أعلى 10 مباني في قبرص ما هي؟

التعرف على أعلى 10 مباني في قبرص يمكنه أن يصيبك بالدهشة.. نظرًا لأن تلك المباني ذات ارتفاع كبير للغاية، ويمكنك أن تصاب بالدوار إن جربت النظر من أعلاها.. وإليك أهم ما ورد حولها في السطور الآتية.

المبنى الارتفاع
360 نيقوسيا 135 متر
أونلي تاور 102 متر
مسكن سنترال بارك 78 متر
مسكن أولمبيك أ 76 متر
مسكن أولمبيك ب 76 متر
ذا أوفال 75 متر
وارجيمينغ إتش كيو 75 متر
ليماسول ديل مار ويست 68 متر
وايت والز 67 متر
ذا أرك ـ شيب 66 متر

360 نيقوسيا

360 نيقوسيا

تم تصنيف ناطحة السحاب تلك على أنها أعلى المباني التابعة إلى قبرص على الإطلاق.. حيث تقع في قلب العاصمة نيقوسيا؛ لذا فقد حملت اسمها.. بالإضافة إلى أنها تنتمي إلى شارع مكاريوس الثالث، والذي يعد من أكثر الشوارع المزدحمة في المنطقة.

الجدير بالذكر أن ارتفاع هذا المبنى يصل إلى 135 متر تقريبًا.. بما يعادل الـ 334 قدم، علاوة على أنه يتألف من 34 طابق.. وهو من أشهر المباني في قبرص، التي يمكنك مشاهدتها إذا قررت زيارة هذا الشارع.

من هنا نشير إلى أنه بدأت أعمال البناء في ناطحة السحاب منذ عام 2016.. وتم الانتهاء من بنائها بحلول عام 2020، وتم تصنيفها على أنها ناطحة سحاب متعددة الاستخدامات.

حيث تشتمل على العديد من المرافق.. بالإضافة إلى أنها تحتوي على أحدث التقنيات التي تجعل منها واحدة من أهم الناطحات الموجودة في هذه المنطقة.

اقرأ أيضًا:  معالم السياحة في دبي

أونلي تاور

أونلي تاور

برج آخر من الأبراج متعددة الاستخدامات.. حيث يقع هذا البرج على الطريق الساحلي التابع إلى منطقة جيرماسوجيا، وتحديدًا في مدينة ليماسول الواقعة في قبرص.

أما عن ارتفاعه فيصل إلى 102 متر.. أي ما يعادل الـ 334 قدم، إلى جانب ذلك فهو يتكون من 24 طابق.. ووفقًا إلى أحدث التقارير فيعد ثاني أعلى المباني الواقعة في قبرص.

مسكن سنترال بارك

مسكن سنترال بارك

من أشهر المباني الموجودة في الجزيرة بشكل عام.. كما أن البعض يعتبره من المجمعات السكنية التي يبلغ ارتفاعها قرابة الـ 78 متر، بالإضافة إلى أنه يتألف من 21 طابق.

الجدير بالذكر أنه تم العمل على بنائه في عام 2018.. وظل العمل عليه قائمًا إلى أن تم الانتهاء منه في عام 2020، لكي يندرج في ذلك الوقت على قائمة أعلى المباني التي تشتمل عليها جزيرة قبرص.

مسكن أولمبيك أ

مسكن أولمبيك أ

واحد من أعلى ناطحات السحاب التابعة إلى جزيرة قبرص.. حيث وصل ارتفاعه لما يعادل الـ 76 متر تقريبًا، والبعض يشير إلى أنه من أهم المباني الحديثة البناء التي تم إنشائها في هذه المنطقة.

فيما يعتبره البعض الآخر واحد من المباني التي يمكنها أن تجذب انتباه كل الأشخاص الراغبين في زيارة المنطقة.. ممن يملكون القدر الكافي من الفضول لاكتشافها والتقاط الصور في المباني ذات الارتفاع العالي.

مسكن أولمبيك ب

مسكن أولمبيك ب

حصل هذا المبنى على الترتيب الخامس.. ضمن قائمة أعلى عشر مباني في جزيرة قبرص، حيث يصل ارتفاعه لما يعادل الـ 76 متر تقريبًا.

من هنا نشير إلى أن هذا المبنى قد نال القدر الكافي من الشهرة على مستوى المنطقة التابع لها.. كما يأتيه الكثير من الأشخاص من شتى بقاع الأرض للحصول على فرصة النظر إلى التصميم الخاص به، والتقاط الكثير من الصور الفوتوغرافية كذلك.

ذا أوفال

ذا أوفال

وصل ارتفاع هذا المبنى لما يعادل الـ 75 متر.. أي أنه يتشابه مع المبنى السابق الإشارة إليه من حيث الارتفاع، وتجدر الإشارة إلى أنه قد حصل على ترتيبه الخاص كواحد من أشهر المباني المرتفعة التابعة إلى جزيرة قبرص.

علاوة على أن له تصميم معماري خاص به ومميز للغاية.. يمكنه أن يجذب انتباه كل من تقع عينه عليه؛ ما جعله ينال الحظ الوفير من الشهرة في وقت قصير للغاية.. إذا ما قورن بالعديد من المباني الأخرى الواقعة في النطاق ذاته.

اقرأ أيضًا: معالم مدينة جدة

وارجيمينغ إتش كيو

وارجيمينغ إتش كيو

على الرغم من الاسم الغريب الذي يحمله هذا المبنى.. إلا أنه قد حصل على ترتيب ضمن أعلى المباني التي تشتمل عليها جزيرة قبرص، وبالعودة إلى الإحصائيات والتقارير المتاحة في الوقت الحالي.. نجد أن ارتفاعه قد وصل إلى 75 متر تقريبًا.

أما عن التصميم المعماري الذي يميز هذا المبنى عن المباني الأخرى.. فقد كان فريدًا للغاية، وساعد على جعله ينال هذا القدر من الشهرة.. لذا فمن الممكن زيارته خلال رحلتك إلى قبرص، وأن تلتقط الكثير من الصور الفوتوغرافية آنذاك.

ليماسول ديل مار ويست

ليماسول ديل مار ويست

يقع هذا المبنى في مدينة ليماسول التابعة إلى الساحل الجنوبي لجزيرة قبرص.. حيث حصلت تلك المنطقة على مركز ثاني أكبر المناطق الواقعة ضمن نطاق الجزيرة، ناهيك عن أن هذا المبنى قد حصل على ترتيبه الخاص ضمن أعلى 10 مباني في الجزيرة كذلك.

الجدير بالذكر أن هذه المنطقة السابق الإشارة إليها.. قد حصلت على ترتيب متقدم ضمن أفضل الوجهات السياحية التي تتضمنها المنطقة، وبالاستناد لما ورد في التقارير فقد حصلت المدينة نفسها على لقب أفضل المدن على مستوى العالم.

وايت والز

وايت والز

بالعودة إلى المعلومات المتاحة حول هذا المبنى.. نجد أنه واحد من أعلى المباني التي تقع في جزيرة قبرص، حتى أن طوله قد وصل لما يعادل الـ 67 متر تقريبًا.

كما أن العديد من السائحين والزائرين إلى الجزيرة.. يرغبون في زيارة هذ المبنى على وجه الخصوص؛ بدافع الاطلاع على التصميم الخاص به، والتقاط العديد من الصور بالقرب منه.. كما هو الحال في العديد من المباني الأخرى التي سبق وأن أشرنا إليها.

تجدر الإشارة إلى أن إنشاء هذا المبنى.. كان له دور هام في إضافة المزيد من الجمال والرقي إلى المنطقة التي يقع بها، حيث كان واحدًا من المباني التي تضمنتها الخطة التطويرية إلى الجزيرة.. والتي تنتمي في الأساس إلى البنية التحتية للمنطقة التي اعتمدت على أحدث الوسائل.

اقرأ أيضًا: معالم الكويت السياحية

ذا أرك ـ شيب

ذا أرك ـ شيب

يحتل هذا المبنى نهاية قائمة أطول 10 مباني في جزيرة قبرص.. حيث يصل ارتفاعه لما يعادل الـ 66 متر تقريبًا؛ لذا فهو واحد من أهم المباني التابعة إلى الجزيرة.. والتي تم بنائها في وقت قريب بالاعتماد على أحدث الوسائل التقنية.

البعض يشير إلى أن هذا المبنى من ناطحات السحاب ذات الاستخدامات المتعددة.. والبعض الآخر ينفي هذا الرأي، إلا أن المتفق عليه هو أنه واحد من المباني الحديثة التي أضافت المزيد من الجمال والتميز إلى المنطقة بأكملها.

علاوة على أنه من المباني الرائعة التي يمكنها أن تنال إعجاب الكثير من الزائرين.. على اختلاف الأذواق الخاصة بهم والفئات العمرية؛ ما يجعلهم دائمًا يسعون لزيارته والتقاط الصور بالقرب من هذا الفندق المميز.

البعض يملك القدر الكافي من الفضول.. للتعرف على أعلى 10 مباني في قبرص؛ لأنه في بعض الأحيان قد يكون من السهل زيارتها والاطلاع عليها والنظر من أعلاها لمشاهدة المنظر الرائع والصورة البانورامية من خلالها.

  • محمد حسني
  • منذ 3 أسابيع
  • معالم وآثار

اسئلة شائعة

  • ما هو أعلى مبنى في قبرص؟

    360 نيقوسيا.

  • ما هي عاصمة قبرص؟

    نيقوسيا.

  • كم يبلغ عدد سكان قبرص؟

    1.207 مليون نسمة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.