ما هو الرمز البريدي لجزر المالديف

أ / سارة رزق

الرمز البريدي لجزر المالديف , تعرف بجمهورية المالديف، حيث اسمها مشتق من كلمة ماهال التي تعني جزر القصر باللغة العربية تقع المالديف في جنوب آسيا تحديداً جنوب الهند وجنوب غرب سريلانكا , يعود تاريخ المالديف في الازدهار والاستيطان البشري إلى القرن الخامس قبل الميلاد، حيث استوطنها البحارة البوذيين من أصول هندية وسيريلانكية.

الرمز البريدي لجزر المالديف

الرموز البريدية المنطقة الإدارية
10010 –10030 فافو اتول
18011 –18018 غنافياني أتول
20016 –21049 كافو أتول

في فترة من 1948 إلى 1887 م كانت المالديف عبارة عن محمية احتلتها بريطانيا تابعة إلى سريلانكا، ثم في عام 1952 اعتمدت نظام الحكم الجمهوري وبعدها بسنتين تم إقامة السلطنة عليها، في عام 1965م وقعت المالديف اتفاقية الاستقلال مع بريطانيا، مع حصولها على الاستقلال تم إعادة النظام الجمهوري.

يتكون الرمز البريدي لجزر المالديف من خمسة أرقام، حيث يعبر أول رقمين عن جزيرة مرجانية أما آخر 3 أرقام تشير إلى المناطق الموجودة داخل الجزر.

المنطقة الزمنية توقيت جزر المالديف
عدد السكان 395650
الرمز البريدي 20094
الأعمال في جزر المالديف 33314
مدن 27

الرمز البريدي لمدينة ماليه

ماليه هي عاصمة المالديف وأكبر مدنها، وتقع في جنوب شمال مالي أتول، وتحتوي المدينة على جزيرة مركزية إدراياً وهي جزيرة المطار، ويوجد جزيرتين أخريين يحكمها مجلس مدينة ماليه، تتميز جزيرة ماليه عن باقي الجزر بكونها الجزيرة الأكثر تطوراً بينهم، وتحيط بها ماء البحر من جميع النواحي.

قديماً كانت ماليه الجزيرة التي يعيش فيه الملك، حيث تحتوي على القصر الذي كانت العائلات الملكية تحكم منه جزر المالديف، لذا كانت محصنة بالأسوار والبوابات وبقيت على هذا الحال حتى تم تصميمها وتَشكيلها مرة أخرى في عهد إبراهيم ناصر.

كما أنها تحتوي على الميناء التجاري الرئيسي التي تنطلق منه كل الأنشطة التجارية بالإضافة إلى وجود عدد من المباني والوكالات الحكومية التي تطل على البحر، ويقع مطارها في جزيرة هولهولي المجاورة.

  • يكون الرمز البريدي للمدينة 20002.

الرمز البريدي لجزر المالديف

الرمز البريدي لمدينة هولهومالي

هولهومالي أحد الجزر الاصطناعية الشهيرة في العالم، حيث تقع في جنوب مدينة ماليه العاصمة، وبالرغم مساحتها الصغيرة إلا أنها خيار رائع للسفر إليها لما تتميز بوجود عوامل سياحية متنوعة.

تحتوي المدينة على عدد من المناطق التجارية والاقتصادية والصناعية في ماليه، وتم افتتاحها كَمستوطنة رسمياً في عام 2004، ويعتبر مسجد هولهومالي من أهم المعالم السياحية الدينية في المالديف.

  • يكون الرمز البريدي للمدينة 23000.

الرمز البريدي لجزر المالديف

الرمز البريدي لمدينة كافو أتول

كافو أتول تقسيم إداري في المالديف ويتكون من جزيرة كايسيدو وغَافارو وماليه أتول، كما أنها تحتوي على الكثير من الجزر غير المأهولة، وتكون عاصمتها ثولوس وعلى الرغم من وجود عدد من الجزر غير مأهولة إلا أن يتم استخدامها تجارياً ومن هذه الجزر بودو هيثي ودونيدو وغيرها.

  • يكون الرمز البريدي للمدينة من 20016 – 21049.

الرمز البريدي لمدينة ادو

ادو تقع في جنوب المالديف، وتحتل المرتبة الثانية كأكبر مدينة في المالديف من حيث عدد السكان بعد ماليه، وسكان هذه المدينة يتحدثون لغة مختلفة عن سكان العاصمة و طالبوا بالانفصال عن جمهورية المالديف، حيث قامت بريطانيا بتغيير شكل المدينة بالكامل، واستخدمت المدينة كقاعدة حربية أثناء الحرب العالمية الثانية.

في عام 1956 قامت بريطانيا بإنشاء قاعدة جوية خلال الحرب الباردة، ومن خلال هذه العوامل اكتسبت المدينة شكلها الحالي الحديث، ويكون الرمز البريدي للمدينة 20125.

الرمز البريدي لمدينة فوامولاكو

هي أحد الجزر المرجانية في المالديف، تقع تحت تافياني أتُول من الانقسامات الإدارية، وتحتل المرتبة الثالثة كأكبر جزيرة من حيث الكثافة السكانية في المالديف، ويشتهر سكانها بطلب العلم وحفظ القرآن والعارفين بالعلوم الشرعية فيها، وللجزيرة اسم أصلي لها هو ملك التي تعني الجزيرة المركزية.

لكن تم تغيير اسمها ملك لتمييزها عن جزيرة بولا ملك وعرفت المدينة بالنسبة للجغرافيين باسم فؤمَلك، وظهرت في الخرائط الفرنسية باسم بو مولوكو.

  • يكون الرمز البريدي للمدينة  14110.

اقرأ أيضاً:  ما هو الرمز البريدي لدولة العراق (Postal code Iraq)

الرمز البريدي لمدينة كولهودهافاشي

كولهودوفوشي هي عاصمة دالو أتول المرجانية فهي تقع في شمال عاصمة جزر المالديف وهي مدينة ماليه، وتشتهر كولهودوفوشي باسم قلب الشمال، كما أنها تشتهر بوجود أشجار المانغروف ( kulhi ) ، وبعد ذلك سميت الجزيرة نفسها باسمها الحالي.

الجزيرة هي واحدة من أكبر الجزر وأكثرها اكتظاظا بالسكان في الجزء الشمالي من جزر المالديف، حيث الجزيرة نفسها هي العاصمة الإدارية لجَزيرة ثِيلادهونماثي المرجانية الجنوبية، وازدَهر اقتصاد هذه المدينة بسرعة جداً، حيث أصبح اقتصادها يعتمد على الزراعة والصناعات المتنوعة.

  • يكون الرمز البريدي للمدينة 02110.

اقرأ أيضاً:  ما هو الرمز البريدي لدولة أفغانستان

بعد معرفة ما هو الرمز البريدي لجزر المالديف، يوجد تنوع عرقي في المالديف، حيث يكون عبارة عن مزيج من الفئات العرقية المتنوعة مثل الهندية والسنهالية والعربية، ويرجع وجود الهنود بها إلى أوائل مستوطنيها من التاميليين، وأتي إليها بحارة شرق أفريقيا أيضاً في القرن الثاني عشر.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ما هو الرمز البريدي لجزر المالديف، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.