طريقة إعادة الخدمة stc

أ / عمرو عيسى

على الرغم من كون طريقة إعادة الخدمة stc سهلة للغاية إلا أن عُملاء الشركة السعودية للاتصالات دائمًا ما يعانون في سبيل تطبيقها، ويتم اللجوء إلى هذه الطريقة بعد أن تقوم الشركة بفصل الخدمة وإيقافها، وفي سبيل تسهيل إعادة تفعيلها مرة أُخرى وفرت stc طُرق عِدة للمُشتركين نعرضها فيما يلي.

تفعيل خدمة stc بعد فصلها

أتاحت شركة stc رائدة مجال الاتصالات في المملكة العديد من الوسائل التي يُمكن من خلالها تشغيل الخدمة بعد توقفها، وتشتمل هذه الوسائل على طريقتين شائعتين، الأول ينبغي الذهاب فيها إلى الفرع، والثانية يمُكن تطبيقها من المنزل دون تكبد عناء النزول.

في سبيل استعادة الخدمة التي تم إيقافها يُمكنك التوجه إلى أحد فروع ومقرات الشركة السعودية للاتصالات، فالتواصل مع مُمثلي خدمة العُملاء في الفروع دائمًا ما يُسهل عليك الوصول إلى غايتك ومُبتغاك، كما يُعد الاتصال بموظفي رعاية العميل من الوسائل المُجدية أيضًا.

اِطَّلع على أماكن الفروع وخريطة التغطية stc.com.sa/wps .
تواصل مع الدعم الفني وخدمة العُملاء 00966114555555

كما يُمكن إعادة تفعيل الخدمة التي تم إيقافها بشكل مؤقت عن طريق الاتصال بالرقم #209* ومن ثُم الاستماع إلى قائمة الاختيارات، واختيار الخيار الثاني بين خيارات القائمة الظاهرة أمامك، وبظهور القائمة الجديدة سيتعين عليك اختيار الخيار الأول.

بعدها عليك الاستماع إلى القائمة واختيار الخدمة التي تم إيقافها لديك وترغب في تفعيلها مرة أخرى، وبعد الانتظار بضعة دقائق ستصلك رسالة للتأكيد على إعادة تزويدك بالخدمة.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة إعادة الخدمة بعد الفصل (STC DSL)

إعادة الخدمة المرفوعة عن رقم سوا

في بعض الأحيان يُعاني عُملاء الشركة السعودية وبالتحديد مستخدمو باقات سوا من رفع الخدمة عن خطوطهم في حال عدم سداد الفاتورة المُستحقة، وفي سبيل استعادة الخدمة وفرت الشركة السعودية عِدة وسائل، فمن المُمكن بُكل تأكيد التوجه إلى أقرب فرع، ولكن يُمكن لعملاء stc إعادة تشغيل الخدمة عن طريق تطبيق my stc، وهو تطبيق مجاني 100%

تطبيق my stc أندرويد أُنقُر هُنا .
تطبيق my stc لهواتف آبل اضغط هُنا .

بعد تنزيل التطبيق وتثبيته عليك التسجيل في البرنامج وعمل حساب شخصي باستخدام رقمك، من ثُم ستجد خيار استعادة الخدمة في حال ما كانت مُتوقفة أو مرفوعة عن الخط الخاص بك، وبمجرد النقر على هذه الأيقونة ستتمكن من تفعيل الخدمة مرة أخرى دون مواجهة أي مشاكل.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة تفعيل خدمة كمل سوا من شركة الاتصالات السعودية

لماذا يتم إيقاف الخدمة من شركة الاتصالات السعودية؟

تعرفنا أعلاه على طريقة إعادة تفعيل الخدمات، ولكن ما هو سبب إيقاف الخدمة في المقام الأول؟ لإيقاف الخدمة سببين رئيسيين، السبب الأول هو رغبة العميل في إيقاف الخدمة عن هاتفه بشكل مؤقت، وذلك في حال ما شعر العميل أنه ليس بحاجة لها في الوقت الراهن.

أما السبب الثاني هو مُخالفة العميل لبعض القوانين واللوائح، فاستخدام الخدمات المنزلية والمُعروفة باسم “الخدمات العادية”من قِبل الكيانات التجارية والقانونية يُعد خرقًا صارخًا للوائح والقوانين، فلا يحق للأشخاص الاعتباريين استخدام خدمات الأشخاص العاديين.

القيام بذلك قد يُحدث خلل لا تتهاون الشركة في التصدي له، فإن إلحاق الضرر بمزود الخدمة أو أحد العملاء وحتى الإخلال بالآداب العامة للاستخدام ينتج عنه تطبيق الشركة ما تراه مُناسبًا من عقوبات في لوائحها.

من أهم الإجراءات التي تقوم باتخاذها الشركة السعودية للاتصالات في حالات إساءة استخدام الخدمة هو إيقاف الخدمة بشكل مؤقت أو كُلي، ناهيك عن تحميل العميل كافة الأعباء المالية الواقعة نتيجة ضرر عدم الاستخدام الصحيح للخدمة، كما أن عدم سداد الفاتورة الخاصة بالخدمة قد يتسبب في إلغائها أيضًا بشكل مؤقت.

كيفية إيقاف خدمة stc بشكل مؤقت

من أهم الخدمات التي تُتيحها شركة الاتصالات السعودية لعملائها والمشتركين فيها هي خدمة الإيقاف المؤقت للخدمات، وهذه الخدمة تشمل كل باقات وخدمات الهاتف الأرضي الثابت والجوال، كما أنها من الخدمات بسيطة التطبيق التي يُمكن باتباع إحدى الطريقتين الآتيتين للإيقاف:

1- الاتصال بفريق الدعم الفني

يُمكنكم إيقاف الخدمة بشكل مؤقت عن طريق الاتصال بالرقم 900 وهو رقم خدمة العُملاء والرعاية الفنية الخاصة بشركة الاتصالات السعودية ، وسيقوم الموظف بالرد عليك وإملائك كافة الخطوات المطلوبة لإيقاف الخدمة، والجدير بالذكر أن هذا الإيقاف يتم مُقابل دفع رسوم رمزية يتم تحديدها مُسبقًا.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة تحويل رصيد سوا الى سوا

2- عن طريق تطبيق الشركة

من أكثر الطُرق المحُببة بالنسبة لعُملاء stc لإلغاء الاشتراك في الخدمات وإيقافها بشكل مؤقت أو كُلي هي استخدام تطبيق my stc الخاص بمشتركي شركة الاتصالات السعودية، ولتطبيق هذه الطريقة اتبع ما يلي:

  • 1- قُم بفتح برنامج my stc بعد تحميله وتثبيته، ثُم انزل إلى أسفل القائمة الرئيسية حتى تصل إلى أيقونة إدارة، قُم بالنقر على هذه الأيقونة.

طريقة إعادة الخدمة stc

  • 2- سيقوم التطبيق بفتح نافذة جديدة خاصة بالباقات، وستجد عِدة قوائم منها الاستخدام، الرصيد، والاشتراكات، قُم بالنقر على الاشتراكات.

طريقة إعادة الخدمة stc

  • 3- قُم بالنزول إلى أسفل قائمة الاشتراك للبحث عن الخدمة التي ترغب في إيقافها، وفي هذا المثال سنقوم بإلغاء الاشتراك في خدمة كمل.

طريقة إعادة الخدمة stc

  • 4- قُم بالنقر على الخدمة، وسيقوم التطبيق بتحويلك إلى نافذة أخرى تشتمل على تفاصيل الخدمة والخاصية بالإضافة إلى خيار إلغاء الاشتراك.

طريقة إعادة الخدمة stc

  • 5- بعد الضغط على إلغاء الاشتراك ستظهر لك رسالة لتأكيد رغبتك في إلغاء الاشتراك، قُم بالنقر على نعم للموافقة على استمرار العملية.

طريقة إعادة الخدمة stc

  • 6- ستظهر لك صفحة تؤكد إلغاء الاشتراك وإنهائه، وهي العلامة التي تُنبئ بنجاح الطريقة.

طريقة إعادة الخدمة stc

تحفظ الشركة السعودية للاتصالات كامل حقوق العُملاء في إلغاء الخدمة أو نقلها، ومن المُمكن القيام بذلك دون الحضور بشكل شخصي، كما أن نقل الرقم الخاص بك إلى مُقدم خدمة آخر أو التنازل عنه هو من القرارات التي لا تتدخل الشركة فيها.