقع في ليشامبلا
  • كتالونيا برشلونة بلازا ويقع في سانتس مونجويك

افضل مطاعم برشلونة

  • مطعم سانتا ريتا اكسبرينس ويقع في برشلونة- ‪سيوتاديلا –فيلا أوليمبيا ويقدم الطعام الإسباني.
  • مطعم سبونج ويقع في برشلونة- ‪جراسيا أوليمبيك ويقدم الطعام الإسباني.
  • مطعم أوما ويقع في إقليم كتالونيا ويقدم الطعام العالمي.
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *