ديكور حوائط غرف نوم

ديكور حوائط غرف نوم له أهمية كبيرة، فلا يقل أهميته عن أهمية اختيار الأثاث نفسه، حيث حوائط غرف النوم تستحوذ على مساحة كبيرة من الغرفة وتلفت الانتباه بشكل كبير، وتتنوع وتختلف بالكثير من التصاميم، لذا في هذا الموضوع سنتعرف على أفضل أفكار ديكورات لغرف النوم.

ديكور حوائط غرف نوم

قد يحتار البعض في اختيار ديكور غرفة نومه، وذلك بسبب تعدد الأفكار، إلى جانب عدم وجود الخبرة الكافية في تنسيق الديكورات مع بعضها البعض، لذا فيما يلي أبرز الأفكار التي بإمكانها مساعدة الأزواج المقبلين على الزواج، أو من يريد تجديد ديكور غرفة نومه:

أولًا: ورق الحائط في غرف النوم

غرفة النوم من أكثر الغرف التي يجب الاهتمام بتفاصيل الديكور الخاص بها، وذلك لأنها الغرفة الخاصة بالراحة والاسترخاء، لذا يجب أن تكون على أعلى درجة من الرقي والعصرية، يمكن اختيار ديكور حوائط غرف نوم بعدة طرق حسب الأذواق، لذا يمكنك متابعة الصور فيما يلي:

ديكور حوائط غرف نوم

ورق الحائط يعد أحد الحلول البسيطة غير المكلفة التي يمكن استخدامها كتغيير للمظهر العام بالحائط بجانب أنه تغيير لروتين المنزل وورق الحائط بتصميمه التي قمت باختياره يعطي لمسة جمالية جديدة، فهناك عدة أشكال وتصميمات متعددة تناسب جميع الأذواق فباللجوء لورق الحائط ستوفر الكثير من التكاليف الباهظة.

ديكور حوائط غرف نوم

يمكنك استخدام ورق الحائط لجزء صغير فقط من الحائط وليس بشكل كامل، ولكن وذلك لكي يكون ملائم للمظهر العام في الغرفة، فيمكنك فعل ذلك لكي تجعل هناك تناسق مع باقي ألوان الغرفة، فإن تلك الفكرة تعتبر من أفضل أفكار ديكور حوائط غرف النوم.

ديكور حوائط غرف نوم

يمكنك استخدام ورق الحائط لإخفاء بعض العيوب في الحائط أو لتغيير لون الحائط فهنا تم وضع شكل ولون برتقالي مختلف بالحائط بالمنتصف ولكن يتناسق مع باقي الحائط لأن الألوان متقاربة بجميع التصميمات في الغرفة.

ديكور حوائط غرف نوم

اختيار ورق الحائط هنا ووضعه على الجزء الأمامي بالسرير في غرفة النوم فكرة رائعة وذلك لكي لون ورق الحائط يتماشى مع باقي الألوان بالغرفة، وقد منحها شكل وطابع مختلف وعصري، ويعطي إحساس بالحيوية والنشاط.

لا يفوتك أيضًا:  صور أحدث ديكورات غرف أطفال

ثانيًا: دهانات حوائط غرف النوم

تعتبر الدهانات من أبرز الأفكار التي بإمكانها تغيير ديكور غرفة النوم، أو إضفاء لمسة جمالية لجدران الغرفة، لذا يمكنك متابعة صور دهانات ديكور حوائط غرف نوم فيما يأتي:

ديكور حوائط غرف نوم

أكثر ما يميز تلك الدهانات بالحوائط هي الهدوء وتكون مثل ألوان الطبيعة وتساعد تلك الألوان على الاسترخاء، وأفضل ألوان الدهانات الهادئة الأبيض والأوف وايت والسماوي بالدرجات الفاتحة لهم، حيث يكونوا مناسبين بشكل كبير لطلاء الحوائط والجدران.

ديكور حوائط غرف نوم

ليس هناك أجمل من ألوان الحوائط الفاتحة التي تتناسق وتتلاءم مع جميع التصميمات بالغرف، حيث تم تصميم تلك الغرفة باللون الأبيض المائل إلى الذهبي والبني الفاتح، فيتعبر ذلك من أفضل ديكور حوائط غرف النوم.

ديكور حوائط غرف نوم

من أجمل التصميمات بغرف النوم اللونين الأبيض والبني بجميع درجاته معًا، فقاعدة اللون الأبيض أنه يلائم جميع الألوان صحيحة مائة بالمائة فهو الذي يقوم بتزيين الديكور بالغرفة.

ديكور حوائط غرف نوم

وجود اللون الأسود بالسرير وبالأرضية وتم خلطه بلون الأرضية البيضاء ولون الخشب الفاتح أعطوا تصميم مميز ورائع للغرفة، بجانب الحائط ذو اللون الأبيض، فعند رؤيتك للصورة ستشعر بأن هناك العديد من الألوان لكن في تلك الصورة فعليًا ليس هناك أكثر من ثلاث ألوان بتدرجاتهم فقط.

ديكور حوائط غرف نوم

تلك الغرفة من الغرف التي تم اختيار الألوان بها بشكلها الداكن والحائط هنا تم تغطيته بالستائر من جميع الجهات باللون البني الفاتح، ويعد تصميم تلك الغرفة شديد الجاذبية حيث تشعرك بالدفء والطمأنينة.

ديكور حوائط غرف نوم

تم اختيار لون الدهان الخاص بالحائط بالأسود الذي يشكل مظهرًا أنيقًا للغاية، بجانب أنه يقوم بإظهار السرير بشكل مميز باللون الأرجواني في خلفية السرير ولكن تم توازن الألوان الداكنة بالأرضية الباركيه باللون الخشبي الفاتح.

ديكور حوائط غرف نوم

تم اختيار لون الدهان هنا باللون الأصفر الفاتح القريب من الأوف وايت وتم مطابقته مع لون غطاء السرير ليعطي مظهرًا متناسقًا بجانب وضع بعض اللوح الفنية على الحائط التي تعطي مظهرًا مميزًا بالحائط.

ديكور حوائط غرف نوم

في هذا التصميم، تتميز حوائط تلك الغرفة باللون البني الفاتح وتم وضع مرآتين بالخلف مما تعطي شعور باتساع الغرفة بشكل كبير، ويعتبر هذا التصميم من أرقى التصميمات إلى جانب أنه يشير إلى الفخامة والأناقة.

ديكور حوائط غرف نوم

تلك الغرفة المميزة بالحوائط البيضاء مع وجود بعض من الأرفف لوضع المستلزمات عليها فأكثر ما يميز تلك الغرفة هي مساحتها الكبيرة.

ديكور حوائط غرف نوم

تتميز تلك الغرفة بالحوائط المحاطة بالستائر حيث تغطي على النوافذ المتخللة خلالها الإضاءة وخلفية السرير البنية التي تعطي مظهر أنيق وعصري.

ديكور حوائط غرف نوم

ذلك الحائط مزين بدهان باللون الرمادي الداكن مع الرسم عليه بواسطة اللون الأبيض حيث تم رسم ثلاث ريش بالحجم الكبير بالمنتصف وذلك يعطي مظهر راقي وأنيق من حيث اختيار الألوان واختيار الرسمة.

ديكور حوائط غرف نوم

اختيار الحائط باللون الأوف وايت أو البيج ثم وضع تلك التصاميم عليه تجعل المظهر متناسق ومتلائم بشكل جيد.

ديكور حوائط غرف نوم

تتميز الغرفة بلون الحائط الأبيض المزخرف مع الإضاءة البسيطة التي تعمل على ظهور أناقة الألوان بالغرفة.

ديكور حوائط غرف نوم

تلك الغرفة تتميز بالمظهر الطبيعي لها حيث تشعر بأنها وسط مكان في الطبيعة وسط الزرع بوجود بعض الزرع فيها ورسم الحائط بالأشجار والزرع بشكل مميز مما يجعلك تشعر أنك وسط الغابة.

ديكور حوائط غرف نوم

اختيار اللون البني بالحائط مع وضع الخطوط البيضاء به بجانب وضع لوحة فنية بأعلى السرير مما تعطي مظهرًا رائعًا للغرفة.

ديكور حوائط غرف نوم

تم تحديد ثلاثة ألوان بتلك الحائط بالغرفة مما تعطي مظهر رائع حيث تتناسق تلك الألوان كلما وضعت شيء في الغرفة يشبه تلك الألوان فالتناسق والملاءمة تزيد بذلك بالتصميم والديكور داخل الغرفة.

ديكور حوائط غرف نوم

تتميز تلك الغرفة باللون الأخضر بجميع تدرجاته حيث إن هناك بعض الناس يعشقون ذلك اللون فتم تصميم تلك الغرفة بذلك اللون بجميع القطع حيث غطاء السرير والحائط والسجادة بجانب السرير والستارة وباقي كافة الأشياء باللون الأبيض مما يجعل المظهر متناسقًا وجميلًا، بجانب وضع لوحة فنية بأعلى السرير على الحائط.

ديكور حوائط غرف نوم

في تلك الغرفة الصغيرة تم اختيار اللون السماوي الداكن أو ما يعرف بالتركواز ليكون بلون الحائط وبه لوحة فنية بأعلى السرير على الحائط، وتصميم السرير باللون الأبيض كليًا مما يجعل الألوان ظاهرة وناطقة بشكل مميز بالغرفة.

ديكور حوائط غرف نوم

صممت تلك الغرفة ببساطة وتدرجات بسيطة في الألوان حيث تجد الحائط باللون البني الفاتح حيث تشعر بأنه مشروب شكولاتة بالحليب، ولون الأرضية هادئ وفاتح أيضًا، بالإضافة إلى وضع لوحة فنية فوق السرير على الحائط تشعر بأنها جزء من الحائط من تناسقها مع الألوان المحيطة.

ديكور حوائط غرف نوم

تتميز تلك الغرفة باللون الأزرق بالحوائط بها حيث صممت الحوائط باللون الأزرق فقط مع بالتدريج الخفيف بأرجاء الحائط، فعند وضع أي شيء بالغرفة باللون الأزرق فستلاحظ تناسق الألوان معًا.

ديكور حوائط غرف نوم

تتميز تلك الغرفة باللون الزيتي أو الأخضر الهادئ غير الزاهي حيث يتناسب ذلك اللون مع العديد من الألوان الأخرى حيث تم دمجه مع اللون الأبيض وبعض تدرجات الألوان المختلفة بالأرضية، ووضع ثلاث لوح فنية بالحائط بأعلى السرير يجعلوا المظهر عام متناسق وأنيق.

لا يفوتك أيضًا: صور دهانات حوائط غرف نوم 

الألوان المفضلة لديكور حوائط غرف النوم

تعتبر ألوان الدهانات من أبرز ما يؤثر على شكل غرفة النوم، لذا يجب الحرص أثناء اختياره، وتوخي الحذر والدقة، ويمكن ذلك من خلال التعرف على الألوان المفضلة التي يمكن استعمالها في دهان الغرفة، فيما يلي أبرز هذه الألوان:

  • الألوان المحايدة: دائمًا ما تكون الألوان المحايدة هي أفضل خيار فمن تلك الألوان المحايدة كالآتي (الأبيض، البيج، اللون العاجي، والرمادي الداكن)، وأكثر ما يميزها هي أنها تتناسق مع كافة الألوان الأخرى، وذلك يساعد على إعطاء إضاءة أفضل، وبالرغم من ذلك فيعقتد بعض الناس أن الألوان المحايدة مملة.
  • ألوان الباستيل: تعد ألوان الباستيل أفضل اختيار لغرف النوم، فهي مريحة وهادئة، وتساهم في النوم بشكل جيد ليلًا، مثل اللون الخزامي والأخضر، والأصفر والوردي ثم قم بتزيين الجدران بالإكسسوارات لتتلاءم أكثر مع الألوان.
  • الألوان البراقة: الألوان البراقة قد تكون غير محببة عادةً في طلاء غرف النوم، فالألوان الزاهية لا تحفز ولا تساعد على النوم بعمق والاسترخاء، ولكن يمكن استعمالها في غرف نوم الشباب.

لا يفوتك أيضًا:  صور تصاميم حوائط غرف نوم انيقة 

تأثير بعض الألوان على حوائط غرف النوم

عند اختيارك للون من الألوان التالية فلكل لون له خصائص معينة عند اختيارك له كالتالي:

الأسود يعتبر من الألوان الغامضة، فيساعد على إعطاء الجو الرومانسي بالغرفة، بجانب أنه يقوم بتصغير مساحة الغرفة.
الأحمر سيجعلك تشعر بالدفء والحرارة والاحتواء، بجانب تعزيز الشعور بالعاطفة، لأن الأحمر من الألوان التي تتميز بالحيوية، ويعطي جو رومانسي.
الأخضر يوجد بمنتصف طيف الألوان، من الألوان الدافئة والباردة، لذلك يعتبر من ضمن الألوان الباردة، ويعكس روح التفاؤل، ويقوم بتخليص الجسم من الضغوطات النفسية.

يعتبر ديكور حوائط غرفة النوم من الأمور التي يصعب اختيارها، وتتطلب لمسة جمالية خاصة، لذا يجب الحرص عند اختيار تفاصيل هذا الديكور.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • متى أقوم باختيار لون دهان الحائط؟

    من الحكمة دائمًا أن تقوم بإلقاء نظرة على الديكور الخاص بك بالغرفة وعلى أساسه تقوم باختيار لون دهان الحائط.

  • كيف أقوم بتحديد لون المساحات الصغيرة بالحوائط؟

    لا تقوم باختيار العديد من الخيارات بالمساحات الصغيرة، يفضل استخدام لون واحد محايد بالمساحات الصغيرة.

  • ما دور الضوء الطبيعي في التأثير على الدهانات بالحائط؟

    يؤثر على لون الدهانات فمن الممكن أن يزيدها حدة أو يجعل اللون باهتًا.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.