ما هو الرمز البريدي لدولة كولومبيا (Postal code Colombia)

سنجيب على ما هو الرمز البريدي لدولة كولومبيا، لما هو مهم لإرسال الطرود والرسائل ويتم وضعه ضمن العنوان البريدي لسهولة فرز البريد وتوزيعه سريعاً، حيث تتمركز كولومبيا في شمال غرب أمريكا الجنوبية، وتتميز بأن لديها ساحلين على المحيط الهادئ في الغرب وساحل بحر الكاريبي من الشمال، وتشتهر كولومبيا باللغة القشتالية أكثر من أي لغة أخرى.

المكتب البريدي الرمز البريدي
 Colombia  411080
 Colombia  411087
 Colombia  411088
 Alpujarra  734560
 Alpujarra  734567
 Dolores  734540
 Dolores  734547

الرمز البريدي لدولة كولومبيا

كولومبيا هي أحد دول أمريكا الجنوبية وتسمى بجمهورية كولومبيا وسميت بذلك الاسم نسبة إلى كولومبوس، فهي تحتوي على 32 إدارة لا مركزية، تحدها البرازيل وفنزويلا من الشرق والإكوادور وبيرو من الجنوب والمحيط الهندي وبنما الغرب وبحر الكاريبي من الشمال.

يتألف الرمز البريدي في كولومبيا من 6 أرقام، يعبر أول رقمين عن مجموعة يتم استعمالها من قِبل قسم الإحصاء الوطني لتدل على أقاليم الدولة التي يكون عددها 33 إقليم، ويعبر الرقم الثالث والرابع عن مجموعة ما بين 00 والذي يدل على العاصمة الإدارية ويكون الغرض من الرقم 89 ترميز المناطق البريدية لكل إقليم.

ويتم إضافة إليها الأرقام بين 90 و99 التي تدل على أمور أخرى في الدولة مثل الوكالات والمؤسسات الحكومية داخل الأقاليم، ويُعبر أخر رقمين عن المجموعة الثالثة، التي تستخدم للرمز إلى التقسيمات الإدارية وتدل أيضاً على تعدد التقسيمات الإدارية المختلفة بكولومبيا.

المنطقة الزمنية التوقيت الشرقي لأمريكا الشمالية
المنطقة 134.9 ميل²
عدد السكان 129272
السكان الذكور 73300 (51.5%)
السكان الإناث 69122 (48.5%)
متوسط العمر 28.9
رموز المنطقة 704, 803

الرمز البريدي لمدينة بوغوتا

تكون بوغوتا عاصمة كولومبيا وأكبر وأكثر مدنها ازدرحاماً بالسكان، وتعتبر من ضمن أكبر 30 مدينة في العالم، كما أنها تمتلك عدد من الكنائس القديمة والمتاحف الوطنية.

بالرغم أنها تحتوي على أكبر عدد من مؤسسات التعليم العالي إلا أنها تمثل من ضمن أخطر مدن العالم بسبب عدد الجرائم، التي يتم ارتكابها هناك.

يطلق البعض عليها اسم أثينا أمريكا الجنوبية بسبب تنوعها الثقافي، فهي المركز السياسي والتجاري للدولة، حيث تحتوي على عدد كبير من الشركات والمؤسسات، كما أنها تحتوي على مقر الكونجرس وقصر نارينو الرئاسي وقصر سان كارلوس وهي مقر الوزارة الخارجية، ويكون الرمز البريدي لمدينة بوغوتا 110111.

الرمز البريدي لدولة كولومبيا

الرمز البريدي لمدينة ميدلين

تقع مدينة ميدلين في وادي أبُور أقصى جبال الأنديز في شمال غرب كولومبيا، وتعتبر ثاني أكبر مدن كولومبيا من حيث السكان والاقتصاد، التي يوجد بها أغلب الخدمات والمكاتب السياسية.

يعتبر العرق الأبيض هم النسبة الغالبية التي تسكن كولومبيا وبعدهم السكان الأفّريقيون ثم السكان الذين ينتمون إلى الهنود الحمر والأجناس الأخرى نسبة قليلة.

قديماً كانت المدينة تسمى ببِوبلادو، وفي عام 1826 أي يعني قبل استقلال البلاد حصلت على اسمها الحالي، في القرن 19 كانت ميدلين من أهم المدن في كولومبيا بسبب مواردها من الذهب.

