بالصور معالم السياحة في مدريد 2024 عاصمة اسبانيا

أ / أمينة محمد ذكى

تعد اسبانيا من الدول السياحية الأوروبية في المقام الأول حيث التنوع الثقافي والحضاري والجمع بين الآثار الإسلامية العربية من فترة الأندلس وكذلك الآثار الرومانية والبيزنطية والعمارة القوطية المميزة أيضا ، تزخر مدينة مدريد بالعديد من الأماكن الأثرية السابق ذكرها فضلا عن شهرتها الكروية لذا نحاول في محتوى تقديم عددا من هذه المعالم .

افضل وقت لزيارة معالم السياحة في مدريد

لماذا مدريد هي عاصمة إسبانيا؟

إذا كنت تخطط لزيارة تلك المدينة فان افضل وقت هو الربيع والخريف حيث يكون الصيف حار والشتاء بارد للغاية، وعادة ما تفتح المحال التجارية أبوابها في ساعات العمل التقليدية من التاسعة أو العاشرة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر، ومن الخامسة مساءً إلى الساعة الثامنة أو التاسعة مساءاً.

صور معالم السياحة في مدريد 2024

  • متحف ديل برادو

فكان المتحف في بداية الأمر مقرا لسلاح الفرسان وأحد الأماكن العامة لتخزين السلاح حتى بدأ تأسيسه كمتحف في عهد شارل الثالث إلا أن حرب شبه الجزيرة قد أوقفت البناء ليستكمل البناء مجددا في عهد فرناندو السابع وافتتح عام 1819 ويعد المتحف

من أهم متاحف أوروبا حيث يعرض العديد من القطع الفنية النادرة والعملات المعدنية وكلمة برادو تعنى في الاسبانية المرج حيث كان المتحف في فترة من الفترات الزمنية مقرا مقتنيات معهد العلوم الطبيعية ، يقع المتحف في مدريد.

برادو1

قصر مدريد الملكي

تأسس القصر مكان قصر مدريد الملكي القديم في الفترة من 1738 و 1755 في عهد الملك فيليب الخامس ليكون مقرا لإقامة ملوك إسبانيا حيث سكنه لأول مرة الملك كارلوس الثالث في 1764 وحتى الآن يقيم فيه الملك الحالي ، يسمى القصر أيضا باسم قصر الشرق.

قصر1 قصر مدريد الملكي

ملعب سانتياغو بيرنابيو

إذا كنت من مشجعي الفريق الشهير ريال مدريد عليك التوجه لملعب سانتياغو بيرنابيو حيث يستضيف الملعب مباريات فريق ريال مدريد فضلا عن استضافة العديد من الأحداث الكروية الدولية منها دوري أبطال أوروبا أكثر من مرة وكذلك نهائي يورو ونهائي كأس العالم عام 1982 ،

أفتتح الملعب في عام 1948 وكان اسمه القديم هو ملعب شامارتين الجديد ولكن تكريما لرئيس النادي سانتياغو بيرنابيو سمي الملعب نسبة له ، يتسع الملعب لأكثر من 82 ألف متفرج ويقع في وسط مدريد.

ملعب سانتياغو بيرنابيو

مدينة طليطلة

المدينة مصنفة على أنها من مواقع التراث العالمي لليونسكو حيث تعود المدينة العصور القديمة والوسطى.

مدينة طليطلة

الإسكوريال

اشتق اسم الاسكوريال من الكلمة الإسبانية إستورياس والتي تعنى مخلفات المعدن المصهور حيث تم بناء المتحف في مكان واحد من أقدم المناجم في إسبانيا مباني الأسكوريال عددا من المنشآت التاريخية الهامة مثل القصر الملكي والمتحف والكنيسة غيرها من المنشآت

بنى الإسكوريال فيليب الثاني ملك إسبانيا حيث أراد تصميمها على نمط هيكل سليمان كما يوجد داخل الاسكوريال عددا من المخطوطات العلمية والفنية والأدبية التي تنتمي للقرون الوسطى ، تقع مباني الإسكوريال شمال مدريد.

اسكوريال1

تعرف علي: هل نادي ريال مدريد يدعم المثليين

أبراج بوابة أوروبا

صمم البرجان التوأمان المعماريان الأمريكيان فيليب جونسون وجون بورغي على يد واحدة من شركات المقاولات الإسبانية وبتمويل خليجي من الكويت ، استغرق بناء البرجين حوالي ستة سنوات من عام 1990 وحتى عام 1996 حيث يصل ارتفاع البرجين حوالي 114 متر يحمل كل منهم 26 طابق .

ابراج1

مانزاناريس

ترجع تسمية النهر بهذا الاسم إلى الرومان حيث قاموا بإنشاء عدد من المستوطنات على ضفاف النهر تحمل اسم مانزاناريس فسمى النهر باسم القرية ، يمر نهر مانزاناريس وسط مدينة مدريد مما يجعله مزارا سياحيا هاما.

نهر1

بلازا مايور

من أشهر معالم السياحة في مدريد يطلق على هذا الميدان او الساحة اسم قلب مدريد، ويعود تاريخ الساحة إلى عام 1619 م حيث شهدت العديد والعديد من الأحداث التاريخية في المدينة فيما كانت الساحة تشهد قديما مسابقات مصارعة الثيران، فيما يتوسط الساحة تمثال للملك فيليب الثالث .

بلازا مايور

منتزه ديل ريتيرو

ربما ترجع شهرة المنتزه الى كونه كان مقر لاستجمام الأسرة الملكية ولكن تم فتحه للعامة في أواخر القرن الثامن عشر كما يقع بالقرب من المنتزه عدد من المعالم السياحية منها الأعمدة الضخمة الخاصة بالنصب التذكاري لألفونسو الثاني عشر ملك إسبانيا، وقصر بالاسيو دي كريستال.

منتزه ديل ريتيرو

معبد ديبود

اهدت الحكومة المصرية المعبد للحكومة الاسبانية حيث تقدمت الاخيرة بمساعدات مالية كبيرة لمصر في فترة بناء السد العالي خوفا من الفيضانات وذلك عام 1968، يقع المعبد بالقرب من القصر الملكي .

13568267511397293291 معبد دابود النوبى 9

متحف رينا صوفيا

كان المتحف مخصص لان يكون مستشفى ولكنه تحول إلى متحف بامر من قبل الملكة صوفيا في عام 1992م .

ويضم المتحف مجموعة من افضل الاعمال الفنية والاثرية الخاصة بأفضل نجوم وفناني اسبانيا على رأسهم بيكاسو .

متحف رينا صوفيا

تعرف علي: أين تقع ماربيا ؟ وما هي الأماكن السياحية التي توجد بها

شارع غران فيا

  • من أشهر شوارع المدينة حيث يتيح للزائر أي شيء قد يطلبه اثناء اقامته في مدريد خاصة وأن الشارع من الشوارع التاريخية حيث يعود لعام 1910.
  • جدير بالذكر أن الشارع يوجد به مبنى تابع لشركة تيليفونيكا وهي ثالث أكبر شركة اتصالات في العالم.

سوق سان ميغيل

السوق يعود لعام 1916 مما يجعله واحدا من أهم وأقدم أسواق إسبانيا عامة مدريد خاصة، جدير بالذكر أن الكثير من جدران السوق مصنوعة من الزجاج الملون الذي يعود للقرن العشرين والسوق يعرض كافة المنتجات الشعبية نوعا ما.

سوق سان ميغيل

أفضل فنادق مدريد

  • فندق إيبيروستار لاس ليترأس غران فيا ويقع في وسط مدريد
  • فندق أمادور دي لوس ريوس ويقع في شامبري مدريد 
  • فندق آير غران كولون ويقع في رتيرو مدريد .

افضل مطاعم مدريد

  • مطعم لا كانديلا روستو ويقع في سنترو في مدريد ويقدم الطعام الإسباني.
  • مطعم ديستاج ويقع في تشويكا في مدريد ويقدم المأكولات العالمية .
  • مطعم ميديا ويقع في وسط مدريد ويقدم الطعام الإسباني بنكهات عالمية.

في ختام الحديث عن صور معالم السياحة في مدريد عاصمة دولة اسبانيا , مدريد ليست مدينة كرة القدم العالمية فقط ولكنها بلد تاريخي في المقام الأول وسياحية أيضا، هل زار أحداً منكم مدريد من قبل.