أكبر المدن في ليختنشتاين وفقًا لعدد السكان

إن كنت تود الحصول على وجهات سياحية جذابة.. فإليك أكبر المدن في ليختنشتاين، حيث تشتمل على العديد من الأماكن المميزة.. التي لم يسبق لك زيارتها بكل تأكيد، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على أهم التفاصيل حول هذه المدن.

المدينة عدد السكان
شان 5.748 نسمة
فادوز 5.197 نسمة
تريسين 4.701 نسمة
بالزرس 4.447 نسمة
إشن 4.008 نسمة
مورين 3.626 نسمة
تريسنبيرج 2.689 نسمة
روجيل 1.862 نسمة
جامبرين 1.268 نسمة
شلينبيرج 1.004 نسمة

شان

شان

حصلت تلك المدينة على لقب أكبر المدن التابعة إلى إمارة ليختنشتاين.. حيث تتضمن تلك المدينة عدد سكان يصل إلى 5 آلاف و748 نسمة، علاوة على أن مساحتها في الأساس تُقدر بحوالي 26.8 كيلو متر مربع.

تجدر الإشارة إلى أنها من أهم المدن التي تمتلك اقتصاد جيد في مقابل المدن الأخرى.. حيث تعد الموطن الأصلي بالنسبة إلى كبار المصنعين في الإمارة ككل، وتشتمل كذلك على أهم المراكز والمعالم السياحية.

الفضل في ذلك يعود إلى موقعها المميز.. والذي يعد على مقربة من الحدود السويسرية، ومن هنا نشير إلى أنها من المدن التي تواجد بها السكان منذ زمن بعيد.. لذا فهي تتشمل على العديد من المباني التاريخية، والتي يأتي في مقدمتها كنيسة القديس لورنتيورس.. التي تعود إلى القرن الحادي عشر.

اقرأ أيضًا: أكبر مدن السودان

فادوز

فادوز

تقع تلك العاصمة في وسط أوروبا.. كما يوجد بها قرابة الخمسة آلاف و248 نسمة تقريبًا، علاوة على أنها تشتمل على العديد من المعالم السياحية الهامة.. والتي يأتي في مقدمتها قلعة فادوز.

من هنا نشير إلى أن تلك القلعة كانت قديمًا مقر حكم إمارة ليختنشتاين.. حيث تتضمن مقر البرلمان، كما تشتمل على 3 متاحف.. والتي تتنوع ما بين متحف الفنون الجميلة ومتحف الطوابع، بالإضافة إلى المتحف الليختنشتايني الوطني.

تريسين

تريسين

تحتل تلك المدينة الترتيب الثالث ضمن أكبر المدن التابعة إلى الإمارة السابق الإشارة إليها.. حيث تشتمل على عدد من السكان قد بلغ قرابة الـ 4 آلاف و701 نسمة، فيما تصل مساحة أراضيها لما يعادل الـ 26 كيلو متر مربع تقريبًا.

من هنا نشير إلى أن هذه المدينة تقع على مقربة من نهر الراين التابع إلى جنوب العاصمة المعروفة باسم فادوز.. كما أن تلك العاصمة تقع في الأساس على الحدود السويسرية، وتشتمل كذلك على أعلى قمة دونًا عن المدن الأخرى.

حيث يوجد داخلها قمة غراوسبيتز.. التي يصل ارتفاعها إلى ألفي و599 متر تقريبًا، وبالعودة إلى تاريخ تلك المدينة نجد أنها تعد أهم المراكز الثقافية والدينية في المنطقة بأكملها.. كما تشتمل على العديد من الأماكن الأثرية، والتي تتمثل في الكنائس والمصليات التي تعود إلى العصور الوسطى على الأرجح.

بالزرس

بالزرس

من أهم وأشهر المدن الواقعة ضمن نطاق هذه الدولة.. كما أن عدد السكان المتواجدين داخل نطاق تلك المدينة قد وصل إلى 4 آلاف و447 نسمة تقريبًا، وهي من المناطق الهامة التي تنتمي إلى الإمارة.

إشن

إشن

من المدن الكبيرة نسبيًا والتابعة إلى إمارة ليختنشتاين.. حيث يصل نسبة السكان المقيمين داخلها لما يعادل الـ 4 آلاف و8 نسمة، كما أنها من المناطق التي تشتمل على العديد من المناظر الطبيعية.

لذا فمن الممكن الاستمتاع بوقتك في زيارة تلك المدينة.. سواء أن كنت برفقة الأهل أو الأصدقاء، والتقاط العديد من الصور؛ لأنها حصلت على ترتيبها الخاص ضمن أفضل المناطق السياحية التي تقع داخل نطاق الإمارة السابق الإشارة إليها.

مورين

مورين

واحدة من المدن السويسرية التي تنتمي إلى الإمارة.. كما تشتمل على العديد من المناطق السياحية التي تجذب انتباه كل من يزورها من مختلف المناطق، على الرغم من أنها تتسم بالطقس شديد البرودة في الشتاء.

لكن هذا لا ينفي أنها تتسم بالطقس المعتدل في الصيف.. والذي يتيح لك إمكانية زيارتها، والاستمتاع بالتقاط العديد من الصور في مختلف الأوقات.. لذا فهي بمثابة وجهة سياحية مميزة بالنسبة للعديد من الأشخاص.

اقرأ أيضًا: أكبر 10 مدن في المغرب

تريسنبيرج

تريسنبيرج

واحدة من أشهر المدن التابعة إلى إمارة ليختنشتاين.. وتجدر الإشارة إلى أنها تشبه واحدة من المدن الأخرى التي تمتلك عدد هائل من الفنادق، ويتجه لها الزائرين من كل مكان.. خلال زيارة الدولة ككل.

أما بالنسبة إلى الكثافة السكانية التي تشتمل عليها.. فقد وصلت إلى ألفي و689 نسمة، وفقًا لما ورد في آخر الإحصائيات.. كما أن تلك المدينة تشتمل على عدد لا بأس به من المعالم السياحية والأماكن الأثرية العتيقة.

تلك العناصر هي التي ساعدت على حصولها على هذا القدر من الأهمية.. وجعل الأشخاص يرغبون في زيارتها، على الرغم من أنها بعيدة عن محل إقامتهم.. لذا فمن الممكن السفر لزيارتها وقضاء الوقت الممتع برفقة الأهل والأصدقاء في هذه المنطقة.. والحصول على القدر الكافي من الاستجمام.

روجيل

روجيل

تشتهر تلك المدينة بوجود عدد لا حصر له من الفنادق.. كما أن لها العديد من المزايا، التي تجعلها في مقدمة الخيارات المتاحة أمامك في حال أن قررت السفر إلى إمارة ليختنشتاين.

تجدر الإشارة إلى أن روجيل تعد من أكبر المدن التابعة إلى هذه الإمارة.. حيث يصل عدد السكان المقيمين على أراضيها، بالاستناد لما ورد في آخر الإحصائيات والتقارير إلى ألف و862 نسمة تقريبًا.. على الرغم من أنها تملك مساحة كافية.

إلا أن هذا لا ينفي وجود العديد من المدن الأخرى التي تسبقها من حيث الترتيب.. نظرًا لأنها تملك كثافة سكانية أعلى، ومساحة أكبر كما جاء في التقارير والدراسات.

جامبرين

جامبرين

بالنظر إلى الإحصائيات والتقارير.. نجد أن الكثافة السكانية لهذه المدينة قد وصلت إلى ألف و268 نسمة فقط، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها لا تزال من أكبر المدن التابعة إلى الإمارة.

الجدير بالذكر أنها تقع على بُعد من مدينة إشن يصل إلى 2 كيلو متر.. والأمر كذلك ينطبق على مدينة مارون؛ لذا فهي تقع في موقع جغرافي مميز للغاية، يجعلها تطل على مختلف المدن الأخرى التابعة إلى ذات الإمارة.

اقرأ أيضًا:  أكبر دولة في أفريقيا

شلينبيرج

شلينبيرج

تحتل هذا المدينة الترتيب الأخير ضمن قائمة أكبر الدول الواقعة ضمن نطاق إمارة ليختنشتاين.. حيث تشتمل على ألف و4 نسمة فقط من السكان، على الرغم من أن مساحة أراضيها لا بأس بها.. ويمكنها استيعاب المزيد من السكان.

بالعودة إلى المعلومات المتاحة حول تلك المدينة.. نجد أنها اكتسبت القدر الكافي من الشهرة بسبب المعركة التي وقعت على أراضيها، والتي تزامنت مع الثاني من يوليو لعام 1704.

حيث كان الهدف الأساسي من تلك المعركة هو منع الجيش الفرنسي البافاري.. من الولوج لها، والسعي نحو إنقاذ عاصمة هابسبورغ فيينا.. ومع مرور الوقت تحولت تلك المدينة إلى واحدة من أهم البقاع التابعة إلى الإمارة، وباتت تستقبل السائحين والزوار من شتى البلاد المحيطة بها.

مما سبق نكون قد تعرفنا على أكبر المدن في ليختنشتاين.. كما تعرفنا على بعض المعلومات الأولية بخصوص تلك المدن، والتي يمكنها إفادتك إن كنت على وشك السفر إلى هذه الدولة.

  • محمد حسني
  • منذ 4 أسابيع
  • معالم وآثار

اسئلة شائعة

  • أين تقع دولة ليختنشتاين؟

    في أوروبا.

  • ما هي عاصمة دولة ليختنشتاين؟

    فادوز.

  • كم يبلغ عدد سكان دولة ليختنشتاين؟

    38,137 نسمة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.