أكبر 10 حدائق مائية داخلية في العالم بالترتيب

محمد حسني

من خلال التعرف على أكبر 10 حدائق مائية داخلية في العالم .. ستتمكن من تحديد وجهتك السياحية القادمة بما هو مناسب لك؛ نظرًا لأن تلك الحدائق تمتلك القدر الكافي من المناظر الطبيعية التي ستنال إعجابك دون شك.. وإليك بعض التفاصيل حولها فيما يلي.

أكبر 10 حدائق مائية داخلية في العالم

الترتيب الحدائق المساحة
1 منتجع الجزر الاستوائية ـ ألمانيا 65.961 متر مربع
2 العالم المائي ـ كندا 20.903 متر مربع
3 بوكونوس كالاهاري ريزورتس ـ امريكا 20.438 متر مربع
4 منتجعات كالاهاري ساندسكاي ـ امريكا 15.793 متر مربع
5 مركز بكين الوطني للألعاب المائية ـ الصين 11.984 متر مربع
6 منتجعات كالاهاري ويسكونسن ديلز ـ امريكا 11.612 متر مربع
7 ملاهي فولسفيو المغلقة ـ كندا 8.361 متر مربع
8 بوين ماونتن ريزورت أفلانش باي ـ امريكا 8.175 متر مربع
9 الحديقة المائية الداخلية ايبيك ـ امريكا 7.432 متر مربع
10 كوكو كي ووتر ريزورت ـ امريكا 5.109 متر مربع

منتجع الجزر الاستوائية ـ ألمانيا

منتجع الجزر الاستوائية ـ ألمانيا

واحدة من الحدائق المائية التي تقع في مدينة برلين الألمانية.. حيث تعد أكبر الحدائق المائية الداخلية على مستوى العالم، بمساحة تصل إلى 66 ألف متر مربع تقريبًا.. وفي العام الأول من بنائها استقبلت قرابة الـ 970 ألف زائر.

بينما في الأيام الخوالي يصل عدد زائريها.. من كل الأماكن على مستوى العالم لما يعادل الـ 8 آلاف و200 زائر على مدار اليوم الواحد.

اقرأ أيضًا: أجمل الحدائق النباتية في العالم

العالم المائي ـ كندا

العالم المائي ـ كندا

حصلت هذه الحديقة على ترتيبها الخاص بين أجمل الحدائق الوطنية الطبيعية والمائية في كندا .. والجدير بالذكر أن مساحة هذه الحديقة تصل إلى 20 ألف و903 متر، بالاستناد لما ورد في أحدث الإحصائيات.

كما تستقبل المزيد من السائحين في كل عام.. نظرًا للمناظر الطبيعية الخلابة التي تميزها في مقابل الحدائق المائية الوطنية الأخرى التي توجد في النطاق ذاته.

بوكونوس كالاهاري ريزورتس

بوكونوس كالاهاري ريزورتس ـ الولايات المتحدة الأمريكية

من أشهر الملاهي المائية في العالم.. كما أنها من المنتجعات التي تستقبل السائحين من مختلف المناطق والدول ، وتجدر الإشارة إلى أنها تشتمل مساحة كبيرة للغاية.. والتي تم تقديرها بواقع 150 فدان تقريبًا.

إلا أن بعض التقارير تشير إلى أنها تشغل مساحة تصل إلى 20 ألف و438 متر مربع تقريبًا.. ما منحها المزيد من الشهرة، في الولايات المتحدة الأمريكية التي تنتمي لها في الأساس.. وجعلها من الوجهات السياحية المميزة للكبار والصغار على حدٍ سواء.

منتجعات كالاهاري ساندسكاي ـ الولايات المتحدة الأمريكية

منتجعات كالاهاري ساندسكاي ـ الولايات المتحدة الأمريكية

حصلت على لقب واحدة من أكبر الحدائق المائية على مستوى العالم .. حيث تصل المساحة التي تغطيها إلى 15 ألف و793 متر مربع تقريبًا، علاوة على أنها تمتاز بالهواء الطلق والعديد من المناظر الطبيعية التي يمكنها أن تجذب انتباهك بسهولة شديدة.

بالإضافة إلى أنها تتضمن المنتجعات الداخلية ومنطقة الألعاب المائية التفاعلية.. والتي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية؛ لذا فمن السهل زيارتها بغض النظر عن المكان الحالي الذي تتواجد به.

مركز بكين الوطني للألعاب المائية ـ الصين

مركز بكين الوطني للألعاب المائية ـ الصين

هو بمثابة مدينة مائية ضخمة .. حيث تشتمل على مساحات واسعة والعديد من الأقسام، وبإمكانها استيعاب قرابة الـ 6 آلاف شخص.. وتحتوي كذلك على العديد من الألعاب المائية، التي يمكنها أن تتناسب مع مختلف المراحل العمرية.

إلى جانب ذلك فهي توفر لك إمكانية الحصول على دورات السباحة.. وحضور الكثير من العروض المختلفة، وفي بعض الأحيان يستضيف هذا المكان الأولمبياد في البطولات العالمية والسباحة .. مما اكسبها المزيد من الشهرة على النطاق الواسع.

