أكبر المدن في مالطا وفقًا لعدد السكان

إن أكبر المدن في مالطا يمكنها أن تكون في بعض الأحيان من أفضل الوجهات السياحية على الإطلاق.. نظرًا لأنها تشتمل على العديد من المناظر الطبيعية والمعالم السياحية، وعبر السطور القادمة سنتعرف على أهم ما ورد من معلومات بخصوص هذه المدن.

المدن عدد السكان
بيركيركارا 21.775 نسمة
بريدج 18.676 نسمة
فيد 16.576 نسمة
زبار 14.694 نسمة
سان بول البحر 13.619 نسمة
سليمة 12.993 نسمة
سان خوان 12.630 نسمة
ناكسار 11.947 نسمة
ديسكونت 11.462 نسمة
زيتون 11.425 نسمة

بيركيركارا

بيركيركارا

بلدة تقع في المنطقة الوسطى التابعة إلى مالطا.. كما تعد ثاني أكبر المدن الواقعة في المنطقة، نظرًا لأن عدد سكانها يصل إلى 24.356 نسمة تقريبًا.. وفقًا لما ورد في إحصائيات عام 2020.

حيث تحتوي على 5 أبرشيات كنسية مستقلة.. والتي تتنوع بين أبرشية القديسة هيلانة، وأبرشية القديس يوسف.. وأبرشية سيدة جبل الكرمة وأبرشية القديسة مريم، أما عن شعار المدينة فهو عبارة عن صليب أحمر يتساوى من حيث أضلاعه.. كما يعلوه تاج ذهبي اللون.

إلى جانب ذلك فإن ارتفاعها يصل إلى 40 متر.. بالإضافة إلى أن مساحتها تصل إلى ما يعادل الـ 2.70 كيلو متر مربع، ناهيك عن أن الكثافة السكانية لها والتي وصلت إلى 0.9020 نسمة لكل كيلو متر مربع.. وبالنسبة للتسمية فتعني المياه الباردة أو المياه الجارية.

كما تمتاز هذه المدينة بالمناخ المتوسط.. فضلًا عن أن فصل الصيف بها يعد جاف حار، وبالنسبة لفصل الشتاء فيعد من الفصول المعتدلة المناخ.. مما يجعل من أهم الوجهات السياحية.

اقرأ أيضًا:  أكبر المدن في المغرب

بريدج

بريدج

من المدن التابعة إلى مالطا.. كما أنها من المدن الكبيرة التي تتضمن عدد هائل من السكان يصل إلى 18 ألف و676 نسمة، علاوة على أنها تشتمل على العديد من المناظر الطبيعية والمعالم السياحية الرائعة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الجسر تم بنائه في عام 1906.. وقد كان الجسر الأصلي في الحرب العالمية الثانية، مما جعله يحصل على القدر الكافي من الشهرة آنذاك.

فيد

فيد

من المدن التاريخية التي تنتمي إلى الجنوب الشرقي في منطقة حائل.. كما تعد من الأماكن الأثرية التاريخية التابعة للمنطقة، وتجدر الإشارة إلى أنها تشتمل على الجبال المنقوشة التي تعود إلى فترة ما قبل التاريخ.

حيث تعد محطة رئيسية في درب زبيدة.. نظرًا لأنها تقع في منتصف الطريق بين بغداد ومكة، وهي من المناطق التي تشتمل على الآثار الإسلامية.. مما جعلها منطقة هامة وذات مكانة تاريخية لا مثيل لها.

الجدير بالذكر أن هذه المدينة تبعُد عن حائل بما يعادل الـ 92 كم.. وتشتمل على عدد لا حصر له من المعالم الأثرية التي يمكنك الحصول على الصور الفوتوغرافية على مقربة منها، إذا قررت زيارتها وقضاء الوقت بها.

زبار

زبار

تتضمن هذه المدينة العديد من الأماكن الأثرية؛ لذا فمع مرور الوقت زادت أهميتها.. وصارت بمثابة وجهة سياحية بالنسبة للعديد من الأشخاص، علاوة على أنها من المدن الكبرى نسبيًا في مالطا.. حيث تشتمل على عدد كبير من السكان يصل إلى 14 ألف و694 نسمة.

سان بول البحر

سان بول البحر

واحدة من أهم الجزر التي تشكل جزء واقع بين الأراضي الفرنسية الجنوبية والأنتارتيكية.. فضلًا عن أنها تنتمي للمحيط الهندي، وتصل مساحتها إلى ما يعادل 6 كيلو متر مربع.. مع العلم أن عدد سكانها يصل إلى 13 ألف و619 نسمة.

سليمة

سليمة

من المدن الساحلية التي تقع في الشمال الشرقي من مالطا على مقربة من سانت جوليانس، وتجدر الإشارة إلى أنها تأتي في مقدمة أهم المناطق التجارية التابعة للدولة.

من هنا نشير إلى أنه بالعودة للتاريخ نجد أن هذه المدينة كانت قرية صيد لا نشهد أي نزاعات.. وفيما بعد تحولت إلى منتجع صيفي بالنسبة للأثرياء المقيمين في فاليتا، وفي الوقت الحالي تشتمل هذه المنطقة على العديد من الفيلات والمنازل التاريخية الفارهة.. إلى جانب ذلك فهي تتضمن الكثير من الأسواق والحانات، كما تشتمل على المطاعم والفنادق، بالإضافة للمقاهي.

من هنا نشير إلى أن مساحة تلك المدينة قد وصلت إلى 1.3 كيلو متر مربع.. فيما بلغت كثافتها السكانية ما يعادل الـ 12 ألف و964 نسمة لكل كيلو متر مربع، وهي من المدن التي تتمتع بالقدر الكافي من المناظر الطبيعية الرائعة.. ويأتي لزيارتها الكثير من الأشخاص من شتى المدن.

اقرأ أيضًا: أكبر المدن في السعودية

سان خوان

سان خوان

مؤخرًا أصبح يتم التعامل مع هذه المنطقة على أنها واحدة من أهم العواصم.. علاوة على أنها تعد أكبر بلدية في بورتوريكو، ومن المدن الكبيرة التابعة إلى مالطا.. وفيما يتعلق بعدد السكان فقد وصل إلى ما يعادل الـ 12 ألف و630 نسمة.

من هنا نشير إلى أن المستعمرين الأسبان هم من قاموا ببنائها.. بالتزامن مع عام 1521، وبالنسبة إلى اسمها فيعني مدينة الميناء الغني.. وهي اليوم تعد واحدة من أهم الموانئ الجزيرة، وتعد المركز الأساسي لصناعة المال والأعمال والثقافة.

كما أن المساحة الخاصة بها قد وصلت إلى 120 ألف و193 كيلو متر مربع تقريبًا.. ناهيك عن أنها تقع على ارتفاع يصل إلى 3 متر فوق سطح البحر، وبالنسبة لتاريخ تأسيسها فيعود إلى عام 1521.. ومنذ ذلك الحين اكتسبت القدر الكافي من الأهمية والمكانة التي جعلتها إحدى الوجهات السياحية المميزة.

ناكسار

ناكسار

من المدن الكبيرة التابعة إلى مالطا.. ووفقًا لما ورد في الإحصائيات الأخيرة فقد بلغ عدد السكان المقيمين بها حوالي 12 ألف و947 نسمة، مع العلم أن مساحتها في الأساس تصل إلى 11 ألف و600 كيلو متر مربع.

إلى جانب ذلك فهي تشتمل على العديد من المعالم الأثرية والسياحية.. التي يمكنك زيارتها في حال أن قررت السفر إلى مالطا، والحصول على عطلة رائعة برفقة الأهل والأصدقاء.. والتقاط الكثير من الصور والحصول على الهدوء والسكينة.

ديسكونت

ديسكونت

هي إحدى مدن مالطا.. كما تشتمل على العديد من الأماكن والمناطق السياحية التي يمكنها أن تنال إعجابك بمجرد زيارتها، والبعض يتجه لها لكي يحصل على القدر الكافي من الهدوء بعيدًا عن أعباء الحياة.

اقرأ أيضًا: أكبر المدن في الصين

زيتون

زيتون

وصل عدد السكان الموجودين في هذه المدينة إلى ما يعادل الـ 11 ألف و425 نسمة.. بالإضافة إلى أنها من المدن الكبرى في مالطا التي يأتي لزيارتها الكثير من الأشخاص من كل مكان، وتجدر الإشارة إلى أنها تشتمل على الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية.. التي جعلتها من أهم الوجهات السياحية في المنطقة بأكملها.

إذا أردت السفر وزيارة واحدة من أكبر المدن في مالطا.. فسيتوجب عليك الاطلاع على بعض المعلومات حول هذه المدن؛ لكي يكون من السهل عليك زيارتها.. والحصول على القدر الكافي من الفائدة والمتعة على حدٍ سواء.

  • محمد حسني
  • منذ شهرين
  • معالم وآثار

اسئلة شائعة

  • أكبر المدن في مالطا؟

    مدينة بيركيركارا

  • ما هي عاصمة مالطا؟

    فاليتا

  • كم يبلغ عدد المدن في مالطا؟

    53 مدينة

  • أقدم المدن في مالطا؟

    مدينة

  • ما هي اللغة المستخدمة في مالطا؟

    اللغة المالطية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.