أكبر المدن في إستونيا وفقًا لعدد السكان

إن التعرف على أكبر المدن في إستونيا يتيح لك التخطيط الجيد لجولة في البلاد خلال عطلتك.. والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية وزيارة الأماكن الأثرية والسياحية والترفيهية الموجودة في كل مدينة.

المدن عدد السكان
تالين 430.805
تارتو 93.715
نارفا 56.103
بارنو 39.375
كوتلا يارفي 34.394
فيلياندي 17.525
ماردو 15.189
كوريساي 13.276
سيلاما 12.989

تالين

تالين

تحتل مدينة تالين المرتبة الأولى ضمن أكبر المدن في إستونيا.. وكانت تلك المدينة يطلق عليها قديمًا اسم رفال، أما فيما يخص عدد سكانها فيزيد عن أربعمائة وثلاثين ألف نسمة.

تقع المدينة في الناحية الشمالية لدولة إستونيا، وتلعب مدينة تالين دور كبير في ثقافة وصناعة الدولة.. ويشار إلى أن ثقافتها متأثرة بالثقافة الإسكندنافية والفنلندية، كما أنها تمتلك أهم ميناء بحري رئيسي.

بالإضافة إلى أنها تعتبر واجهة سياحية لتمتعها بالمباني القديمة والشواطئ الساحرة.. ومن أهم المعالم السياحية في المدينة المتحف الإستوني المفتوح وجدار تالين التاريخي.

علاوة على ذلك فتتميز المدينة بوجود المتحف البحري الذي يقع في منطقة مارجريت ويتضمن قطع أثرية نادرة.. بالإضافة إلى منتزه كارديورغ الذي تم بنائه عام 1718 وشاطئ بيريتا وقصر القلعة الذي أسسه القيصر.

اقرأ أيضًا:  ما هي عاصمة استونيا

تارتو

تارتو

تأتي مدينة تارتو في المرتبة الثانية بعد مدينة تالين ضمن قائمة المدن الكبرى في دولة إستونيا.. فقد وصل تعداد سكانها إلى ثلاثة وتسعين ألف نسمة.

تشتهر مدينة تارتو بالصناعات النسيجية والمنتجات الخشبية والصناعات الجلدية وصناعات الأغذية.. كما يوجد بها مطار تارتو وأقدم مسرح للموسيقى والتمثيل.

الجدير بالذكر أن مدينة تارتو قد بدأ تأسيسها عام 1030.. وكانت تابعة لدولة أستونيا المستقلة حتى سيطرت دولة روسيا على حكم الدولة وكانت تريد أن تصبح الدولة ضمن الاتحاد السوفياتي.

من أفضل المعالم السياحية في مدينة تارتو هو متحف تارتو للألعاب الذي يضم مجموعة مختلفة من الألعاب التي تعود إلى العصور القديمة.. كما توجد حديقة جامعة تارتو النباتية المليئة بالنباتات والزهور.

إلى جانب ذلك فتشتهر المدينة أيضًا بامتلاكها جامعة تارتو وهي من أهم الجامعات في دولة إستونيا.. والتي تم بنائها منذ عام 1632 بعد أن أصدر غوستاف الثاني أدولف قرارًا بتأسيسها.

نارفا

نارفا

يبلغ عدد سكان مدينة نارفا حوالي 56.103 ألف نسمة.. لذا فهي تعتبر ثالث أكبر مدينة بدولة إستونيا، وتتواجد المدينة في الناحية الشرقية لدولة إستونيا بجانب الحدود الفاصلة بين إستونيا ودولة روسيا.

على الرغم من تأثر المدينة بالحرب العالمية الثانية إلا أنها مازالت محتفظة بمعالمها الجاذبة للسياحة من أبرزها قلعة نارفا التي أطلق عليها اسم قلعة هيرمان.. وقد تم تأسيسها خلال القرن 13 وكان يعيش فيها نائب الملك الدينماركي.

بارنو

بارنو

بدأت تأسيس مدينة بارنو عام 1251..  وتقع تلك المدينة في الناحية الجنوبية الغربية لدولة إستونيا وتطل على ساحل خليج بارنو، ويقدر عدد سكانها بحوالي تسعة وثلاثين ألف نسمة.

تتميز مدينة بارنو بامتلاكها منتجع سياحي يأتي إليه الناس خلال الإجازة الصيفية.. حيث يشمل هذا المنتجع على مجموعة من المطاعم والشواطئ والفنادق، ويشار إلى أن المدينة تعتمد بشكل كبير على النقل الجوي.

كوتلا يارفي

كوتلا يارفي

تعد مدينة كوتلا يارفي هي خامس أكبر مدينة من حيث الكثافة السكانية في إستونيا.. حيث أثبتت الإحصائيات أن عدد سكانها يقرب من 34 ألف نسمة، أما فيما يخص مساحتها فتبلغ 39 كيلو متر مربع.

اقرأ أيضًا:  عدد وأسماء مقاطعات جمهورية إستونيا

فيلياندي

فيلياندي

تعد مدينة فيلياندي هي عاصمة لمقاطع فيلياندي.. وقد اعتبرت كمدينة بداية من عام 1283 حين حصلت من فيلهلم فون إندورب على ميثاق المدينة.

تقع تلك المدينة في الناحية الغربية لدولة إستونيا.. ويصل عدد سكانها إلى 17 ألف نسمة، كما أنها تشتهر بتقديمها للعديد من الأنشطة الترفيهية للسياح منها المهرجانات الشعبية والاحتفالات.

علاوة على ذلك فتتميز المدينة بامتلاكها أفضل أماكن سياحية تستحق المشاهدة منها حديقة سوما الوطنية.. إلى جانب شاطئ بحيرة فيلاندي وقلعة فيلياندي التي يرجع أصلها إلى القرن 16.

ماردو

ماردو

يبلغ عدد سكان مدينة ماردو ما يقرب من 15 ألف نسمة، ويشار إلى أن هناك تنوع في سكانها.. حيث يعيش فيها أشخاص من فنلندا ومن بيلاروسيا وأوكرانيا وبولندا وليتوانيا وروسيا وإستونيا.

تقع مدينة ماردو ضمن نطاق مقاطعة هارجو.. وتصل مساحة المدينة إلى حوالي 22 ألف كيلو متر مربع، وقد عرفت المدينة في عام 1241، كما أنها قد حصلت على حقوقها كمدينة بحلول عام 1980.

كوريساري

كوريساري

تقع مدينة كوريساري والتي يطلق عليها اسم أرينزبيرغ “يرمز إلى النسر” في جزيرة ساريما التابعة لدولة إستونيا، وتطل على ساحل خليج ريغا.. كما أن تلك المدينة تعتبر عاصمة لمقاطعة ساره.

أما بالنسبة إلى عدد سكانها فهو يتجاوز الـ 13 ألف نسمة.. لذلك فهي تصنف بأنها في المركز الثامن ضمن أكبر المدن الإستونية، وتجدر الإشارة إلى أن تلك المدينة قد ظهرت أول مرة عام 1154 على الخريطة.

تعرف مدينة كوريساري بأنها أشهر منتجع سياحي  على بحر البلطيق.. حيث إنها تمتلك قصر كوريساري الذي تم تأسيسه عام 1380 في القرون الوسطى، ومع مرور الوقت بدأ ترميم وبناء القلعة أكثر من مرة للحفاظ عليها.

نظرًا لأن المدينة تتميز بمعالمها التاريخية والطبيعية.. فنجد بأنها تشتهر بالمتاحف الكبرى التي يزورها الكثير من الناس كل عام من أهمها متحف ساريما، إلى جانب مبنى البلدية.

اقرأ أيضًا:  أسماء عواصم دول قارة أوروبا

سيلاما

سيلاما

تتواجد مدينة سيلاما في الناحية الشمالية للدولة وتكون ضمن مقاطعة إيدا فيرو الموجودة في دولة إستونيا، أما فيما يخص عدد سكانها فيكون ما يزيد عن الـ 12 ألف نسمة.

الجدير بالذكر أن تلك المدينة تشغل مساحة 10.54 كيلو متر مربع، وقد عرفت مدينة سيلاما لأول عام 1502، وكانت المدينة تهتم بعملية التعدين.. لذا قامت ببناء مصنع خلال منتصف القرن العشرين.

صنفت مدينة تالين بأنها أكبر المدن في إستونيا.. حيث بلغ سكانها حوالي 340.805 ألف نسمة، وتشتهر المدينة بجدار تالين التاريخي ومنتزه كارديورغ وشاطئ بيريتا.

  • محمد حسني
  • منذ شهرين
  • معالم وآثار

اسئلة شائعة

  • ما هي أكبر مدينة في إستونيا وفقًا لعدد السكان؟

    تالين.

  • كم يبلغ عدد سكان مدينة تالين؟

    430.805 نسمة.

  • ما هي عاصمة دولة إستونيا؟

    تالين.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.