اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا فيها من عتقائك من النار

محمد حسني

هنيئا لمن أكرمه الله تعالى وأدرك ليلة القدر فهي خير من ألف شهر، ويستطيع المسلم الوصول إلى أعلى الدرجات ونيل المنزلة العليا من الجنة حينما يقوم هذه الليلة محتسبا الأجر من الله سبحانه وتعالى، حيث يغفر ذنبه ما تقدم وما تأخر منه، ومن الجيد أن يستغفر المسلم كثيرا فيها، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يردد دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا فيها من عتقائك من بداية الشهر الكريم، كالتالي:

اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا فيها من عتقائك

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

واحد من أفضل الأدعية المستجابة التي يمكن استخدامها في ليلة القدر.. هو دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر ، وإليك صيغة هذا الدعاء على النحو التالي:

اللهم بلغنا ليله القدر وأعتق رقابنا من النار وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه كما تحب وترضى.. وبلغنا ليلة القدر أللهم وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم .

دعاء مستجاب في ليلة القدر

اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا فيها من عتقائك

يندرج هذا الدعاء ضمن الأدعية المستجابة.. التي من المقرر الإكثار من قولها والدعاء بها على مدار الشهر الكريم وخاصةً مع اقتراب موعد ليلة القدر ؛ لكي تحصل على الأجر والثواب.. وإليك الدعاء فيما يلي.

هناك المزيد من الأدعية المستجابة التي من الممكن استخدامها في ليلة القدر .. والتي وردت على النحو الآتي:

اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا فيها من عتقائك وأعتق رقابنا من النار برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم بلغنا ليلة القدر وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه كما تحب وترضى وبلغنا ليلة القدر.

اللهم وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم.

اللهم بلغنا ليلة القدر واعنا على الصيام والقيام وقراءة القرآن اللهم أعده علينا ونحن بأمن وأمان، وبارك لنا في أيامه، وارحمنا برحمتك يا كريم.

اللهم بلغنا ليلة القدر وبارك لنا فيه.. وأعنا على صيامه وقيامه كما تحب وترضى وبلغنا ليلة القدر.

اللهم وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم اللهم آمين.

اللهم اجعلنا ممن صامه وقامه إيمانًا واحتسابًا.. اللهم اجعلنا ممن اعتقتهم من النار واكتب لنا الخير أينما كان اللهم بلغنا ليلة القدر واقسم لنا من خيرها أوفر الحظ والنصيب.

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر ، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين.

إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك.. اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، وألطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

اللهم بحق هذه الليلة امسح عنا أوجاعنا، ونور ظلمات ليالينا.. و اسقنا فرحًا، وارزقنا من كل مداخل الخير.

اللهم اقض حاجاتنا التي لا نستطيع أن نصيغها في دعاء، أنت أعلم منا بها.

اقرأ أيضًا:  دعاء ليلة القدر محمد جبريل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *