قائمة أفضل 10 تطبيقات التواصل الاجتماعي 2022

الاستفسار عن أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي يفتح آفاقًا للحديث عن التطورات التكنولوجية التي توصلنا إليها في عصرنا الحالي والتي ساعدت على تقوية العلاقات، ونظرًا لأهميتها سوف نوضحها مع الإرشاد نحو طريقة اقتنائها في الهاتف.

عدد برامج التواصل الاجتماعي

بعد إجراء بعض الدراسات البسيطة حول هذا الأمر، ونظرًا لتعدد التطبيقات التي ظهرت بشكل لا حصر له، تم التوصل إلى عدد التطبيقات الإلكترونية والذي كان مُقاربًا لـ 5000 تطبيق.

لكن لم تُستخدم جميعها بين الأفراد، فهناك مجموعة من التطبيقات، وهي الأكثر تداولًا بل ويصل عدد البرامج الأشهر منهم لحوالي 20 تطبيق وقد يزيد أو يقل عن ذلك بعدد قليل، وسوف نوضحها فيما يلي:

1- فيس بوك Facebook

ما هي تطبيقات التواصل الاجتماعي

الفيس بوك يُعد التطبيق الأشهر في عالم السوشيال ميديا، والذي يتم به التواصل بين الأفراد وبعضهم البعض، وذلك من خلال تطبيق آخر يرتبط بها كوسيلة التواصل الأساسية به وحلقة الربط بين الأشخاص، ويسمى ماسنجر Messenger.

من خلال تطبيق الفيس بوك يمكن مشاركة الفيديوهات والحالات الشخصية، وفي الآونة الأخيرة تمتع بالتحديث القوي الذي أتاح أعلى درجات الخصوصية لمستخدميه وهو إغلاق الصفحة الشخصية، مما أتاح الفرصة لوضع الصورة ومشاركتها مع دائرة المعارف المقربين دون الشعور بالانزعاج.

حاز الماسنجر على الشهرة المماثلة له، نظرًا لعدم القدرة على التواصل مع الأصدقاء على الفيس بوك دون وجود المسنجر، ومن خلال الجدول الآتي سنوفر لكم لينكات تحميل التطبيق:

تحميل فيس بوك على الأندرويد برجاء اضغط “هنا“.
تحميل فيس بوك على الأيفون برجاء الضغط “هنا“.
تحميل ماسنجر على الأندرويد يرجى الضغط “هنا“.
تحميل ماسنجر على الأيفون يرجى الضغط “هنا“.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل تطبيقات تشغيل اليوتيوب على الموبايل

2- واتس آب What’s App

ما هي تطبيقات التواصل الاجتماعي

حاز تطبيق الواتس آب على المركز الثاني بين أشهر التطبيقات العالمية للتواصل الاجتماعي، على الرغم أنه لا ينتشر به أخبار أو ما شابه من تلك الخدمات المتوفرة عبر الفيس بوك.

إلا أنه لا غنى عنه في المراسلات وتبادل الأعمال والمحادثات بين الأطراف وبعضهم البعض، ويتم من خلاله إنشاء مجموعة يمكن من خلالها إدارة العمل الشخصي ومعرفة أخبار موقع العمل بكل أريحية بين أفراد تيم العمل، ويتميز بالتعامل السهل به.

انتشرت منه العديد من النسخ التي حملت تحديثات اختلفت عن النسخة الأصلية منه، ولكنها لم تنتشر بكثرة نظرًا لتلك الأقاويل التي اشتهرت عن كونها نُسخ غير آمنة، لذا يميل الأشخاص إلى استخدام الإصدار الأصلي منه فقط لما يتمتع به من سهولة تعامل وثقة، والذي سوف نقدم لكم طرق الحصول عليه من خلال الجدول التالي:

تحميل واتس آب على هواتف أندرويد برجاء الضغط “هنا“.
تجميل واتس آب على هواتف آيفون يرجى النقر “هنا“.

3- انستجرام Instagram

ما هي تطبيقات التواصل الاجتماعي

أطلق هذا التطبيق سنة 2011 وعلى الرغم أنه أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي 2022 الحديثة مُقارنة بالفيس بوك والواتس آب، إلا أنه حاز على شهرة فائقة بين مستخدميه، ذلك لكونه الوسيلة التي يتم من خلالها مشاركة الصور والفيديوهات مع توافر الخصوصية والأمان.

يتم به إجراء المحادثات وحجب الأشخاص المزعجين، بل وإغلاق الملف الشخصي لعدم تلقي رسائل مزعجة، وللمزيد من الأمان توافر به خاصية الربط بينه وبين الحسابات الأخرى كالفيس بوك وغيره من تطبيقات التواصل الأخرى.

يمكن مشاركة قصة به مع الأصدقاء، ونشرها على المواقع الأخرى في آنٍ واحد، تلك المميزات ما ساعدته على كسب كم هائل من المستخدمين، ويمكن الحصول عليه كالآتي:

التحميل مباشرة على أجهزة الأندرويد يرجى الضغط “هنا“.
التنزيل المباشر على هواتف الأيفون برجاء الضغط “هنا“.

4- تويتر Twitter

ما هي تطبيقات التواصل الاجتماعي

تلك الشبكة من شبكات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الطبقة العليا من المجتمع، وذلك لما يوجد به من قيود تتسبب في رفع مستوى التغطية السلبية له، وذلك أدى إلى تلقيه كم هائل من الروبوتات، والتي كان منها ما هو مزيف، ومنها ما هو حقيقي.

لكن الزيف في تلك الروبوتات لم يُحدث فارقًا، فلم يستخدمه الكثير من الأشخاص، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يحتوي على تلك الأخبار الموثوقة والفورية والعاجلة، وتُعد تلك من أبرز المميزات التي اشتهر بها.

تتعلق أخباره بما يُشكل صورة هامة تعكس شكل المجتمعات، لأنها تستهدف لاعبي الكرة والرياضيين بوجه عام، الممثلين، كبار رجال الأعمال والصحفيين، فهو مصدر موثوق وهائل للأخبار، ويمكن الحصول عليه من خلال الآتي:

تحميل تويتر على هواتف الأندرويد برجاء الضغط “هنا“.
تحميل تويتر على هواتف الأيفون يرجى النقر “هنا“.

5- سناب شات Snapchat

ما هي تطبيقات التواصل الاجتماعي

من مواقع التواصل الاجتماعي الحصرية، والتي انتشرت مؤخرًا، ولكنها تستهدف مجالًا مُحددًا، وهو التقاط الصور ومشاركة مقاطع الفيديوهات، لذا تجده أكثر شيوعًا بين طبقة الأطفال والشباب، ولكنه قد لا يوجد له أثرًا بين كبار السن.

على عكس مواقع التواصل الاجتماعي 2022 الأخرى التي تستهدف الأخبار، وهذا ما يجعلها تتناسب مع جميع الأعمار، كما أن هذا البرنامج يشتهر بكونه برنامج شخصي فضلًا عن كونه وسيلة مراسلة، ولكن ما يحتوي عليه من تأثيرات ساعد الكثير من الأشخاص على تحمليه، ويكون كالآتي:

تحميل سناب شات هواتف أندرويد يمكن الضغط “هنا“.
تحميل سناب شات هواتف أيفون يمكن الضغط “هنا“.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل أفضل تطبيقات تعديل الصور وتجميلها مجانا

 6- تيك توك TikTok

ما هي تطبيقات التواصل الاجتماعي

أما عن تلك الطفرة التي امتلكت أكبر شهرة بمجرد ظهورها والتي حدثت فيما يقرب من عامين فقط، وخلالهما تم تحميله بنسبة ضخمة جدًا، تعدت 500.000.000 مُستخدم في الشهر الواحد.

الهدف الأساسي منه اكتشاف المواهب، وبه يتم تركيب المقاطع الصوتية على الأداء الحركي للمستخدم، منه ما يتميز بالمحتوى الترفيهي ومنه الديني وآخر علمي، وهذا ما ميزه عن غيره من التطبيقات الأخرى التي لم تتيح تلك الخدمة لمستخدميها، ويتم تحميله كالآتي:

التنزيل على هواتف الأندرويد يردى النقر “هنا“.
التنزيل على هواتف الأيفون الضغط “هنا“.

7- تلجرام Telegram

ما هي تطبيقات التواصل الاجتماعي

يُعد التطبيق الأشبه لبرنامج الواتس آب، ولكن يوجد به العديد من المميزات التي جذبت إليه عدد كبير من المستخدمين، ويمكن من خلاله مشاهدة أحدث المسلسلات والأفلام، كما يتم من خلاله إرسال تسجيلات صوتية قد تصل إلى ساعات وهذا لم يتوافر في غيره من التطبيقات الأخرى.

لتحميل التطبيق على هواتف أندرويد يرجى الضغط “هنا“.
لتنزيل البرنامج على هواتف الآيفون يرجى الضغط “هنا“.

8- فايبر Viber

ما هي تطبيقات التواصل الاجتماعي

يُعرف هذا البرنامج بتوسع حلقة التواصل الاجتماعي به، وذلك لأنه يستخدم العديد من اللغات، ويُستخدم في المراسلات النصية والصوتية، ويمكن أن يتم من خلاله مشاركة مقاطع الفيديو، والتواصل مع الأشخاص الغير مشتركين به، ويتم تنزيله من خلال الآتي:

للتحميل على هواتف الأندرويد انقر “هنا“.
للتحميل على هواتف الآيفون اضغط “هنا“.

9- لينكد إن LinkedIn

ما هي تطبيقات التواصل الاجتماعي

يُعد هذا التطبيق هو الأشبه لتويتر وذلك من حيث الطبقة التي تستخدمه، وهم رجال الأعمال، ويتوافر بالعديد من اللغات فيه، وذلك أتاح له أن يكون ضمن البرامج العالمية المهنية.

فحقق المثالية بكونه منصة يتواصل بها أصحاب الشركات والمهنيين، يستخدمه ما لا يقل عن 260.000.000 شخص في الشهر، للتمتع بمميزاته يتم التحمل كالآتي:

للاستخدام على هواتف الأندرويد اضغط “هنا“.
للاستخدام على هاتف الآيفون اضغط “هنا“.

10- مي وي MEWE

ما هي تطبيقات التواصل الاجتماعي

اشتهر ذلك الموقع بأنه لا يتشارك البيانات الخاصة بمستخدميه، ولا يحتوي على أية إعلانات، كما لا يظهر في عمليات البحث به الملفات الشخصية، ولإضافة أصدقاء به يجب إرسال دعوة باستخدام البريد الإلكتروني.

يتم من خلاله مشاركة الصور، الفيديوهات ومشاركة الأحداث، ويمكن أن يتم من خلاله مشاركة المستندات وإرسال الرسائل الصوتية، وإنشاء المحادثات مع الأصدقاء، للاستخدام:

التحميل بهواتف الأندرويد برجاء الضغط “هنا“.
التحميل بهواتف الأيفون برجاء الضغط “هنا“.

لا يفوتك أيضًا:  موضوع تعبير عن وسائل التواصل الاجتماعي

أهمية برامج التواصل الاجتماعي

تطبيقات التواصل الاجتماعي أصبحت مُنتشرة في كل مكان بالآونة الأخيرة، منها ما يتداوله عامة الشعب وينتشر بينهم بكثرة، ومنها ما لا يستخدمه سوى طبقة مُحددة من طبقات الشعب.

لكن وعلى أي حال جميعها تُشبه ذلك السلاح الذي يوجد به الجانب الحاد وعكسه، نعم هي ذاك السلاح ذو الحدين الذي نُريد التحدث عنه، هي تلك النعمة والنقمة في آنٍ واحدٍ.

يظهر لها الجانب الإيجابي والذي اختُرعَت من أجله، وهو التواصل بين أفراد المُجتمع وبعضهم البعض، والذي يتم به الاطلاع على مُختلف الثقافات الأخرى للانفتاح إلى ما يساعدنا على التطور والرقي بالمستوى التكنولوجي والثقافي والعلمي مما يتبعه تطور اقتصادي هائل للبلاد.

لكن ونظرًا لتفاوت العقول في المجتمع، فلم تكن على جانب واحد فقط من جوانبها، فيتقلب هذا السلاح يمينًا ويسارًا، فقد يكون سببًا في جرح صاحبه وقد يكون سببًا في قدرته على الدفاع عن نفسه بتطورها المستمر.

لذا لم يكن توضيح وعرض تطبيقات التواصل الاجتماعي 2022 ذلك موجه لهؤلاء الأشخاص الذين يستخدمونها بطريقة خاطئة، بل جميع توجهاتنا تستهدف تلك الطبقة القادرة على استيعاب أهمية تلك التطبيقات.

حيث إنها ساعدت على التعرف على حضارات كثيرة، بل والتواصل مع مختلف أفراد وطبقات الشعب، وساعدت على الوصول للمعلومات الصادقة، وكانت على دراية تامة بأهميتها في نشر الأخبار التي ساعدت على توعية الشعب للكثير من الأمور.

بالتعرف على تطبيقات التواصل الاجتماعي 2022 بمختلف أنحاء العالم، يجب استغلالها بالشكل الأمثل، والابتعاد عن الاستخدام السيئ لها

اسئلة شائعة

  • ما أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي؟

    تطبيق فيس بوك ويوتيوب والواتس اب

  • ما هو السبيشل ميديا؟

    عبارة عن ملف صوتي رقمي متاح على مواقع الإنترنت.

  • ما مفهوم كلمة كابشن؟

    نوع من التعليقات التي يتم وضعها على الصور أو المنشورات.

  • ما معنى سوشيال ميديا؟

    هي المواقع التي يتم بها التواصل مع الناس وتعزز التفاعل، كما يمكن استغلالها لجني الربح.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.