التخطي إلى المحتوى

الكثير من الأمهات تحاول الإعتناء بصحة شعر الطفل حين يولد الكثير من الأطفال ولديهم شعر قليل ومنهم من لديهم شعر قليل ومع معظم الأطفال لا يدوم الشعر طويلا ويسقط ويبدأ الشعر ينمو مرة أخري ويكون كثيف وقوي والبعض ينمو الشعر خفيف جدا يفقد الكثير من الكثافة ولهذا سوف نبين عبر ذلك المقال طرق تكثيف الشعر للطفل والاعتناء به بشكل صحيح

أسباب الشعر الخفيف عند الأطفال

  • إصابة الشعر بما يسمى تينيا الرأس حيث يعرف أنه مرض فطري يتكون على شكل مكان أصلع لا يوجد به شعر أو يكون قليل جدا، لا يظهر معه أي نقط سوداء أو قشور على فروة الرأس
  • الصلع وظهور أما في كل الرأس أو منطقة محددة وتكون خالية من أي قشور.
  • تكون بسبب عوامل وراثية أو ضعف المناعة حيث يتسبب في ظهور الشعر قليل عند الأطفال وإذا أصيب الطفل في رأسك تتسبب في قلة الشعر في رأسه وكذلك قلة تناول الحديد والبروتين يعمل على قلة نمو الشعر في الرأس.
  • قلة هرمون الغدة الدرقية في الجسم التي يعين على عمل العمليات الحيوية بالجسم ومن ضمنها نمو الشعر.

زيوت مفيدة لشعر الأطفال

يوجد العديد من الزيوت المهمه للشعر ولكن أفضلها زيت الخروع الذي يعمل على تكثيف الشعر وكذلك زيت الزيتون ينعم الشعر ويغذيه ويقضي على التقصف ويزيد من كثافة الشعر.

العناية بالشعر زيوت طبيعية

زيت جوز الهند

حيث يعتبر من أفضل الزيوت المهمه للشعر التي تعمل على ترطيب الشعر بشكل كبير ويجب الإنتباه إستخدام جوز الهند الطبيعي الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن ويقضي على الفطريات والجراثيم التي تضعف بصيلات الشعر أو تمنعه طوله التي تكون في فروة الرأس حتى لا يتواجد فيه مواد كيميائية مضرة ويفضل تدليك الشعر به مرتين في الأسبوع ويترك الزيت على الشعر طوال الليل و اشطفيه في الصباح مع استخدام شامبو خفيف.

زيت حبة البركة

يفيد زيت البركة الشعر بطريقة فعال حيث يعين على تطويل الشعر بشكل رائع وحماية فروه الشعر .

خلطة الزيوت المفيدة للشعر

أحضري نصف كوب من زيت الزيتون والخروع وكذلك زيت الجرجير والقليل من زيت جوز الهند وزيت المرمية ونخلطهم جيدا ثم يدهن بها فروة الرأس والشعر ويترك فترة ساعة على الشعر ثم يشطف الشعر بالماء والشامبو الخفيف.

خلطة الخيار والعسل

إحضري ملعقتين من السدر وعسل قصب السكر وضعي عليه خياره تكون معصورة وملعقتين من الخميرة واخلطيهم جيدا وتترك حتى فترة ساعة حتى تصبح متماسكة ثم بعد ذلك ضعي عليه صفار بيضة وتقلب ثم تقومي بدهن الشعر ويترك لمدة ساعة ويشطف بالماء وشامبو خفيف .

الطريقة الصحيحة للعناية بالشعر

  • أفضل طرق العناية والاهتمام بالشعر هو التغذية الصحيحة للجسم حيث يوجد أحتمال كبير أن سبب قلة الشعر يكون بسبب عدم تناول الأكل الصحي والمفيد للجسم والشعر وخاصة لدى الأطفال يجب أن يتواجد في طعامهم الفيتامينات والعناصر المهمة التي توجد في الخضروات والفاكهة.
  • يجب تناول السمك والألبان واللحوم حيث يحتوي كل هذا على البروتينات التي يفتقدها الجسم وأكل الطعام الذي يوجد به حديد مثل السبانخ والتفاح كل هذه العناصر تفيد الشعر بطريقة كبيرة وتعمل على زيادة نمو فاهتمي بها كثيرا لطفلك.

  • يجب الإهتمام بنوع الشامبو الذي يتناسب مع شعر طفلك ويكون مناسبة له في عمره أو الكريمات ودائما إبتعدي عن أي منتجات يوجد بها صوديوم سلفات تحديدا لأنها مضرة على الشعر بشكل كبير.
  • يجب الإبتعاد تماما عن أي ضغوط نفسية أو أي توتر .
  • يجب التقليل من كثرة استخدام المكواة والسشوار حيث تسبب ضعف ووقوع الشعر بشكل كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *