رابط التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول نفاذ (gosi.gov.sa)

رابط التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول نفاذ (gosi.gov.sa) هو من الروابط التي يُمكن من خلالها الوصول إلى كافة الخدمات التي تُقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت، وهي خدمة تم طرحها لتسهيل قيام المواطن بمُعاملاته من المنزل.

تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التنمية الاجتماعية

يتم توفير التأمين الاجتماعي وخدماته للمواطنين عن طريق المُنشأة العامة للتأمينات الاجتماعية، وهي التي تُعد بدورها جُزءًا من كيان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التابعة لحكومة المملكة العربية السعودية، كما يتم من خلال هذه المُنشأة معرفة الأوامر الإلكترونية بشكل يسير للغاية، وهو سبب إطلاق الموقع الإلكتروني من الأساس.

تخدم المُنشأة العامة للتأمينات كافة أفراد المجتمع، ومن خلال موقعها الرسمي يُمكن للمواطنين السعوديين وغيرهم من المُقيمين تسجيل الدخول واستكشاف ما يُمكن معرفته من معلومات وما يُمكن تقديمه لهم من خدمات، فالاشتراك في التأمين، معرفة الحقوق، بالإضافة إلى التعرُف على الراتب جميعها على موقع المؤسسة، ولتسجيل الدخول اتبع ما يلي من خطوات:

  • 1- الدخول إلى المؤسسة العامة للتأمينات gosi.gov.sa و ستجد في أعلى الصفحة الرئيسية عند الدخول إلى الموقع أيقونة تسجيل الدخول، قُم بالنقر عليها.

رابط التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول نفاذ gosi.gov.sa

  • 2- سيقوم الموقع فور النقر على الأيقونة بنقلك إلى صفحة جديدة لاختيار نوع المُستخدم من بين الأفراد، الأعمال بالإضافة إلى الجهات الحكومية، اضغط على الأفراد لاختيارها.

رابط التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول نفاذ gosi.gov.sa

  • 3- فور ضغطك على أيقونة الأفراد ستُفتح لك قائمة جديدة لتسجيل الدخول عن طريق حسابك في المؤسسة بإدخال رقم الهوية الوطنية للمواطنين أو الإقامة للمُقيمين من غير السعوديين، أو عن طريق النفاذ الموحد، انقر على النفاذ.

رابط التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول نفاذ gosi.gov.sa

4- بعد اختيار النفاذ الموحد سيتم تحويلك إلى الصفحة الخاصة بالنفاذ لتسجيل الدخول، ويتم ذلك عن طريق خمس خطوات ألا وهي إدخال اسم المُستخدم وكلمة المرور، التأكد من الرسالة النصية وإدخال رمز التحقق، التحقق من السياسات، موافقة الاستخدام، وفي النهاية تسجيل الدخول في التأمينات الاجتماعية عن طريق النفاذ الموحد.

رابط التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول نفاذ gosi.gov.sa

  • 5- قُم بإنهاء كُل خطوة للوصول إلى ما بعدها من الخطوات الخمس، فلن يقوم الموقع بتوجيهك إلى الخطوة التالية ما لم تُنهي ما سبقها.

لا يفوتك أيضًا:  رابط تسجيل دخول الموارد البشرية

ما هو نظام التأمينات الاجتماعية ؟

هذا النظام يُعتبر واحدًا من أهم الأنظمة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية مُنذ تأسيسها، فعلى الرغم من كونه نظام حديث نسبيًا بدأ من تاريخ 03 / 09 / 1421هـ وهـو ما يوافـق 29 / 11 / 2000 م إلا أنه ساهم في تحسين حياة آلاف مؤلفة من الأُسر السعودية وغير السعودية.

كان الهدف الأول والرئيسي من إنشاء هذا النظام الخاص بالتأمينات هو خصم واقتطاع قيمة التأمينات الاجتماعية من الراتب الشهري للموظفين، وتم تطبيق هذا النظام على أثر المرسوم الملكي الذي يحمل رقم م/33 الصادر بتاريخ 30/ 9/ 1421هـ.

قد تبدو فكرة اقتطاع جُزء من الراتب الشهري نظير التأمينات الاجتماعية غير مُحببة، ولكن نظير ما عاد على المواطنين من ذلك يُعد المبلغ المُقتطع ضئيلًا في الواقع، فقامت المؤسسة بإشراك هؤلاء الموظفون في كل ما يلي من فروع للتأمينات:

  • الأحكام المُشتركة بين المعاشات والأخطار المهنية في سبيل حفظ حق الموظف.
  • التنظيم الإداري ونطاق التطبيق.
  • تقديم تعويضات المعاشات وغيرها من صور التعويض النقدي للأخطار المهنية.
  • الأحكام العامة وغيرها من صور الأحكام التأمينية الختامية والانتقالية.
  • تطبيق فرع المعاش على المُشتركين وفقًا للأحكام، وهو من التأمينات الاختيارية.

الوصول إلى المُستحقات من التأمين الاجتماعي

يُمكنك الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من معرفة قيمة المُستحقات بشكل تفصيلي، وهي واحدة من أهم الخدمات التي تفيد المواطنين السعوديين ويتفقدونها بشكل دوري، ولمعرفة القيمة المُستحقة اتبع ما يلي:

  • 1- انتقل إلى موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية من gosi.gov.sa/GOSIOnline.

رابط التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول نفاذ gosi.gov.sa

  • 2- قُم بالنقر على أيقونة تسجيل الدخول أعلى يسار الموقع، وبعدها اختر طريقة الأفراد.

رابط التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول نفاذ gosi.gov.sa

  • 3- اختر طريقة تسجيل الدخول التي تُفضلها سواءً باستخدام النفاذ الموحد أو عن طريق الهوية الوطنية، كما يُمكنك إنشاء حساب جديد بالنقر على خانة “لا تملك حساب؟ سجل الآن” أسفل يمين الصفحة.

رابط التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول نفاذ gosi.gov.sa

  • 4- انقر على الخدمات الإلكترونية ومن ثُم حدد التحقق من الاشتراك.
  • 5- اضغط على خانة “خدمة التأمين أونلاين”
  • 6- ستظهر لك صفحة جديدة يتم فيها ملء البيانات المطلوبة، فتقوم بإدخال رقم الهوية في الحقل المُخصص لها والنقر على استعلام بعدها.
  • 7- بعد الانتهاء من الاستعلام عن صحة بيانات الهوية الخاصة بك عليك أن تستكمل إدراج المعلومات المطلوبة واحدًا تلو الأخرى، وبعد التأكد من إتمامها سيظهر ما لك من مبالغ مُستحقة من التأمينات الاجتماعية.

لا يفوتك أيضًا:  موقع التأمينات الاجتماعية العلاوات الخمسة

الخدمات التي تُقدمها التأمينات الاجتماعية أونلاين

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتقديم العديد من الخدمات التأمينية عبر الإنترنت من خلال جناحها التنفيذي المُتمثل في مؤسسة التأمينات، ومن أمثلة هذه الخدمات على سبيل الذكر لا الحصر كل ما يلي:

1- إصدار بطاقة مُستفيد

تتم هذه الخدمة في غضون تسعة أيام عمل من بداية تقديم الطلب، وهي من صور الخدمات التي يتم فيها إصدار بطاقة المعاش التقاعُدي وعوائد العجز المهني بالإضافة إلى معاش العجز المهني.

2- صرف المُستحقات التأمينية مرة واحدة

هُناك عدد من مُشتركي التأمينات يستحقون الحصول على مُكافأة تُصرف مرة واحدة، ويأخذها المُستفيد بعد 20 يوم عمل تقريبًا من تقديمه للطلب، وذلك في سبيل الانتهاء من إجراءاتها.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة طباعة برنت من التأمينات

3- تعديل المُسمى الوظيفي للمواطن

توفر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة يُمكن من خلالها تعديل المُسمى الوظيفي للمُستفيد، ويتم ذلك في حال ما كان المُسمى الأساسي قد سُجِل عن طريق الخطأ، كما أن انتهاء العلاقة التعاقدية وتغيير الوظيفة يتطلب القيام بذلك أيضًا.

في واقع الأمر لا حصر للخدمات الإلكترونية التي تُقدمها التأمينات العامة بمُجرد تسجيل الدُخول باستخدام النفاذ، وللاطلاع على كافة الخدمات أو التواصل مع المؤسسة يُمكنك اللجوء إلى إحدى الوسائل أدناه:

خدمات الأفراد التأمينية انقر هُنا.
خدمات الأعمال التأمينية gosi.gov.sa/GOSIOnline .
للاتصال بالرقم المجاني 8001243344
أماكن الفروع الخاصة بالمؤسسة gosi.gov.sa/GOSIOnline .

دائمًا ما تُعد التأمينات الملاذ الآمن للموظفين من الطبقة المتوسطة وما دونها، لذا لا يجب تفويت فُرصة التسجيل في التأمين في حال ما أمكن ذلك.

اسئلة شائعة

  • كيف يتم حساب التأمينات الاجتماعية؟

    9% للمعاشات و1% لتأمين ساند.

  • كم نسبة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية؟

    نسبة 18% بشكل إلزامي، نصفها على الموظف ونصفها الآخر على صاحب العمل.

  • راتبي 3000 كم تأخذ التأمينات؟

    300 ريال سعودي.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.