نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك

يُعد الحصول على نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك أمرًا ضروريًا في حال ما امتلك شخص آخر العقار الخاص بك، فيُمكننا وصف نقل الملكية بكونها صورة من صور تبرئة الذمة، لذا يُنصح دائمًا بتحديث البيانات بشكل مُستمر لعدم التعرض لخطر المُساءلة القانونية في حال ما تهرب المالك الجديد من دفع الفاتورة.

عقد تحديث بيانات عداد الكهرباء

قامت الشركة السعودية للكهرباء بإطلاق العديد من الخدمات التي من دورها أن تُسهل على المواطن، وتُعد واحدةً من أهمها هي إمكانية نقل ملكية عداد الكهرباء من مواطن إلى مواطن آخر، ويتم اللجوء إلى هذا الأمر عند القيام بشراء عقار جديد، أو إنشاء مبنى تُجاري، وهي من الإجراءات التي تندرج تحت بند تعديل البيانات وتحديثها.

اشتمال قاعدة البيانات الخاصة بعداد الكهرباء على معلومات صحيحة يُعد أمرًا هامًا للغاية، ولا غرابة في كون أول ما يقوم به صاحب العقار بعد بيعه هو البحث عن نموذج لنقل الملكية، فما أكثر الحالات التي عانت من دفع فواتير المياه والكهرباء وغيرها من الأعباء والمُساءلات القانونية بسبب تهرب الشاري من دفع الفواتير فيما يُعرف بسرقة الكهرباء، ويأتي عرض نقل الملكية على الشكل التالي:

نموذج نقل ملكية عداد

إنه بيوم …… الموافق: ……/ ……/ ……. اتفق كُل من:

(الطرف الأول): السيد / …………………….. ومحل إقامته: ……………………….

الحامل لهوية الأحوال المدنية رقم: …………………………..

(الطرف الثاني): السيد / ……………………… ومحل إقامته: ……………………….

الحامل لهوية الأحوال المدنية رقم: ………………………….

على كل ما يلي من شروط:

أن يقوم الطرف الأول بصفته المالك الأساسي لعداد الكهرباء رقم: ……….. والذي يتواجد في العقار رقم: ……………  داخل الشقة رقم: ……………… بإتمام إجراءات نقل ملكية العداد المذكور أعلاه إلى الطرف الثاني.

نقل هذا العداد يحدث نتيجة انتقال الطرف الأول من الإقامة في الشقة محل العداد المذكورة بياناتهم أعلاه، وذلك نظرًا لوجود عِدة دوافع وعوامل مُتمثلة في كُل ما يلي:

أولًا: ………………..

ثانيًا: ……………….

ثالثًا: ……………….

يتعهد الطرفين بإتمام انتقال ملكية عداد الكهرباء بينهما وفقًا للشروط والبنود التي تم ذكرها أعلاه، وهذا العقد يُعد إجراءً رئيسيًا في إتمام هذا الاتفاق، ولا بُد من التزام الطرفين بكل ما جاء في هذا العقد، وتوقيع الطرفين على هذا العقد يعني موافقتهما النهائية بشكلٍ لا رجعة فيه.

توقيع الطرف الأول: …………………….                توقيع الطرف الثاني: …………………

لا يفوتك أيضًا:  الأوراق المطلوبة لتركيب عداد كهرباء جديد

النقل الإلكتروني لملكية العداد

قامت الشركة السعودية للكهرباء بإنشاء موقع إلكتروني خاص بها يتم من خلاله تقديم الخدمات بشكل مُباشر للمواطنين، وقيل إن الهدف الرئيسي من هذا الموقع هو التسهيل على المواطنين وتوفير كُل من الوقت والمجهودات في سبيل تقليل الأعباء عن أبناء الوطن، فليس هُناك ما هو أسهل من إتمام عملية النقل عبر الإنترنت، وللقيام بذلك عليك اتباع ما يلي من خطوات:

  • 1- دخول موقع شركة الكهرباء السعودية se.com.sa/ar-sa.

نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك

  • 2- توجه إلى أسفل الصفحة حتى تصل إلى خدمات المُشتركين، وقُم بالنقر على هذا الخيار.
  • 3- سيقوم الموقع بتحويلك إلى صفحة تبويبية جديدة تشتمل على العديد من الخيارات، قُم بالنقر على أيقونة التعريفة ورسوم الإيصال من أعلى الصفحة.

نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك

  • 4- ستظهر لك صفحة تحتوي على الكثير من الخدمات، قُم بالنزول إلى أسفل الصفحة حتى تجد خيار طلب نقل الملكية، انقر على هذا الخيار.

نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك

  • 5- فور ضغطك على هذا الخيار ستنبثق قائمة تحمل وصفًا لهذه المادة، بالإضافة إلى أيقونة لطلب الخدمة، قُم بالنقر على زر اضغط هُنا.

نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك

  • 6- سيتم تحويلك إلى صفحة يُمكنك من خلالها التسجيل في حال ما كُنت تمتلك حساب، وتسجيل الدخول في حال ما لم تمتلك حساب.

نموذج نقل ملكية عداد كهرباء بدون صك

  • 7- عُقب التسجيل أو تسجيل الدخول في منصة شركة الكهرباء السعودية سيتعين عليك إدخال كافة البيانات الشخصية الخاصة بك، بالإضافة إلى بيانات الطرف الثاني أو المُشتري الذي ترغب في نقل ملكية عداد الكهرباء إليه.
  • 8- من الضروري التأكد من صحة إدخال البيانات عقب الانتهاء من ملئها، ثُم اضغط على أمر “طلب نقل الملكية”.
  • بمجرد النقر على طلب نقر الملكية سيتم التعديل الإلكتروني للبيانات الأساسية الخاصة بالعداد، من اسم المُستهلك أو المالك الجديد بالإضافة إلى كافة بياناته، وعند صدور الفاتورة الجديدة ستكون حاملةً لاسمه بكافة البيانات الجديدة.

لا يفوتك أيضًا:  كم يستغرق تركيب عداد الكهرباء ؟

ما قبل الإزالة المؤقتة للعداد

في بعض الأحيان قد يلجأ المرء إلى إزالة عداد الكهرباء أو إعادة تركيبه بشكل مؤقت عندما تكون هُناك عمليات بناء أو ترميم قائمة، فبعض الإصلاحات والتعديلات تتطلب إزالة العداد بشكل مُؤقت، وفي سبيل القيام بذلك يجب المرور بعِدة إجراءات قبل التقدم بطلب رفع العداد، والإجراء الأول بكل تأكيد يختص بجانب الفواتير.

فمن الضروري سداد كافة الرسوم الضريبية والتكاليف الخاصة بهذه الخدمة، بالإضافة إلى قيمة الاستهلاك المُستحق حتى تاريخ إزالة العداد بشكل كامل، والجدير بالذكر أن الشركة السعودية للكهرباء تقوم بتحميل المواطن كُل التكاليف المُرتبطة بإزالة العداد وتركيبه، ناهيك عن المواد المُستخدمة في هذه العملية.

الجدير بالذكر أن تكلفة تغيير مكان العداد وما تشتمل عليه من أسلاك جديدة وكابلات تُعد من الأعباء التي يتم تحميلها على المواطن، ومن الضروري تقديم ما يُثبت وجود مُستفيد آخر من هذه الخدمة معه من عدمه.

تقوم شركة الكهرباء بترك العداد مع المواطن لحين إتمام كافة عمليات البناء والترميم، ويُمكننا القول إن العداد خلال هذه الفترة يكون عُهدة من الشركة لدى العميل، ففي حال ما أصاب العداد أي ضرر أو أذى سيكون المُستخدم هو المسؤول الأول والوحيد عن تحمل كافة التكاليف وصيانة الأعطال.

للتقدم بطلب الإزالة المؤقتة لعداد الكهرباء يُمكنكم التواصل مع الشركة السعودية للكهرباء من خلال إحدى الوسائل الآتي ذكرها:

الاتصال بالهاتف الأرضي الرقم 920000222
مركز خدمة المُشتركين الرقم 920001100
اللجوء إلى الطوارئ الرقم 933
عبر الواتساب الرقم 966920001100+

لا يفوتك أيضًا:  كيفية معرفة عدادات الكهرباء المسجلة باسمي

دائمًا ما تسعى شركة الكهرباء السعودية إلى التطوير في المجال لرضى المُستخدم، فهي بعيدة كُل البُعد عن نظيراتها في بُلدان أخرى، فلا يقتصر مفهوم تقديم خدمة الكهرباء لديها بإيصال التيار للمنازل، وهو سبب إطلاقها للعديد من الخدمات في الآونة الأخيرة.

اسئلة شائعة

  • كم رسوم نقل ملكية عداد الكهرباء في السعودية؟

    تُقدم الشركة السعودية للكهرباء هذه الخدمة بشكل مجاني تمامًا.

  • كيف ألغي حساب شركة الكهرباء؟

    يُمكنك القيام بذلك عن طريق تطبيق كهرباء الخاص بالشركة.

  • كم غرامة تعديل عداد الكهرباء؟

    تبلغ غرامة التعديل غير القانوني لعداد الكهرباء 100 ألف ريال.

  • كيف أسجل في حسابي الكهرباء؟

    قُم بإرسال رسالة نصية إلى الرقم 500120 تحمل رقم الفاتورة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.