التخطي إلى المحتوى

صور و معالم سياحية فى مدريد 2020 تعد اسبانيا من الدول السياحية الأوروبية فى المقام الأول حيث التنوع الثقافى والحضارى والجمع بين الآثار الإسلامية العربية من فترة الأندلس وكذلك الآثار الرومانية والبيزنطية والعمارة القوطية المميزة أيضا ، تزخر مدينة مدريد بالعديد من الأماكن الأثرية السابق ذكرها فضلا عن شهرتها الكروية لذا نحاول فى محتوى تقديم عددا من هذه المعالم .

متحف ديل برادو

فكان المتحف فى بداية الأمر مقرا لسلاح الفرسان وأحد الأماكن العامة لتخزين السلاح حتى بدأ تأسيسه كمتحف فى عهد شارل الثالث إلا أن حرب شبه الجزيرة قد أوقفت البناء ليستكمل البناء مجددا في عهد فرناندو السابع وافتتح عام 1819 ويعد المتحف من أهم متاحف أوروبا حيث يعرض العديد من القطع الفنية النادرة والعملات المعدنية وكلمة برادو تعنى فى الاسبانية المرج حيث كان المتحف فى فترة من الفترات الزمنية مقرا مقتنيات معهد العلوم الطبيعية ، يقع المتحف في مدريد.

قصر مدريد الملكي

تأسس القصر مكان قصر مدريد الملكي القديم فى الفترة من 1738 و 1755 فى عهد الملك فيليب الخامس ليكون مقرا لإقامة ملوك أسبانيا حيث سكنه لأول مرة الملك كارلوس الثالث في 1764 وحتى الآن يقيم فيه الملك الحالي ، يسمى القصر أيضا باسم قصر الشرق.

ملعب سانتياغو بيرنابيو

إذا كنت من مشجعي الفريق الشهير ريال مدريد عليك التوجه لملعب سانتياغو بيرنابيو حيث يستضيف الملعب مباريات فريق ريال مدريد فضلا عن استضافة العديد من الأحداث الكروية الدولية منها دوري أبطال أوروبا أكثر من مرة وكذلك نهائي يورو ونهائى كأس العالم عام 1982 ، أفتتح الملعب فى عام 1948 وكان اسمه القديم هو ملعب شامارتين الجديد ولكن تكريما لرئيس النادى سانتياغو بيرنابيو سمي الملعب نسبة له ، يتسع الملعب لأكثر من 82 ألف متفرج ويقع فى وسط مدريد.

شاهد أيضا:

الإسكوريال

اشتق اسم الاسكوريال من الكلمة الإسبانية إستورياس والتى تعنى مخلفات المعدن المصهور حيث تم بناء المتحف فى مكان واحد من أقدم المناجم فى إسبانيا ،تضم مبانى الأسكوريال عددا من المنشآت التاريخية الهامة مثل القصر الملكي والمتحف والكنيسة غيرها من المنشآت ، بنى الإسكوريال فيليب الثاني ملك إسبانيا حيث أراد تصميمها على نمط هيكل سليمان كما يوجد داخل الاسكوريال عددا من المخطوطات العلمية والفنية والأدبية التي تنتمي للقرون الوسطى ، تقع مباني الإسكوريال شمال مدريد.

شاهد أيضا:

ابراج بوابة اوروبا

صمم البرجان التوأمان المعماريان الأمريكيان فيليب جونسون وجون بورغي على يد واحدة من شركات المقاولات الإسبانية وبتمويل خليجي من الكويت ، استغرق بناء البرجين حوالي ستة سنوات من عام 1990 وحتى عام 1996 حيث يصل ارتفاع البرجين حوالي 114 متر يحمل كل منهم 26 طابق .

مانزاناريس

ترجع تسمية النهر بهذا الاسم إلى الرومان حيث قاموا بإنشاء عدد من المستوطنات على ضفاف النهر تحمل اسم مانزاناريس فسمى النهر باسم القرية ، يمر نهر مانزاناريس وسط مدينة مدريد مما يجعله مزارا سياحيا هاما.

أفضل فنادق مدريد

  • فندق إيبيروستار لاس ليترأس غران فيا ويقع في وسط مدريد ويصل سعر الغرفة لثمان ليال حوالي 47 ألف جنيه مصرى .
  • فندق أمادور دي لوس ريوس ويقع فى شامبري مدريد ويصل سعر الغرفة لثمان ليال حوالي 28 ألف جنيه مصرى .
  • فندق آير غران كولون ويقع فى رتيرو مدريد ويصل سعر الغرفة لثمان ليال حوالى 26 ألف جنيه مصرى .

افضل مطاعم مدريد

  • مطعم لا كانديلا روستو ويقع في سنترو في مدريد ويقدم الطعام الأسبانى.
  • مطعم ديستاج ويقع فى تشويكا فى مدريد ويقدم المأكولات العالمية .
  • مطعم ميديا ويقع في وسط مدريد ويقدم الطعام الإسبانى بنكهات عالمية.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *