شرح كيفية إيقاف التحديثات في ويندوز Windows 7

بمرور الوقت يُصبح إيقاف التحديثات في ويندوز Windows 7 أمرًا غايةً في الأهمية، فكُلما كان نظام التشغيل أقدم ازدادت احتمالية ظهور العيوب، كما أن هُناك من يُحب شكل ويندوز 7 كما هو، وبعض التحديثات تُغير تجربة المُستخدم بشكل جذري، لذا قررنا مد يد العون لهؤلاء وتعريفهم بطريقة منع التحديثات.

إصدارات ويندوز 7

في عام 2009 قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق نظام التشغيل الأعظم في تاريخها من وجهة نظر الكثيرين، ففي الثاني والعشرين من شهر يوليو تموز لهذا العام تم الإعلان عن صدور ويندوز 7، هذا النظام الذي استمر العمل به كبرنامج التشغيل الأول عالميًا حتى أواخر عام 2012 تقريبًا.

على الرغم من نزول إصدارات عِدة لنظام تشغيل أجهزة الحاسب الأشهر عالميًا فيما بعد إلا أن البعض لم يحبوا هذا التغيير، ويرون إلى يومنا هذا أن نظام Windows 7 بشكله التقليدي هو الأفضل والأكثر سلاسة وسهولة على الإطلاق، وهو ما دفع الشركة إلى استكمال تحديثات هذا النظام في حالة أشبه بالتغاضي عن الإصدارات الجديدة.

فظل هذا النظام يتربع عرش أنظمة التشغيل حول العالم لعقدٍ كامل من الزمن، وهو من الأعمدة التاريخية في جُدران مايكروسوفت وسيبقى إلى الأبد بلا شك.، ونتيجةً لذلك تراكمت التطويرات الخاصة بالنظام، وفي الكثير من الأحيان ينتج عن تحديث نظام التشغيل إيقاف ميزات يعتمد عليها المستخدم لكون الشركة ترى أن هذا هو الأفضل.

خطوات وضع حد لتحديثات الويندوز

على الرغم من كون مايكروسوفت تقوم بعمل التحديثات بشكل تلقائي قد يصل إلى أن يكون عمدي أو إرغامي حتى يومنا هذا، إلا أنها تترك زمام الأمور للمُستخدم في وصول التحديثات لجهازه من عدمه، وعن طريق استغلال هذه الميزة يُمكنكم إيقاف التحديثات، وهُناك وسيلتين لتطبيق هذه الخطوة:

1- إلغاء تحديثات نظام التشغيل

تُعد قائمة لوحة التحكم أو Control Panel المُتحكم الأول والرئيسي في جهاز الحاسب الآلي ككُل، لذا لا غرابة في كونه يشمل وسيلة من وسائل إلغاء التحديثات، ولتطبيقها اتبع ما يلي:

  • 1- قُم بالنقر على زر ابدأ من لوحة التحكم أو باستخدام الفأرة، وعِندما تفتح لك قائمة ابدأ start

إيقاف التحديثات في ويندوز 7

  • 2- اختر لوحة التحكُم أو Control Panel من بين خيارات القائمة المُنبثقة عن طريق النقر عليها، وسيقوم الحاسوب بتحويلك إلى صفحة تشمل عِدة خيارات، انقر منها على النظام والأمان System and Security

إيقاف التحديثات في ويندوز 7

  • 3- بمُجرد النقر على هذه الأيقونة ستظهر لك قائمة جديدة تحتوي كافة خيارات التحكم بالحاسوب الآلي خاصتك، اختر منها تحديثات نظام التشغيل ويندوز Windows Update

إيقاف التحديثات في ويندوز 7

  • 4- ستظهر لك الآن قائمة يُمكن من خلالها السيطرة على كل ما يتعلق بتحديث نظام التشغيل، وتحت كلمة التحديثات المُهمة Important Updates ستجد أيقونة مكتوب عليها please Select an option قُم بالنقر عليها.

إيقاف التحديثات في ويندوز 7

  • 5- بعد النقر على هذه الأيقونة ستنبثق قائمة تحمل عِدة خيارات، انقر على الخيار الأخير وهو (عدم التحقق من وجود تحسينات أبدًا “غير موصى به”) Never Check For Updates “Not Recommended” ثُم اضغط على زر موافق OK أسفل الصفحة.

إيقاف التحديثات في ويندوز 7

لا يفوتك أيضًا:  طريقة ازالة الباسورد من ويندوز 7

2- تعطيل التحديثات باستخدام نافذة التشغيل

في حال ما كانت الطريقة الأولى صعبة أو مُعقدة فيمكنكم اللجوء إلى الطريقة الثانية لإيقاف التحديثات، وهي ما يعتبرها البعض أسرع في واقع الأمر، فيتم فيها استخدام النافذة الخاصة بالأوامر السريعة أو قائمة RUN لمنع التحديثات، وذلك باتباع ما يلي:

  • 1- قُم بالضغط على اختصار Win + R من خلال لوحة المفاتيح، وهو الأمر الذي يعمل على إظهار صفحة الأوامر السريعة.

إيقاف التحديثات في ويندوز 7

  • 2- أدخل كلمة wuapp في الخانة الخاوية، وقُم بالنقر على Ok أو موافق.

إيقاف التحديثات في ويندوز 7

  • 3- بعد إدخال هذا الأمر ستظهر لك صفحة تشتمل على خيارات تحديث نظام التشغيل Windows Update ومن يسار الصفحة انقر على تغيير الإعدادات Change Settings

إيقاف التحديثات في ويندوز 7

  • 4- بمجرد الضغط على أيقونة تغيير الإعدادات سيتم تحويلك إلى الصفحة التي تشمل خيارات الإعدادات المُهمة، قُم بالنقر على قائمة الاختيارات، وستنبثق لك القائمة التي اطلعنا عليها أعلاه، فقط قُم بالنقر على إيقاف وصول التحديثات Never Check For Updates واضغط بعدها على موافق أسفل القائمة، وسيتم تعطيل التحسينات التلقائية بشكل تام.

إيقاف التحديثات في ويندوز 7

في حال واجهتكم مُشكلة مع نظام التشغيل الخاص بكم يُمكنكم طرح استفساراتكم عن طريق إحدى الوسائل الآتية:

الاتصال بخدمة عُملاء مايكروسوفت support.microsoft.com/ar-sa
توجه إلى موقع الدعم الفني microsoftonline.com .

لا يفوتك أيضًا:  كيفية تثبيت نسخة ويندوز 7

تطوير ويندوز 7 قرار بين المُميزات والعيوب

بسبب اعتياد مُستخدمي Windows 7 على النظام عادة ما يخافون من فكرة التغيير وتجربة النسخة الأحدث مثل 8.1 أو 10 وحتى 11، ولكن هل يستحق الويندوز الإبقاء عليه حتى يومنا هذا؟ أم أن لكل نظام تشغيل حقبة زمنية مُعينة يفنى بعدها؟ للوصول إلى هذه الإجابة علينا النظر إلى مُميزات وعيوب هذا النظام، ونبدأ بالمُميزات:

  • يتم وصف هذا النظام بكونه الأكثر أمانًا وحماية للجهاز، ويرجع ذلك إلى قُدرته العالية على بدء التشغيل والإغلاق خلال فترة وجيزة، كما أنه يعمل على التحديث المُستمر للبرامج والنظام نفسه.
  • يدعم Windows 7 الأقراص الصلبة الافتراضية، ما يتسبب في دعم الأداء الخاص بالمُعالج مُتعدد النواة للجهاز، وينتج عن ذلك التغلب على الفوضى والعشوائية في الجهاز ككل.
  • يُعتبر استخدام هذا البرنامج كنظام للتشغيل سهلًا للغاية، وهي الميزة الأكبر تقريبًا التي تجعله الاختيار الأول للعديد من المستخدمين غير المُتمكنين.
  • هذا النظام قابل للتخصيص، فمن المُمكن تنزيل بعض السمات من متجر مايكروسوفت في سبيل إظهار الجهاز بشكل جمالي أكثر سلاسة.

أما عن عيوب نظام تشغيل ويندوز 7 فهي تشتمل على كُل ما يلي:

  • يحتاج هذا النظام إلى ذاكرة وصول عشوائي تبلُغ 1 جيجا RAM على الأقل، لذا تُعد ترقية هذا النظام أمرًا صعبًا، وهو العيب الأكبر.
  • الكثير من التطبيقات والبرامج قد لا تعمل وتحتاج إلى الدعم عبر الإنترنت، والسبب الرئيسي هو ضعف ذاكرة الوصول العشوائي واستغلال نظام التشغيل لمساحة كبيرة منه.
  • لا تستجيب الطابعة في بعض الأحيان إلى الأوامر الصادرة عن الجهاز.
  • بمرور الوقت يتم رفع الدعم عن نظام التشغيل، وتُصبح البرامج التي تُلائمه أقل.

لا يجب أن يحكم المرء على شيءٍ قبل تجربته، فخوف مُستخدمي ويندوز 7 من التطوير ليس مُبررًا في واقع الأمر، ففي حال ما لم تكن الإصدارات الأحدث أفضل ما كانت لتُصدر في بداية الأمر.

اسئلة شائعة

  • هل تحديث الويندوز يأخذ وقت؟

    يستغرق تثبيت التحديث فترة تتراوح بين 10 و45 دقيقة.

  • هل يُنصح بويندوز 11؟

    نعم، فيشتمل هذا النظام على العديد من المُميزات.

  • كم حجم ويندوز 11؟

    4 جيجا بايت تقريبًا.

  • من الأفضل ويندوز 10 أو 11؟

    ويندوز 11 أكثر استقرارًا.

  • ما هو أفضل ويندوز في العالم؟

    يميل المستخدمون إلى كُل من ويندوز 7 و10

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.