افضل 20 دعاء ليلة القدر للأطفال 2022 مكتوب

من الضروري جدًا الحصول على افضل 20 دعاء ليلة القدر للأطفال 2022 مكتوب.. لكي يتمكنوا من فهمه واستيعابه، ومع مرور الوقت فستجد أنهم تمكنوا من استخدامه كذلك على النحو المطلوب.. وإليك أهم ما ورد عن هذا الدعاء فيما يلي.

أهمية ليلة القدر
  1. أنزل الله فيها القرآن الكريم.
  2. فيها تتبدل الأقدار.
  3. خير من ألف شهر.
فضل ال دعاء في ليلة القدر يغفر الله جميع السيئات.. ويعفو عن التائبين.

دعاء ليلة القدر للأطفال مستجاب

دعاء ليلة القدر للأطفال

من أفضل الأمور التي قد تقوم بها.. هو تعليم الأطفال دعاء ليلة القدر؛ لكي ينشأوا نشأة دينية صالحة.. وإليك صيغة دعاء ليلة القدر في الآتي:

اللّهم إنّي وظالمي عبدان من عبيدك.. نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا، وتطلع على نيّاتهن، وتحيط بضمائرنا.. علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.

أدعية ليلة القدر مكتوبة

أدعية ليلة القدر مكتوبة

إليك أدعية مكتوبة ومستجابة بإمكانك استخدامها في ليلة القدر.. لتحصل على الأجر والثواب:

  1. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا.. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وتوفنا مع الأبرار.
  2. يا رب يا من بيده ملكوت السماوات والأرض.. أنت القادر على كل شيء، نسألك أن تبدل الذنوب بالحسنات.. وأن تتجاوز عما فات.
  3. اللهم ارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم.. وفي ليلة القدر أبدل لنا أقدارنا بما فيه الخير لنا جميعًا يا أكرم الأكرمين.
  4. إلهنا وإله آبائنا أنت القادر على منحنا السعادة التي لا نشقى بعدها أبدًا.. فاللهم ارزقنا الحظ الوفير من الخيرات فأنت القادر الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.
  5. ربنا آتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم العرض عليك.. وتب علينا يا مولانا وانصرنا على القوم الكافرين.
  6. اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.. إلى من ندعو سواك يا رب العالمين.
  7. يا رب انصرنا على من ظلمنا.. ولا تسلط عليا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.
  8. اللهم يا ذا الجلال والإكرام.. نسألك بكل أسمائك أن ترزقنا العفو والعافية في الدين والدنيا، وأن تباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب يا أكرم الأكرمين.
  9. إلهنا استر عيوبنا واشف مرضانا وارحم موتانا.. ولا تقبض أرواحنا إليك إلا وأنت راضٍ عنا يا رب الكون ومليكه.
  10. ربنا إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.
  11. اللهم أنت الحق وقولك الحق قلت ادعوني استجب لكم.. فلا تردنا خائبين يا رب العالمين، وابدل الأحوال واحشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.
  12. ربنا يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه.. امح سيئاتنا وابدلها بالحسنات، فأنت القادر على كل شيء وتقول للشيء كن فيكون.

اقرأ أيضًا:  دعاء ليلة القدر لنفسي

أجمل أدعية في ليلة القدر

أجمل أدعية في ليلة القدر

لا زال يوجد المزيد من الأدعية المتنوعة التي يمكنك استخدامها في ليلة القدر.. ومنها ما سنشير إليه في التالي:

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر.. وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين.

اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا.. وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.

اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.. ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك.. ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك.. ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون.. ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك.. اللّهم ارزقنا قلوبًا سليمة، ونفوسًا مطمئنة، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب.

إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر.. إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.

اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم.. إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين.

اقرأ أيضًا:  دعاء ليلة القدر للشيخ عمرو خالد

أدعية في ليلة القدر للأطفال مستجابة

أفضل أدعية في ليلة القدر

إليك المزيد من الأدعية المستجابة في ليلة القدر للأطفال.. التي يمكن استخدامها بحلول ليلة القدر؛ لكي تحصل على أعلى الدرجات في تلك الليلة المباركة:

دعاء بالرحمة يا من له ملكوت الأرض والسماء أنت القادر على منحنا الرحمة في الدار الدنيا.. والتجاوز عن السيئات في الدار الآخرة بفضلك يا أكرم الأكرمين.
دعاء بالصحة اللهم إنا نسألك القدر الكافي من الصحة والعافية بحق تلك الأيام المباركة.. وأن تستر عيوبنا وتتجاوز عن سيئاتنا في الحياة الدنيا.
دعاء بالمغفرة يا رب يا ذا الجلال والإكرام.. أنت الحق وقولك الحق، نسألك أن تغفر لنا ما تقدم وما تأخر من الذنوب والمعاصي.. وأن تعاوننا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
دعاء للأم اللهم إن أمي قطعة من قلبي فاغفر لها السيئات.. وتجاوز عما فات، وارزقها السكينة والسعادة في كل وقت وحين.. وادخلها الجنة من أوسع الأبواب.
دعاء النجاح اللهم بحق تلك الأيام المباركة.. نسألك الحظ الوفير من النجاح والسعادة في الدار الدنيا، اللهم وفقنا لما تحب وترضى وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
دعاء للمريض يا رب هناك من لا يسمع أننيهم ولا يشعر بألمهم سواك.. فاللهم أنت القادر على منحهم الراحة والسكينة، يا رب أبدل سيئاتهم بالحسنات وتجاوز عنهم في عبادك الصالحين.

من خلال دعاء ليلة القدر للأطفال 1443.. سيتمكن الأطفال من الحصول على الأجر والثواب، كما سيكون من السهل على الأهل تربية الأبناء تربية إسلامية فاضلة.. تهدف إلى تهذيب النفس والبعد عن المعاصي والذنوب.

  • محمد حسني
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة
  • رمضان 2022

اسئلة شائعة

  • دعاء للأم في رمضان؟

    اللهم ارزق أمي لذة النظر إلى وجهك الكريم.. واحشرها مع النبيين والشهداء والصديقين والصالحين.

  • دعاء للمرضى في رمضان؟

    اللهم اعف عنهم واشفهم وارزقهم السعادة والصحة في كل الأوقات يا أكرم الأكرمين، فأنت الحق وقولك الحق.. خفف ألمهم واستر عيوبهم بفضلك يا أرحم الراحمين.

  • دعاء بالتوفيق في رمضان؟

    نسألك اللهم أن توفقنا في تلك الأيام لما تحب وترضى.. فأنت قلت ادعوني استجب لكم يا رب العالمين. يا رب وفقنا للفوز بالدرجات العلا وأعلى المناصب وأعنا على بذل الجهد والعطاء يا واسع الفضل والنعم.

  • أفضل دعاء في ليلة القدر؟

    اللهم اغفر لي وسامحني إن نسيت أو أخطأت.. اللهم تجاوز عن سيئاتي وأعف عني فإنك نعم المولى ونعم النصير.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.