أفضل لاعبات التنس في التاريخ

إن أفضل لاعبات التنس في التاريخ هن اللاعبات اللواتي حققن العديد من النجاحات والفوز بالكثير من البطولات.. كما أنهن أصبحن من الشخصيات المؤثرة مع مرور الوقت، وفي الآتي سنتعرف على العديد من المعلومات حول تلك الشخصيات.

اللاعبات عدد الألقاب في الجراند سلام
سيرينا ويلياميز ـ أمريكية 23
شتيفي غراف ـ ألمانية (ألمانيا الغربية) 22
مارتينا نافراتيلوفا ـ تشيكوسلوفاكية 18
مارغريت سميث كورت ـ أسترالية 24
كريس إيفرت ـ أمريكية 18
مونيكا سيليش ـ يوغوسلافية 9
بيلي جين كينغ ـ أمريكية 12
فينوس ويلياميز ـ أمريكية 7
جوستين هينين ـ بلجيكية 7
أيفون جولاجونج كولي ـ أسترالية 7

سيرينا ويلياميز ـ أمريكية

سيرينا ويلياميز

من مواليد السادس والعشرين من سبتمبر لعام 1981.. وتجدر الإشارة إلى أنها علي رأس قائمة أفضل لاعبات التنس في التاريخ حيث حققت 73 لقب ومنها 23 لقب في الجراند سلام.. ومنها 7 ألقاب في أستراليا و3 ألقاب في فرنسا.

علاوة على أنها قد فازت بـ 7 ألقاب في ويمبلدون و6 ألقاب في أمريكا المفتوحة.. وإلى عام 2021 تمكنت اللاعبة من الفوز بالعديد من الجوائز التي تصل قيمتها إلى ما يعادل الـ 95 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا:  من هي زوجة كريستيانو رونالدو الأولى

شتيفي غراف ـ ألمانية

شتيفي غراف

من لاعبات كرة المضرب الألمانيات.. حيث ولدت في ألمانيا الشرقية، وتمكنت من تحقيق 22 لقب في الجراند سلام.. فضلًا عن أن هذه الألقاب اشتملت على 7 ألقاب في بطولة ويمبلدون.

الجدير بالذكر أن هذه اللاعبة هي زوجة لاعب أسطورة كرة التنس الأمريكية ـ أندريه أغاسي.. وكان ذلك منذ عام 2001، بالإضافة إلى أنها كانت الأفضل في هذا المجال باحتلالها التصنيف الأول عالميًا وظلت متربعة عليه لما يتخطى الـ 377 أسبوع.

مارتينا نافراتيلوفا ـ تشيكوسلوفاكية

مارتينا نافراتيلوفا

من مواليد الثامن عشر من أكتوبر عام 1956.. في مدينة براغ، كما أنها من اللاعبين العالميين في التصنيف الأول.. والجدير بالذكر أن هذه المرأة تمكنت من الحصول على 18 لقب جراند سلام على المستوى الفردي.

كما فازت بـ 41 لقب على مستوى الزوجي.. بالإضافة إلى أنها لا زالت تحمل الرقم القياسي في العديد من الإنجازات، حيث فازت ببطولة ويمبلدون لـ 9 مرات على التوالي.. وتجدر الإشارة إلى أنها تزوجت في عام 1990.

مارغريت سميث كورت ـ أسترالية

مارغريت سميث كورت

من مواليد السادس عشر يوليو 1942.. وهي لاعبة كرة مضرب أسترالية محترفة، والجدير بالذكر أنها حصلت على لقب ملكة كرة المضرب.. حيث وصل رصيدها من النجاحات إلى 92 لقب في الفردي، و48 لقب في الزوجي.

الجدير بالذكر أن “مارغريت” حصلت على 24 لقب في البطولة الكبرى.. أما عن آخر المنافسين لها كان شتيفي غراف الألمانية والتي حصلت على 22 لقب بطولة كبرى؛ ما جعلها تندرج ضمن أعظم لاعبات التنس على مر التاريخ.

كريس إيفرت ـ أمريكية

كريس إيفرت

من مواليد 21 ديسمبر 1954.. وتحديدًا في فورت لاودردا، كما أنها لاعبة كرة مضرب أمريكية مخضرمة.. وقد كانت المصنفة الأولى على مستوى العالم، ومن هنا نشير إلى أنها قد بدأت مسيرتها بالتزامن مع عام 1972.

إلا أنها اعتزلت اللعب بحلول عام 1989.. حيث فازت بـ 18 بطولة فردية من البطولات الكبرى لكرة المضرب، والتي تعرف باسم الجراند سلام.. والعديد من المناسبات قد عرفت باسمها في عام 1992.

مونيكا سيليش ـ يوغوسلافية

مونيكا سيليش

ولدت في مدينة نوفيساد التابعة إلى يوغسلافيا بالتزامن مع الثاني من ديسمبر لعام 1973.. كما أنها لاعبة تنس مصنفة في المركز الأول عالميًا، حيث فازت بـ 9 ألقاب فردية.. فيما تمكنت من الحصول على 53 لقب.

بحلول عام 1992 تمكنت من السيطرة على ملاعب التنس.. بالاستناد إلى الإنجازات التي قامت بتحقيقها، إلا أنها تعرضت إلى حادث طعن ما أثر على حالتها الصحية بالسلب.. وتزامن هذا الحادث مع إقامتها في ألمانيا.

أما عن البطولات والألقاب التي حصلت عليها في الجراند سلام.. فقد تمثلت في 9 ألقاب فردية، علاوة على 53 لقب آخر.. والتي جعلتها تنال مكانة مميزة بين اللاعبات الأخريات في رياضة التنس.

اقرأ أيضًا:  من هم أعظم رؤساء أمريكا

بيلي جين كينغ ـ أمريكية

بيلي جين كينغ

من مواليد الثاني والعشرين من نوفمبر عام 1943.. وهي لاعبة تنس أمريكية محترفة، وقد فازت بـ 12 لقب فردي من البطولات الكبرى لكرة المضرب.. بالإضافة إلى 16 لقب زوجي من البطولات الكبرى لمضرب للسيدات.

إلى جانب 11 لقب زوجي مختلط من البطولات الكبرى لكرة المضرب.. وهي من الشخصيات المناصرة للمساواة بين الجنسين، وقد أتمت جولتها المهنية بأداء 81.76%.

تجدر الإشارة إلى أنها تعد مؤسسة رابطة محترفات التنس.. علاوة على أنها مؤسسة الرياضة النسائية ومالكة فرق التنس العالمية التي تم تأسيسها من قِبل زوجها، كما تعد بدايتها الاحتفالية في عام 1959.. بالإضافة إلى أن العام الذي عزمت فيه على التقاعد كان بالتزامن مع 1983.

فينوس ويلياميز ـ أمريكية

فينوس ويلياميز

ولدت في السابع عشر من يونيو لعام 1980.. كما أنها لاعبة كرة مضرب أمريكية محترفة، علاوة على أنها فازت بـ 22 لقب جراند سلام.. ومنها 13 بطولة زوجي السيدات، بالإضافة إلى 7 بطولات في الفردي.

بحلول 25 فبراير 2000.. أصبحت مصنفة عالميًا لكي تصبح أول أمريكية أفريقية تصل إلى هذه المرتبة، كما تعد صاحبة أقوى إرسال دونًا عن النساء الأخريات.. حيث تخطت سرعته الـ 200 كم في الساعة.

فيما يتعلق بالبطولات التي تمكنت من تحقيقها.. فقد تمثلت في دورة رولان غاروس الدولية، وبطولة ويمبلدون.. علاوة على بطولة أستراليا المفتوحة للتنس وبطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

جوستين هينين ـ بلجيكية

جوستين هينين

لاعبة كرة المضرب البلجيكية .. التي ولدت في الأول من يونيو لعام 1982، حيث يمكنها تسديد الكرة باليد اليمنى فقط.. مع العلم أنها قد تمكنت من إحراز 7 ألقاب كبرى، والتي تنوعت بين بطولة فرنسا المفتوحة والتي كانت على مدار الأعوام 2006 و2005 و2003 و2007.

كما تمكنت من الفوز في بطولة أستراليا المفتوحة في 2004.. بالإضافة إلى بطولة أمريكا المفتوحة والتي تزامنت مع عام 2003 وعام 2007.. وقد كانت ولا زالت من أعظم لاعبات التنس على مر التاريخ.

اقرأ أيضًا:  من هم أعظم 10 شخصيات في التاريخ

أيفون جولاجونج كولي ـ أسترالية

أيفون جولاجونج كولي

من مواليد الحادي والثلاثين من يوليو لعام 1951.. حيث ولدت في نيوساوث ويلز التابعة إلى أستراليا، كما أنها لاعبة مضرب أسترالية سابقة تلعب بالاعتماد على يدها اليمنى.. وقد حصلت على المرتبة الأولى على مستوى بطولات الجراند سلام الشهيرة.

الجدير بالذكر أنها قد تمكنت من الفوز في دورة رولان غاروس الدولية وبطولة ويمبلدون.. بالإضافة إلى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وبالنسبة إلى عدد الألقاب التي تمكنت من الفوز بها فقد وصل عددها إلى 86 لقب… ناهيك عن أنها فازت بـ 45 لقب زوجي وتعتبر من أفضل لاعبات التنس في التاريخ.

فيما سبق تعرفنا على أفضل لاعبات التنس في التاريخ .. إلى جانب بعض الإنجازات والبطولات التي تمكنت كل لاعبة من تحقيقها على حِدة؛ لكي تتمكن من التعرف على هذه الشخصيات بسهولة.

  • محمد حسني
  • منذ 3 أشهر
  • معلومات رياضية

اسئلة شائعة

  • أعظم لاعبات التنس في التاريخ؟

    سيرينا ويلياميز

  • أعظم لاعبي التنس في التاريخ؟

    رافاييل نادال

  • من هو بطل العالم في التنس؟

    نوفاك دجوكوفيتش

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.