قائمة أفضل 10 مطابخ حول العالم بالترتيب

بعض النساء تملك القدر الكافي من الفضول.. للتعرف على ترتيب أفضل المطابخ في العالم؛ نظرًا لأن الأطباق المقدمة بها نالت إعجاب الكثير من الأشخاص لتحصل على ذلك التصنيف.. وعبر السطور المقبلة سنتعرف على أبرز التفاصيل حول تلك المطابخ على اختلاف أنواعها.

الترتيب المطابخ
1 المطبخ الإيطالي
2 المطبخ الصيني
3 المطبخ الفرنسي
4 المطبخ المغربي
5 المطبخ الإسباني
6 المطبخ الياباني
7 المطبخ الهندي
8 المطبخ التايلاندي
9 المطبخ اليوناني
10 المطبخ المكسيكي

المطبخ الإيطالي

المطبخ الإيطالي

تضمن المطبخ الإيطالي ما يتخطى الـ 27 طبق وصنف من الطعام في مختلف المناطق الإيطالية.. مما جعل تلك الدولة تنال الشهرة الواسعة في مجال الطهي.

أما عن أشهر المطابخ الإيطالية فقد عرف باسم مطبخ نابولي.. حيث تمكن الإيطاليون من الحصول على بعض المكونات الجديدة من خارج شبه الجزيرة؛ لكي يطوروا من الأطباق الفريدة التي يملكونها.

إذ تم التعديل على الأطباق الأساسية آنذاك.. والتي تنوعت ما بين البيتزا والمعكرونة، ومن هنا فقد أصبحت نابولي هي مسقط رأس المعكرونة والبيتزا.. وبالنسبة للمكونات الشائعة في إيطاليا فقد تنوعت ما بين النبيذ واللحم والجبن، بالإضافة إلى زيت الزيتون والطماطم والمعكرونة.

اقرأ أيضًا:  طريقة عمل محشى ورق العنب

المطبخ الصيني

المطبخ الصيني

تم تصنيف هذا المطبخ على أنه الأقدم على مستوى العالم.. كما يعد الأكثر تأثيرًا في مقابل المطبخ الآسيوي والمطابخ الأخرى، فمن خلال هذا المطبخ سيكون بإمكانك الحصول على الأرز وزيت الفلفل الحار والشاي.

كما يشتمل على التوفو وصلصة الصويا والمعكرونة.. والجدير بالذكر أن كل منطقة في الصين تمتاز بطبق معين ذو نكهة فريدة، وبالنسبة إلى الوجبة الرئيسية في جنوب الصين فهي الأرز والقمح.

المطبخ الفرنسي

المطبخ الفرنسي

طرأ على هذا المطبخ العديد من التعديلات.. نتيجة للتغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها الدولة نفسها، أما عن الوجبة الأساسية في الإفطار فتتمثل في الكرواسون الفرنسي الشهير.

فيما يتم تقديم العديد من الأصناف المتنوعة خلال وجبة الغداء.. وبالنسبة للعشاء فيكون عبارة عن جبن وحلوى مقدمة مع الخبز والنبيذ، وتجدر الإشارة إلى أن هذا المطبخ يعتمد على العديد من أساليب الطهي.. مما جعل العديد من المطابخ الأخرى تسعى إلى تقليده على المدى الطويل.

المطبخ المغربي

المطبخ المغربي

يعد من أفضل المطابخ التي تمتاز بالتنوع على مستوى العالم.. فهو يشتمل على مزيج من الأطباق العربية واليهودية والأمازيغية، بالإضافة إلى وجود بعض الأطباق الأندلسية والمغربية والأفريقية كذلك.

الجدير بالذكر أن معظم الأطباق المغربية مكونة في الأساس من الفواكه والخضراوات.. كما تتضمن اللحوم والزيوت وتعتمد على التوابل الأصلية، وبالنسبة إلى أشهر الأصناف المغربية من الطعام.. نجد أن الكسكس يحتل مكانة متقدمة.

فيما يوجد العديد من الأطباق الأخرى المشهورة.. والتي تنوعت ما بين الطاجين والطانجية أو التانجية، بالإضافة إلى البسطيلا والدجاج المقلي والكوارع والرفيسا.. كما يوجد الزالوك والحريرة والبسارة والصفا واللحم بالبرقوق، والعديد من الأصناف الأخرى.

المطبخ الإسباني

المطبخ الإسباني

ينتمي هذا المطبخ إلى مجموعة مطابخ حوض البحر الأبيض المتوسط.. حيث يتضمن العديد من الوصفات التي تعتمد في الأساس على الخضراوات والفواكه التي تشتهر بها تلك المنطقة.

كما يتم الاعتماد على المأكولات البحرية كعنصر أساسي عند الطهي.. بالإضافة إلى استخدام الزيوت وزيت الزيتون على وجه الخصوص، ومن هنا نشير إلى أن أشهر الأطباق الإسبانية تتمثل في تاباس وبوتيفارا.. كما يوجد تورتيللا بالبطاطا وبايلا والعديد من الأصناف الأخرى المتنوعة.

المطبخ الياباني

المطبخ الياباني

تم إدخال العديد من التطورات على المطبخ الياباني على مر العصور.. وخاصةً بالتزامن مع العصور الوسطى، أما عن الأطباق العامة فقد اشتملت على المشويات والمأكولات المقلية والمسلوقة.

ناهيك عن الحلويات الغربية والشاي والمنكهات والتوابل.. ويوجد كذلك الخبز الحلو والحلويات اليابانية ذات الطراز القديم، ولا سيما الوجبات الخفيفة التي يأتي في مقدمتها وصفة الأوكاشي.

بالنسبة إلى المكونات التي يتم الاعتماد عليها في طهي الأطباق الأساسية في الصين.. فتتمثل في الشعرية والفطر واللحوم والأرز والفول، بالإضافة إلى البيض والطحين والفاكهة والقمح الدابوق ومنتجات الصويا والخضراوات.

المطبخ الهندي

المطبخ الهندي

تشتهر الوصفات التي يتضمنها هذا المطبخ بأنها من المأكولات الحارة.. كما يشتمل على العديد من المأكولات الإقليمية المتنوعة والتقليدية المحلية، التي تتبع في الأساس إلى شبه القارة الهندية.

من هنا نشير إلى أن العناصر الأساسية التي تجمع بين تلك الوجبات.. هي التوابل والأعشاب، بالإضافة إلى الخضراوات والفواكه المتوفرة على المستوى المحلي.. حيث يتم استخدام ورق الكاري بكثرة.

بالإضافة إلى استخدام الكثير من التوابل الأخرى التي يمكنها أن تمنح الطعام المذاق الحلو والحار في الوقت ذاته.. وبالنسبة إلى أشهر المأكولات الهندية، فتتنوع ما بين خبز النان الهندي والكباب الهندي.. والعديد من الوصفات الأخرى.

اقرأ أيضًا:  طريقة عمل مطبق اللحم الشهي

المطبخ التايلاندي

المطبخ التايلاندي

يشتمل على العديد من المأكولات الوطنية.. والتي تعتمد وبشكل أساسي على استخدام الأرز؛ نظرًا لأن تلك الدولة تعد ثاني أكبر الدول المصدرة له في العالم.

أما عن المكونات التي تعتمد عليها تلك الوصفات.. فتتمثل في السكر والفواكه والفلفل الحلو، كما يتم استخدام الفلفل الحار في بعض الأحيان.. علاوة على أن الحامض والخل وعصير الليمون والتمر الهندي من بين العناصر التي يتم استخدامها في الوجبات كذلك.

في أغلب الأحيان يتم استخدام صلصة الصويا وصلصة السمك في طهي الطعام التايلاندي.. نظرًا إلى أنها من المكونات التي يمكنها أن تمنح الطعام المذاق الجيد والشهي.

المطبخ اليوناني

المطبخ اليوناني

يعد مطبخ البحر الأبيض المتوسط المثالي.. كما أن أشهر الوجبات التي يتم تقديمها من خلاله هي السلطة اليونانية التقليدية، والجدير بالذكر أنه يتضمن العديد من الخصائص التي تم اقتباسها من مطابخ إيطاليا ودول البلقان.. والأمر ذاته ينطبق على مطابخ الأناضول والشرق الأوسط.

من هنا نشير إلى أن فن الطهي في اليونان حاليًا.. أصبح يعتمد على بعض المكونات الأساسية، والتي تتمثل في زيت الزيتون والخضار والأعشاب.. علاوة على الخبز والحبوب والنبيذ والأسماك، كما يتضمن كذلك الأصناف المختلفة من اللحوم والدواجن والأسماك.

أما عن الحلويات التي تنتمي في الأساس إلى المطبخ اليوناني.. فقد اعتمدت على استخدام العسل والبندق؛ ومن ثم فقد صارت من أشهر الحلويات والأصناف على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا:  طريقة عمل حلى طبقات الأوريو

المطبخ المكسيكي

المطبخ المكسيكي

يشير له البعض بأنه يشتهر بالمأكولات الحارة كما هو الحال في المطبخ الهندي.. ومن هنا نجد أنه يتضمن العديد من النكهات المكثفة والمتنوعة في الوقت ذاته.

كما اعتمدت وجبات هذا المطبخ على طهي الأرز ولحم البقر والخنزير والدجاج.. بالإضافة إلى استخدام الثوم والبصل والنبيذ والذرة والطماطم والفانيليا والأفوكادو.

البعض الآخر من الطهاة يستخدم البطاطا الحلوة والفول السوداني والديك الرومي في الطهي.. أما بالنسبة إلى أكثر الأطباق شعبية في المكسيك، فقد تنوعت ما بين الشوكولاتة والتاكو والكيسادياس والإنتشلادا.. علاوة على البوريتو والتاماليس والمولي.

كما تنوعت تلك الأطباق ما بين التاليوداس من أواكساكا وبارباكوا وتشيلاكيليس وميلانيساس.. والعديد من الأصناف الأخرى التي نالت إعجاب الكثيرين.

تبقى أفضل المطابخ في العالم.. هي الأمثل بالنسبة للسيدات اللواتي ترغبن في الحصول على الوصفات الجديدة، كما أن الاطلاع على تلك المطابخ.. يمكنه أن يمنح الفتيات المقبلات على الزواج المزيد من الأفكار الجديدة لتطبيقها فيما بعد.

  • محمد حسني
  • منذ 5 أشهر
  • تعليم الطبخ

اسئلة شائعة

  • أفضل المطابخ في العالم؟

    المطبخ الإيطالي

  • المطبخ العربي الأفضل عالميًا؟

    المطبخ المغربي

  • أشهر الأطباق الإيطالية؟

    المعكرونة والبيتزا

  • أشهر الأطباق المغربية؟

    الطاجين

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.