لماذا سميت نيويورك بهذا الاسم؟

محمد حسني

متى تم تأسيس نيويورك؟ ولماذا سميت نيويورك بهذا الاسم؟ قد تتبادر هذه الأسئلة إلى ذهنك.. في حال إن كنت مهتمًا بدراسة تاريخ الدول،؛ لذا فعبر السطور المقبلة سنحاول معاونتك على معرفة الإجابة.. والحصول على بعض التفاصيل حول المدينة نفسها.

أقرب مدينة لنيويورك واشنطن
أقرب ولاية لنيويورك مانهاتن
أشهر المعالم السياحية في نيويورك
  • جزيرة فاير آيلاند
  • مركز ستورم كينج آرت
  • فيلادلفيا

كيف حصلت نيويورك على اسمها ؟

كيف حصلت نيويورك على اسمها

من المتعارف عليه أن مدينة نيويورك تعد من المدن الأجنبية التي تأسست في 1625.. وقد حصلت في هذا الوقت على اسم أمستردام الجديدة، والجدير بالذكر أنها كانت العاصمة الهولندية في هذا الوقت.. علاوة على أنها اشتملت على العديد من الأجزاء الأخرى، والتي كان من أشهرها مانهاتن.

في القرن السابع عشر.. شهدت مدينة نيويورك ازدهار ملحوظ؛ مما نتج عنه تحولها إلى أكثر المناطق التي تعتمد على تجارة مزارع الفراء والبساتين.. لذا فقد كان من الطبيعي آنذاك أن يجذب هذا التطور الملحوظ انتباه الإنجليز إلى المنطقة بأكملها.

لكن مع مرور الوقت اتجهوا إلى محاولة السيطرة عليها.. ووضعها تحت سيادتهم، وكان من السهل القيام بهذا الأمر.. نظرًا لأن الهولنديون في هذا الوقت لم يكونوا على القدر الكافي من الاستعداد، ولم يكن هناك القدرة العسكرية المطلوبة لمواجهة الجيش البريطاني العريق.

توفيرًا للدماء التي كان سيتم إراقتها دون وجه حق.. اتجه الهولنديون للاستسلام بدلًا من الحرب، وحينها تمكنت الإمبراطورية البريطانية من السيطرة على نيو أمستردام.. والتي تعرف الآن باسم مدينة نيويورك.

فيما بعد تم تعديل اسمها لتصبح نيو يورك أو يورك الجديدة.. والسبب في ذلك يعود إلى الرغبة في الحصول على اسم يتضمن جزء يشير إلى أن المدينة ستصبح جديدة، والذي تمثل في كلمة نيو.. وتجدر الإشارة إلى أن “يورك” كانت مدينة بريطانية تقع في الشمال الغربي لإنجلترا.

مع مرور الوقت اختار السكان المقيمين بها الهجرة إلى نيويورك.. نظرًا لأن المدينة المذكورة أولًا كانت مساحتها تصل إلى 271 كيلو متر مربع، وقد تم الاتجاه إلى المدينة الجديدة بالتزامن مع الأيام الأولى للسيطرة البريطانية على المنطقة.

تمكنت المدينة الجديدة من الازدهار أكثر فأكثر.. إلى أن تحولت إلى المركز التجاري الرئيسي للدولة، وفيما بعد وصل عدد السكان المقيمين على أراضيها إلى ما يعادل الـ 8 مليون نسمة تقريبًا.. لذا فقد تم وضع أكبر الشركات الأمريكية داخلها لتصبح المقر الرئيسي لها.

اقرأ أيضًا: أقدم 10 مدن في العالم

مدينة نيويورك وأهميتها

مدينة نيويورك وأهميتها

البعض يشير إليها باسم المدينة التي لا تنام.. والبعض الآخر يُلقبها باسم التفاحة الكبيرة، على الرغم من أن لها العديد من الألقاب القديمة التي حصلت عليها فيما مضى.. إلا أن هذه الألقاب تشير في مُجملها إلى مدينة أمستردام الهولندية.

تجدر الإشارة إلى أنها من أكثر المدن المؤثرة في الولايات المتحدة الأمريكية.. سواء من حيث التجارة أو المال أو الإعلام أو الفن، كما تؤثر كذلك على الموضة والتكنولوجيا والعلوم والترفيه والتعليم والسياحة.

إلى جانب ذلك فهي المركز التجاري والاقتصادي الأول على مستوى المنطقة التي تنتمي لها.. وهي العاصمة الاقتصادية بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، وتشتمل على عدد لا حصر له من البنوك المصرفية والشركات.. ناهيك عن أنها تضم أيضًا مقر الأمم المتحدة وسوق الأوراق المالية.

بالإضافة إلى أنها تتضمن أيضًا مؤشر الداو جونز الصناعي.. بالإضافة إلى أنها العاصمة الثقافية كذلك، والبعض يشير إلى أنها قد حصلت على هذا الاسم من تشارلز الثاني ـ ملك إنجلترا.. ومن هنا نشير إلى أن المدينة تقع على ارتفاع يصل إلى 11 متر فوق مستوى سطح البحر.

فيما تعادل مساحتها قرابة الألف و214 كيلو متر مربع.. والجدير بالذكر أنه قد تم تقسيمها إلى 5 مناطق، والتي تتنوع ما بين مانهاتن ويروكلين وبرونكس.. فضلًا عن كوينز وستاتن آيلاند، وتشتمل كذلك على العديد من الشوارع التي نالت الشهرة على المستوى العالمي.

حيث يأتي في مقدمة هذه الشوارع شارع برودواي.. والذي يشتمل على العديد من العروض المسرحية التي تقام داخله، ناهيك عن سنترال بارك التي تعد واحدة من أكبر وأشهر الحدائق العامة على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: أهم معالم السياحة في نيويورك

المناطق السياحية في نيويورك

المناطق السياحية في نيويورك

هناك عدد هائل من المعالم السياحية التي تشتمل عليها مدينة نيويورك.. والتي زادت من أهميتها دونًا عن المناطق الأخرى الواقعة ضمن نطاق الولايات المتحدة الأمريكية، ومن تلك المعالم ما يلي:

  1. جزيرة فاير آيلاند : وصل طول هذه الجزيرة لما يعادل الـ 32 ميل تقريبًا.. كما أن قطرها يصل إلى 1 ميل، والجدير بالذكر أن نسبة الإقبال على زيارتها ترتفع بشكل ملحوظ مع حلول فصل الصيف.. كما تعد الوجهة الأفضل على الإطلاق إن كنت من محبي الهدوء والعزلة، بالإضافة إلى أنها تشتمل على العديد من الشواطئ المميزة.. التي ستنال إعجابك بكل تأكيد.
  2. مركز ستورم كينج آرت : يمتد على مساحة تصل إلى 500 فدان.. كما يتضمن عدد لا نهائي من المنحوتات ذات الشكل العجيب، علاوة على المنحوتات التي تجمع بين الطابع الحديث والمعاصر.
  3. فيلادلفيا : تتمتع هذه الولاية بالعديد من المناظر الطبيعية التي يمكنها أن تأسر القلوب.. كما أنها من المناطق الضخمة التابعة إلى نيويورك، والتي تمتاز بالضواحي والأحياء المميزة.. وبإمكانك التوجه لها والاستماع إلى الأجراس الضخمة التي تتضمنها.. أو لمشاهدة القلاع التي تنتمي لها، ومن هنا نشير إلى أنها تبعُد عن نيويورك بما يقارب الساعتين وربع.

اقرأ أيضًا: السياحة في نيويورك

أهم الوجهات السياحية في نيويورك

أهم الوجهات السياحية في نيويورك

فيما يلي سنستكمل معكم أهم الوجهات السياحية الواقعة ضمن نطاق مدينة نيويورك.. على اختلاف المناطق التابعة لها، والتي وردت على النحو التالي:

  • Brooklyn Botanic Garden : واحدة من أهم المعالم والوجهات السياحية التابعة إلى نيويورك.. كما يمكنك الاتجاه لها في غضون 30 دقيقة فقط، ومن هنا نجد أنها تتضمن العديد من النباتات والمساحات الشاسعة من الخضرة.. مما يعني الحصول على المزيد من الراحة والهدوء، كما تتضمن الكثير من الحدائق والبرك المائية.. التي تحتوي على عدد كبير من الأسماك المتنوعة، ويمكنك التقاط الكثير من الصور الفوتوغرافية والاستمتاع بجمال الطبيعة إن قررت زيارتها.
  • Kripalu : هذا المكان مخصص لممارسة رياضة اليوجا الشهيرة.. التي من خلالها يمكنك الحصول على القدر الكافي من السكينة والاسترخاء، والجدير بالذكر أن هذا المركز ينتمي في الأساس إلى ريف بيركشاي الهادئ.. علاوة على أنه من أكبر المنتجعات التي يمكنك الاتجاه لها في غضون 3 ساعات في حال أن كنت تتواجد في مدينة نيويورك بالفعل.
  • The Delaware River : يشكل هذا النهر مساحة تصل إلى 14 ألف و119 ميل تقريبًا.. كما يعبر من خلال الـ 5 ولايات التابعة إلى نيويورك، وهو من أشهر الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها.

مما سبق تعرفنا على إجابة لماذا سميت نيويورك بهذا الاسم؟ كما أشرنا إلى بعض التفاصيل حول المدينة.. والتي من خلالها يمكنك البدء بدراسة كل ما له علاقة بتلك المنطقة، سواء كان الغرض من تلك الدراسة زيارتها والسياحة فيما بعد.. أو الدراسة بشكل عام.

أسئلة شائعة
  • لماذا سميت نيويورك بهذا الاسم؟

    بسبب الرغبة في الحصول على اسم يتضمن جزء يشير إلى أن المدينة ستصبح جديدة.. كما يشير البعض إلى أن تشارلز الثاني - ملك إنجلترا هو من أطلق عليها ذلك الاسم.

  • مدينة نيويورك في أي ولاية؟

    ولاية نيويورك

  • لماذا يطلق على نيويورك التفاحة الكبيرة؟

    هناك العديد من الأساطير المتعلقة بأصل الاسم، بما في ذلك الإشارة إلى السكان المحليين الذي قاموا ببيع التفاح في الشوارع لكسب العيش خلال فترة الكساد الكبير، في حين إن روايات أخرى تشير إلى أن الاسم نشأ من امرأة كانت تدير بيت دعارة شهيرة في المدينة عرفت بناتها باسم “التفاحة الكبيرة”.

  • ما اسم قلب مدينة نيويورك؟

    يوجد في هذا الإقليم جزيرة مانهاتن التي تقع في قلب مدينة نيويورك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *