أكبر مدينة في أمريكا الجنوبية وفقًا لعدد السكان

إن الاطلاع على أكبر مدينة في أمريكا الجنوبية وفقًا لعدد السكان.. سيجعلك تتعرف على الخصائص المميزة لتلك المدن، كما سيكون من السهل معرفة المعالم السياحية التي تتضمنها كذلك.. والتي بإمكانك زيارتها في الوقت الذي ترغب فيه، وإليك أهم التفاصيل حولها في التالي.

المدن عدد السكان
ساو باولو ـ البرازيل 22.495.000 نسمة
بوينس آيرس ـ الأرجنتين 16.216.000 نسمة
ريو دي جانيرو ـ البرازيل 12.486.000 نسمة
ليما ـ بيرو 9.850.000 نسمة
بوغوتا ـ كولومبيا 9.274.000 نسمة
سانتياغو ـ تشيلي 7.026.000 نسمة
بيلو هوريزونتي ـ البرازيل 5.271.000 نسمة
ريسيفي ـ البرازيل 3.840.000 نسمة
فورتاليزا ـ البرازيل 3.621.000 نسمة
بورتو أليجري ـ البرازيل 3.599.000 نسمة
ميديلين ـ كولومبيا 3.549.000 نسمة
سالفادور ـ البرازيل 3.430.000 نسمة
برازيليا ـ البرازيل 3.429.000 نسمة
كوريتيبا ـ البرازيل 3.177.000 نسمة
غواياكيول ـ الاكوادور 2.920.000 نسمة
كاركاس ـ فنزويلا 2.880.000 نسمة
كامبيناس ـ البرازيل 2.851.000 نسمة
كيتو ـ الاكوادور 2.670.000 نسمة
أسونسيون ـ الباراغواي 2.595.000 نسمة

ساو باولو ـ البرازيل

ساو باولو

تعد أكبر مدينة في أمريكا الجنوبية.. على الرغم من أنها ليست عاصمة لإحدى الدول، إلا أن هذا لا ينفي أنها المركز التجاري والاقتصادي الأهم على مستوى البلاد.. علاوة على أنها تشتمل على عدد هائل من السكان يعادل الـ 12 مليون نسمة تقريبًا.

كما تتضمن كذلك ما يتخطى الـ 21 مليون نسمة في المنطقة الحضرية.. أي ما يعادل الـ 10% من إجمالي السكان المتواجدين في البرازيل.

اقرأ أيضًا: أكبر المدن في الصين

بوينس آيرس ـ الأرجنتين

بوينس آيرس

تتضمن تلك الدولة ما يعادل الـ 89% من سكان الأرجنتين في المناطق الحضرية.. كما تشتمل على ثلث السكان المقيمين في مدينة بوينس آيريس وما حولها من المناطق الأخرى، وبالنسبة إلى هذا التكتل السكاني الكبير الذي تشتهر به فيعود إلى القوة الاقتصادية التي تميزها دونًا عن المناطق الأخرى.

ليس ذلك وحسب بل وأنها تشتهر كذلك بالموقع الجغرافي الفريد.. الذي يجعلها تقع على مقربة من الشاطئ الغربي التابع إلى مصب نهر ريو دي لا بلاتا، أي أنها تشتمل على العديد من المعالم السياحية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة.

الجدير بالذكر أنه في عام 2020 قد تم تقدير عدد السكان بما يعادل الـ 15.2 مليون نسمة تقريبًا.. فيما وصلت نسبة النمو السكاني إلى 100 ألف نسمة، لذا فمن المتوقع أنه بحلول عام 2030 أن ترتفع أعداد السكان في المنطقة لما يعادل الـ 16 مليون نسمة على أقل تقدير.

ريو دي جانيرو ـ البرازيل

ريو دي جانيرو

واحدة من المدن البرازيلية الكبيرة والتي تعد من أشهر الأماكن السياحية كذلك.. حيث يعود تاريخها إلى فترة الاستعمار الإسباني الذي تزامن مع القرن السادس عشر، فضلًا عن أنها ثاني أكبر المدن البرازيلية.. وتحل في الترتيب عقب ساو باولو من حيث الكثافة السكانية.

من هنا نشير إلى أن عدد السكان فيها قد وصل إلى 13 مليون نسمة في عام 2021.. كما استمر النمو السكاني في التزايد بمعدل 0.5%؛ لذا فمن المحتمل أن تصل الأعداد إلى 14 مليون نسمة بحلول عام 2026.

ليما ـ بيرو

ليما

عاصمة بيرو .. كما أنها المركز الثقافي والاقتصادي والصناعي للبلاد؛ مما يفسر الأهمية الكبيرة التي تشغلها تلك المدينة.. والجدير بالذكر أنها تقع ما بين نهر تشيلون ونهر ريماك ولورين.

حيث يصل حجم التعداد السكاني بها إلى 9 مليون نسمة تقريبًا.. كما يعود تاريخ تأسيسها إلى الثامن عشر من يناير لعام 1535، وقد كانت أهم التجمعات الحضرية على مدار 3 قرون.

بوغوتا ـ كولومبيا

بوغوتا

هي العاصمة بالنسبة إلى دولة كولومبيا.. كما تشتمل على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي صنعت منها واحدة من أهم الوجهات السياحية بالنسبة للعديد من الأفراد.

فضلًا عن التنوع الثقافي الذي تشتهر به هذه المدينة.. والمناخ المتنوع الذي تتسم به كذلك، مما صنع منها واحدة من أهم المدن الواقعة في هذا النطاق.

سانتياغو ـ تشيلي

سانتياغو

يُطلق عليها كذلك اسم شنت ياقب وشنت ياقوه.. بالإضافة إلى أنها تعرف باسم شنت ياق وسانتياغو، وهي عاصمة دولة تشيلي التي يصل عدد السكان بها إلى 5.278.044 نسمة.

حيث تشتمل على مجالس الدولة التشريعية.. وبالنسبة إلى المراكز التنفيذية التابعة لها فتتواجد على الأغلب في ضواحيها، كما تتضمن ما يعادل الـ 45% من إجمالي السكان التابعين إلى تشيلي.

اقرأ أيضًا: أكبر 10 مدن في المغرب

بيلو هوريزونتي ـ البرازيل

بيلو هوريزونتي

عاصمة ولاية ميناس جيرايس.. والتي تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية، كما أن عدد السكان المتواجدين داخل نطاقها قد وصل إلى 2479175 نسمة تقريبًا.. مما جعل منها واحدة من المدن المكتظة بالكثير من السكان.

حيث تحيط بها السلاسل الجبلية التي تعرف باسم سييرا كورال.. والتي تمثل في الأساس الإطار الطبيعي الذي يميز العاصمة السياسية والإدارية التابعة إلى ولاية ميناس جيرايس.

ريسيفي ـ البرازيل

ريسيفي

أكبر المناطق الحضرية التابعة إلى الدولة.. كما تشتمل على 3.743.854 نسمة تقريبًا، وتجدر الإشارة إلى أنها من المدن الواقعة في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية.. وهي العاصمة بالنسبة إلى ولاية بيرنامبوكو.

الجدير بالذكر أنها قد تأسست في عام 1537.. وتشتمل على العديد من المناظر الطبيعية والمعالم السياحية والشواطئ، التي كانت السبب في حصولها على المزيد من الأهمية.

فورتاليزا ـ البرازيل

فورتاليزا

تمثل العاصمة بالنسبة إلى ولاية سيارا.. حيث تقع في شمال شرق البرازيل، وتبعُد بمقدار ألفي و285 كيلو متر عن العاصمة الاتحادية المعروفة باسم برازيليا.. ومن هنا نشير إلى أنها قد شهدت العديد من التطورات على ضفاف خور باجيو.

كما يرمز اسمها إلى حصن شوننبورخ.. الذي تم بنائه ليحيط بالمدينة، مع العلم أنه يعود في الأساس إلى الهولنديين.. ومن هنا نشير إلى أن الشعار الخاص بها يشتمل على كلمة فورتاليزا التي تعني في اللغة اللاتينية القوة أو القمة أو الشجاعة.

بالإضافة إلى أنها تقع على ساحل المحيط الأطلسي.. وتحديدًا على ارتفاع يصل إلى 16 متر فوق سطح البحر؛ مما يجعلها واحدة من أهم المعالم السياحية التي بإمكانك زياتها وقتما شئت.

اقرأ أيضًا: أكبر المدن في السعودية

بورتو أليجري ـ البرازيل

بورتو أليجري

تُعرف كذلك باسم بورتو أليغري.. كما تعد أكبر المدن والعاصمة التابعة إلى ولاية ريو غراندي دو سول البرازيلية، ومن هنا نشير إلى أنها تعد من أهم المراكز الثقافية التابعة للدولة.

علاوة على أنها أهم المراكز السياسية والثقافية كذلك.. ولسنوات عديدة تمكنت من الحفاظ على المستوى المعيشي الذي يميزها عن المدن الأخرى؛ مما صنع منها واحدة من أفضل الوجهات السياحية على الإطلاق.

الجدير بالذكر أنها المدينة الوحيدة التي ظهرت ضمن قائمة جونز لانغ آسال.. حيث فازت بهذا اللقب، مع العلم أنها نشأت بالتزامن مع وصول البرتغاليين إلى المنطقة في عان 1742.

مما سبق نجد أن أكبر مدينة في أمريكا الجنوبية.. تشتمل على الكثير من المعالم الأثرية والسياحية التي يمكنها أن تنال إعجاب الأشخاص على اختلاف أذواقهم، كما يمكن السفر لها في أي وقت ترغب فيه بسهولة.

  • محمد حسني
  • منذ 3 أشهر
  • السياحة العالمية

اسئلة شائعة

  • أكبر المدن في أمريكا الجنوبية؟

    ساو باولو ـ البرازيل

  • أكبر الدول في أمريكا الجنوبية؟

    البرازيل

  • أصغر الدول في أمريكا الجنوبية؟

    سورينام

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.