تكلفة السياحة في تونس 2024 واهم المناطق السياحية التونسية

أ / عمرو عيسى

تكلفة السياحة في تونس 2024 تتضمن عدة بنود تتطلب مبالغ مالية مختلفة، حيث إنها تحتوي على الأماكن السياحية والترفيهية الجميلة، وهو ما جعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية مؤخرًا، فإن كنت ترغب في زيارتها فإليك فيما يلي مزيد من التفاصيل حول حساب تكلفة السفر إليها وإمكانية الحصول على رحلة ممتعة ومنظمة.

تكلفة السياحة في تونس 2024

تكلفة السياحة في تونس

قبل أخذ قرار السفر إلى أي دولة من الهام أن يتم حساب التكلفة التي قد تحتاج إليها لكي يتم التمتع بتلك الرحلة على الوجه الأمثل، وتونس من البلاد الجميلة التي يتواجد بها العديد من الأماكن السياحية تجعل منها مكان مناسب لقضاء العطلة أو الإجازة الصيفية .

البنود الهامة التي يجب أن تقوم بحساب تكلفتها قبل السفر هي ثمن تذكرة الطيران، تكلفة الإقامة، سعر التأشيرة، وتكلفة التنقلات في تونس والتسوق، بالإضافة إلى تكلفة الأطعمة والخدمات وذلك ما سنتناوله بالتفصيل فيما يلي:

تكلفة التأشيرة لتونس

أولًا جدير بالذكر كون دولة تونس توفر إمكانية السفر إليها دون تأشيرة لبعض من البلاد التي تتمثل فيما يلي:

  • الأردن.
  • المملكة العربية السعودية.
  • الكويت.
  • قطر.
  • الإمارات العربية.
  • سلطنة عمان.
  • جزر القمر.
  • الجزائر.
  • المغرب.
  • قطر

كما أنه في حالة كنت تحمل جواز سفر دبلوماسي فإن لك صدارة في الحصول على تذكرة السفر إلى تونس دون تأشيرة، وذلك لبعض البلاد التي تتمثل في:

أما بالنسبة لدول جنوب إفريقيا أو أستراليا فمن الممكن أن يتم الحصول على التأشيرة للدخول لمدة 3 أشهر متواصلة عند الوصول إلى المطار هناك، ويكون متوسط مبلغ تأشيرة السياحة في تونس حوالي 47.71 دولار أمريكي مما يعادل حوالي 128 . 44 دينار تونسي.

لا يفوتك أيضًا:  صور السياحة فى مدن تونس

ثمن تذكرة الطيران لتونس

توفر عدة شركات للسياحة إمكانية الحصول على تذكرة سياحية للسفر إلى تونس، وتختلف تلك الأسعار للتذاكر من شركة لأخرى ولكن بشكل عام يمكن إيضاح أن ثمن التذكرة يتراوح ما بين 600 – 1600 دولار أمريكي، وذلك ما يعادل حوالي 1700 – 4619 دينار تونسي .

مصاريف الإقامة في تونس

من ضمن الحسابات التي عليك أن تضعها في الاعتبار قبل أخذ خطوة السفر إلى تونس للسياحة، هي الثمن الخاص بالإقامة هناك بعدد أيام إجازتك، ويجب مراعاة أن الأسعار تختلف حسب المواسم والمناسبات التي تقوم فيها بزيارة الدولة.

فجدير بالذكر أنها مليئة بالفنادق والأماكن التي يمكنك أن تقطن فيها طيلة فترة إجازتك، والتي تتمتع بالخدمة المميزة والمناظر الخلابة، وبشكل عام قد تصل تكلفة الفندق 4 نجوم بموسم الذروة حوالي 130 دولار في اليوم، بينما ببقية السنة قد تصل تكلفة الإقامة إلى 100 دولار فقط أي ما يعادل 288 دينار تونسي ، وفيما يلي بعض الأسعار الخاصة بالنجوم حسب مستواها:

مستوى الفندق متوسط تكلفة إقامة الليلة
النجمة الواحدة 63 . 51 239 دينار تونسي.
فندق مستوى نجمتين 115 173 دينار تونسي.
فندق ثلاثة نجوم 190 288 دينار تونسي.
فندق الأربعة نجوم 318 – 378 دينار تونسي.
الفنادق الخمسة نجوم 405 – 491 دينار تونسي.

لا يفوتك أيضًا:  ما هو الرمز البريدي لدولة تونس

أسعار الشقق في تونس

تكلفة السياحة في تونس

في حالة كنت من محبي الخصوصية ولا ترغب في أن تنزل في فندق أثناء إجازتك، فمن الممكن أن تقيم في شقة خلال تلك الفترة، حيث تتراوح أسعار الشقق ما بين 292 – 702 دينار تونسي للغرفة الواحدة، بينما في حالة الرغبة في شقة ثلاثة غرف فإن سعرها يتراوح ما بين 584 – 1285 دينا ر.

لكن هنا يجب التنويه على أن هناك بعض التكلفة الأخرى التي سوف تزيد على عاتقك، والتي تخص أسعار الخدمات وتكلفتها، كالقمامة، الكهرباء أو التدفئة والمياه، وتتمثل أسعار المرافق كما يلي:

  • سعر خدمات المرافق كالمياه، الكهرباء أو القمامة تتراوح ما بين 58 – 177 دينار تونسي .
  • تكلفة إيصال الإنترنت في الشقة تتراوح ما بين 12 – 32 دولار أي ما يعادل 35 – 93 دينار تونسي.

ثمن المواصلات والتنقلات في تونس

يمكنك أن تتنقل في تونس على الأقدام في أغلب الأوقات، حيث إنها تحتوي على العديد من المناظر الخلابة والطبيعية التي تلفت الأنظار، حيث تحتوي على المعالم الأثرية، المساجد، العمارات والمباني القديمة.

لكن في حالة التواجد في مكان بعيد عن الآخر فيمكنك أن تقوم باستخدام المترو، الحافلات أو السيارات وتتمثل أسعارهم فيما يلي:

وسيلة المواصلات متوسط السعر
الحافلات أو المترو سعر التذكرة فيهم ما بين  0.55 الى 0.92 دينار .
في حالة الرغبة بأخذ سيارة إيجار يتراوح سعرها ما بين 1.75 – 2.05 دينار.
التاكسي تصل تعريفته إلى 0.18 دينار

ساعة الانتظار ما بين 11.05 الى 28.87 دينار .

أما في حالة كان هناك رغبة في التحرك من مدينة إلى أخرى فإن وسيلة التنقل هي اليواج، والتي تجعلك مستمتع برؤية المعالم والأماكن السياحية وأنت بداخلها.

تكلفة الطعام والتسوق بتونس

من الأمور الهامة الواجب أن يتم مراعاة تكلفتها في ثمن جولتك السياحية في تونس هي الأطعمة والمشروبات التي قد ترغب في تناولها هناك لتجرب العادات المختلفة للبلاد ، وفيما يلي نتناول الأسعار الخاصة ببعض الأطعمة أو المشروبات السريعة:

النوع السعر
وجبة الطعام في مطعم شعبي 2 دولار أي 6 دينار تونسي.
وجبة الطعام في المطعم المتوسط 8 – 14 دولار “24 – 40 دينار”
زجاجة المياه الغازية 0.45 دولار  أي ما يعادل 1.30 دينار.
زجاجة المياه 0.40 دولار أي حوالي 0.15 دينار.
الحليب 0.34 – 049 دولار، أي ما يعادل 1.5 دينار.
كيلو جبن 6.90 دولار “20 دينار”
علبة البيض 0.78 دولار أي حوالي 2.25 دينار.
كيلو صدور دجاج 3 دولار “8.66 دينار”
اللحوم الحمراء 7.40 دولار أي ما يعادل 22 دينار.
رغيف الخبز 0.13 دولار وهو ما يبلغ حوالي 0.38 دينار.
الأرز 0.69 دولار أي ما يعادل 2.70 دينار.
الفاكهة 0.40 – 1.40 دولار، حوالي 4 دينار .

لا يفوتك أيضًا:  المعالم السياحية في القيروان تونس

أسعار المناطق الترفيهية في تونس

تكلفة السياحة في تونس

السفر للسياحة في تونس يعني أن تزور معالمها المميزة والشهيرة، وهو ما يجعل من الهام معرفة تكلفة التذكرة لدخول كل منها للتمكن من تحديد وجهتك، أو أولوياتك التي ترغب في رؤيتها أو التمتع بها، وفيما يلي إليك ثمن التذاكر في الأماكن الترفيهية المختلفة بتونس:

  • السينما في تونس تتميز بالقاعات الكبيرة ومجهزة بأحدث التقنيات، وهو ما يجعلها تجربة مميزة لك، وتتراوح أسعارها ما بين 2.10 – 4.20 دولار أي ما يعادل 5 – 13 دينار تونسي.
  • تحتوي تونس على أكثر من 60 متحف تاريخي عريق، وأكثرهم شهرة وكبرًا هو المتحف الوطني “ متحف باردو ”وهو ما يجب عليك ألا تفوت زيارته، وتبلغ سعر تذكرته 11 دينارًا تونسيًا فقط.
  • التسوق في تونس من الأمور الشيقة والممتعة التي لا يجب عليك تفويتها، حيث إن الأسعار الخاصة بالملابس والاكسسوارات تتراوح ما بين 21 – 105 دولار، أي ما يعادل 61 – 304 دينار تونسي.

يتواجد في تونس العديد من الأماكن السياحية المميزة التي عليك تجربتها منها مدينة تونس القديمة، شاطئ الحمامات وغيرها من المتاحف والأماكن الخلّابة، وقد يصل متوسط تكلفة رحلة تونس لحوالي 109 دولار أي 285 دينار تونسي في اليوم الواحد.