نص دعاء؛ اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

محمد حسني

جعل الله سبحانه وتعالى للمسلمين عيدين فقط هما عيد الفطر وعيد الأضحى، كما وهبهما شهرا كريما يغير حياة المسلم للأفضل ويعيده إلى الله سبحانه وتعالى، ألا وهو شهر رمضان المبارك الذي أنزل الله فيه القرآن على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، كي يهدي المسلمين ويخرجهم من الظلمات إلى النور، وما أجمل أن يستقبل المسلم رمضان بالدعاء التالي:

  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان واحفظ لنا أحبابنا واجعلهم يشاركونا أيام الشهر الكريم، اللهم لا تجعل فينا فقيرا ولا محروما وارزقنا الغنى والستر والعافية، اللهم هبنا عملا صالحا يقربنا إليك وقنا شر الفتن.

اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ.

صور دعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان  

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

دعاء اللهم بارك لنا في شعبان مكتوب

البعض يشير إلى أن هذا الدعاء من الأدعية ذات الإسناد الضعيف.. وفيما يتعلق بصيغته الكاملة، فعن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال.. قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “ اللَّهمَّ بارِكْ لَنا في رجبٍ وشعبانَ وبلِّغنا رمضانَ “. صدق رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

هناك العديد من الأدعية الأخرى التي يمكنك الدعاء بها.. سواء كان ذلك خلال شهر رمضان الكريم أو خلال شهر شعبان ، وإليك أبرز ما ورد منها في الآتي:

  • 🌙 اللهم إنك القادر على كل شيء فلا تجعل هذا الشهر المبارك ينتهي.. إلا وأنت راضٍ عنا يا أكرم الأكرمين يا الله.
  • 🌙 ربنا آتنا في تلك الأيام المباركة الحظ الوفير من كل الخير.. وارزقنا الجنة وما قرب منها من قولٍ أو عمل، وباعد بيننا وبين النار وما قرب منها من قولٍ أو عمل.
  • 🌙 إلى من ندعو سواك يا خالق الكون كله.. أنت وحدك لا شريك لك، منك وإليك نعود اغفر لنا ما فات وتجاوز عنه برحمتك التي وسعت سائر المخلوقات.
  • 🌙 اللهم يا رب الكون ورب كل المخلوقات بارك لنا في كل ما آتيتا من الخيرات.. أنت القادر على كل شيء لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك.
  • 🌙 ربنا آتنا من الخير وبلغنا الشهر الكريم لا فاقدين ولا مفقودين.. وبارك لنا في كل النعم والخيرات إنك على كل شيء قدير.

اقرأ أيضًا: دعاء استقبال شهر شعبان

أدعية مستجابة في شعبان ورمضان

أدعية مستجابة في شعبان ورمضان

لا زال الحديث عن الأدعية التي يمكن استخدامها في شهر شعبان ورمضان قائمًا.. وإليك المزيد من هذه الأدعية في الآتي:

  • 🌙 اللهم في هذه الأيام المباركة سلم لنا رمضان وسلمنا له على النحو الذي يرضيك عنا.. وبلغنا الشهر الكريم لا فاقدين ولا مفقودين بحق لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله.
  • 🌙 يا رب بارك لنا فيما تبقى من شعبان.. وأعنا على صيام الشهر الكريم ونحن في خير مطمئنين فإنك القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء يا رب العالمين.
  • 🌙 اللهم اجعل ما مضى من شعبان متقبلًا وما سيأتي من رمضان متقبلًا.. وتب علينا واغفر لنا ما فات وأعنا على ما هو آت برحمتك وفضلك يا ذا الجلال والإكرام.
  • 🌙 اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان وارحم من باتوا لنا تحت التراب.. واربط على قلوبنا واجعل لهم مكانة في جنات النعيم فإنك القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • 🌙 في هذه الأيام المباركة اللهم إن كان رزقي في الأرض فأخرجه.. وإن كان في السماء فأنزله، وإن كان بعيدًا فقربه وإن كان قليلًا فأكثره.. وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه يا ذو الجلال والإكرام.
  • 🌙 رب الكون يا من وسعت رحمتك سائر المخلوقات.. قلت ادعوني استجب لكم فلا تردنا خائبين، اللهم ارزقنا الخير كل الخير في شهر شعبان ورمضان على حدٍ سواء.. فأنت القادر يا أكرم الأكرمين.

فضل شهر شعبان المبارك

فضل شهر شعبان

فيما يلي سنتعرف على فضل شهر شعبان .. وأهميته التي تدعو إلى ضرورة استغلاله في الطاعات والعبادات التي ترضي الله -عز وجل- وإليكم فضله في التالي:

  • فيه يتم رفع الأعمال إلى رب الكون -عز وجل- لذا ينبغي على الفرد المسلم التعبد فيه.. وأداء الطاعات والعبادات على الوجه الذي يرضي الخالق.
  • يتضمن ليلة النصف من شعبان.. وهي ليلة عظيمة تبدأ من بعد صلاة المغرب وتنتهي في الفترة ما بعد صلاة الفجر، ويمكن الحصول على الأجر والثواب فيها من خلال الصلاة وتلاوة القرآن الكريم وإخراج الزكاة وأداء الكثير من العبادات الأخرى.
  • إن عزمت على الصيام في ليلة النصف من شعبان.. فستحصل على أجر الصيام في الشهر بأكمله، بالإضافة إلى أنه من المستحب الإكثار من الدعاء في هذا الشهر على وجه الخصوص.. لكي تنال حظك الخاص من الرحمات والأجر والحسنات.
  • يمكنك الصيام في هذا الشهر لتعود النفس والجسم على صيام الشهر الكريم.. كما ستحصل على الأجر والثواب وستتقرب إلى خالق الكون -جل وعلا- أكثر من ذي قبل.
  • شهد هذا الشهر العديد من الأحداث التاريخية الدينية على مر الزمان.. مما زاد من أهميته بالنسبة إلى المسلمين في كل مكان.

قد يهمك أيضا :  ادعية شهر شعبان