أفضل 10 وجهات ومعالم السياحة في تايلاند 2024

منال حجازي

صور عن السياحة في تايلاند 2024 مختلفة جديدة مملكة تايلاند ، الغنيّة عن التّعريف ، أو كما عُرِفت قديما ”سيام ”و عاصِمتها ”بانكوك “ البلد الأكثر جذبا لِلسُّيّاح في دوَل جنوب شرق آسيا ، لمّا تتمتّع بِه مُقوِّمات سياحيّة مطلوبة بِشِدّة ، كالطّبيعة الخلّابة طبيعة الشّعب الوَدود الّذي يزيد تعدادُه عن 66 مِليون نسمة ، ومُناسبة الأسعار لأغلب فِئات السُّيّاح .

تتميّز تايْلند بِمُناخِها الاِستِوائيّ والمُتنوِّع خِلال السّنة في ثلاث فُصول : البارِد ، الحارّ والمُمطِر . وبِالتّالي سنجِد وفرة مِن الفاكِهة الاِستِوائيّة وغيْرها تبِعا لِلمُناخ ، كالدوريان وهي الفاكِهة الوَطنيّة في تايلاند بِالإضافة لِلموْز و المانجو ،

كما تشتهِر هذِه الدّوْلة بِمطبخِها الخاصّ و المُبتكر لِزيارة أيّ دوْلة يجِب أنّ تكوُّن لدينا خلفيّة عن طِباع شعبِها ، في الواقِع هُم طيِّبون ، مُحافِظون و لا يُقبلون التّطرُّف في التّعامُل الكثير مِن المزّاح أو العبوث على حدّ سواء .

الترتيب المكان
1 دوي تشيانع داو
2 باي كانيون
3 بحيرة الزمرد
4 وات شالوم
5 الحديقة الوطنية دوي انتانون
6 جزيرة تشانغ
7 حديقة إراوان الوطنية
8 ماي هونغ سون
9 كوه ياو ياي
10 بحر لوتس الأحمر

أشهر صور معالم السياحة في تايلاند 2024

جراند بالاس

كان مقر الحكم الرسمي لملوك “سيام”أو “تايلاند” حاليا، القصر الكبير هو الأكثر شهرة في مدينة بانكوك المزدحمة، وربما كان الأكثر تميزا. على ضفاف نهر تشاو فرايا .
يحتوي على سلسلة من الأجنحة والقاعات، وغيرها من المباني تتخللها المروج الواسعة والحدائق والساحات الفخمة.
grand palace

دوي تشيانع داو

دوي تشيانع داو

تمثل هذه المنطقة ثالث أعلى القمم الموجودة في تايلاند .. ما يجعل منها واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يأتي لها الزائرين من كل حدبٍ وصوب.

من هنا نشير إلى أنها ستكون الوجهة السياحية الأفضل لك.. في حال أن كنت ترغب في استكشاف حياة البرية، والاستمتاع والاستجمام بالنظر إلى المناظر الطبيعية العديدة التي تعج بها.. حيث تشتمل على العديد من النباتات والحيوانات.

كما يمكنك التخييم في بعض المناطق التي تتيح لك إمكانية رؤية غروب الشمس وشروقها بوضوح.. وقضاء الليل في النظر إلى النجوم، والتقاط الكثير من الصور الفوتوغرافية المميزة.

باي كانيون

باي كانيون

ضمن أكثر معالم السياحة في تايلاند الهادئة التي تقع في تايلاند.. والتي يقصدها بعض السكان المحليون في حال أن أرادوا الحصول على القدر الكافي من الاستجمام، والنظر إلى جمال الطبيعة الساحر .. الذي يريح النفس ويخلصك من التوتر والقلق.

ما يبدو مناسبًا بالنسبة إلى محبي ممارسة رياضة اليوجا الشهيرة.. لأن هذه المنطقة ستعاونهم على الحصول على الراحة والسكينة، بالإضافة إلى أنها من البقاع المناسبة لممارسة رياضة الركض أو التنزه على مقربة من الأشجار والشلالات.

اقرأ أيضًا: أفضل الوجهات السياحية بالمملكة

بحيرة الزمرد

بحيرة الزمرد

من البحيرات التايلاندية المقدسة التي يأتي لزيارتها العديد من الأشخاص.. والأمر ينطبق أيضًا على السكان المحليون، حيث تتواجد داخل غاية ذات أشجار كثيفة.. ما يعني المزيد من المناظر الطبيعية الرائعة التي تريح النفس وتبعث على الهدوء والسكينة.

بالإضافة إلى أنها قد حصلت على اسمها الخاص نتيجة لوجود المياه النقية التي تتضمنها.. والتي تعد في الوقت ذاته موطن لا بأس به بالنسبة إلى أسماك السلور العملاقة، وبعض الأسماك الأخرى ذات الحجم الضئيل.

وات شالوم

وات شالوم

في حال أن عزمت على السفر إلى تايلاند .. فسيتوجب عليك زيارة تلك المنطقة؛ إذ توفر لك عدد هائل من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع من خلالها.. فتتضمن الكثير من المناطق التي بإمكانك قصدها ضمن الرحلات الاستكشافية في جو يغلب عليه طابع المغامرة والتشويق.

أيضًا تشتمل على العديد من المعالم السياحية المميزة.. بالإضافة إلى أنها عبارة عن قمة جبلية تضم عدد هائل من المعابد التي تم بنائها بين الصخور؛ لذا فهي تستقبل السائحين من كل مكان على مستوى العالم.

الحديقة الوطنية دوي انتانون

الحديقة الوطنية دوي انتانون

من الحدائق الطبيعية التي تقع على بُعد 70 كيلو متر تقريبًا من جنوب غرب مدينة شيانغ ماي .. كما تعد من أكثر الحدائق التي نالت الشهرة على مستوى تايلاند بشكل عام؛ ما ترتب عليه أن تحولت مع الوقت إلى واحدة من أهم الوجهات السياحية كذلك.

الجدير بالذكر أن هذه الحديقة تشغل مساحة تصل إلى 482 كيلو متر مربع.. كما تعرف باسم سقف تايلاند ؛ والسبب في ذلك يعود إلى أنها توجد على منطقة مرتفعة من السلاسل الجبلية في تايلاند.. فيما تشتهر هذه المدينة بالشلالات والحياة البرية الرائعة التي يمكنها أن تنال إعجاب كل من يقوم بزيارتها.

تعرف علي : متطلبات استخراج تأشيرة تايلاند للمصريين

جزيرة تشانغ

جزيرة تشانغ

من أبرز معالم السياحة في تايلاند من الجزر الرائعة التي يمكنك قضاء وقت ممتع بها في حال أن قررت السفر إلى تايلاند.. وعلى الرغم من جمال الطبيعة الهائل الذي تتمتع به، إلا أنها لا تتمتع بالقدر الكافي من الشعبية الذي حصلت عليه الجزر الأخرى في الدولة ذاتها.

حيث تشتمل على الكثير من الغابات والشلالات.. بالإضافة إلى أنها تضم عدد لا بأس به من الشعاب المرجانية ، وهي الخيار الأمثل بالنسبة لكل من يرغب في الاطلاع على الحياة البرية والجبال؛ نظرًا لأنها تشتمل على الكثير من الأشجار.

حديقة إراوان الوطنية

حديقة إراوان الوطنية

من المتنزهات الوطنية التابعة إلى تايلاند والتي تشتمل على العديد من الشلالات ذات اللون الأزرق النقي.. وهي من الوجهات السياحية التي تملك القدر الكافي من المناظر الطبيعية والحياة البرية.

نظرًا لأنها تعد البيئة الأمثل للعديد من الحيوانات البرية.. والتي تتمثل في الفيلة والغزلان، وتشتمل على الكثير من الكهوف والقمم الجبلية.. ناهيك عن الشلالات الطبيعية التي بإمكانك التقاط الكثير من الصور بالقرب منها.

ماي هونغ سون

ماي هونغ سون

من المقاطعات التي تتبع إلى تايلاند.. والتي تقع على الحدود مع ميانمار ، علاوة على أنها تعد الموطن الأساسي لأكثر الجبال المميزة في العالم.. ما يفسر رغبة العديد من الأشخاص في زيارتها بصورة مستمرة.

ففي حال أن كنت من محبي المناطق المرتفعة.. والمعالم السياحية التي تشتهر بوجود المرتفعات الشاهقة والوديان والكهوف؛ فستكون تلك المقاطعة هي الخيار الأمثل أمامك.. فضلًا عن أنها تشتمل على الكثير من المسطحات المائية والينابيع الحرارية.

لذا فمن الممكن زيارتها بغرض التداوي والشفاء من بعض الأمراض المزمنة.. نظرًا لأن هذه الينابيع الحرارية قد أثبتت فعالية كبيرة فيما يتعلق بالشفاء من بعض الأمراض؛ ما جعل معدل زيارة الأشخاص لها في تزايد مستمر.

كوه ياو ياي

كوه ياو ياي

تقع هذه الجزيرة على مقربة من بحر أندامان .. علاوة على أنها واحدة من المناطق المنعزلة التي تتبع في الأساس إلى تايلاند، ومن هنا نشير إلى أنها واحدة من أكثر الوجهات السياحية المميزة.

حيث تشتمل هذه الجزيرة على عدد لا بأس به من المناظر الطبيعية التي تميزها عن غيرها من المناطق الأخرى.. إلى جانب ذلك فهي تعد الموطن الأساسي لحقول الأرز والغابات المطيرة.

كما تشتمل على العديد من الغابات التي تملك الحظ الوفير من الخضرة.. ناهيك عن القرى الصغيرة والشواطئ التي يغلب عليها الرمال البيضاء الناعمة ، والمياه النقية ذات اللون الأزرق.

كل تلك المقومات صنعت منها واحدة من أشهر الوجهات السياحية على مستوى تايلاند وعلى مستوى العالم.. لذا فينبغي عليك زيارتها في طريقك إلى وجهتك إلى تايلاند، إن كنت قد حسمت قرارك.

اقرأ أيضًا:  أجمل الأماكن السياحية في إفريقيا

بحر لوتس الأحمر

بحر لوتس الأحمر

يشتهر هذا البحر بلونه المائل إلى اللون الأحمر.. علاوة على أن الأزهار المحيط به تتخذ اللون ذاته، ما يعني المزيد من التناسق وجمال الطبيعة.. ومن هنا نشير إلى أن هذا الشاطئ يعد من أجمل البقاع الرومانسية في العالم كله.

الجدير بالذكر أن النباتات والأزهار التي تنمو في تلك المنطقة.. تنتمي إلى بحيرة ريد لاتوس ، وهي من الأنواع المميزة من الأزهار.. والتي يمكنها أن تنال إعجاب الكثير من الأشخاص، ممن يأتون لزيارة المنطقة بأكملها من مختلف البقاع.. للحصول على الاستجمام والهدوء.

اقرأ أيضًا:  أجمل الأماكن السياحية في إفريقيا

جزيرة سيميلان

معلومات وصور السياحة في تايلاند تتكون من تسع جزر رئيسية واثنتين آخرتين، أرخبيل جزر سيميلان هو واحد من أكثر وجهات الغوص الأكثر شعبية في البلاد. الواقعة قبالة ساحل محافظة فانغ نغا في جنوب تايلاند.

والمياه المحيطة بالجزر تتميز بالشعاب المرجانية الرائعة والتكوينات الصخرية تحت سطح الماء التي تأخذ العديد من الأشكال الفريدة من نوعها.

similan islands

سوق “شيانج ماي”الليلي

البازار الليلي الشهير في شيانغ ماي يمتد على طول عدة ساحات في المدينة بطول ممرات المشاة.

داخل المباني وحدائق المعابد، ستجد الحرف اليدوية والفنون والملابس والمنتجات المستوردة من جميع الأوصاف، وعدد من المراكز الكبيرة.

كانت مملوكة في البداية من قبل التجار الصينيين، ولكن لأنها نمت في الحجم كما تم بناء المزيد من المباني التجارية، لم تعد مملوكة من قبل مجموعة واحدة من الناس، الآن هناك العديد من أصحابها، ومعظمهم من تايلاند.

chiang mai night bazaar

أشهر الأماكن لشهر العسل في تايلاند 2024

خليج “فانج نجا”

تقع على بعد أكثر من 95 كيلومترا (60 ميلا) من جزيرة بوكيت ، وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الأعلى في تايلاند.

تتألف من الكهوف الجميلة، الكهوف المائية والجزر من الحجر الجيري.

الجزيرة الأكثر شهرة في الخليج تسمى “كو بينغ” (المعروفة أكثر باسم جزيرة جيمس بوند) التي ظهرت في فيلم جيمس بوند “ الرجل ذو المسدس الذهبي”.

والطريقة الشعبية لزيارة خليج “بان ناه”هي عن طريق قوارب الكاياك البحرية لأنها الطريقة الوحيدة للوصول على داخل الأغوار وكهوف البحر.

phang nga bay

مو موانج ثونج

آنج ثونغ، والتي تعني “زبدية من الذهب،”هي حديقة وطنية شعبية في خليج تايلاند . تتألف من 42 جزيرة، قريبة من بعضها البعض والذي يسمح لسهولة التنقل بينهم.

