تعرفي علي طريقة تنظيف البشرة الجافة

ياسمين عبدة

تعرفي علي طريقة تنظيف البشرة الجافة عبر موقع محتوي . كُلّ منّا يُحاوِل أنّ تظلّ دائِما بشرتِه نظيفة ، لِهذا عليكي تنظيفِها بِطريقة صحيحة يجعل وجهُك مشرِق ، وقد تحتاج تنظيف البشرة جيِّدة تجعلُك تُضطرّين الذّهاب إلى الكوافير ، وهو أمر غيْر مُتوَفِّر لِكُلّ السّيِّدات خاصّة ربّات البُيوت ، لِهذا نُقدِّم لك طريقة سهلة تُساعِدُك في تنظيف البشرة مِثل الكوافير بِخطوات قليلة جِدّا سوْف تُتمكّنين مِن عملِها لنفسك في المنزِل .

بعدها تستطعين وضع الماكياج على بشرتِك دون أن تضُرّي بِها خاصّة أنّك قوّمتي بِتنظيفِها مِن الشّوائب والأترِبة والدهون لِتُصبِح بشرتك صافيَة ، والبشرة هي أرق شيْء في جِسم الإنسان يُلزم أن يهتمّ بِها جيِّدا ويَحميها مِن أيّ عوامِل تُؤثِّر بِها عليكي فقطّ اِتِّباع الخطوات الّتي سنقوم بِذِكرِها لِكي تُصبِح بشرتُك دائِما جميلة ولا يلزم مِنك تنظيف البشرة يوْميّا مُمكِن أنّ تقوُّمي بِتنظيفِها كُلّ أُسبوع أو أُسبوعيْن لا أكثر لِكي تُحافِظي عليها .

فتح مسام البشرة الجافة

الخطوة الأولى هي خطوة مهمة لأنها تعين على تمكن البشرة من أن تمتص تماما المنتجات التي ستضيفها فيما بعد، وتتألف من تغسل البشرة بماء دافىء، وبعد أن تزال الشوائب التي تجمعت طوال النهار على سطح البشرة عليكي الآن أن تقومي بفتح مسام البشرة حيث تكون الطريقة المعروفة لفتح المسام هي طريقة الطنجرة، بمعنى أن تحضري اناء وتضعي فيها ماء على النار وتتركيه حتى يغلي، ثم بعدها تضعي بعض الأعشاب مثل بابونج، الشاي الأخضر ، اللافندر، بعدها تضعي وجهك أمام تصاعد البخار لكي يفتح لكي مسام بشرتك مع مراعاة أن تقومي بتغطية شعرك بمنشفة وعليكي الانتباه أن لا تقربي وجهك كثيرا حتى لا تحرقي بشرتك وتتركي بشرتك أمام البخار لمدة خمس دقائق .

التقشير العميق للبشرة

يفيد التقشير في التخلص من الخلايا الميتة التي كانت على البشرة والتي كانت موجودة داخل المسام، ويعمل أيضا على تجديد خلايا بشرتك ويحسن الدورة الدموية في الوجه، لهذا يجب عليكي بعد فتح المسام تنظيف البشرة وتقشيرها عليك عمل بعض الطرق المهمة لتكملة تنظيف البشرة .

تدليك الوجه

حين تكون البشرة نقية ومقشرة جيدا، تَستطيع وضع ماسك طبيعي لبشرتك، حيث يوضع على كل بشرة معينة ماسك خاص بها، حيث يوجد العديد من التي تتنوع في تأثيرها على بشرتك حيث يوجد ماسك يعمل على ترطيب البشرة ونوع آخر يساعد في إزالة البقع والبثور الموجودة على الوجه، ويوجد ماسكات أخرى تعمل على شد مسام البشرة وماسكات أخري تقضي على أي تجاعيد في بشرتك.
وبعدها قومي بوضع الماسك حتى ينشف على بشرتك، وتوجد طريقة أخري أن تضعيه على وجهك وتتركيه لمدة عشرين دقيقة وبعدها اشطفي بشرتك بماء دافيء ولكي الذي يكون أفضل لبشرتك أن تتركي عليه الماسك حتى يجف.

قفْل المسام البشرة الجافة

بعد الانتهاء من تنظيف البشرة تماما، عليكي أن تقومي بقفل مسام البشرة بطريقة معينة التي تساعد في قفلها لكي تمنع أي شيء يسد مسام البشرة مرة ثانية، تحضر مكعبات الثلج وتقومى بتمريرها على وجهك حيث يعمل على قفل مسام البشرة جيدا، أو تضع الطماطم أو الخيار على بشرتك تساعد أيضا في قفل.

ترطيب البشرة الجافة

بعد الانتهاء من قفل المسام تكون بشرتك وقتها ناعمة وصافية وجميلة لهذا تقومي بعمل أخر خطوة أن ترطبي بشرتك حتى لا تظهر جافا عليكي بوضع أي كريم مرطب للبشرة ولكي يناسب بشرتك سواء كانت حساسة أو جافة أو دهنية ويستعمل يوميا بهذه الطريقة تستطيعي الحفاظ دائما على بشرتك لتصبح نضرة وتجنب أيضا الشيخوخة المبكرة التي تصيب معظم النساء بسبب عدم الاهتمام.

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *