دعاء قبل الإفطار اللهم رب النور العظيم مكتوب

قد ترغب في التعرف على صيغة دعاء قبل الإفطار اللهم رب النور العظيم.. لما يحمله هذا الدعاء من الثواب والأجر العظيم، فهو من الأدعية المستجابة التي لها العديد من الفوائد.. وإليك صيغة الدعاء الصحيحة في الآتي.

أفضل دعاء في صباح رمضان اللهم في هذا الصباح لا ترد لنا دعاء.. ولا تخيب لنا رجاء، ولا تسكن أجسادنا داء.. وادفع عنا كل هم وغم وبلاء.
دعاء قبل الإفطار بخمس دقائق اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا من النار يا رحيم يا غفار.. اللهم اغفر لمن نووا صيام رمضان، ومسهم المرض فيا شافي اشفهم، اللهم اغفر لمن نوى صيام رمضان ورحلوا. فيا عفو اعف عنهم وتجاوز عن سيئاتهم.

دعاء قبل الإفطار اللهم رب النور العظيم

دعاء قبل الإفطار اللهم رب النور العظيم

واحد من أفضل الأدعية المستجابة التي يمكنك استخدامها.. للحصول على الأجر والثواب هو دعاء قبل الإفطار اللهم رب النور العظيم.. وإليك صيغة الدعاء كاملةً في الآتي:

اللهم رب النور العظيم و رب الكرسي الرفيع و رب البحر المسجور و رب الشفع الكبير والنور العزيز ورب التوراة والانجيل والزبور والقرآن العظيم.. أنت اله من في السموات واله من في الأرض لا اله فيهما غيرك وأنت ملك من في السماوات و ملك من في الأرض لا ملك فيهما غيرك أسالك باسمك الكبير ونور وجهك المنير وملكك القديم.. يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم أسالك باسمك الذي أشرق به كل شيء وباسمك الذي اشرقت به السماوات والأرض.. وباسمك الذي صلح به الأولون وبه ما يصلح الآخرون.

يا حي قبل كل حي ويا حي بعد كل حي ويا حي.. لا اله الا انت صل على محمد وعلى ال محمد واغفر لي ذنوبي واجعل لي من أمري يسرًا وفرجًا قريبًا.. وثبتني على دين محمد وآل محمد وعلى سنة محمد وآل محمد عليهم السلام.

واجعل عملي في المرفوع المتقبل.. وهب لي كما وهب لأولئك وأهل طاعتك فإني مؤمن بك ومتوكل عليك.. ومنيب اليك مع مصيري إليك.

اقرأ أيضًا:  دعاء الإفطار مكتوب

دعاء قبل الفطار مستجاب

دعاء قبل الفطار

إليك الكثير من الأدعية التي بإمكانك استخدامها قبل الإفطار للحصول على الثواب.. ومنها ما يلي:

  1. اللهم إني أعوذ بك من العمل الغير نافع.. وأعوذ بك من الجهل والعجز والكسل، فاللهم تقبلني وأهلي بين عبادك الصالحين.
  2. يا رب تب علينا واغفر لنا وارحمنا بحق تلك الأيام المباركة.. فأنت القادر الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.
  3. برحمتك التي وسعت الكون كله يا رب العالمين.. نسألك أن تحفنا بالخير والبركات، وأن تيسر لنا أمورنا كلها، وترزقنا الفضل الواسع من لدنك.
  4. يا رب ارحم موتانا واشف مرضانا فأنت القادر لا يعجزك شيء.. وأنت السميع البصير، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أكرم الأكرمين.
  5. إله الكون ومليكه وفقنا لما تحب وترضى.. وارزقنا الفضل الواسع وارض عنا وبارك لنا فيما آتيتنا يا رب المستضعفين.
  6. رب الكون وعالم الغيب والشهادة.. باعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  7. اللهم في تلك الأيام المباركة.. نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك.. أن تبارك لنا في الخيرات والنعم، وأن تعاوننا على طاعتك والحصول على رضاك يا رب المستضعفين.
  8. اللهم إنا نسألك الحظ الواسع من كل شيء.. وأن تيسر لنا أمورنا، وترضنا بما قسمت لنا يا أكرم الأكرمين يا ذات الجلال والإكرام.
  9. ربنا آتنا الخير كل الخير.. وباعد بيننا وبين الشرور، وقربنا من مرضاتك وارزقنا الفضل الذي لا ينتهي من لدنك يا رب العالمين.
  10. اللهم أنت الحق وقولك الحق أنت ولي المستضعفين في الدنيا والآخرة.. فاللهم امنحنا الفضل والسعادة في الدار الدنيا على النحو الذي يرضيك ولا تسلط علينا بذنوبنا عبادك.. فأنت العالم بما في القلوب.

اقرأ أيضًا:  دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

دعاء مستجاب في رمضان

دعاء مستجاب في رمضان

في الفقرة الحالية سنعرض لك المزيد من الأدعية المستجابة في شهر رمضان المبارك.. والتي يمكن استخدامها قبل الإفطار:

اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والهرم.. واعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات.

اللهم إني اعوذ بك برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك.. واعوذ بك منك لا احصي ثناء عليك انت كما اثنيت على نفسك.

اللهم رحمتك ارجو فلا تكلني الى نفسي طرفة عين و أصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار.

اللهم اني أسالك من الخير كله عاجله و أجله ما علمت منه وما لم أعلم.. و أعوذ بك من الشر كله عاجله و أجله ما علمت منه وما لم أعلم اللهم إني أسالك بخير ما سألك به عبدك ونبيك محمد واعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك وحبيبك محمد اللهم اني أسالك الجنة وما قرب اليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل واسالك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

اللهم اني عبدك ابن عبدك وابن امتك ناصيتي بيدك ماض فينا حكمك عدل فينا قضاؤك.. اسالك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو انزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء همي وذهاب حزني.

اللهم لك اسلمت وبك امنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت اللهم إني أعوذ بعزك لا إله الا أنت أن تضلني أنت الحي الذي لا يموت والجن والأنس يموتون.

اللهم إني اسالك يا الله الواحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أنت تغفر لي ذنوبي إن أنت الغفار.

اقرأ أيضًا:  دعاء رمضان للشيخ ماهر المعيقلي

أدعية مستحبة في رمضان

أدعية مستحبة في رمضان

هناك المزيد من الأدعية المستحبة التي يمكن الدعاء بها على مدار الشهر الكريم.. والتي وردت على النحو التالي:

دعاء بالصحة اللهم وبحق هذا الشهر الكريم نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا.. وأن تجعل الموت زيادةً لنا من كل شر، وأن تجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير.
دعاء بالستر يا رب استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.. اللهم أنت الحق وقولك الحق، ندعوك بكل أسمائك أن تمنحنا الرضا والصلاح في الدار الدنيا.. وأن ترزقنا الخيرات وتبارك لنا فيما آتيتنا.
دعاء بالرحمة ربنا أنت نور السماء والأرض.. استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهلٌ له وعاملنا بما أنت أهلٌ له.. وبارك لنا فيما آتيتنا فإنك نعم المولى ونعم النصير.
دعاء للمغفرة إلى من ندعو سواك يا رب المستضعفين.. فاللهم أبدل السيئات بالحسنات، وتجاوز عما فات يا رب العالمين.

أقرا أيضا

من خلال الفقرات السابقة تعرفنا على صيغة دعاء قبل الإفطار اللهم رب النور العظيم.. وأشرنا إلى بعض الأدعية الأخرى التي يمكنها أن تؤدي الغرض ذاته؛ في سبيل الحصول على الأجر والثواب.

  • محمد حسني
  • منذ 3 أشهر
  • ادعية مكتوبة
  • رمضان 2022

اسئلة شائعة

  • دعاء الإفطار في رمضان؟

  • ماذا يقول الصائم عند فطره ابن باز؟

    ذﻫﺐ اﻟظمأ ﻭاﺑﺘﻠﺖ اﻟﻌﺮوق وﺛﺒﺖ اﻷ‌‌ﺟﺮ إن شاء اﻟﻠﻪ.

  • ما هي فرحة الصائم؟

    للصائم فرحتان.. الأولى عندما يفطر، والأخرى عندما يلقى ربه.

  • هل دعاء الصائم مستجاب؟

    نعم إن شاء الله.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.