يمكن للمسافرين البقاء في أكواخ جميلة وتأخذك إلى مشهد لا يصدق من الجزر المحيطة بها والتكوينات الصخرية الغريبة.

استكشاف الشواطئ الرملية البيضاء في الجزيرة والغوص بين الحدائق المرجانية الضحلة يجعل منها رحلة فريدة من نوعها.

mu ko ang thong

تعرف علي: إجراءات وشروط السفر إلى تايلاند للسعوديين

أفضل 5 فنادق في تايلاند 2024

aleenta hero new 1

  1. منتجع “هوا هين ماريوت”في محافظة “براشواب خيرى خان”، الحاصل على تقييم خمس نجوم.
  2. فندق ”دوسيت ثاني بانكوك”في مدينة “بانكوك”، الحاصل على تقييم خمس نجوم.
  3. فندق “شانغريلا بانكوك”في مدينة “بانكوك”، الحاصل على تقييم خمس نجوم.
  4. منتجع “أنانتارا”في محافظة “براشواب خيرى خان”، الحاصل على تقييم خمس نجوم.
  5. فندق “جراند حياة إيراوان بانكوك”في مدينة “بانكوك”، الحاصل على تقييم خمس نجوم.

أفضل 5 مطاعم في تايلاند 2024

Mandarin Oriental Bangkok 1

تتميز تايلاند بعدد كبير من المطاعم الفاخرة نقدم لكم أرقاها وكذلك عدد من مطاعم الوجبات منخفضة الأسعار وهذه قائمة بأفضل:

  1. مطعم “نابي تبنياكي ستيك هاوس”، مطعم فاخر لأصحاب الميزانيات المفتوحة في فندق “ماريوت بانكوك”في مدينة “بانكوك”.
  2. مطعم “ديفيدز كيتشن”، مطعم فاخر لأصحاب الميزانيات المفتوحة في مدينة “شيانج ماي”.
  3. مطعم “بلو الفنت بوكيت”، مطعم فاخر لأصحاب الميزانية المفتوحة في المدينة التايلاندية الشهيرة “بوكيت”.
  4. مطعم “كوكينج لوف”، مطعم لأصحاب الميزانية المحدودة في مدينة :شيانج ماي”.
  5. مطعم “سيت آند وندر”، مطعم لأصحاب الميزانية المحدودة، في مدينة “بانكوك”.

اقرأ أيضًا:  أجمل الأماكن السياحية في آسيا

عوامل الجذب السياحي في تايلاند

  • تداخل الطبيعة الجغرافية مع آثار التاريخ العريق مما يتيح ممارسة كل الأنشطة الترفيهية والثقافية في أماكن متقاربة دون عناء التنقل لمسافات بعيدة للوصول لأي منهما.
  • تايلاند ترحب بالجميع فبرغم شهرتها الواسعة خصوصا في الفترة الأخيرة، إلا أن أسعارها تناسب جميع الفئات.
  • يمكنك أن تسافر بمبلغ متواضع ومع ذلك لن تشعر أنك في حاجة لمزيد من الأموال لتستمتع برحلتك،
  • هناك العديد من الخيارات لوسائل التنقل، المطاعم والمبيت حيث يمكنك أن تتشارك مع أحدهم في منزل صغير أو حتى أن تسكن في فندق 5 نجوم.
  • والشواطئ التايلاندية هي الأشهر في العالم، ذلك وتنوعها بين المنتجعات السياحية الفارهة و الشواطئ المجهزة لمحبي الرفاهية،
  • والشواطئ الطبيعية التي لم يتدخل الإنسان تعديلها أو إضافة أي تحديثات عليها لمحبي الطبيعة على صورتها الأصلية.
  • تشتهر تايلاند أيضا بمجموعة كبيرة من الأسواق لتحقيق الرضا التام الشريحة المهتمة بسياحة التسوق، فما بين اسواق الماركات العالمية والأسواق الشعبية والمحلية المنتشرة ستجد نفسك في جنة للتسوق بغض النظر عن ميزانيتك نظرا لتفاوت الأسعار.

من خلال ما سبق نجد أن أفضل وجهات سياحية في تايلاند.. يمكنها أن تنال إعجاب مختلف المراحل العمرية على اختلاف الأذواق؛ نظرًا للمناظر الطبيعية الخلابة التي تميزها.. ما جعل معدل زيارة الأشخاص لها في تزايد مستمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *