أقصر لاعب كرة قدم ترتيب أٌقصر 10 لاعبين

إن أردت التعرف على اسم أقصر لاعب كرة قدم على مستوى العالم.. فتجدر الإشارة إلى أنه تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات والفوز بالكثير من المباريات الرياضية، وإليك المعلومات المتاحة حوله في الآتي.

الترتيب اللاعب الطول
1 إلتون ارابيا 1.54 متر
2 دانيال فيلالفا 1.54 متر
3 مارسين كامينسكي 1.55 متر
4 جفال راشد الكواري 1.55 متر
5 مادسون فورماغيني 1.57 متر
6 سواريس دي باروس 1.59 متر
7 ماكسيميليانو موراليز 1.60 متر
8 ليفي بورتر 1.60 متر
9 جو ألين 1.68 متر
10 ألكسيس سانشيز 1.69 متر

إلتون ارابيا

إلتون ارابيا

لاعب كرة قدم برازيلي الجنسية.. وصل طوله إلى 1.54 متر فقط؛ لذا فقد حصل على لقب أقصر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم، وتجدر الإشارة إلى أن له سبق في اللعب لصالح الدوري السعودي.

حيث سبق له اللعب بقميص كلًا من النصر والفتح السعوديين.. بالإضافة إلى ذلك فقد لعب أيضًا لصالح نادي كورينثيانز البرازيلي، ونادي ستيوا بوخارست الروماني.

على الرغم من ذلك.. إلا أن هذا اللاعب يملك سرعة فائقة تميزه عن غيره من اللاعبين الآخرين على أرض الملعب، علاوة على أنه مشهور بالتسديد القوي والكرات الثابتة.

اقرأ أيضًا:  من هو أفضل لاعب في العالم عبر التاريخ؟

دانيال فيلالفا

دانيال فيلالفا

من أشهر لاعبي كرة القدم في الأرجنتين.. حيث يصل طوله إلى 1.54 متر تقريبًا، علاوة على أنه من المهاجمين التابعين إلى نادي كويريتارو المكسيكي.. والجدير بالذكر أنه يعد أقصر اللاعبين في هذا الفريق.

كما كان لاعبًا في ريفر بليت في وقتٍ سابق.. بالإضافة إلى أن هذا اللاعب الذي يبلغ من العمر 29 عامًا، قد انضم إلى منتخب الأرجنتين في كأس العالم تحت سن الـ 17 عام بالتزامن مع عام 2009.

فضلًا عن أنه قد لعب لصالح أندية أرجنتينوس جونيورز.. ونادي ديبورتيفو أوليمبيا، بالإضافة إلى تيبورونيس روخوس دي فيراكروز.. وله العديد من الأهداف التي سجلها على مدار مشواره.

مارسين كامينسكي

مارسين كامينسكي

لاعب كرة قدم بولندي الأصل.. وقد وصل طوله إلى 1.55 متر، ومن هنا نشير إلى أنه يلعب لصالح نادي بلشاتو التابع إلى الدوري البولندي.. علاوة على أنه مشهور للغاية بمهاراته في تسديد الكرات الثابتة.

الجدير بالذكر أن هذا اللاعب يمتلك الكثير من المهارات الفنية.. لذا فقد حصل على لقب أفضل لاعبي كرة القدم الموهوبين على مستوى العالم.

جفال راشد الكواري

جفال راشد الكواري

وصل طول هذا اللاعب إلى 1.55 متر.. كما أنه أقصر لاعبي خط الوسط لفريق السد القطري، ومن هنا نشير إلى أنه قد أعلن عن اعتزاله في عام 2009.. مع العلم أنه لعب مباراة الوداع أمام نادي اي سي ميلان، وقد كان تاريخه يحفل بالعديد من النجاحات.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللاعب قد شارك مع منتخب قطر في الفترة من عام 1992 وحتى عام 2002.. كما خاض قرابة الـ 51 مباراة على أقل تقدير، وخلالها سجل الكثير من الأهداف التي أكدت على القدرات والمهارات العالية التي يملكها دونًا عن اللاعبين الآخرين.

مادسون فورماغيني

مادسون فورماغيني

لم يقف قصر القامة عائقًا أمام تحقيق النجاحات التي رغب فيها هذا اللاعب الماهر.. فقد ولد في عام 1986 تحديدًا في ريو دي جانيرو التابعة إلى البرازيل، وقد اعتبره الكثير من الأشخاص بمثابة معجزة في عالم كرة القدم.

إذ بدأ مسيرته بالانضمام إلى صفوف أندية الشباب المحلية التي كانت تشتهر في وقت من الأوقات.. وبمرور الوقت تمكن من اللعب في نادي فاسكو دي غاما البرازيلي.

حيث كان نجمًا في تلك الفترة.. وخاض العديد من التجارب التي أوصلته إلى نادي الخور القطري في الفترة ما بين عامي 2012 – 2018.. وفي الوقت الحالي يلعب لصالح نادي ساو كايتانو البرازيلي.

سواريس دي باروس

سواريس دي باروس

من لاعبي كرة القدم البرتغاليين.. كما وصل طوله إلى 1.59 متر، وقد كان لاعب خط وسط هجومي معروف عنه القوة.. والجدير بالذكر أنه لعب لصالح أندية بورتو ويوفنتوس ومارسيليا بالتزامن مع أواخر الثمانينيات والتسعينيات.

تمكن خلال تلك الفترة من صناعة الكثير من الأهداف والنجاحات التي تم تسجيلها في عالم كرة القدم.. إلى جانب ذلك فقد عرف عنه قدرته الهائلة في الاحتفاظ بالكرة بعيدًا عن الفريق المنافس لأطول وقت ممكن.

بالعودة إلى التاريخ المشرف لهذا اللاعب البرتغالي.. نجد أنه قد تمكن من تسجيل 43 هدف في 191 مباراة؛ ما جعله ينال الشهرة على النطاق الواسع على الرغم من قصر قامته.

اقرأ أيضًا:  أفضل لاعبات التنس في التاريخ

ماكسيميليانو موراليز

ماكسيميليانو موراليز

عرف هذا اللاعب الأرجنتيني المحترف باسم “ماكسي”.. كما أنه يلعب لصالح نادي نيويورك سيتي لكرة القدم، وبالنسبة إلى طوله فقد وصل إلى 1.60 متر.. وتجدر الإشارة إلى أنه قد بدأ مسيرته المهنية في عام 2003.

منذ ذلك الحين وقد تمكن من الحصول على محبة الكثير من الجماهير.. علاوة على أنه تمكن من إثبات جدارته ومهارته على الرغم من قصر قامته، وقد حصل فيما بعد على نجم الدوري الأمريكي بحلول عام 2021.

ليفي بورتر

ليفي بورتر

لاعب كرة قدم بريطاني الجنسية.. يبلغ من العمر 34 عامًا، كما يصل طوله إلى 1.60 متر.. ومن هنا نشير إلى أنه يمتلك العديد من المهارات الفنية فيما يتعلق بكرة القدم.

لذا فقد انضم إلى فريق ليستر سيتي الإنجليزي.. ووقع عقدًا مع هذا الفريق لمدة عام واحد، أما عن نجاحاته فقد تمكن من الفوز بالعديد من الجوائز التقديرية.. والتي حصل عليها مع ليستر.

حيث كان يعد من أقصر لاعبي كرة القدم آنذاك وكان الأفضل على الإطلاق.. والجدير بالذكر أنه شارك مع منتخب إنجلترا لكرة القدم تحت 17 عام.

جو ألين

جو ألين

يبلغ طول هذا اللاعب حوالي 1.68 متر.. كما يبلغ من العمر قرابة الـ 31 عامًا، ومن هنا نشير إلى أنه احترف في مجال كرة القدم منذ أن كان يبلغ الـ 16 عامًا فقط.

حتى أنه في الوقت الحالي قد تمكن من الحصول على فرصة لقيادة فريق ستوك سيتي الإنجليزي.. الذي ينتمي في الأساس إلى دوري الدرجة الأولى المعروف باسم التشامبيونشيب.

اقرأ أيضًا:  كم عمر محمد صلاح وزوجته ؟

ألكسيس سانشيز

ألكسيس سانشيز

يندرج اسم هذا اللاعب في نهاية قائمة أقصر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم.. كما يعرف هذا اللاعب التشيلي باسم “ألكسيس”، بالإضافة إلى أن طوله قد وصل إلى 1.69 متر.

مع ذلك فقد تمكن من تحقيق عدد هائل من النجاحات في سن صغير.. علاوة على أنه قد حصل على فرصته الخاصة بارتداء زي نادي ريفر بليت الأرجنتيني، بالإضافة إلى أنه انضم إلى أرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين.

كما شارك في بعض المباريات لصالح برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي.. حيث انضم إلى برشلونة بالتزامن مع عام 2011، وبالعودة إلى التقارير فقد كان من أقصر اللاعبين الذين شاركوا في المباريات آنذاك.

الجدير بالذكر أن هذا اللاعب قد حصل أيضًا على لقب أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا على مستوى العالم.. نظرًا إلى أن أجره قد وصل إلى 12.5 مليون دولار تقريبًا.

مما سبق تعرفنا على أقصر لاعب كرة قدم في العالم.. وعلى الرغم من أنه ليس طويل القوام، إلا أنه يملك جسد رياضي استطاع من خلاله الحصول على الفوز في الكثير من المباريات الرياضية.. وتحقيق العديد من النجاحات.

  • محمد حسني
  • منذ 4 أسابيع
  • معلومات رياضية

اسئلة شائعة

  • من أسرع لاعب كرة قدم في العالم؟

    كيليان مبابي.

  • من هو أطول حارس مرمى في العالم؟

    كريستوف فان هوت.

  • كم يبلغ طول كريستوف فان هوت؟

    2.08 متر.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.