شهادة شكر وتقدير بالإنجليزي مختلفة الاستخدامات

أ / عمرو عيسى

تتعدد صيغ شهادة شكر وتقدير بالإنجليزي وتختلف باختلاف غرضها، فمن الشهادات ما يتم تقديمه على الصعيد التعليمي من المُعلم إلى تلميذه، وغيرها يرتبط بمُكافأة الموظفين من قبل مديرهم، ولكن العامل المُشترك بينها جميعها أنها تُشعر من تُقدم له بالسعادة، وسنعرض لكم الآن أفضل أشكال تلك الشهادات.

شهادات مُكافئة التميُز

دائمًا ما يتم اعتبار تقديم شهادات التقدير بكونها واحدة من أبهى صور اللفتات الطيبة لمُكافأة المرئ على جهوده أو تفوقه، كما أنها تحُث مُتلقيها على بذل أكبر طاقة وجُهد مُمكن في سبيل الاستمرار على نفس المنوال والمُحافظة على هذا الرتم، ولشهادات التقدير العديد من الأشكال والصيغ، ومن أمثلة هذه الصيغ ما يلي:

THANK YOU…

This Certificate of Appreciation Proudly awarded to

(أسم الشخص)

  For his / her incomparable commitment towards (……….)

You’re the best

هذه الصيغة تُعد من الصيغ العامة لشهادات التقدير، فمن المُمكن استخدامها في كافة المجالات والاستخدامات تقريبًا، وبمنح هذه الشهادة أنت تقوم بشُكر الطرف الآخر على مجهوده غير المتناهي في سبيل تحقيق النتائج المطلوبة على كافة الأصعدة التعليمية، الوظيفية وغيرها، فقط قُم بكتابة الاختصاص الذي يتم منح الشهادة على إثره بين القوسين.

Certificate of Appreciation

This Certificate Is Awarded

To…

………………………………………………………………

THANK YOU!

 For putting in your maximum efforts and going above and beyond their regular job duties…

Date: …. /……./…….                                                          Given by: ………………

شهادة التقدير أعلاه تُعتبر من الشهادات التي يشيع استخدامها في مجال الأعمال والشركات، فيمنحها المُدير للموظف الذي يقوم بتأدية عمله بأفضل شكل مُمكن، فتحقيق الهدف المطلوب من الموظف يستوجب مُكافأته.

CERTIFICATE

Of appreciation

This honour is bestowed to

(Name Here)

With sincere thanks for your tireless effort and valuable Role

Given by ………. Day of ………., 20…

Company or school name                                                          Signature

…………………………………..                                                  …………………………..

شهادة التقدير هذه يتم منحها للأشخاص الذين تراهم الإدارة يتفانون في أداء واجباتهم دون كللٍ أو ملل، ويمكن منحها لطالب، مُعلم، موظف أو أي شخص تُريد مُكافأته نظير ما يقوم به.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل صور شهادة شكر وتقدير قابلة للتعديل 

شهادات تقدير للطُلاب

يشيع استخدام هذا النوع من الشهادات في المدارس، الجامعات وغيرها من المراكز التعليمية في سبيل حث الطلبة على الاستمرار في بذل الجهود الدؤوبة والتقدم أكثر فأكثر، وهي من الطُرق الفعالة للقيام بذلك في الواقع، ومن صور وصيغ الشهادات التي يُمكن استخدامها ما يلي:

شهادة شكر وتقدير بالإنجليزي

هذه الشهادة من أجمل صور الشهادات التي يُمكن تقديمها لطالب في المرحلة الابتدائية، وبمنحها لهذا الطفل أنت تقوم بمُكافأته على كونه يتحلى بالطيبة، اللطف، المُساعدة وغيرها من الخصال الطيبة التي يتحلى بها تجاه زُملائه في الصف والمدرسة ككل، ويتم توقيعها من قِبل المُعلم والمُدير أو الشخص المنوط بالمسؤولية.

شهادة شكر وتقدير بالإنجليزي

تُعطى هذه الشهادة تقديرًا لسلوك الطالب وخصاله الطيبة، وهي من صور الشهادات التي تصلح لطُلاب المراحل الدراسية الأولى أو الابتدائية، ويُمكن تصنيفها بكونها من الشهادات ذات المظهر البسيط.

انقر هُنا . لتحميل الشهادة الأولى وإجراء التعديلات
انقر هُنا . لتحميل الشهادة الثانية وإجراء التعديلات

شهادة شكر وتقدير بالإنجليزي

يتم منح الشهادة أعلاه للطالب الذي تراه المدرسة أو أحد المُعلمين يستحق أن يكون طالب العام، وهي مُكافأة يتم إعطاؤها وفقًا للإنجازات التي يقوم بتحقيقها على الصعيد الدراسي مثل مُحصلة الدرجات النهائية، وهذا التصميم يصلًح للفئات العُمرية الكبيرة نسبيًا مثل مراحل الثانوية والجامعات لكونها أكثر رسمية من سابقاتها.

شهادة شكر وتقدير بالإنجليزي

تمتاز هذه الشهادة بألوانها الهادئة وتصميمها المُميز، ويُمكنكم باستخدامها التعبير عن تقدير مجهودات طالب في المراحل التعليمية المُتقدمة كالثانوية وما بعدها، حتى أنها تصلح للمراكز التعليمية غير الرسمية كالمعاهد.

انقر canva.com/design . لتنزيل الشهادة الأولى وتعديلها
انقر canva.com/design . لتنزيل الشهادة الثانية وتعديلها

لا يفوتك أيضًا:  تحميل صور شهادة تفوق في جميع التخصصات 

شهادات مُكافأة الموظفين

لا يقتصر التقدير والشكر على المراحل الأولى من الدراسة أو على المجال التعليمي ككُل، فالمرؤ يحتاج إلى الشعور بكون ما يقوم به أمر يلقى الشكر والاهتمام مهما كان عُمره وسنه، وتقديم مثل هذه الشهادات يُعد من أجمل صور التعبير عن درجة رضا المُدير عن أداء موظفيه وتفانيهم في القيام بما عليهم من واجبات، ومن أمثلتها:

Teacher Appreciation

This Certificate is Awarded with deep appreciation to…

(Name Here)

We are grateful to you because of your excellent job with the students…

Just keep it UP

With all my respect                                                            Date

……………………………                                                 ……… / ……… / 20…

يُعد منح المُعلم شهادة تقدير للطُلاب أمرًا طبيعيًا ولا غرابة فيه، ولكن المُعلم نفسه في أمس الحاجة إلى هذا التقدير بسبب كُل ما يبذله من مجهود في سبيل نشأة الجيل الجديد بأفضل شكل مُمكن، وتقديم هذه الشهادة له سيكون بمثابة دافع يحثه على الاستمرار، والدعم لا بُد وأن يشتمل على جانبيه المادي والمعنوي.

شهادة شكر وتقدير بالإنجليزي

هذا التصميم يُعد من أجمل تصاميم الشهادات التي يُمكن منحها للموظفين المُثابرين والقائمين على أعمالهم بأفضل شكل مُمكن، فعلاوة على شكل الشهادة الجذاب يُمكنك كتابة ما تشاء من كلمات للتعبير عن الإنجاز الذي قام به الموظف مثل تحقيق الهدف المنشود له في المبيعات وغيرها من الأهداف.

شهادة شكر وتقدير بالإنجليزي

تُعطى هذه الشهادة للموظف المثالي أو ما يُعرف بموظف الشهر، ويتم منحها بسبب قيام الموظف بأداء ما عليه من وظائف ومهام بشكل مُميز، وعلى الرغم من تصميمها البسيط إلا أنها تُعتبر من أجمل أشكال الشهادات وصورها.

لتحميل الشهادة الأولى وتعديلها انقر canva.com/design .
لتحميل الشهادة الثانية وتعديلها انقر canva.com/design .

لا يفوتك أيضًا:  شهادات شكر وتقدير جاهزة للتحميل نماذج شهادة رسمية

يُقال إن الشُكر هو الخطوة الأولى في التعبير عن الامتنان، وحتى يشعر به المرؤ يجب أن تحول كلمات الشُكر إلى أعمال تقديرٍ وامتنان.