يعتمد اقتصادها الحالي على الصناعة والسياحة والمنسوجات وتوليد الكهرباء والبناء بشكل كبير، ويكون  الرمز البريدي لمدينة ميديلين 050001.

الرمز البريدي لمدينة قرطاجنة

تقع قرطاجنة على الساحل الشمالي لكولومبيا في الكاريبي، وتصنف المرتبة الخامسة كأكبر مدينة من حيث الكثافة السكانية، وتكون عاصمة مقاطعة بوليفار، فهي ميناء بحري تم بنائها عام 1533 من قِبل القائد الإسباني بدور دي هيدريا وسميت على اسم قرطاجنة بإسبانيا.

فهي الميناء الرئيسي للتجارة بين إسبانيا وإمبراطوريتها في الخارج بسبب موقعها الاستراتيجي بين نهري ماجدالينا والسين، ويكون الرمز البريدي لمدينة قرطاجنة 130000.

الرمز البريدي لدولة كولومبيا

الرمز البريدي لمدينة كالي

يرجع اسم مدينة كالي إلى اسم سانتياغو دي كالي، حيث تقع في جنوب غرب كولومبيا، وتصنف المرتبة الثالثة كأكبر مدينة كولومبية من حيث الكثافة السكانية.

تأسست المدينة على يد المستكشف الإسباني سيباستيان دي بيِلالكازار عام 1536، وتحتوي المدينة على عدد من الأقليات العرقية مثل السكان الأصليون الهنود الحمر أو السكان ذات الأصول الأفريقية.

في عام 1822 كانت المدينة مركز عسكري مهم لحروب استقلال القارة عن الإسبان، حالياً لديها اقتصاد جيد، الذي يعد ثالث أكبر اقتصاد في كولومبيا.

يعتمد اقتصادها على الزراعة والصناعات المختلفة مثل تصنيع مواد البناء وإطارات السيارات ومنتجات التبغ والمنسوجات، ويكون الرمز البريدي لمدينة كالي 760004.

اقرأ أيضاً:  ما هو الرمز البريدي لدولة الفلبين (Postal code Philippines)

الرمز البريدي لمدينة كوكوتا

كوكوتا تقع في شمال شرق كولومبيا، في شرق جبال الأنديز على حدود فنزويلا، وتصنف المرتبة السادسة كأكبر مدينة في كولومبيا، وتكون عاصمة محافظة سانتاندير.

بسبب قربها من فنزويلا، تعتبر كوكوتا مركز تجاري مهم، وتضم عدد من الشركات الكبرى، حيث تعتبر الحدود الدولية للمدينة الأكثر حركة في أمريكا الجنوبية.

شهدت المدينة عدد من الأحداث التاريخية الهامة في كولومبيا مثل تنقيح أول دستور من قِبل الكونجرس الذي أدي إلى تأسيس جمهورية كولومبيا، كما شهدت معركة كوكوتا حيث تم هزيمة القوات تحت قيادة بوليفار من قبل القوات الملكية الإسبانية ثم تحرير المدينة من الحكم الإسباني والسماح لقوات بوليفار بحَملتهم على فنزويلا.

شهدت المدينة نمو حضري كبير، حيث تم بناء مدن أخرى حولها، وتتصل المدينة بالطرق الرئيسية في البلاد وبسبب قربها من فنزويلا أصبحت تملك مطار كاميلو دازا الدولي.

  • يكون الرمز البريدي لمدينة كوكوتا 180001–180009.

اقرأ أيضاً:  ما هو الرمز البريدي لدولة فرنسا

في ختام ما هو الرمز البريدي لدولة كولومبيا، نوضح أن كولومبيا مصنفة المرتبة الثالثة كأكبر اقتصاد في أمريكا الجنوبية وتتضمن 6 أسواق صاعدة، وتعتمد على عدد من الصناعات وتصديرها إلى جميع دول العالم، وصاحبة أول نظام دستوري ومروجة لمنظمة البلدان الأمريكية من خلال الكونجرس.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ما هو الرمز البريدي لدولة كولومبيا، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 5 أشهر
  • حول العالم

اسئلة شائعة

  • ما هي عاصمة كولومبيا

    بوغوتا

  • ما هي عملة دول كولومبيا

    بيزو كولومبي

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.