من هو أغبى شخص في العالم؟

قد تملك القدر الكافي من الفضول للتعرف على أغبى شخص في العالم.. كما سترغب في التعرف على السبب وراء حصوله على هذا اللقب، ومن خلال السطور المقبلة سنتعرف على بعض التفاصيل حول هذا الشأن.

الترتيب الشخصيات
1 محمد آشان
2 تاجر زاناكس
3 معلم في معسكر التدريبات الإرهابية
4 الأخوة ماريو جارسيا ودومينغو جارسيا
5 فينود خوسلا
6 هنري روس
7 المدير التنفيذي لموقع MySpace
8 الإرهابيين البريطانيين

محمد آشان

محمد آشان

في عام 2012 تم نشر إعلان من قِبل الشرطة الأفغانية يشتمل على مكافأة لأي شخص يُدلي بأي معلومات عن واحد من حركة طالبان.. والذي يدعى ـ محمد آشان، وبالفعل وصل الخبر إلى الشخص المنشود.

لكن من المضحك أنه طمع في الحصول على تلك المكافأة.. وبادر بالاتجاه نحو مقاطعة باكتيكا التابعة إلى أفغانستان، حاملًا معه صورته المُعلن عنها وقام بتقديمها إلى ضابط الشرطة على أمل الحصول على المكافأة المالية الموضوعة.

في بادئ الأمر تم التشكيك في صحة إدعاءاته.. ولكن بالاعتماد على المسح البيومتري الذي خضع له الإرهابي المذكور، تبين صحة أقواله.. وتم إلقاء القبض عليه في الحال.

اقرأ أيضًا: قصص حقيقية عن أغبى لصوص بالعالم

تاجر زاناكس

تاجر زاناكس وابيض

منذ فترة قام رواد منصات التواصل الاجتماعي بتداول مقطع فيديو موثق.. يظهر من خلاله أحد تجار المخدرات، الذي كان يحمل الجنسية السعودية.. وقد كان يشتمل الفيديو على إعلانًا لبيع مادة الزاناكس.

على الرغم من أن هذا الشخص لم يملك القدر الكافي من التركيز.. لاكتشاف أنه قام بمشاركة هذا المقطع على منصات التواصل الاجتماعي، إلا أنه لم يكتفي بذلك فقد أرفق رابط جوجل ماب برفقة الإعلان.. ليتم التعرف على موقعه الجغرافي وتحديده في أقل وقت ممكن.

تم التواصل فيما بعد مع رجال الأمن.. وتم القبض عليه ومصادرة كل المواد المخدرة التي كانت بحوزته، وفي وقتٍ لاحق حذرت السلطات المعنية من استخدام هذا النوع من المواد المخدرة.. نظرًا لأنه يؤدي إلى الإصابة بالاضطرابات السلوكية والأمراض النفسية.

تلك الأعراض غالبًا ما تقود إلى الإدمان بعد مرور فترة وجيزة.. على الرغم من أن هذا الدواء من المقرر أن يتم استخدامه لتسكين الآلام، لكن ينبغي أن يتم ذلك تحت الإشراف الطبي.

معلم في معسكر التدريبات الإرهابية

معلم في معسكر التدريبات الإرهابية

في إحدى المعسكرات المخصصة للتدريبات الإرهابية.. والتي كانت تقام على مقربة من شمال بغداد، فجّر أحد الأشخاص نفسه وكان برفقته 21 تلميذ لاقوا المصير ذاته.

حيث كان يقوم بتعليمهم طريقة صنع قنبلة.. وكان على وشك تعليهم أيضًا كيفية صنع الحزام الناسف، إلا أنه قام بتفجير العبوة الناسفة عن طريق الخطأ.. ما أدى إلى تلاشي أجزاء كل المتواجدين في المكان بسرعة البرق؛ ليحصل فيما بعد على لقب أغبى رجل في العالم.

الأخوة ماريو جارسيا ودومينغو جارسيا

الأخوة ماريو جارسيا ودومينجو جارسيا

في عام 2013.. قرر الشقيقين ماريو جارسيا ودومينغو جارسيا السطو على أحد المطاعم في الصين.. إلا أن الخطة التي قاموا بوضعها يمكنها أن تُثير سخرية طفل صغير لا يفقه شيئًا.

حيث اتفقا على الدخول إلى المطعم.. والحصول على الوجبة الخاصة بهما، وانتظار مالك المطعم للحصول على المال منه.. وكأنه يدين لهما بهذا المال، ولم يقف الأمر عند ذلك الحد.

إذ أشهرا السلاح في وجه صاحب المطعم.. وما يدعو إلى المزيد من السخرية هو رد فعله، إذ أخبرهما بأنه مشغول في الوقت الحالي.. ومن الممكن المرور بالمكان عقب ساعة.

الغريب هو أنهما قررا المرور بالمكان ذاته في اليوم التالي وفي نفس الموعد.. ولكن في هذه المرة كان صاحب المطعم قد أخبر الشرطة وتم إلقاء القبض عليهما.. مع العلم أن السلاح الذي سبق استخدامه لتهديد المالك ما هو سوى قطعة من لعب الأطفال.

فينود خوسلا

فينود خوسلا

في بداية 1999 كان رجل الأعمال الأمريكي الغني ـ فينود خوسلا يمتلك شركة صغيرة توجد داخل جراج للسيارات.. ومن ثم فقد قرر التفاوض مع مالكي شركة جوجل الشهيرة، لاري بيج وسيرجي برين لشراء الشركة.

فيما بعد أراد ضمها إلى محرك البحث Excite.com.. ولكن مؤسسي محرك البحث أرادا الحصول على مليون دولار في المقابل، إلا أن العملية تضمنت الكثير من المفاوضات.. حتى وصل السعر المتفق عليه إلى 750 ألف دولار أمريكي.

رفض رجل الأعمال تلك الصفقة.. ووجد بأنها غير مُجدية؛ مما جعل الصفقة تتعرض إلى الفشل.. وبحلول عام 2009 تمكنت الشركة التي رفض شرائها من تحقيق قيمة تسويقية تتخطى الـ 100 مليار دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: أعظم 10 شخصيات في التاريخ

هنري روس     

هنري روس

واحد من أهم رجال الأعمال والمستثمرين في عالم تكنولوجيا المعلومات في الولايات المتحدة الأمريكية.. وبحلول عام 1992 تم عرض صفقة مميزة عليه من قِبل مؤسس شركة مايكروسوفت الشهيرة ـ بيل جيتس.

اشتملت هذه الصفقة على شراء الحصة الأساسية من الشركة في مقابل 60 مليون دولار أمريكي.. إلا أن هذا العرض قد قوبل بالرفض؛ ظنًا من “روس” بأن الأمر لا يستحق إنفاق هذا المبلغ.

في عام 2002 حصل “بيل جيتس” على لقب أغنى رجل في العالم.. نظرًا للمبيعات والمكاسب التي حققتها له الشركة التي يملكها، في حين أن رفض “روس” إنفاق 60 مليون دولار أمريكي في سبيل جمع تلك الثروة الطائلة.

المدير التنفيذي لموقع MySpace

المدير التنفيذي لموقع MySpace

شغل هذا الموقع في عام 2003 أعلى ترتيب في قائمة مواقع التواصل الاجتماعي الرائدة في ذلك الوقت.. وتطور الأمر إلى أن صاحبه قد بدأ بحملة تهدف في الأساس إلى شراء بعض المواقع الصغيرة الأخرى.

السبب في ذلك يعود إلى ظنه بأن تلك المواقع والمنصات الاجتماعية الصغيرة.. ستقوم بمنافسته في وقت لاحق، والتي كان من بينها منصة الفيس بوك العالمية.

لذا فقد قرر الرئيس التنفيذي للموقع الاجتماع مع فريق الفيس بوك.. والذي كان يرغب في الحصول على 75 مليون دولار أمريكي في مقابل التنازل له عن المنصة الاجتماعية التي نالت حظها الوفير من الشهرة في الوقت الحالي.

إلا أن المدير والمؤسس لهذا الموقع قد رفض الصفقة برمتها.. ووجد أن المنصة الإلكترونية المذكورة لا تستحق هذا المبلغ، وبمرور الوقت تحول الفيس بوك إلى أكثر منصات التواصل الاجتماعي التي يتم استخدامها على مستوى العالم على اختلاف الفئات العمرية.

بالعودة إلى الإحصائيات والتقارير الموضحة في الوقت الحالي.. نجد أن الفيس بوك قد وصلت قيمته لما يعادل الـ 17 مليار دولار أمريكي، فيما تصل قيمة موقع Myspace إلى 35 مليون دولار فقط.

اقرأ أيضًا: أنواع الشخصيات المختلفة

الإرهابيين البريطانيين

الإرهابيين البريطانيين

حصل مجموعة من الإرهابيين البريطانيين على لقب أغبي الرجال في العالم.. إذ قرروا استهداف رابطة الدفاع الإنجليزية، ومن ثم أخذوا يخططون إلى تفجير المسيرة المنظمة لأعمال المنظمة.

على الرغم من تجهيز كل الأدوات والعبوة الناسفة.. إلا أنهم تخلفوا عن موعد المسيرة، وعزموا على العودة إلى مكانهم.. وفي الطريق استوقفتهم دورية شرطة لتفتيش السيارة التي نسوا الحصول على أوراق التأمين الخاصة بها.

لذا فقد تم إلقاء القبض عليهم نظرًا لعدم توافر أوراق التأمين.. وبالتفتيش تبين وجود القنابل بحوزتهم، والتي امتلكوها في الأساس لتفجير المسيرة ولاقوا عقابهم في المقابل.

بالنظر إلى السطور السابقة سيتسنى لك إمكانية التعرف على اسم أغبى شخص في العالم.. كما ستتمكن من معرفة بعض الأسباب وراء حصوله على هذا اللقب؛ للتعرف على شخصيته بصورة كاملة.

  • محمد حسني
  • منذ 3 أسابيع
  • مشاهير

اسئلة شائعة

  • هل أينشتاين أذكى شخص في العالم؟

    نعم من حيث العلم.

  • من هي أذكى فتاة في العالم؟

    أوليفيا مانينج.

  • من هو أذكى رجل في العالم العربي؟

    ابن النفيس.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.