التخطي إلى المحتوى

كيف يمكن إطالة الأظافر بالغذاء والتي تعد عنوان الصحة والجمال لما توفره من انعكاس في الكثير من الأحيان عن وجود بعض الأمراض المزمنة أو المتعلقة بسوء التغذية بجانب ما تتيحه من مظهر خارجي ودلالة على العناية بالجسم بوجه عام وهو ما يدفع المرأة بوجه خاص للاهتمام بها والبحث عن طرق تغذية طبيعية و خطوات وقائية للمحافظة على أظافرها جذابة وذات رونق وإشراقة متميزة .اليكم كيف يمكن إطالة الأظافر بالغذاء .

كيف يمكن إطالة الأظافر بالغذاء

يجتهد معظم النساء وخاصة الشابات للحصول على أسرع الطرق الطبيعية والأقل تكلفة لإطالة الأظافر سعيا منها لأكساب أظافرهن جاذبية وروعة وخصوصا إذا كن في انتظار مناسبة أو احتفال ما لما يعرف عن اهتمامهم بوضع المناكير أو أبراز اليدين بمظهر راقي وغاية في الجمال ويشعرون بالثقة لذلك وحرصا من موقع محتوى على تلبية رغبات قرائها من المواضيع المختلفة وكل ما يتعلق بالصحة العامة للجسم وجمال ونضارة البشرة سوف يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي :

طرق لنمو الأظافر بسرعة

هناك عدة طرق فعالة وطبيعية لنمو الأظافر بسرعة ودون أي آثار ضارة من استخدام المواد الكيماوية منها :

الإكثار من تناول البروتينات

نظرا لكون الأظافر تتركب من نسب عالية من البروتينات لتقوية وإطالة الأظافر ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والتي منها السمك والدجاج واللحوم والبيض والخضروات مثل البروكلي والسبانخ .

عصير البرتقال

يأتي البرتقال من الفواكه الهامة للبشرة والصحة بوجه عام نظرا لاحتوائه على فيتامين سي وحمض الفوليك والمعروف عنهم كونهم من أهم الفيتامينات والأحماض التي يحتاج إليها الجسم وتعمل على تحفيز الأظافر للنمو بشكل سريع وتتم الطريقة من خلال نقع الأظافر في عصير البرتقال الطبيعي لمدة 10 دقائق ثم شطفها بماء دافئ ومن الممكن أيضا أكل وشرب البرتقال لزيادة التحفيز والإستفادة القصوى .

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الأغذية المفيدة جدا للأظافر والشعر لما تتضمنه من بروتينات وفيتامينات ولذلك يحرص كل من يعاني من مشاكل في البشرة والشعر على تناول ثمرة أفوكادو يوميا .

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أكثر أنواع الزيوت الطبيعية المستخدمة في ترطيب اليدين والأظافر ويرجع السبب في ذلك إلي تعويض الأظافر عن قلة إفراز الغدد الزيتية المسئولة عن تغذيتها مما يسبب جفافها وتشققها وهو ما جعل عدد كبير من النساء يحرصن على استخدام زيت الزيتون سواء عن طريق استعماله في الأكل أو وضع قطرات منه في قليل من الماء ونقع مقدمة الأيدي بها أو دهان الأظافر بقطعة مبللة بزيت الزيتون بعد تسخينها قليلا .

الإكثار من تناول الماء

يدخل الماء في تكوين كل شئ في الخلايا والغدد والجسم بصفة عامة لذلك يراعى عند السعي للحصول على أظافر قوية ومشرقة على شرب كميات كبيرة من المياه .

وصفات طبيعية لإطالة الأظافر

كما يوجد عدد من الوصفات الغير ضارة والتي يتم خلالها استعمال المواد الطبيعية لإطالة الأظافر وتقويتها منها :

ماء الثوم

يعلم الجميع الفوائد المتعددة الصوم وتأثيره على الجسم والبشرة لذلك يرى خبراء التجميل أن من أكثر الوصفات الطبيعية المغذية والمقوية للأظافر تكون عن طريق نقع الأظافر في ماء الثوم أو مسحها بسن الثوم كل ليلة قبل النوم بثلاثين دقيقة علما بأنه يمكن التخلص من رائحته المزعجة عبر شطفه تدليك الأظافر واليدين بقشر الليمون .

صفار البيض والعسل

لا يخفى على حضرتكم الفوائد العديدة العسل والبيض بوجه عام وأهميتهم في العناية بالبشرة والشعر مما جعل عدد من صالونات التجميل ينصحون بخلط صفار بيضة وملعقة كبيرة من العسل وقليل جدا من الملح واخلطيهم جيدا معا ثم اغمسي أظافرك في الخليط لمدة نصف ساعة أو أمسحي علي أظافرك بقطنة مغموسة فيه .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *