التخطي إلى المحتوى

صور السّياحة في قُبرُص اليونانيّة على موْقِع مُحتوَى ، قُبرُص جزيرة الطّبيعة ثالِث أُكبِّر جزيرة في البحر المُتوَسِّط ومُلتقى ثلاث قارّات آسيا وإفريقيّا وأوروبّا ، لا يُبعِدها عن الشّواطِئ العربيّة سِوَى 50 دقيقة فقطّ .

إذا كِنت مِن هواة الطّبيعة ومحبّي الرّياضة تستطيع أنّ تمارُس الصّيْد و رياضة الغولف و سِباقات السّيّارات وتسلُق الجِبال و تزلُق الطّائِرات الشِّراعيّة و مُمارسة الرّياضات المائيّة وإقتناء اليخوت والعديد مِن الأنشِطة الآخرى ، نستعرض معا أهُم المعالِم السّياحيّة بِمُدُن جزيرة قُبرُص اليونانيّة في التّقرير التّالي :

صو أهم معالم مدينة نيقوسيا السياحية

عاصمة قبرص التى استطاعت أن تجمع بين ملامح العديد من الإمبراطوريات والممالك التي تمتد من العصر البرونزي إلى عصرنا الحالي.

تقع شمال قبرص في قلب البحر الأبيض المتوسط وتتمركز في منتصفه. تقسم الى قسمين رئيسيين القسم الشمالي التركي والقسم الجنوبي اليوناني مدينة نيقوسيا تعتبر العاصمة الوحيدة في العالم المقسمة.

ستجد نيقوسيا تجذبك وأزقتها الضيقة وقلاعها القديمة وشواطئها الهادئة ومياهها الدافئة حيث تشعرك بأنك داخل متاهة من الفن القديم وحداثة التطور العمراني الجميل .

فيها العديد من الواجهات السياحية المنتشرة على طول الجدران القديمة منها الدينية والجوامع والتاريخية كمتحف نيقوسيا

فيها أيضاً شارع ليدرا الذي يفصل بين نيقوسيا التركية عن اليونانية .

مدينة ايانابا

تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من جزيرة قبرص تعد ثاني أكبر المدن استقبالا للسياح في العالم حيث الصفاء الجوهري للطبيعة.

وتعتبر من أهم مناطق السياحة في قبرص اليونانية كونها منطقة مثالية للاستجمام برفقة الطبيعة الشاطئية.

بالقرب من منتجعات أيا نابا يقع منتجع وبروتارس الذي يتمتع بالشواطئ الخلابة ذات المياه الشفافة والرمال الذهبية التى لا تقارن .

صور ومعلومات عن مدينة ليماسول

تعد ليماسول في قبرص ثاني أكبر مدن الجزيرة مساحةً بعد نيقوسيا العاصمة ومن المدن الهامة في جنوبها.

ليماسول تحتوي ع العديد من المراكز البحرية والساحلية والتجارية والخدمية الهامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط وتعتبر الجسر بين العالم الأرثوذكسي في أوروبا الغربية ونظيره في أوربا الشرقية وروسيا.

من أهم الأماكن السياحية في ليماسول القلعة التاريخية التي تعود للقرن العاشر أيام البيزنطيين وعند زيارتها تجد انها تحولت الى متحف تعود مقتنياته الى العصور الوسطى منها قطع اثرية حربية بالإضافة الى قلعة كولوسي القديمة التي تقع على بعد 14 كم إلى الغرب من ليماسول على طريق بافوس.

كما يمكنك زيارة متحف الفلكلور الشعبي، ومسرح كوريون، وأيضاً شواطئ ليماسول على سواحل البحر الأبيض المتوسط الغني بالمطاعم.

وأساليب الترفيه العديدة والمحال التجارية والمقاهي التي لا تغلق أبوابها أبدا.

وبعيدا عن الساحل الرطب هناك الحديقة العامة التي تحوي على الأشجار الكثيفة من كل الأنواع الأزهار المتنوعة وفيها أيضا متحف للعلوم الطبيعية وحديقة للحيوان كما يمكنك أيضاً زيارة كوريون ليماسول .

صور مدينة بافوس

تقع بالقرب من مدينة ليماسول القبرصية بين جبال ترودوس ساحل قبرص في المنطقة الجنوبية الغربية.

تعتبر بافوس العاصمة الثقافية لقبرص ضمتها اليونسكو لقائمة التراث العالمي الثقافي نظرا لما تحتويه من معالم اثرية يعود بعضها للقرن الرابع قبل الميلاد.

وخير مثال نقدمه لكم هو مقابر الملوك التي توجد بالقرب من ميناء بافوس القديم على مساحات شاسعة توجد هذه المقابر ضمن صخور صلبة في باطن الأرض مثبته بأعمدة اغريقية متينة وأيضاً حديقة الاثار على شاطئ بافوس التي تضم عوامل جذب مختلفة مثل بيت ثيسيوس وبيت ديونيسوس الأمر الذي جعل منها وجهة سياحية اثرية ثقافية طبيعية بامتياز للعديد من السياح من كافة أنحاء العالم.

أيضاً أنقاض الفيلات الرومانية الكبيرة المرصعة بالفسيفساء التي تسرق الأنظار بروعتها وحمامات الفرنجة التي تقع بالقرب من الأسواق الغربية.

صور معالم مدينة لارنكا السياحية

تأسست لارنكا في عام 6000 قبل الميلاد ،واحدة من ست مقاطعات وثالث أكبر مدينة فيها تقع على الشاطئ الجنوبي.

من أهم معالمها السياحية :

شاطئ فينيكودس لارنكا

يتميز أمواجه الزرقاء والرمال النظيفة وعلى طول الشاطئ يوجد العديد من المطاعم بعضها يوفر اطلالة فاتنة على البحر.

مسجد لارنكا الكبير (تكية هالة سلطان)

مسجد تاريخي عُثر عليه على هيئة مقابر في القرن الثامن عشر به مئذنة كبيرة جدا وبجانبه نافورة ضخمة.

بحيرة الملح

من البحيرات الغريبة فعلا كونها تتألف من 4 بحيرات تمتلئ بمياه الأمطار وتستقطب حوالي 10 آلاف من طيور الفلامنجو خلال فصل الشتاء وتجف سولت لايك في شهر تموز لتتحول طبقة من الملح بسماكة 10 سم.

حديقة الجمل

حيث يمكنك قضاء وقت ممتع مع العائلة والاستمتاع برحلة صحراوية عبر ركوب الجمال المختلفة الأحجام والقيام بالعديد من المغامرات وشراء خيام صحراوية بتصميم قبرصي رائع وفيها العديد من الحيوانات الأخرى كالأرانب وغيرها.

مدينة بلاتريس

بلاتريس الواقعة تحت سفوح الجبال لها دورها في النهضة السياحية في قبرص، بالسياح في بلاتريس يقضون أسعد الأوقات بعيداً عن شواطئ قبرص اليونانية المشمسة والمنتزهات المزدحمة تحت المظلة الخضراء من غابات الصنوبر وفيها العديد من الفنادق المتشعبة في الغابات الكثيفة من أكثر المناطق السياحية في قبرص جمالاً وهدوءاً.

كاب غريكو

تعتبر من أجمل المناطق في جزيرة قبرص حيث تحتوى على العديد من كهوف البحر ذات المياة الكريستالية الصافية وتعتبر من أجمل البقاع للسباحة والغوص علاوة على أنه من أجمل البقاع لالتقاط الصور الفوتوغرافية الرائعة ، كما أنها وجهة شعبية لإقامة حفلات الزفاف حول العالم.

أشهر الأكلات بقبرص

  • موساكا
  • تافاس
  • كوبيبيا
  • تالاتوري
  • الطحيني
  • كلفتكم
  • ماذا
  • خورياتيكي سالاتا

أفضل فنادق قبرص اليونانية من حيث الجودة والأسعار

  • فندق أنتونيس جي هوتل أبارتمنتس بأوروكليني متوسط سعر الليلة 544 جنيه مصري .
  • فندق ليفكارا هوتل بالقرب من متحف فاتسا للشمع متوسط سعر الليلة 1027 جنيه مصري .
  • فندق تراديشنال فيلدج هاوسز في مدينة سكاريا متوسط سعر الليلة 793 جنيه مصري .
  • فندق لاركو هوتل بالقرب من المسرح المدرج في تيكيون متوسط سعر الليلة 1380 جنيه مصري .
  • فندق بالم بيتش هوتل آند بانجالوز في مدينة أور وكليني متوسط سعر الليلة 1693 جنيه مصري .
  • فندق كليوباترا هوتل بالقرب من متحف قبرص متوسط سعر الليلة 1477 جنيه مصري .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *