ترتيب أذكى 10 كلاب في العالم

إن التعرف على أذكى عشر كلاب في العالم سيجعلك تتطلع على أهم المعلومات بخصوصها.. حيث إن هناك العديد من المخلوقات الذكية في العالم التي يرغب العلماء والباحثين في دراستها، وإليك أهم ما ورد بهذا الخصوص في الآتي.

الترتيب الكلاب
1 كلب بابليون
2 كلب جاك راسل تيرير
3 المسترد الذهبي
4 كلب الماشية الأسترالي
5 كلاب الجيرمن شيبرد
6 كلب البودل
7 الراعي الأسترالي
8 كلب الحدود الكولي
9 كلب الراعي شتلاند
10 كلاب الروت ويلر

كلب بابليون

كلب بابليون

من الكائنات الذكية التي تملك مظهر أنيق للغاية.. كما يتسم هذا النوع من الكلاب بالحجم الصغير بالمقارنة مع الأنواع الأخرى، وتجدر الإشارة إلى أنه يعد الأذكى من بين تلك الفصيلة.

إذ أن العديد من الأشخاص يرغبون في تربيته في المنزل.. لما يتمتع به من الذكاء، علاوة على أنه من الكلاب المرحة التي تفضل اللعب كثيرًا.. وبإمكانه أيضًا أن يتعلق بسرعة بالغة.

اقرأ أيضًا:  معلومات عن كلب لابرادور labrador

كلب جاك راسل تيرير

كلب جاك راسل تيرير

إليك نوع آخر من الكلاب الذكية التي تملك القدر الكبير من الطاقة والحيوية.. حيث يملك هذا النوع من الكلاب القدر الكافي من التلقائية والعفوية التي تمكنه من القيام بأي فعل يرغب فيه دون تردد أو خوف.

أما بالنسبة إلى حجمه فهو صغير بعض الشيء.. مما يجعله أسرع في الحركة، والبعض يشير إلى أن هذا النوع من الكلاب يعد بمثابة مثال حي على جودة الأداء في الكلاب.

المسترد الذهبي

المسترد الذهبي

على الرغم من المظهر اللطيف الذي يملكه هذا النوع من الكلاب.. والذي يمكنه أن يخدع البعض، إلا أنه يملك القدر الكافي من الذكاء.. وتجدر الإشارة إلى أنه واحد من أفضل الحيوانات العاملة، التي يرغب العديد من الأشخاص في اقتنائها وتربيتها منزليًا.

إلى جانب ذلك فهو الرفيق الأمثل بالنسبة إلى الأطفال على وجه التحديد.. ومن ثم فالكثير من العائلات تقوم بتربية هذا الحيوان في المنزل؛ لكي يتسنى لها إمكانية حماية الأطفال.

كلب الماشية الأسترالي

كلب الماشية الأسترالي

تم تصنيف هذا النوع من الكلاب على أنه أذكى الكلاب العاملة.. ناهيك عن مظهره المميز الذي يمتاز بتلك النقط السوداء البسيطة التي تزين جلده الخارجي.

الجدير بالذكر أن هذا الحيوان من الكائنات المطيعة للغاية.. كما يملك القدرة الفائقة على التركيز دونًا عن الأنواع الأخرى من الكلاب، حيث يمكنك منحه العديد من المهام.. التي بإمكانه إنجازها على النحو المطلوب بسهولة وفي وقت قصير جدًا.

كلاب الجيرمن شيبرد

كلاب الجيرمن شيبرد

البعض يشير إلى هذا الكلب باسم الكلب البوليسي.. كما أنه من أكثر أنواع الكلاب ذكاءً على مستوى العالم، ناهيك عن أنه يعد من أجود أنواع الكلاب كذلك.. وتجدر الإشارة إلى أنه من أفضل أنواع الكلاب العاملة.

كما بإمكانه التكيف مع الظروف البيئية التي تطرأ عليه بسهولة ويسر.. علاوة على أنه من أجمل الحيوانات الأليفة على الرغم من مظهره الشرس الذي يمكن أن يصيب البعض بالخوف.

إلى جانب ذلك فالكثير من الأشخاص تعتمد على هذا النوع من الكلاب في حماية المنازل والممتلكات.. كما أن تلك المهام تشمل أيضًا دوره في حماية الأطفال.

كلب البودل

كلب البودل

يمتلك هذا النوع من الكلاب مظهره الخاص الذي يميزه عن سائر الأنواع الأخرى.. والجدير بالذكر أنه من أذكى الكلاب على مستوى العالم، كما أنه من السلالات التي تملك الموهبة الفائقة في الصيد.

إلى جانب أن هذا النوع من الكلاب يندرج ضمن الحيوانات المطيعة والجديرة بالثقة في الوقت ذاته.. وهو من المخلوقات الاجتماعية للغاية؛ مما يجعل من السهل تدريبه وتعليمه.

إذ يمكنك تربيته على تعلم بعض الألعاب.. والتي تتنوع بين القفز في الطوق أو موازنة الكرة، وبالنسبة إلى مظهره فيغلب عليه اللون الأسود.. كما يملك ذيل مميز رفيع وينتهي ببعض الشعر الكثيف.

الراعي الأسترالي

الراعي الأسترالي

من الكلاب الذكية التي تتسم بالحيوية والنشاط.. كما يميل أكثر إلى ممارسة الأنشطة البدنية والتحديات التي تعتمد على العقل؛ ما يفسر حصوله هذا اللقب الذي سبق الإشارة إليه.

كما أن هذا الكلب من الأنواع الودودة للغاية.. التي يمكنها أن تتعلم بسرعة فائقة، وتجدر الإشارة إلى أن له فراء يتنوع بين اللون الأبيض والأسود والبني الفاتح.. وهو من الكلاب التي يمكنها أن تقضي وقتها برفقة الأطفال.

أما عن سبب التسمية فيعود إلى تواجده بصورة ملحوظة للغاية برفقة الأغنام الأسترالية.. حيث يعمل على حراستها من الذئاب؛ نظرًا لأنه يملك القدر الكافي من الشجاعة.

اقرأ أيضًا:  كيفية التمييز بين الكلب الجيرمن الأصلي وغيره

كلب الحدود الكولي

كلب الحدود الكولي

من بين أشهر الكلاب الذكية التي يمكنك مصادفتها في حياتك.. ووفقًا للعديد من الدراسات والأبحاث، فإن معدل ذكاء هذا الحيوان يعادل نسبة الذكاء التي يملكها طفل ذو 4 سنوات فقط.

من هنا نشير إلى أنه من الكلاب التي تفضل الحصول على المهام اليومية لتقوم بتأديتها على النحو المطلوب.. كما أن تلك المهام بإمكانها أن تساعده على النمو والتطور بصورة طبيعية.

أما بالنسبة إلى مظهره الخارجي فيغلب عليه اللون الأبيض الناصع.. بالإضافة إلى تلك الغرة التي يغلب عليها اللون الأسود، والتي تميزه عن باقي الأنواع الأخرى من الكلاب.

كلب الراعي شتلاند

كلب الراعي شتلاند

يملك هذا النوع من الكلاب مظهر مميز للغاية.. كما يغلب عليه الفراء المائل إلى اللون البني، والجدير بالذكر أنه من الكلاب الذكية التي يمكنها التمييز بين البشر.. كما يتسم بالرقة والهدوء الشديد.

علاوة على تلك الروح النشيطة والمرحة التي تميزه عن غيره من الكلاب الأخرى.. مما يجعل العديد من الأشخاص يفضلون القيام بتربيته في المنزل.

هناك اعتقاد بأن هذا النوع من الكلاب ينتمي في الأساس إلى نوع سبيتز.. والذي قام بالعبور مع كوليس من بريطانيا القارية، بالتزامن مع أوائل القرن العشرين.. ولكن لا يوجد من الأدلة ما يثبت صحة الأمر.

من هنا نشير إلى أن ارتفاع جسم هذا الحيوان قد يتراوح بين 30 سم وحتى 40 سم تقريبًا.. فيما يتراوح وزنه بين 7 كيلو جرام و10 كيلو جرام، وهو من الأنواع التي تحب التواجد في جزر شيتلاند التابعة إلى المملكة المتحدة.

اقرأ أيضًا:  قائمة أشرس كلاب في العالم

كلاب الروت ويلر

كلاب الروت ويلر

يندرج هذا النوع من الكلاب ضمن الأنواع الذكية للغاية.. كما أن مظهره الخارجي يمنحك انطباع عنه بأنه واحد من الحيوانات الشرسة، ومن هنا نشير إلى أنه يملك القدر الكافي من الذكاء.. الذي يجعله قادرًا على التمييز بين الأغراب وأصدقائه.

فعلى سبيل المثال في حال أن استقبلت ضيوفًا بالتزامن مع تربيته في المنزل.. فسيظهر الانطباع الخاص به من خلال تصرفاته وسلوكه، مع العلم أن تلك الصفات عادةً ما تكون مهذبة ومرحة ولا تدعو إلى القلق.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من الكلاب سيكون الخيار الأمثل أمامك بالنسبة إلى الحراسة.. إذ يعشق هذا النوع التواجد في بيئة يغلب عليها المراقبة والتركيز.

بالتعرف على أسماء أذكى عشر كلاب في العالم.. ستتمكن من معرفة النوع المفضل لك ومن ثم اقتنائه وتربيته في المنزل؛ نظرًا لأن هذه الحيوانات تملك العديد من الصفات الرائعة التي تميزها عن غيرها من الحيوانات الأخرى.

  • محمد حسني
  • منذ 4 أشهر
  • حيوانات وطيور

اسئلة شائعة

  • ما هو أذكى كلب في العالم؟

    كلب بابليون

  • ما هو أذكى حيوان في العالم؟

    الشمبانزي

  • ما هو أذكى حيوان بحري في العالم؟

    الأخطبوط

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.