منتجعات كالاهاري ويسكونسن ديلز ـ الولايات المتحدة الأمريكية

منتجعات كالاهاري ويسكونسن ديلز ـ الولايات المتحدة الأمريكية

من أشهر المنتجعات المائية التي تتضمنها الولايات المتحدة الأمريكية.. والتي تبلغ مساحتها 11 ألف و612 متر مربع تقريبًا؛ لذا فتلك المنطقة يأتي لزيارتها الكثير من الأشخاص بغض النظر عن مراحلهم العمرية من كل مكان.

الجدير بالذكر أن اسم المنتجع قد تم الحصول عليه من اسم صحراء كالاهاري التابعة إلى جنوب أفريقيا.. بالإضافة إلى أن هذا المنتجع يشتمل على الكثير من الحيوانات والنباتات الأفريقية والزخارف التي يمكنها أن تنال إعجاب الكثير من الأشخاص على اختلاف أذواقهم.

ملاهي فولسفيو المغلقة ـ كندا

ملاهي فولسفيو المغلقة ـ كندا

تشغل هذه الحديقة المائية الشهيرة مساحة تصل إلى 8 آلاف و361 متر مربع.. كما تنتمي إلى كندا، وهي من أشهر المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها.. في حال أن أردت الحصول على القدر الكافي من المتعة برفقة الأهل والأصدقاء.

اقرأ أيضًا: أفضل الحدائق في مدينة جدة

بوين ماونتن ريزورت أفلانش باي ـ الولايات المتحدة الأمريكية

بوين ماونتن ريزورت أفلانش باي ـ الولايات المتحدة الأمريكية

تصل مساحتها لما يعادل الـ 88 ألف متر مربع.. كما تعد من أكبر المتنزهات التابعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، والجدير بالذكر أنها تستقبل آلاف الأشخاص في مختلف المناسبات.. نظرًا لأنها تمتاز بالهواء الرطب والجو البري في الوقت ذاته.

ما صنع منها واحدة من أروع وأفضل الوجهات السياحية التي يمكنها أن تنال إعجاب كل من يرغب في الاتجاه لها.. كما يمكن اصطحاب الصغار في تلك الرحلة؛ للحصول على القدر الكافي من السعادة والمرح.

الحديقة المائية الداخلية ايبيك ـ الولايات المتحدة الأمريكية

الحديقة المائية الداخلية ايبيك ـ الولايات المتحدة الأمريكية

تم تصنيفها على أنها أفضل حديقة مائية في الولايات المتحدة.. وتشتمل المنطقة ذاتها على العديد من الفنادق والبقاع السياحية التي يمكنها أن تجذب انتباه العديد من الأشخاص، ومن هنا نشير إلى أن هذه الحديقة المائية الداخلية تصل مساحتها لما يعادل الـ 7 آلاف و432 متر مربع.

إلى جانب المرح الذي يمكنك الحصول عليه أثناء زيارتك إلى هذه الحديقة المائية الداخلية.. فتوجد كذلك فرصة للتسوق والحصول على العديد من السلع والمنتجات، ناهيك عن الصور الفوتوغرافية المميزة التي يمكنك التقاطها داخل تلك الحديقة المائية الرائعة.

بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالوقت والحصول على المرح من خلال ركوب القوارب العائلية .. كما بإمكانك التقاط صور لأشعة الشمس التي تشمل المنطقة بأكملها، وتضيف لها المزيد من جمال الطبيعة.

اقرأ أيضًا:  ترتيب أقدم 10 مدن في العالم

كوكو كي ووتر ريزورت ـ الولايات المتحدة الأمريكية

كوكو كي ووتر ريزورت ـ الولايات المتحدة الأمريكية

وفقًا للدراسات والإحصائيات فقد وصلت مساحة تلك الحديقة المائية الداخلية لما يعادل الـ 5 آلاف و109 متر مربع تقريبًا.. كما تعد من أهم المناطق السياحية التي تنتمي في الأساس إلى الولايات المتحدة الأمريكية.. حيث تستقبل آلاف الأشخاص على مدار اليوم الواحد، ممن يرغبون في الحصول على القدر الكافي من المتعة والمغامرة داخلها.

علاوة على أنها تشتمل على الكثير من المناطق الداخلية المخصصة للألعاب التي يمكنها أن تناسب الكبار والصغار.. إلى جانب ذلك فهي تشتمل على بعض المناطق المميزة التي يمكنك التقاط الصور الفوتوغرافية داخلها، كما يمكن الاستجمام في هذه الرحلة والتخلص من الضغوطات اليومية التي تمر بها.

بالاطلاع على أكبر 10 حدائق مائية داخلية في العالم.. ستتمكن من التعرف على الوجهة السياحية الأفضل لك؛ حيث يوجد عدد لا حصر له من المناطق التي يمكنها أن تنال إعجابك.. وتحصل من خلالها على الراحة والهدوء الذي تسعى في الحصول عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *