أكبر المدن في ولاية نبراسكا من حيث عدد السكان

محمد حسني

إن أكبر المدن في ولاية نبراسكا يمكنها أن تشتمل على العديد من المناظر الطبيعية التي ستنال إعجابك.. علاوة على القدر الكبير من الأهمية الذي تتسم به كل مدينة منها على حِدة، وفيما يلي سنتعرف على أهم ما ورد عنها من معلومات.

المدن عدد السكان
أوماها 479.978 نسمة
لينكون 293.446 نسمة
بالفيو 53.644 نسمة
غراند إيسلاند 51.363 نسمة
كيرني 34.411 نسمة
فريمونت 26.207 نسمة
هيستنغس 24.428 نسمة
نورفولك 24.323 نسمة
كولومبوس 23.792 نسمة
نورث بلات 23.303 نسمة

أوماها

أوماها

في عام 2021 بلغ عدد السكان المقيمين في تلك المدينة حوالي 479 ألف نسمة تقريبًا.. كما حصلت على المرتبة الأولى كأكبر المدن الواقعة في هذه الولاية، وتجدر الإشارة إلى أنها تقع على مقربة من ضفاف نهر ميسوري.

حيث تقع تحديدًا على بُعد يصل إلى 10 أميال من مصب نهر بلات.. وبالاستناد إلى التقارير الواردة بخصوصها فهي تشتمل على أكثر من نصف السكان المقيمين في الولاية، وبالنسبة إلى قطرها فيعادل حوالي 50 ميل.

في العشر سنوات الأخيرة.. زاد معدل النمو السكاني في المنطقة بأكملها بما يعادل الـ 4.4%.. مما جعلها من الوجهات السياحية التي يأتي إليها الناس من كل مكان؛ للتعرف على ثقافتها الخاصة.. والاطلاع على الآثار والمعالم السياحية التي تتضمنها.

اقرأ أيضًا: أكبر المدن في المغرب

لينكون

لينكون

تعد عاصمة الولاية وثاني أكبر المدن التابعة لها أيضًا.. كما تقع في جنوب شرق الولاية، باتجاه الجنوب في نهر بلات السابق الإشارة إليه.. مع العلم أن تاريخ تأسيسها يعود إلى عام 1586، فضلًا عن أنها من المدن التي تشهد معدل نمو سريع للغاية.

إذ وصل معدل النمو بها إلى ما يعادل الـ 13% في العشر سنوات الماضية فقط.. بعد أن كان يعادل الـ 259 ألف نسمة في عام 2010 تقريبًا، وهي من المدن المميزة التي يمكنها أن تندرج ضمن قائمة المناطق التي قد ترغب في زيارتها فيما بعد.

بالفيو

بالفيو

من المدن التابعة إلى مقاطعة كين في ولاية واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.. كما أنها من المدن سريعة التطور، إذ كانت تضم قرابة الـ 109.569 فرد.. وفيما بعد صارت تملك 126 ألف و626 نسمة.

الجدير بالذكر أنها تتضمن العديد من الشركات الكبرى التابعة للولاية.. والتي يأتي في مقدمتها شركة اكسبيديا وشركة تي ـ موبايل، علاوة على شركة اتش تي سي.. وبالنسبة إلى عدد العمال المتواجدين بها فقد وصل إلى 35 ألف عامل تقريبًا.

غراند إيسلاند

غراند إيسلاند

من المدن الأمريكية التي تقع ضمن ولاية نبراسكا.. علاوة على أنها تشتمل على 48520 نسمة من السكان، وفقًا لما ورد في إحصائيات عام 2020.. وبالنسبة للكثافة السكانية فقد وصلت إلى 772.3 نسمة لكل كيلومتر مربع.

مع العلم أن ارتفاع المدينة عن سطح البحر قد وصل إلى 567 متر تقريبًا.. كما تعد العاصمة بالنسبة إلى مقاطعة هال، فيما تصل مساحة أراضيها إلى ما يعادل الـ 77 مليون و537 ألف و233 كيلو متر مربع.. لذا فهي من الوجهات السياحية المميزة للغاية.

كيرني

كيرني

واحدة من المدن الأمريكية التي تقع على مساحة تصل إلى 17.09 كيلو متر مربع.. مع العلم أن هناك بعض الآراء التي تشير إلى أنها تنتمي في الأساس إلى ولاية ميزوري، كما أن الكثافة السكانية لها تقدر بـ 321.6 نسمة لكل كيلو متر مربع.

ناهيك عن أنها تنتمي في التقسيم الأعلى إلى مقاطعة كلاي.. وقد تم تأسيسها في عام 1856، بالإضافة إلى أن مساحة أراضيها تصل إلى 33 مليون و354 ألف و283 كيلو متر مربع.. وتشتمل على عدد أسر تم تقديره في الأول من أبريل عام 2010 بـ 3 آلاف و120 أسرة تقريبًا.

اقرأ أيضًا: أكبر المدن في السعودية

فريمونت

فريمونت

واحدة من المدن التابعة إلى كاليفورنيا.. كما تم إنشائها للمرة الأولى في الثالث والعشرين من يناير عام 1956، مع العلم أنها كانت نتيجة لاتحاد 5 مجتمعات معًا.. وبالاعتماد على ما ورد عن مكتب تعداد الولايات المتحدة فإن التعداد السكاني لها قد بلغ الـ 203.413 نسمة تقريبًا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المدينة تشتمل على العديد من الطوائف المتنوعة من السكان.. والتي تتنوع ما بين الأمريكيين البيض والأمريكيين الأصليين، بالإضافة إلى الأفارقة الأمريكيين والأمريكيين من الأصول الأسيوية.. والسكان من جزر المحيط الهادئ.

ناهيك عن أنها تشتمل كذلك على العديد من الفئات الأخرى.. حيث تضم اللاتينيين، مع العلم أن نسبة الطوائف مختلفة بالاعتماد على أحدث الإحصائيات.

هيستنغس

هيستنغس

تعرف كذلك باسم مدينة هيستينغز.. كما أنها من المدن التابعة إلى جنوب إنجلترا، والتي وصل عدد السكان المقيمين على أراضيها إلى ما يعادل الـ 85 ألف نسمة.. وذلك بالاعتماد على الإحصائيات الواردة في عام 2003، على الرغم من أن مساحتها تصل إلى 29.72 كيلو متر مربع تقريبًا.

إلى جانب ذلك فهذه المدينة تشتمل على العديد من الأماكن والمناظر الطبيعية.. كما تقع على ارتفاع يصل إلى 306 متر فوق سطح البحر؛ مما يفسر رغبة الكثير من الأشخاص في زيارتها والحصول على الاستجمام من خلالها.

من جهة أخرى أشارت بعض التقارير إلى أنها تنتمي في الأساس إلى ولاية آيوا.. التابعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يأتي لزيارتها الكثيرين من مختلف المناطق في العالم.. للاستمتاع بمناخها المعتدل.

نورفولك

نورفولك

تختلف هذه المدينة عن الجزيرة التي تحمل الاسم ذاته.. حتى أن العديد من الأشخاص يخلطون بينهما، مع العلم أنها من المناطق المستقلة التابعة إلى ولاية فيرجينيا.. علاوة على أنها تشتمل على أكبر قاعدة بحرية عسكرية في العالم، وتضم كذلك عدد لا بأس به من السكان.

كولومبوس

عاصمة ولاية أوهايو الأمريكية.. كما تشتمل على أكبر عدد سكان دونًا عن المدن الأخرى الواقعة في ذات النطاق، حيث وصل عددهم إلى 860 ألف و90 نسمة.. وفقًا لإحصائيات عام 2010، مع العلم أن أوهايو العمرانية تشتمل على 10 مقاطعات في الأساس.

اقرأ أيضًا: أكبر المدن في الصين

نورث بلات

نورث بلات

تحتل هذه المدينة الترتيب الأخير ضمن قائمة أكبر المدن في الولاية.. حيث تعد من المدن الأمريكية التابعة إلى ولاية لينكون، علاوة على أنها تقع على ارتفاع يصل إلى 854 متر فوق سطح البحر.. وتضم كذلك قرابة الـ 24 ألف و733 فرد تقريبًا.

من هنا نشير إلى أن المساحة الخاصة بهذه المدينة قد وصلت إلى 34 مليون و764 ألف و815 كيلو متر مربع.. وفي الأول من أبريل لعام 2010 تم تقدير عدد الأسر التي تقطن بها ليصل إلى 11 ألف و 450 أسرة، وعلى الرغم من الزحام الذي تشهده تلك المنطقة.. إلا أن هذا لا ينفي أنها من المناطق التي تشهد الكثير من السائحين على مدار العام.

بالاطلاع على أكبر المدن في ولاية نبراسكا.. والتي تعرفنا على أهم ما ورد بشأنها في الفقرات السابقة، ستملك فرصة لا بأس بها لمعرفة وجهتك الخاصة.. أو إن كنت تود دراستها على المستوى التاريخي.

أسئلة شائعة
  • أكبر المدن في ولاية نبراسكا؟

    مدينة أوماها

  • ما هي عاصمة ولاية نبراسكا؟

    مدينة لينكون

  • أيهما أكبر أوماها أم لينكون؟

    أوماها

  • أين تعيش النسبة الأكبر من السكان في ولاية نبراسكا؟

    في مدينتي أوماها ولينكون

  • أصغر المدن في ولاية نبراسكا؟

    مدينة مونوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *