أسماء أفضل 10 وجهات سياحية في تايلاند 2023

إن أفضل 10 وجهات سياحية في تايلاند 2023 يمكنها أن تنال إعجاب كل من هو على وشك السفر لها.. حيث يمكنك الحصول على القدر الكافي من المتعة والاستجمام في تلك المنطقة على النحو الذي ترغب به، وإليك بعض المعلومات بخصوص هذه الوجهات السياحية في السطور المقبلة.

الترتيب المكان
1 دوي تشيانع داو
2 باي كانيون
3 بحيرة الزمرد
4 وات شالوم
5 الحديقة الوطنية دوي انتانون
6 جزيرة تشانغ
7 حديقة إراوان الوطنية
8 ماي هونغ سون
9 كوه ياو ياي
10 بحر لوتس الأحمر

دوي تشيانع داو

دوي تشيانع داو

تمثل هذه المنطقة ثالث أعلى القمم الموجودة في تايلاند.. ما يجعل منها واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يأتي لها الزائرين من كل حدبٍ وصوب.

من هنا نشير إلى أنها ستكون الوجهة السياحية الأفضل لك.. في حال أن كنت ترغب في استكشاف حياة البرية، والاستمتاع والاستجمام بالنظر إلى المناظر الطبيعية العديدة التي تعج بها.. حيث تشتمل على العديد من النباتات والحيوانات.

كما يمكنك التخييم في بعض المناطق التي تتيح لك إمكانية رؤية غروب الشمس وشروقها بوضوح.. وقضاء الليل في النظر إلى النجوم، والتقاط الكثير من الصور الفوتوغرافية المميزة.

اقرأ أيضًا: أفضل الوجهات السياحية بالمملكة

باي كانيون

باي كانيون

ضمن أكثر المناطق الهادئة التي تقع في تايلاند.. والتي يقصدها بعض السكان المحليون في حال أن أرادوا الحصول على القدر الكافي من الاستجمام، والنظر إلى جمال الطبيعة الساحر.. الذي يريح النفس ويخلصك من التوتر والقلق.

ما يبدو مناسبًا بالنسبة إلى محبي ممارسة رياضة اليوجا الشهيرة.. لأن هذه المنطقة ستعاونهم على الحصول على الراحة والسكينة، بالإضافة إلى أنها من البقاع المناسبة لممارسة رياضة الركض أو التنزه على مقربة من الأشجار والشلالات.

بحيرة الزمرد

بحيرة الزمرد

من البحيرات التايلاندية المقدسة التي يأتي لزيارتها العديد من الأشخاص.. والأمر ينطبق أيضًا على السكان المحليون، حيث تتواجد داخل غاية ذات أشجار كثيفة.. ما يعني المزيد من المناظر الطبيعية الرائعة التي تريح النفس وتبعث على الهدوء والسكينة.

بالإضافة إلى أنها قد حصلت على اسمها الخاص نتيجة لوجود المياه النقية التي تتضمنها.. والتي تعد في الوقت ذاته موطن لا بأس به بالنسبة إلى أسماك السلور العملاقة، وبعض الأسماك الأخرى ذات الحجم الضئيل.

وات شالوم

وات شالوم

في حال أن عزمت على السفر إلى تايلاند.. فسيتوجب عليك زيارة تلك المنطقة؛ إذ توفر لك عدد هائل من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع من خلالها.. فتتضمن الكثير من المناطق التي بإمكانك قصدها ضمن الرحلات الاستكشافية في جو يغلب عليه طابع المغامرة والتشويق.

أيضًا تشتمل على العديد من المعالم السياحية المميزة.. بالإضافة إلى أنها عبارة عن قمة جبلية تضم عدد هائل من المعابد التي تم بنائها بين الصخور؛ لذا فهي تستقبل السائحين من كل مكان على مستوى العالم.

الحديقة الوطنية دوي انتانون

الحديقة الوطنية دوي انتانون

من الحدائق الطبيعية التي تقع على بُعد 70 كيلو متر تقريبًا من جنوب غرب مدينة شيانغ ماي.. كما تعد من أكثر الحدائق التي نالت الشهرة على مستوى تايلاند بشكل عام؛ ما ترتب عليه أن تحولت مع الوقت إلى واحدة من أهم الوجهات السياحية كذلك.

الجدير بالذكر أن هذه الحديقة تشغل مساحة تصل إلى 482 كيلو متر مربع.. كما تعرف باسم سقف تايلاند؛ والسبب في ذلك يعود إلى أنها توجد على منطقة مرتفعة من السلاسل الجبلية في تايلاند.. فيما تشتهر هذه المدينة بالشلالات والحياة البرية الرائعة التي يمكنها أن تنال إعجاب كل من يقوم بزيارتها.

جزيرة تشانغ

جزيرة تشانغ

من الجزر الرائعة التي يمكنك قضاء وقت ممتع بها في حال أن قررت السفر إلى تايلاند.. وعلى الرغم من جمال الطبيعة الهائل الذي تتمتع به، إلا أنها لا تتمتع بالقدر الكافي من الشعبية الذي حصلت عليه الجزر الأخرى في الدولة ذاتها.

حيث تشتمل على الكثير من الغابات والشلالات.. بالإضافة إلى أنها تضم عدد لا بأس به من الشعاب المرجانية، وهي الخيار الأمثل بالنسبة لكل من يرغب في الاطلاع على الحياة البرية والجبال؛ نظرًا لأنها تشتمل على الكثير من الأشجار.

حديقة إراوان الوطنية

حديقة إراوان الوطنية

من المتنزهات الوطنية التابعة إلى تايلاند والتي تشتمل على العديد من الشلالات ذات اللون الأزرق النقي.. وهي من الوجهات السياحية التي تملك القدر الكافي من المناظر الطبيعية والحياة البرية.

نظرًا لأنها تعد البيئة الأمثل للعديد من الحيوانات البرية.. والتي تتمثل في الفيلة والغزلان، وتشتمل على الكثير من الكهوف والقمم الجبلية.. ناهيك عن الشلالات الطبيعية التي بإمكانك التقاط الكثير من الصور بالقرب منها.

اقرأ أيضًا:  أجمل الأماكن السياحية في إفريقيا

ماي هونغ سون

ماي هونغ سون

من المقاطعات التي تتبع إلى تايلاند.. والتي تقع على الحدود مع ميانمار، علاوة على أنها تعد الموطن الأساسي لأكثر الجبال المميزة في العالم.. ما يفسر رغبة العديد من الأشخاص في زيارتها بصورة مستمرة.

ففي حال أن كنت من محبي المناطق المرتفعة.. والمعالم السياحية التي تشتهر بوجود المرتفعات الشاهقة والوديان والكهوف؛ فستكون تلك المقاطعة هي الخيار الأمثل أمامك.. فضلًا عن أنها تشتمل على الكثير من المسطحات المائية والينابيع الحرارية.

لذا فمن الممكن زيارتها بغرض التداوي والشفاء من بعض الأمراض المزمنة.. نظرًا لأن هذه الينابيع الحرارية قد أثبتت فعالية كبيرة فيما يتعلق بالشفاء من بعض الأمراض؛ ما جعل معدل زيارة الأشخاص لها في تزايد مستمر.

كوه ياو ياي

كوه ياو ياي

تقع هذه الجزيرة على مقربة من بحر أندامان.. علاوة على أنها واحدة من المناطق المنعزلة التي تتبع في الأساس إلى تايلاند، ومن هنا نشير إلى أنها واحدة من أكثر الوجهات السياحية المميزة.

حيث تشتمل هذه الجزيرة على عدد لا بأس به من المناظر الطبيعية التي تميزها عن غيرها من المناطق الأخرى.. إلى جانب ذلك فهي تعد الموطن الأساسي لحقول الأرز والغابات المطيرة.

كما تشتمل على العديد من الغابات التي تملك الحظ الوفير من الخضرة.. ناهيك عن القرى الصغيرة والشواطئ التي يغلب عليها الرمال البيضاء الناعمة، والمياه النقية ذات اللون الأزرق.

كل تلك المقومات صنعت منها واحدة من أشهر الوجهات السياحية على مستوى تايلاند وعلى مستوى العالم.. لذا فينبغي عليك زيارتها في طريقك إلى وجهتك إلى تايلاند، إن كنت قد حسمت قرارك.

اقرأ أيضًا:  أجمل الأماكن السياحية في آسيا

بحر لوتس الأحمر

بحر لوتس الأحمر

يشتهر هذا البحر بلونه المائل إلى اللون الأحمر.. علاوة على أن الأزهار المحيط به تتخذ اللون ذاته، ما يعني المزيد من التناسق وجمال الطبيعة.. ومن هنا نشير إلى أن هذا الشاطئ يعد من أجمل البقاع الرومانسية في العالم كله.

الجدير بالذكر أن النباتات والأزهار التي تنمو في تلك المنطقة.. تنتمي إلى بحيرة ريد لاتوس، وهي من الأنواع المميزة من الأزهار.. والتي يمكنها أن تنال إعجاب الكثير من الأشخاص، ممن يأتون لزيارة المنطقة بأكملها من مختلف البقاع.. للحصول على الاستجمام والهدوء.

من خلال ما سبق نجد أن أفضل وجهات سياحية في تايلاند.. يمكنها أن تنال إعجاب مختلف المراحل العمرية على اختلاف الأذواق؛ نظرًا للمناظر الطبيعية الخلابة التي تميزها.. ما جعل معدل زيارة الأشخاص لها في تزايد مستمر.

  • محمد حسني
  • منذ شهرين
  • السياحة العالمية

اسئلة شائعة

  • ما هي أفضل وجهة سياحية في تايلاند؟

    دوي تشيانع داو.

  • كم تكلفة السفر إلى تايلاند؟

    20 ألف جنيه.

  • أجمل ما في تايلاند؟

    القصر الكبير بمدينة بانكوك - معبد وات أرون - جزيرة بوكيت.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.