اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان

محمد حسني

من الادعية التي لها فضل كبير في هذا الشهر الكريم دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان.. حيث إن لهذا الدعاء مفعول السحر على النفوس وفضل عظيم كذلك، وإليك أهم ما ورد عنه من معلومات والعديد من الأدعية المستجابة في الآتي ويشتمل هذا الدعاء على صيغة معينة.. يمكنك من خلالها الحصول على جبال من الحسنات، في حال أن دعوت الله -عز وجل- بها أثناء الشهر الكريم على وجه التحديد.. وإليك الصيغة الصحيحة له فيما يلي:

الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلَّلَة وَدِفَاع الْأَسْقَام وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن.. الْلَّهم سَلِّمْنَا لِرَمَضَانَ وَسَلَّمَه لَنَا وَتَسَلَّمْه مِنّا مُتَقَبَّلاً حَتَّى يَنْقَضِی وَقَدّ غَفَرْتَ لَنْا وَرَحِمْتَنَا وَعَفَوْتَ عَنَّا.. اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، واجعل اللهمّ ليلة القدر من نصيبنا يا منان.

اقرأ أيضًا:  دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان

أفضل الأدعية في رمضان

عقب الاطلاع على الصيغة الصحيحة للدعاء السابق الإشارة إليها.. نشير إلى وجود عدد لا حصر له من الأدعية الأخرى التي بإمكانك استخدامها في نفس الشهر، وإليك أبرز ما ورد في هذا الشأن:

  • 🌙اللهم إنا نسألك في هذه الأيام المباركة حسن الخاتمة وأن تجعلنا ممن نظرت لهم فرحمتهم.. يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.
  • 🌙إلهنا وإله آبائنا إلى من ندعو سواك يا رب الكون كله.. أنت وحدك القادر على كل شيء يا أكرم الأكرمين يا الله.
  • 🌙ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وتوفنا مع الأبرار.. اللهم وبحق الشهر الكريم تجاوز عما فات من السيئات وأبدلها بالحسنات التي لا حصر لها ولا عدد.
  • 🌙اللهم أهل علينا هذا الشهر المبارك لا فاقدين ولا مفقودين.. وارزقنا الحظ الوفير من الأمن والأمان، فإنك القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  • 🌙ربنا لا تجعل هذا الشهر ينتهي إلا وأنت راضٍ عنا.. ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين يا الله.
  • 🌙 إله الكون ورب سائر المخلوقات.. اجعل عملي متقبلًا، وبارك لي في رزقي ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين برحمتك يا رب العالمين.
  • 🌙 اللهم أهل علينا هذا الشهر بكل ما فيه الخير لنا ولآبائنا ولأمهاتنا وأخواننا المسلمين.. يا رب اجعله دافعًا للأسقام وأعنا على الصلاة والطاعة والصيام وتلاوة القرآن الكريم.. فإنك إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.
  • 🌙 اللهم إن لنا من المحببين إلى القلب من باتوا تحت التراب.. فاللهم ارحمهم واغفر لهم وادخلهم فسيح جناتك يا رب، واجعل قبورهم روضةً من رياض الجنة.
  • 🌙 يا رب في تلك الأيام المباركة اغفر لنا ما فات.. وبارك لنا فيما هو آت، ووفق طلبة العلم لما تحب وترضى.. ولم شمل من يبتغي حلالك ويود الابتعاد عن الذنوب والمعاصي.

اقرأ أيضًا:  دعاء رمضان مكتوب

أدعية مستحبة في رمضان

في النقاط التالية سنشير إلى المزيد من الأدعية المستجابة .. التي يمكنك الاعتماد عليها في الشهر الكريم للحصول على الأجر والثواب والتضرع لرب سائر المخلوقات، ومنها الآتي:

أدعية متنوعة في رمضان

  • 🤲في هذه الأيام المباركة ندعوك بكل اسم هو لك سميت به نفسك.. أو أنزلته في كتابك أو علمته لأحدٍ من خلقك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا وشفاء لما في الصدور.. وأن تباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • 🤲اللهم وبحق قدرتك التي وسعت كل شيء نسألك أن تغننا بحلالك عن حرامك.. وبفضلك عمن سواك، وألا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا فإنك نعم المولى ونعم النصير.
  • 🤲اللهم وفقنا لما تحب وترضى.. وباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي دائمًا وأبدًا، وحبب لنا الإيمان واجعلنا ننال العفو والرضا في الدار الدنيا والثواب وجنة الخلد في الدار الآخرة برحمتك التي وسعت الكون كله.
  • 🤲 ربنا أتيناك خاشعين فلا تردنا إلا مجبورين.. واجعلنا ممن نظرت لهم فرحمتهم برحمتك التي وسعت سائر المخلوقات في الكون كله، ربنا ارزقنا الفرحة التي تدمع لها العيون.
  • 🤲 اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا ممن نالوا الحظ الوفير من الشفاعة في هذه الأيام المباركة.. فأنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، وأنت القادر الذي إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.
  • 🤲 يا رب بحق تلك الأيام المباركة نسألك بكل أسمائك أن تبارك لنا في رزقنا.. وأن تزده وتقربه لنا، وأن تباعد بيننا وبين أعين الحاسدين الحاقدين والساحرين يا أكرم الأكرمين.
  • 🤲 إلى من ندعو سواك وأنت رب سائر المخلوقات.. قلت ادعوني استجب لكم، فاجعلنا اللهم من المتقبلين بين عبادك الصالحين.. واحشرنا برفقة الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.
  • 🤲 اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.. ولا تجعل هذا الشهر الكريم ينتهي إلا وقد نلنا جميعًا الشفاعة والمغفرة من لدنك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا:  دعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *