التخطي إلى المحتوى
أدعية ليلة القدر محمد جبريل مكتوبة
أدعية ليلة القدر محمد جبريل

أدعية ليلة القدر محمد جبريل من موقع محتوى، يعد الشيخ محمد جبريل واحدا من أشهر قراء العالم الإسلامى والذى يتمتع بشعبية وجماهيرية كبيرة، نظرا لصوته العذب والندى، وتتزايد معدلات البحث عنه عبر المواقع الإلكترونية المختلفة للإستماع إلى تلاواته العطرة وأدعيته القرآنية التى تؤثر القلوب وتجعلها فى خشوع وذكر دائم، ومن خلال المقالة التالية نلقى لمحة سريعة على أهم ملامح سيرته الذاتية.

نبذة مختصرة عن الشيخ محمد جبريل

وهو من قراء القرآن الكريم، ويعتبر من مواليد محافظة القليوبية وتحديدا بمركز شبين القناطر وذلك فى العام الميلادى 1964م، وقد تمكن من حفظ القرآن الكريم وهو فى سن صغير للغاية لا يتجاوز التاسعة من عمره، وقد تخرج من جامعة الأزهر وحصل على ليسانس فى الشريعة والقانون، وبالنسبة لحياته العائلية والأسرية فهو متزوج ولديه من الأبناء ثلاثة ولدان وبنت، وقد تمكن من الحصول على عددا كبيرا من الأوسمة من الكثير البلاد الإسلامية التى قام بزيارتها.

وعن حياته العادية يقول الشيخ أنه يمارس حياته الطبيعية كأى شخص عادى، وأنه يمارس الرياضة وتحديدا كرة القدم والسباحة وغيرها من الرياضات الآخرى التى أكد أنها تساعده فى ضبط عمليات تنفسه عند قراءته للقرآن الكريم، وأكد على أن لديه العديد من الأصدقاء الرياضيين وغيرهم، لافتا إلى انه يقوم بختم القرآن الكريم كل شهر خمسة مرات على حد قوله.

نشاط الشيخ محمد جبريل فى مجال الدعوة

للشيخ محمد جبريل نشاطات عدة فى مجال الدعوة الإسلامية والتى نذكر منها الآتى:

  • يؤم المصلين فى صلاة التراويح فى شهر رمضان المبارك بمسجد عمرو بن العاص وتحديدا منذ العام الميلادى 1988م.
  • عمل قارئا ومعدا للبرامج الدينية فى التليفزيون الأردنى.
  • شغل منصب مدرسا للقرآن الكريم فى الجامعة الأردنية.
  • قام بإلقاء الكثير من المحاضرات الدينية فى المراكز الإسلامية فى الدول العربية التى قام بالسفر إليها.
  • قام بالإشراف على إقامة المركز الإسلامى لعلوم القرآن بمحافظة القاهرة والتى يعد من أشهر المراكز الإسلامية الموجودة حاليا والذى يدرس فيه الآلاف من الطلاب.
  • قام بتسجيل القرآن الكريم بصوته فى العديد من الإذاعات العربية والعالمية.
  • قام بتسجيل أكثر من مصحف مرتل بصوته على شرائط كاسيت وإسطوانات والتى تم بيعها فى العديد من الأسواق المحلية والعالمية.
  • قام بتسجيل مجموعة من البرامج الدينية للتليفزيون المصرى والتى يأتى فى مقدمتها برنامج “آية ودعاء”, وغيرها من البرامج الآخرى الهامة التى كانت تحظى بإهتمام قطاع كبير من الجمهور المشاهد.
  • له العديد من الحلقات المسجلة فى عدة برامج دينية بالقنوات الفضائية المختلفة والتى منها برنامج أحباب الله وغيرها من البرامج الآخرى.

منع الشيخ محمد جبريل من إعتلاء المنابر

قبل سنوات قليلة من الآن، تم منع الشيخ محمد جبريل من إعتلاء المنابر بعدما قامت وزارة الأوقاف المصرية بإصدارا قرارا رسميا يقتضى بهذا الأمر، ويكمن السبب الأساسى فى ذلك لدعائه على الظالمين فى صلاته، حيث آثار هذا الدعاء موجة كبيرة من ردود الأفعال، وقد أعتبرت الوزارة أن هذا الشيخ يقصد بهذا الدعاء النظام المصرى الحالى” الرئيس عبد الفتاح السيسى”.

كما تم منعه أيضا من السفر خارج البلاد، وقد قامت الوزارة بتحرير محضرا رسميا ضد الشيخ وبعد ذلك تم إصدار قرار بمنعه من الإمامة زعما بأنه يروج للفكر المتشدد والمتطرف، وهذا ما يخالف تعليمات الوزارة الدعوية.

أدعية ليلة القدر محمد جبريل

«اللهم يا رحمن… يا معلِّم القرآن… يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير، اللهم يا غني يا حميد.. أغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله… اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوّتك وجبروتك يا جبار، اللهم صل وسلِّم على سيِّدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفى كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين… اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشَّريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.

اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات… اقض حوائجنا وحوائج السائلين… يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة… يا أرحم الرَّاحمين… يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء.. ما لنا سواك نرجوه.. ما لنا سواك ندعوه.. نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم… ونعوذ بك يا ربنا من شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم… نسألك يا ربنا من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم… نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا.. يا رب العالمين.
اللهم اجعلنا ممن عبدوا ربهم وسبحوه.. وأحبوا الرسول واتبعوه.. وسمعوا القرآن ورتلوه.. وشهدوا رمضان وصاموه.. وقاموا الليل وأحيَوه.. وتصدقوا بالمال وطهروه.. وطهروا المسجد وعمروه.. وعرفوا الحق وناصروه.. وحاربوا الشيطان وأبغضوه.. وأغاثوا الملهوف وأعانوه.. وفرحوا بالضيف وأكرموه.. ودعوا للخير والبر وجمعوه.. وممن رضي عنهُ أمُهُ وأبوهْ.. وممن أحبهُ عشيرتهُ وأخوه.. وممن سعدت به زوجتهُ وبنوه.. وممن جاء بالصدق والإخلاص وزينوه.. برحمتك يا مُنعم يا مُتفضل.. يا مُنعم يا متفضل.. فأنت الذي سجد لك سواد الليل.. ونور النهار.. وضوء القمر.. وشعاع الشمس.. ودوى الماء.. وحفيف الشجر.. لا شريك لك يا رب.. يا دائم المعروف.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن