أفضل تطبيقات جوجل بلاي

لا حصر لقائمة أفضل تطبيقات جوجل بلاي في وقتنا الحالي، ففي الآونة الأخيرة شاع ظهور الكثير من التطبيقات التي تحظى بزخم كبير وإعجاب واسع المدى خلال فترة قصيرة، وسنستعرض لكم أفضل البرامج التي حظيت بقاعدة شعبية وجماهيرية واسعة على المستوى القريب.

أحسن برامج جوجل بلاي

جوجل بلاي والذي كان يُعرف مُسبقًا باسم Android Market هو منصة توزيع التطبيقات الرقمية الأكبر على مستوى العالم ككل، ومن اسمها يُمكننا أن نعرف من هو مُطور هذه المنصة والخدمة، فملكيتها تعود بشكل كامل إلى عملاق التكنولوجيا أمريكي المنشأ جوجل.

هذه المنصة خاصة بمُستخدمي هواتف أندرويد على وجه الخصوص، وهو سبب وجود مُنافسة شرسة بينها وبين “apple store متجر التطبيقات الأوحد لشركة آبل بكافة هواتفها وأجهزتها المحمولة والمكتبية، ونتيجةً لهذه المُنافسة تُسير جوجل على بعض البرامج بشكل حصري والأمر بالمثل بالنسبة لآبل.

نعلم أنه من المُمكن تحميل التطبيقات بكافة أشكالها من جوجل بلاي وبصورها المدفوعة والمجانية، ولكن ما يجهله البعض أن هذا السوق الإلكتروني تتم فيه بعض عمليات المُتاجرة بالوسائط الرقمية، فقد يقوم البعض بتطوير برنامج مُعين ورفعه على جوجل بلاي وتحقيق الربح من خلاله.

هذا هو السبب الأول بلا شك في ظهور التطبيقات وتطورها بشكل دوري، فمن لا يتطور في هذا المجال من المُستحيل أن يستمر لكثرة الخيارات المُتاحة وضراوة المُنافسة، وفيما يلي سنستعرض لكم قائمة قُمنا بإعدادها خصيصًا لكم، وتشتمل على أفضل التطبيقات المُتاحة في كافة المجالات على جوجل بلاي.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل متجر التطبيقات أبتويد Aptoide بديل جوجل بلاي

أولًا: التطبيقات التعليمية

من أهم التطبيقات الموجودة في جوجل بلاي هي البرامج والتطبيقات ذات الغرض العلمي، فهُناك الآلاف منها بين طيات المتجر الأكبر عالميًا، ويُمكن من خلالها تعلم اللغات، تطوير المهارات، صقل المعرفة العامة وغيرها الكثير من الأهداف الهامة، ومن أمثلتها:

1- TED

 أفضل تطبيقات جوجل بلاي

على الرغم من كون هذا البرنامج لا يحظى بشعبية كبيرة في وطننا العربي إلا أنه واحدٌ من أهم البرامج التعليمية التي يُمكن اللجوء إليها في صقل مهارات باللُغة الإنجليزية ومعرفة معلومات مُرتبطة بالتكنولوجيا، العلوم، علم النفس وغيرها من المجالات.

فهذا التطبيق يوفر ما يزيد عن 3000 مقطع فيديو لمُحادثات مُباشرة من قِبل أشخاصٍ يُشاركون معك تجاربهم ومهاراتهم أو معرفتهم، ويدعم هذا البرنامج ترجمات عِدة على رأسها اللغة العربية، ويُمكنك توسيع عالمك وإشباع فضولك مُقابل 50 ميجا فقط.

2- Mimo

 أفضل تطبيقات جوجل بلاي

من المتوقع أن تكون هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن هذا التطبيق، وقد فاتك الكثير في الواقع، فهذا البرنامج يتم وصفه بكونه الوسيلة الأمتع والأسهل لتعلم لغات HTML، Java، Python وغيرها من لُغات البرمجة.

فبشهادة خمسة ملايين مُستخدم لميمو سيكون تعلم لُغة القرن أبسط ما يكون، وهو البرنامج الأول عالميًا في تطوير المهارات الشخصية لعام 2018 كُل ذلك بمساحة تبلغ 61 ميجا بايت فقط.

3- Coursera

 أفضل تطبيقات جوجل بلاي

هذا التطبيق هو الشكل المحمول للموقع العالمي الحامل لنفس الاسم، فمن منا لا يعرف موقع Coursera؟ ففي حال ما لم تكن تعرفه لا يسعنا وصفه إلا بكونه المركز التعليمي المُتنقل الأضخم في العالم، فبتحميله سيكون في جيبك مصادر لآلاف مؤلفة من الدروس التعليمية في كافة المجالات، وجميعها من مصادر مُعتمدة وجامعات رفيعة المستوى.

أترغب في تعلم مهارات التسويق؟ المُحاسبة؟ البرمجة؟ اللغات؟ إدارة الأعمال؟ ثق بي مهما كانت المهارات التي ترغب في تعلمها ستجدها في التطبيق الذي يستخدمه ما يزيد عن عشرة ملايين شخص حول العالم، ناهيك عن مئات ملايين مُستخدمي الموقع.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل المتاجر الإلكترونية البديلة لمتجر جوجل بلاي

4- BBC Learning English

أفضل تطبيقات جوجل بلاي

يتم وصف تطبيق BBC بكونه واحدًا من أفضل تطبيقات تعلُم اللُغة الإنجليزية حول العالم، فهو يوفر مقاطع فيديو سريعة لدروسٍ يتم شرحها من قِبل أفضل المُحاضرين في العالم أجمع، ويُصاحب هذه المقاطع التعليمية اختبارات عِدة لتزيد من إمكانية فهم المادة التعليمية، كما يُقدم التطبيق ميزات عديدة مثل الدروس اليومية، ناهيك عن البرامج المُختلفة للشرح حتى لا تشعر بالملل.

5- Learn Web Development

أفضل تطبيقات جوجل بلاي

يندرج هذا التطبيق ضمن قائمة برامج البرمجة والتشفير، فمن خلال هذا البرنامج يُمكنك الاطلاع على مقاطع تحتوي على دروس تفصيلية مُقدمة من قِبل خُبراء هُم الأفضل في هذا المجال عالميًا، وباستخدامك لهذا البرنامج ستتعلم لغة HTML من البداية، كيفية إعداد موقع إلكتروني عن طريق البرمجة، إنشاء تطبيق خاص بك بالإضافة إلى تصميم المواقع وتطويرها.

تحميل TED انقر هُنا.
تحميل Mimo انقر هُنا.
تحميل Coursera انقر هُنا.
تحميل BBC Learning English انقر هُنا.
تحميل Learn Web Development انقر هُنا.

ثانيًا: تطبيقات أدوات مُختلفة

فئة الأدوات من أهم فئات التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي، وفي واقع الأمر تُعد هي التطبيقات الأفضل بالنسبة لملايين المُستخدمين، فالتطوير التكنولوجي والتقدُم العلمي أدى إلى ظهور بعض الأدوات التي تُسهل على المرء حياته لارتباطها بالذكاء الصناعي وغيرها من الأمور، ومن أمثلتها:

1- AR Ruler App

أفضل تطبيقات جوجل بلاي

هذا التطبيق يُستخدم بشكل رئيسي في سبيل قياس المساحات، الأطوال بالإضافة إلى الأحجام، فيمكننا القول إن هذه الأداة من الأدوات التي تصلح في تقدير كُل ما يرتبط بالقياسات الهندسية، وتستخدم في ذلك خاصية الواقع المُعزز AR مما أدى إلى وصول دقة القياس إلى حد مُبهر.

2- 2Accounts

أفضل تطبيقات جوجل بلاي

هذا التطبيق يُمثل واحدةً من أهم الأدوات وأكثرها تفضيلًا بالنسبة للمُستخدمين، فبتحميلك لهذه الأداة سيتحول جهازك إلى جهازين منفصلين، ففي حال ما كُنت تمتلك حسابين على واتساب، فيسبوك، انستغرام أو غيرها من البرامج سيكون التنقل بينهما أمرًا في غاية السهولة بسبب قيام هذا التطبيق بمُحاكاة نُسخة إضافية للتطبيقات.

3- Microsoft Bing Search

أفضل تطبيقات جوجل بلاي

هذه الأداة المُقدمة من شركة مايكروسوفت تُعد من أكثر مُحركات البحث تطورًا، فهي تُساعدك في العثور على نتائج البحث خاصتك بشكل موثوق وسريع، وتُمكنك من تتبع أكثر المواضيع التي تُهمك دونًا عن غيرها.

كما أنها تصلح للترجمة، حل المسائل الرياضية، مُشاهدة الفيديوهات والبحث عن طريق الصوت والصور، وحتى التسوق وتحويل وحدات القياس، وتقوم بإعطائك نقاط يتم تحويلها إلى نقود عند بلوغ مدة مُعين من الاستخدام.

4- Microsoft Authenticator

أفضل تطبيقات جوجل بلاي

من منا لم ينس كلمة المرور الخاصة بإحدى برامجه وحساباته؟ وفي سبيل ذلك يلجأ البعض إلى توحيد كلمة السر لكل الحسابات، وهذا تصرف خاطئ يُعرضهم لسرقة الحسابات كافة دفعة واحدة، فبدلًا من ذلك يُمكنكم استخدام هذا التطبيق، فهو يقوم بحفظ كافة كلمات المرور خاصتك عن طريق المُصادقة الثُنائية، ويحمي هذه الكلمات بحماية مُزدوجة كبصمة الوجه والإصبع مثلًا.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية رفع تطبيق أندرويد على جوجل بلاي

5- Snapseed

أفضل تطبيقات جوجل بلاي

لا يُمكننا أن ننسى عند ذكرنا الأدوات ما يخص برامج تحرير الصور وتعديلها، ويعتبر سناب سيد واحدًا من أكثر هذه الأدوات حداثة، فهو مُطور من قبل شركة جوجل، ويُمكن مُستخدمه من إجراء عدد لانهائي من التعديلات المُبهرة على الصور، كما أنه مجاني 100% وكونه إنتاج جوجل يعني أن له مُستقبل باهر في التطور والتعزيز بخاصيات الذكاء الاصطناعي.

تحميل AR Ruler App انقر هُنا.
تحميل Accounts2 انقر هُنا.
تحميل Microsoft Bing Search انقر هُنا.
تحميل Microsoft Authenticator انقر هُنا.
تحميل Snapseed انقر هُنا.

لا شك في كون قائمة التطبيقات الأفضل تطول، ولكننا حاولنا بقدر المُستطاع تغطية أبرز التطبيقات ذات المنفعة الكبيرة، والتي قد يجهل الكثير ما تشتمل عليه من مميزات.

  • عمرو عيسى
  • منذ 4 أشهر
  • تحميل تطبيقات

اسئلة شائعة

  • ما هو أفضل تطبيق جوجل؟

    حاز تطبيق Balance على لقب تطبيق العام في 2021

  • كم عدد التطبيقات في متجر جوجل؟

    يحتوي جوجل بلاي على ما يزيد عن 2.8 مليون تطبيق.

  • ما هي التطبيقات التابعة لجوجل؟

    E-mail، Google calendar، Hangouts Meet وغيرها الكثير.

  • ما هي أفضل برامج الأندرويد؟

    Swiftkey، Gboard، Speedtest، تطبيقات Adobe

  • ما هي أفضل لعبة في جوجل؟

    Ludo King، Dop2، Bridge Race، Join Clash 3D

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.