أسماء افضل لاعبي التنس في التاريخ

بالنظر إلى تاريخ أفضل لاعبي التنس في التاريخ.. نجد أنهم قد تمكنوا من الفوز في عدد لا حصر له من البطولات؛ ما صنع من تلك الشخصيات نماذج يمكن الاحتذاء بها.. وفي السطور التالية سنتعرف على أهم ما ورد بهذا الشأن.

اللاعبون عدد بطولات الجراند سلام
رافاييل نادال ـ إسباني 21
نوفاك دجوكوفيتش ـ صربي 20
روجر فيدرير ـ سويسري 20
رود ليفر ـ أسترالي 9
بيت سامبراس ـ أمريكي 14
بيورن بورغ ـ سويدي 11
إيفان ليندل ـ تشيكوسلوفاكي 8
جيمي كونرز ـ أمريكي 8
جون ماكنرو ـ ألماني 7
أندريه أغاسي ـ أمريكي 8

رافاييل نادال ـ إسباني

رافاييل نادال

اشتهر هذا اللاعب باسم رافا.. كما ولد في الثالث من يونيو لعام 1986 بمدينة ماناكور التابعة إلى إسبانيا، والجدير بالذكر أنه لاعب كرة مضرب إسباني.. تربع على عرش أفضل لاعبي التنس في التاريخ .

من هنا نشير إلى أنه قد تمكن من تحقيق العديد من النجاحات على الملاعب الترابية.. لذا فقد كان جديرًا بلقب ملك الملاعب الترابية، والجدير بالذكر أنه تمكن من الفوز بحوالي 21 لقب في بطولات جراند سلام لفردي الرجال.

اقرأ أيضًا:  من هم أعظم 10 شخصيات في التاريخ

نوفاك دجوكوفيتش ـ صربي

نوفاك دجوكوفيتش

من مواليد الثاني والعشرين من مايو لعام 1987 في مدينة بلغراد.. والجدير بالذكر أنه لاعب كرة مضرب صربي محترف، مع العلم أنه تمكن من تحقيق العديد من النجاحات بالاعتماد على يده اليمنى فقط.

على مدار مسيرته الرياضية تمكن من الفوز بـ 85 لقب.. والتي اشتملت على 20 بطولة من البطولات الأربع الكبرى، علاوة على 36 بطولة في دورات الأساتذة و5 بطولات في نهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس.

روجر فيدرير ـ سويسري

روجر فيدرير

ولد في الثامن أغسطس لعام 1981.. كما أنه لاعب كرة مضرب سويسري محترف، والجدير بالذكر أنه تمكن من الحفاظ على سلسلة النجاحات التي قام بها.. إلى أن حصل على ترتيبه الخاص ضمن أفضل 10 مصنفين على مستوى العالم.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تمكن من الفوز بجائزة اللاعب المفضل.. بالنسبة للمشجعين التابعين إلى موقع رابطة المحترفين، كما تمكن من الفوز بـ جائزة لوريوس العالمية باعتباره أفضل رياضي في العالم 5 مرات منها 4 مرات متتالية.

رود ليفر ـ إسترالي

رود ليفر

من مواليد التاسع من أغسطس 1938.. حيث إنه لاعب كرة مضرب أسترالي الجنسية، وفيما بعد تمت تسمية الملعب الرئيسي في الدولة لبطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب على اسمه.

تجدر الإشارة إلى أنه اللاعب الذي استطاع الفوز بكل البطولات الكبرى لكرة المضرب.. والتي تعرف باسم جراند سلام، ومن هنا نشير إلى أنه فاز بـ 11 بطولات فردية كبرى.. والتي بدأت في عام 1960 إلى عام 1969.

بيت سامبراس ـ أمريكي

بيت سامبراس

من مواليد 12 أغسطس عام 1971.. كما أنه أمريكي الجنسية من أصل يوناني، حيث حصل على المركز الأول بين لاعبي التنس على مستوى العالم.. كما فاز بـ 14 بطولة كبرى الأول.

الجدير بالذكر أن هذا اللاعب قد صار محترفًا في 1988.. حين كان عمره 17 عام، حيث تمكن من الفوز بأول لقب في فبراير 1990 في فلادليفيا.. وبحلول أبريل 1993 تمكن من الوصول إلى المركز الأول في التصنيف العالمي.

بيورن بورغ ـ سويدي

بيورن بورغ

يعرف باسم بيورن رون بروغ.. ولد في السادس من يونيو 1956، وهو لاعب كرة مضرب سويدي.. كما يعد المصنف الأول على العالم ضمن رابطة محترفي كرة المضرب، بالإضافة إلى أنه قد تمكن من الحصول على 11 لقب بطولة في جراند سلام.

أما عن الألقاب المستعارة التي حصل عليها هذا اللاعب.. فقد تنوعت بين رجل الجليد وبروغ المجمد، علاوة على أنه من اللاعبين الذين يعتمدون على استخدام اليد اليمنى في تسديد الضربات.. ولكنه تقاعد في الرابع من أبريل لعام 1983.

اقرأ أيضًا:  من هو أجمل رجل على وجه الأرض؟

إيفان ليندل ـ تشيكوسلوفاكي

إيفان ليندل

ولد هذا اللاعب في السابع من مارس لعام 1960.. في أوسترافا، فضلًا عن أن طوله يصل إلى 188 سنتيمتر.. وهو من اللاعبين الذين يعتمدون على استخدام اليد اليمنى في تسجيل الأهداف.

تجدر الإشارة إلى أنه فاز بلقب أفضل اللاعبين خلال فترة الثمانينيات.. ومن ثم فقد وصل إلى 19 نهائي من البطولات الكبرى، وفيما بعد أن تمكن من الوصول إلى المركز الأول بحلول فبراير عام 1983 على مستوى العالم.

في عام 1985 فاز هذا اللاعب بـ 11 بطولة من أصل 17.. ولكنه تعرض إلى الهزيمة في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة أمام ماتس ولاندير، وتمكن من الحصول على جوائز تصل قيمتها المالية إلى 21.262.417 دولار أمريكي.

جيمي كونرز ـ أمريكي

جيمي كونرز

لاعب تنس أمريكي الجنسية.. تمكن من الحصول على الفوز في 8 بطولات جراند سلام، ومن هنا نشير إلى أنه قد حصل على التصنيف الأول على المستوى العالمي لمدة وصلت إلى 160 أسبوع تقريبًا.

حدث ذلك في الفترة ما بين عامي 1974 – 1977.. وتجدر الإشارة إلى أنه يعد من أبرز اللاعبين على مر التاريخ ممن تمكنوا من الفوز في العديد من البطولات.. كما عمل كمدرب لفترة زمنية قصيرة.

جون ماكنرو ـ ألماني

جون ماكنرو

لاعب تنس أمريكي الجنسية ولد في السادس عشر من فبراير لعام 1959 في ألمانيا.. كما يعد واحد من أفضل لاعبي التنس على مدار فترة الثمانينيات، حيث فاز بـ 77 لقب.

بالإضافة إلى أنه قد حصل على 77 لقب في الفردي و71 لقب آخر في الزوجي.. كما وصل نصيبه من الأرباح على مر التاريخ إلى ما يعادل الـ 12.547.797 دولار أمريكي، وبحلول عام 1984 تمكن من إحراز 13 بطولة ماسترز.

أما في الوقت الحالي فهو يعمل كموظف في بي بي سي.. كما أن اللغة التي ينطق بها هي اللغة الإنجليزية، ناهيك عن أنه عمل كلاعب كرة مضرب ومدرب كرة مضرب.. وأخيرًا عمل كصحفي، مع العلم أنه يعتمد على يده اليسرى في تسديد هذه الأهداف.

اقرأ أيضًا:  من هم أعظم رؤساء أمريكا

أندريه أغاسي ـ أمريكي

أندريه أغاسي

هو أندريه كيرك أغاسي من أفضل لاعبي التنس.. ولد في التاسع والعشرين من أبريل 1970 في لاس فيجاس، كما أنه من أصول آشورية وعمل كلاعب كرة مضرب محترف.. وقد تم تصنيفه على أنه الأول على مستوى العالم كأفضل لاعب تنس.

تجدر الإشارة إلى أنه واحد من بين 6 لاعبين تمكنوا من الفوز في مسابقات الجراند سلام الأربعة.. بالإضافة إلى أنه حصل على كأس ديفس وميدالية ذهبية أوليمبية، وبحلول عام 2006 أعلن عن اعتزاله.

من هنا نشير إلى أنه لعب في هذا العام أمام بنيامين بيكير.. ولكنه فشل في الفوز بتلك المباراة، حيث خسر 4 مجموعات في الدور الثالث من بطولات أمريكا المفتوحة لكرة المضرب.. ومنذ ذلك الحين قرر الإعلان عن اعتزاله.

مما سبق تعرفنا على أفضل لاعبي التنس في التاريخ.. كما أشرنا إلى أهم البطولات التي تمكنوا من الفوز بها على مر التاريخ، والتي سطرت اسمهم بحروف من ذهب.

  • محمد حسني
  • منذ 3 أشهر
  • معلومات رياضية

اسئلة شائعة

  • أعظم لاعبي التنس في التاريخ؟

    رافاييل نادال

  • من هو بطل العالم في التنس؟

    نوفاك دجوكوفيتش

  • من أكثر لاعب فاز ببطولة ويمبلدون؟

    نوفاك دجوكوفيتش

  • أعظم لاعبات التنس في التاريخ؟

    سيرينا ويلياميز

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.